آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > مجالس الثقافة .. والأدب .. والحوار > مجلس الحـــوار الهــــادف
مجلس الحـــوار الهــــادف هذا القسم خاص بالنقاشات حول الموضوعات الاجتماعية

البطالة "صناعة وطنية"

هذا القسم خاص بالنقاشات حول الموضوعات الاجتماعية


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-09-10, 08:28 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو جديد::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 3144
الاقامة: بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 2
الردود: 25
جميع المشاركات: 27 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
جراح غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راكان المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: البطالة "صناعة وطنية"

عسى بس ما تفهموني خطا !!
تعرفون أبو الحلول .. يمكن بعظكم مر عليه الأسم هذا ..
ترى دولتنا أعزها الله ما نوت تنهي مشكله البطاله ولا أصلا حاولت بجديه !!
أكبر ما سوو هو رمي ملف البطاله على كم وزاره , وقالو يالله حلوها ! قالو ابشر ياطويل العمر مافي حل الا بسعوده الوظائف , وسعودو الوظائف وكان من بين المحضوضين بعض الجامعيين الذي عينوا في بعض المصالح الحكوميه مثل الزراعه والبلديه والتعليم عن طريق انهاء عقود المتعاقدين من مهندسين ومساحيين وايضا معلمين , وهذه هي الخطوه الوحيده الجيده التي تم تنفيذها .
لاكن أكملو تطبيق قرار السعوده بغباء !!
فأتوا بفكره سعوده سوق الخضار وسوق السمك !! وأيضا شغل السعوديين لمهن لا تليق بالمجتمع السعودي مثل الحلاقه والسباكه وغيرها من الامور التي لانحرمها ولاكن نرفضها !! ( اخاف يطلع علي واحد يقول الشغل مهوب عيب ) أقوله كلامك صحيح رح أشتغل بأحد هالمهن وش من ترضى فيك زوجه والله اول ما راح يتبرى منه اهله !! انتم عارفين مجتمعنا السعودي وخاصة القبلي !!
حتى في مره من المرات وجدت مؤتمرا صحفيا جمع الامير خالد بن سلطان والامير متعب بن عبدالله
وكان المؤتمر يخص الشباب فقال الأمير متعب حفظه الله ورعاه وكفاه شر الحاسدين الطامعين أنه يشرفني أنا أن أحلق عند شاب سعودي ولا أحلق عند أجنبي !! ( لوالله اللي جبت التايهه )
أما موضوع التأشيرات فأحسب أنه قريب للتأمينات الوهميه التي تمص قوت الشعب بالنصب والخداع !
أعرف شخصا وصل الى أحد الأمراء بقصيده جميله أعجبت سموه الكريم وأمر اطال الله في عمره بمنحه خمسين تأشيره هبه لتحسين اموره وقضاء ديونه !!
فاطمئنوا ....
الدليل أن موضوع السعوده اللي يطالب فيها اللي جيبه عمران وعنده كم فله ومستانس ويطرح الافكار يمنه ويسره ! لأنه لم يكتوي بنار العوز والحاجه فتجده يتشدق بأطروحات لاتنطبق على وضعنا السعودي!!

لماذا شركه سابك وهي شركه مساهمه كبيره لم يطبق بها نظام السعوده وهي شركه مساهمه سعوديه 100% وتملك الحكومه فيه اكثر من 70% !!
الشركات الكبرى مثل الراجحي الزراعيه وسكيكو لما تتجاهل فتح توظيف السعوديين وتستقدم من الخارج كفاءات اقل من الكفاءه السعوديه !!
ارامكوا فتحت جسرا جويا لأمريكا بمساعدات خياليه عندما اتا الاخيره الزلزال !! ولم تفعل شيئا بغرقا جده !!
القوات المسلحه لدينا ضعيفه جدا جدا !! وتعلمون أن الجيش يستوعب هذا العدد الهائل من الشباب بمستوياتهم , وايضا مع هذا تحسين معيشه أفراده بزياده الراتب أسوه بأخوانهم من رجالات الأمن !
أرأيتم فقط وزاره واحده من تلك الوزارات تستطيع استيعاب جميع شبابنا
ويجب أن تعلمو أن 1500 الى 2000 لا تظمن له حياه كريمه
لاكن كما قلت سابقا الموضوع لم يراد له الحل بالشكل الصحيح !! وأن هناك أيادي خفيه تلعب في مستقبلنا المجهووول !
والا ماذا تفسرون الأحداث اليوميه من كل جهه !! بدايه من التعامل مع السعودي في الخارج وعدم الاكتراث لأمره !! الى غلاء الشعير وما أدراك مالشعير ! مرورا بالفساد المالي والخلقي !

فنحن في زمن مضى حلينا مشكله دوله بأكملها وأعدنا لها حريتها وأرضها وكنوزها وأيضا شعبها !

فلا تتعبوا أنفسكم بأيجاد الحلول فالأمر مخطط له
ودام عزك يابلادي












عرض البوم صور جراح  
قديم 08-09-10, 08:38 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو جديد::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 3144
الاقامة: بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 2
الردود: 25
جميع المشاركات: 27 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
جراح غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راكان المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: البطالة "صناعة وطنية"

يوسف المحيميد


حينما تخرج من المسجد في إحدى الصلوات، وتجد شابًّا سعوديًّا يجلس منكسرًا عند الأحذية، يمدّ يده سائلاً المصلين صدقة، فيهمزه العامل ذو اللباس البنجابي بخمسة ريالات، تود أن تصرخ لكن في فمك ماء!

