آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...




ديوان الشاعر خلف الفريد ( قصائد )


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-07-12, 02:25 PM   المشاركة رقم: 141
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خلف الفريد

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 316
الاقامة: بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 361
الردود: 5482
جميع المشاركات: 5,843 [+]
بمعدل : 1.06 يوميا
تلقى »  26 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 309

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خلف الفريد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو وسيم المنتدى : دواويـــن
افتراضي رد: ديوان الشاعر خلف الفريد ( قصائد )

ليلة الاربعاء الموافق 12/محرم/1433هـ وفي قاعة تالين في بريده
كانت ليلة مزدانة بالوفاء والعطاء ..متدثرة بالحب والبهاء ..
اقامها منسوبو ادراة مرور قصيباء ..
وشرفها المحتفى به مدير الاداره الرائد/منصور محمد الوسوس
كان لي شرف الحضور .. وكانت هذه المتواضعه




غالي .. وتكريمه من رجال غالين=اهل الوفـا والطيـب والاعتبـارا
اخوّةٍ تبنى علـى الـود والزيـن=وعلى المحبـه والنقـا والوقـارا
ويامكرمين اللي تزيـن بتاجيـن=الرايـد اللـي بالنقـا مايـبـارا
ابمدحه لو هو عن المدح به دين=جتني قواف الشعر مثل المهـارا
مدح المجرّب والمعاني عناويـن=ولا عادتي امدح وقصـدي امّـارا
بالمرجله .. خلاّ الصعيبات صفين=صفٍّ على يمينه وصـفٍّ يسـارا
وبالطيب .. يبذل مهجته للمحبين=ماهو من اللي يكثـرون العـذارا
وله فزعةٍ نحطها بيـن قوسيـن=ما اقدر افرّق بين "نخوه" "ويـارا"
وليا تعامل .. مايتعامل بوجهيـن=نهج الصراحه في سلوكه جهـارا
ولا هي غريبه منبته بين نهريـن=منهل خوالـه والعمـام الحـرارا
وانتم لاهنتم يالمعازيـب وافيـن=تشهد لكم "تالين" قومـه وكـارا
تالين!! لاوالله اللي منتم بتالين!!=الاوّلـه عنوانكـم والشـعـارا!!












توقيع :

4-



لنتعرف اكثر ....هنا ديواني
http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah18556/

عرض البوم صور خلف الفريد   رد مع اقتباس
قديم 04-07-12, 02:29 PM   المشاركة رقم: 142
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خلف الفريد

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 316
الاقامة: بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 361
الردود: 5482
جميع المشاركات: 5,843 [+]
بمعدل : 1.06 يوميا
تلقى »  26 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 309

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خلف الفريد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو وسيم المنتدى : دواويـــن
افتراضي رد: ديوان الشاعر خلف الفريد ( قصائد )

بسم الله الرحمن الرحيم

الى حرب كافه
والى نجوم هذه المجالس خاصه
اليكم اهدي هذه الكلمات البسيطه بعدما صمت "مدفع حرب"
بعد ان ودعنا والدنا الغالي الشيخ/ رباح بن طعيميس بن مريخان شيخ شمل الجملا من حرب ..
بعد ان فقدنا تلك الجرأة والشجاعة والكرم ...
والموت حق وكلنا اليه ....لكننا لانتألّم الا لفقد الكبار !!!




ضيفٍ يزور الناس خفيه بـلا علْـم=لايقبـل اعـذارٍ ولا يعطـي علـوم
يزورهم دايـم ولا يعـرف السلْـم=ويدخل بلا استئذان مايهمـه اللـوم
قاسٍ بضرباته بعيـدٍ عـن الحلـم=ومن جرّب افعاله درى الامر محسوم
ولا يعترَض دربه ولا يقال به ظلـم=ولا هو يفرّق بين ظالـم ومظلـوم
وهاذي قبيلة حرب ثلـم بهـا ثلـم=وكسر لها سيفٍ تسلّه على القـوم
غيَّب ربـاح وداخـل قلوبنـا كلـم=ياصعب فقدانـه وتعويضـه اليـوم
شيخٍ حياتـه بالمعالـي تقـل فلـم=لكنهـا فلـمٍ حقيـقـي ومعـلـوم
مرحوم ياشيخٍ على الطايلـه ولـم=وصدر المجالس مركزه دايم الـدوم
دون القبيله يفرز البيـض والدلـم=لسانـه يفنّدهـن وبيديـه لاطـوم
وملوّخ شدوقـه هـزا يبلمـه بلـم=ياكثر صولاته علـى ناقـل الـزوم
ويمنى الكرم ياخذ ويعطي بها هلـم=وامضى حياته بين عازم ومعـزوم
هاذي مشاعر شاعـرٍ كنـه بحلـم=يومٍ خلـيّ البـال وايـام مغمـوم
.......












توقيع :

4-



لنتعرف اكثر ....هنا ديواني
http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah18556/

عرض البوم صور خلف الفريد   رد مع اقتباس
قديم 04-07-12, 02:33 PM   المشاركة رقم: 143
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خلف الفريد

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 316
الاقامة: بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 361
الردود: 5482
جميع المشاركات: 5,843 [+]
بمعدل : 1.06 يوميا
تلقى »  26 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 309

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خلف الفريد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو وسيم المنتدى : دواويـــن
افتراضي رد: ديوان الشاعر خلف الفريد ( قصائد )

بسم الله الرحمن الرحيم

عندما عزمت على حضور زواج ابناء راشد بن سدحان في المدينة المنورة
قبل اسابيع صاحبني في ذلك المشوار الاخ والخال والنسيب/ مصطفى بن فلاح الوسوس
وقد حاول ان تكون راحلتنا سيارته الفورد ولكنني اصررت ان تكون سيارتي
الجيب فلم يجد بد من الموافقه تقديراً للسن واثناء السفر وجهت له هذه الابيات:




يامصطفى خوّتك مامثلهـا امثالـي=لو انهـا غاليـه بالمـال نشريهـا
انته حشيمٍ وقـدرك عندنـا غالـي=ويمناك ماهي بخيله فـي عطاويهـا
ترى السفر يفرز الاول مـن التالـي=وانته لـك الاولـه دايـم وراعيهـا
تزمي كما تزمي الشيهـان بالعالـي=ولا يسلم الصيد من قـوة مداليهـا
والرجل في خوته تبيـن الاحوالـي=ويبين وش معدنـه بآخـر تواليهـا
وانته نسيبي واخوي وفوقها خالـي=من روس ربعٍ تطرّبنـي عزاويهـا
مال للرديه عليـك اليـوم مدخالـي=والناس من فعلها تعـرف مباديهـا
وديتنـي للمدينـه دار الابطـالـي=ولو طعتك الفرت دوّج في نواحيهـا
رحنا على الجيب رغبه وانشرح بالي=يـوم احتزمـت بخـويٍّ مايجليهـا
لازلـت اوده وهـو بالـود لازالـي=وكل رمعةٍ طيّبـه عنـده حراويهـا
ولاتشترى المرجله في كثر الاموالي=المرجله قمـةٍ تصعـب مراقيهـا!!












توقيع :

4-



لنتعرف اكثر ....هنا ديواني
http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah18556/

عرض البوم صور خلف الفريد   رد مع اقتباس
قديم 04-07-12, 02:37 PM   المشاركة رقم: 144
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خلف الفريد

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 316
الاقامة: بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 361
الردود: 5482
جميع المشاركات: 5,843 [+]
بمعدل : 1.06 يوميا
تلقى »  26 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 309

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خلف الفريد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو وسيم المنتدى : دواويـــن
افتراضي رد: ديوان الشاعر خلف الفريد ( قصائد )

كانت مهمة مراقبي الامم المتحده فاشلة منذ البدايه
وعندما علقها روبرت مود النرويجي رئيس المراقبين في سوريا اهديته
هذه الابيات تكريما له !!!!




علقتها يامود وانته معلّق=مهمةٍ صارت على الشام علقه!!
من يوم جيت الشام رجلك تزلّق=تبي تطبّق خطةٍ برض زلقه
حكومة "التقيه"تجيد التملق=ومراقبينك يازرق العين شلقه!!
الناس تذبح وانت عينك تبلّق=والموت حولك صار حلقه وحلقه
يضيمني والناس حولك تحلّق=وانته ماتملك في مخابيك طلقه!!
عقب صلاح الدين تنخاك"جلّق"=ارادة المعبود وذنوب خلقه!!
يامود وش سويت والوقت غلق=الق "العنان"اللي تجوّد به القه!!