حينما تقرأ هجمة الصحافة الغربية على القضاء السعودي، بعدما أصدر قاضٍ في تبوك حكمًا يوجب إجراء عملية جراحية في العمود الفقري لأحد المتهمين، لجعله مشلولاً، لأنه متهم بالعنف ضد امرأة أصيبت بالشلل، وذلك من باب السن بالسن، تودّ أن تنادي بصوتك المحبوس، لأن في فمك ماء!

حينما تنظر بعينك اليمين لآبار النفط وأن دولتنا أكبر مصدِّرٍ له، ثم تنظر بعينك اليسرى وترى منازل الصفيح (الشينكو) في محافظة القطيف وتوابعها فتُريد أن تصرخ ولكنك تتذكَّر ذلك الماء اللعين في الذي يقبعُ في فمك فتخاف أن تأتيك الشرقة فتصمت..
حينما تعرف أن أمن الحرم المكّي استطاع أن يعيد جوّال وزير السياحة الماليزي السابق الذي سُرق منه أثناء الطواف، بينما عدد المفقودين في الحرم يوميًا يبلغ مائة مفقود، معظمهم من الأطفال، تود أن تؤجل ابتسامتك كي تتكلم، لكنك تكتشف أن في فمك ماء!
حينما تعرف أن الرقم القياسي لتكلفة المعيشة كما أعلنت مصلحة الإحصاءات العامة مؤخرًا قد ارتفع 3% خلال شهر يوليو الماضي مقارنة مع الشهر الذي سبقه، أي خلال شهر واحد فقط، وتتذكّر زيادة الـ 5% في الرواتب الحكومية قبل خمس سنوات، تودّ أن تقول شيئًا قبل أن تتنبّه إلى أن في فمك ماء!
حينما تسمع عن برنامج السعودة ويأمر الوزير بسعودة الوظائف لأن أبناءنا أصحاب كفاءات فتجد أبناء الكفاءات في سوق الخضار والسمك تكاد تلطم وجهك دهشة فتعلم أن في فمك ماء الذل!!!
حينما يصرّح مدير مكتب مكافحة التسول ومركز استقبال الأطفال المتسولين الأجانب بمكة المكرمة بأنهم قبضوا خلال عام ونصف على أكثر من 600 طفل وطفلة متسولين، وأن وراءهم تجار الأطفال والإعاقات، فإنك توشك أن تقول بأن السبب هو... فتتذكّر أن فمك مملوء بالماء!
حينما نسمع عن أن باب الوظائف قد فُتح لكم يا أبناء الوطن في شركات وطنكم الكبرى مثل سابك وسكيكو وأرامكو وغيرها ولكن لغير أبناء الوطن فتسرع للرغبة في المشي على رأسك فيصرخ الجوعا إنته في فمك ماء فلا تنطق.
حينما يكشف مسؤول في أمانة جدة عن مخالفات على أحد الاستشاريين في الأمانة، أبرزها إغفال أنظمة التصريف في ثلاثة أنفاق هي: البواخر والحمراء وفلسطين، لا تملك ألا أن تفكّر وتخطط بصمت كيف تنشئ مصنعًا للقوارب أو البواخر، كي تستفيد من الغرق المحتمل قريبًا، كل ما عليك هو أن تعمل بصمت، وألا تتحدث لأحد، بل لن تفعل أصلاً، لأن في فمك ماء!
حينما تعلم أن 70 حارسًا أمنيًا بجامعة الباحة لم يستلموا مرتباتهم منذ خمسة أشهر، وأن الواحد منهم لا يتقاضى أكثر من 1600 ريال شهريًا، وأنهم يعولون أسرهم الفقيرة، وأنهم نموذج لعدد كبير من آبائنا وإخواننا في هذا الوطن، تتململ من على كرسيك الوثير، وتكاد أن تقول شيئًا يخفف حريق صدرك، لكنك تتذكّر أن في فمك ماء!
حينما تعرف أن خريجي الثانوية العامة وخريجاتها يبلغ عددهم 300 ألف سنويًا، وأن الجامعات المنتشرة بالمملكة لا تستوعب، بأي حال من الأحوال، أكثر من 200 ألف سنويًا، وحينما تفكّر بمصير 100 ألف شاب وشابة فائضين عن الحاجة سنويًا، لم تقبلهم الجامعات، وتكدسوا في بيوت لا تخلو من بطالة معظم من فيها، تفكّر وتفكّر وتنتفض، وتلفظ الماء من فمك بغتة، وتلهث بعرق يغطي وجهك، قبل أن تقول: آآآآآآه يا وطن












عرض البوم صور جراح  
قديم 06-10-10, 12:22 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو فضي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اليمامة

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 3350
المواضيع: 1
الردود: 159
جميع المشاركات: 160 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اليمامة غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راكان المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: البطالة "صناعة وطنية"

موضوع يكتب بماء الذهب
يعطيكم الـــــــــــــــــــــــ ـف عافية












توقيع :

عرض البوم صور اليمامة  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
"صناعة وطنية" , البطالة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52