توقيع :

4-



لنتعرف اكثر ....هنا ديواني
http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah18556/

عرض البوم صور خلف الفريد   رد مع اقتباس
قديم 04-07-12, 03:15 PM   المشاركة رقم: 145
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خلف الفريد

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 316
الاقامة: بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 361
الردود: 5482
جميع المشاركات: 5,843 [+]
بمعدل : 1.06 يوميا
تلقى »  26 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 309

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خلف الفريد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو وسيم المنتدى : دواويـــن
افتراضي رد: ديوان الشاعر خلف الفريد ( قصائد )

بسم الله الرحمن الرحيم



يامنبع الحب والاشواق والرقـّه=انا دخيلك صدودك بعثر اوراقي
اظهر لي الود مره والعتب بقه=ما باقيٍ من مشاعر حبنا باقي
ثوب العلاقه رقيقٍ واتسع شقه=والابره اللي بيدينك سلكها دقاقي
وزرعٍ زرعته بقلبي يالغضي سقه=الزرع يحيا ويثمر لاعتنى الساقي
من حَبّ لازم يضحي في بَعَض حقه=والا ترى الحب عقبه دايم افراقي
صفّ النوايا وقلبك يالغلا نقّه=والا انت مهما فعلته بين الاحداقي
وان كان قلبي تركته بالعرا ..وقه=من باب الاحسان والله ربنا الواقي
قال المثل كل تعليمه عقب دقه=ولا ظنتي يعتبر به شايبٍ شاقي
.....












توقيع :

4-



لنتعرف اكثر ....هنا ديواني
http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah18556/

عرض البوم صور خلف الفريد   رد مع اقتباس
قديم 04-07-12, 03:18 PM   المشاركة رقم: 146
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خلف الفريد

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 316
الاقامة: بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 361
الردود: 5482
جميع المشاركات: 5,843 [+]
بمعدل : 1.06 يوميا
تلقى »  26 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 309

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خلف الفريد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو وسيم المنتدى : دواويـــن
افتراضي رد: ديوان الشاعر خلف الفريد ( قصائد )

الى ذلك البعيد القريب !!!



ولّعت لك في داخل القلب شمعه=واطفيتهـا بيدينـك الناعماتـي
لعيونك الحلوات لمعـه ولمعـه=مدري غلا والا غـرور البناتـي
رمعت في حبك ثمانيـن رمعـه=وازريت اميّز بينهـن ياغلاتـي
بس اكتشفت انك تبي فيّ سمعه=واكبـر دليـل ابيّنـه ياحياتـي
لاشفت بعيوني علامـات دمعـه=ضحكت ضحكة من يريد الشماتي
اليا تفتت صرح ياصعب جمعـه=وانته تركت القلب مثل الفتاتـي













توقيع :

4-



لنتعرف اكثر ....هنا ديواني
http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah18556/

عرض البوم صور خلف الفريد   رد مع اقتباس
قديم 04-07-12, 03:27 PM   المشاركة رقم: 147
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خلف الفريد

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 316
الاقامة: بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 361
الردود: 5482
جميع المشاركات: 5,843 [+]
بمعدل : 1.06 يوميا
تلقى »  26 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 309

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خلف الفريد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو وسيم المنتدى : دواويـــن
افتراضي رد: ديوان الشاعر خلف الفريد ( قصائد )

ابو فهد اخي وصديقي الشاعر الكبير / سعد بن هذيل الفريدي له تقدير خاص عندي ومن
باب المداعبه اهديه هذه الابيات عندما لاحظت انه يمر على مشاركاتي في فترة من الفترات

دون ان يرد عليها:




يابو فهد ترقب على كـل مشـراف=احيان نسمع صوت واحيان تومـي
انا ادري انـك للمشاكيـل ميـلاف=ومن عادة الرجّال نفسـه تشومـي
والجود من معروض صالات الارياف=ولا يلحق اللي يبذل الجهـد لومـي
والسوق فيه الوان واشكال واصناف=واغلى البضايع مالقت من يسومـي
عروض التجاره ماتشابه للاوقـاف=هذي تدوم وذيـك ماهـي تدومـي
غيري مكانه ياسعد فـوق الاكتـاف=وانا كفوفـي شلهبتهـا السمومـي
انا مجرد عاتـبٍ يطلـب انصـاف=وانت الفهيم وعـارفٍ بالسلومـي
ولا صارت يدين الفتى دايم انظـاف=لامدهـن مـا يرجعـن للكمومـي
ومن حقه التقدير من عهد الاسلاف=ماينقصه فقـدان حـب الخشومـي

وقد رد علي بفصيدة جميلة وطويلة سوف اوردها هنا انشاء الله












توقيع :

4-



لنتعرف اكثر ....هنا ديواني
http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah18556/

عرض البوم صور خلف الفريد   رد مع اقتباس
قديم 04-07-12, 03:29 PM   المشاركة رقم: 148
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خلف الفريد

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 316
الاقامة: بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 361
الردود: 5482
جميع المشاركات: 5,843 [+]
بمعدل : 1.06 يوميا
تلقى »  26 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 309

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خلف الفريد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو وسيم المنتدى : دواويـــن
افتراضي رد: ديوان الشاعر خلف الفريد ( قصائد )

ابو فيصل
بما انك منعت ابو عمر ... العود ماقيدت يديه واليكم هذه الصخريه الجديده ان ضبطت
والا لاتواخذون شايبكم اول مره يطرق هذا البحر :




الا ياعاشقيـن الشعـر مـرّوا=والا ياعين شوفي واستفيـدي
بيـوتٍ كنهـا نجـم الثـريـا=نظمها غـازي بعقـدٍ فريـدي
تسابق عند شاعرها وتبـارى=ولو تنطق تقول امرك ياسيدي
متى هبنا يابـو فيصـل ولنّـا=وحنا نتعب الخصـم العنيـدي
شربنا المي من ينبوع صافـي=ويبلع غيرنـا قالـب جليـدي
صخرت القاف ياناحت صخرها=مثل ماصخر الهاف الحميـدي
تطمن ياولـد عمـي تطمـن=ترى المبنى على ساسٍ حديدي
عيال العود من حولك "زناتـا"=عضودك وانت يالغالي عضيدي












توقيع :

4-



لنتعرف اكثر ....هنا ديواني
http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah18556/

عرض البوم صور خلف الفريد   رد مع اقتباس
قديم 04-07-12, 03:33 PM   المشاركة رقم: 149
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خلف الفريد

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 316
الاقامة: بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 361
الردود: 5482
جميع المشاركات: 5,843 [+]
بمعدل : 1.06 يوميا
تلقى »  26 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 309

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خلف الفريد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو وسيم المنتدى : دواويـــن
افتراضي رد: ديوان الشاعر خلف الفريد ( قصائد )

ايقظني صوت دافيء ...
فتحركت حروفي ...




ياشاعرٍ بالفخـر مسنـود=على جبل ماهو انقاضـي
وشلون من ينتخي بالعود=يروح جهده على الفاضي!!
كان انها ياعوض بالكـود=يجيك عايـض وعواضـي
حنا لها والليـال شهـود=فينا على الكايده حاضـي
دون الفريدي ثلاث حـدود=عزوه ونخوه ومركاضـي
لولا العزيمه تضيع جهـود=وشرواك للصعب خضاضي
هذا جوابٍ عليـه عهـود=انت الخصم فيه والقاضي


وسوف اضيف قصيدة ابو ماجد فيما بعد انشاء الله












توقيع :

4-



لنتعرف اكثر ....هنا ديواني
http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah18556/

عرض البوم صور خلف الفريد   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الشاعر , الفريد , خلف , ديوان , قصائد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ديوان الشاعر علي محمد الجضعان ((قصائد)) ابـن مـطـيـع دواويـــن 33 03-01-12 12:15 AM
مبرووووووك ,, الحق اسمك !! ذيبان مجلس أخبار ومناسبات قبيلة الفرده 5 13-11-08 10:41 AM
تنويه ... قصائد الشاعر خلف العتاق في حفليّ الفرده فهد الهديب مجلس الشعر الخاص 13 28-05-08 04:56 PM


الساعة الآن 07:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52