آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس الخاصه بالقبيله > مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب مجلس عام يعتني بانساب قبيلة حرب واخبارها في القديم والحديث.

سيرة /ولقاء /مع فضيلة الشيخ \ صالح المغامسي

مجلس عام يعتني بانساب قبيلة حرب واخبارها في القديم والحديث.


عدد المعجبين1اعجاب
  • 1 Post By عبدالله حمد الفريدي

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-09-12, 02:23 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 539
الاقامة: بـريـدة - الحي الاخضر
الجنس: ذكر
المواضيع: 2042
الردود: 12058
جميع المشاركات: 14,100 [+]
بمعدل : 2.30 يوميا
تلقى »  45 اعجاب
ارسل »  172 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 598

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابـن مـطـيـع غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
sssaa سيرة /ولقاء /مع فضيلة الشيخ \ صالح المغامسي


صالح عواد المغامسي الحربي


صحيفة حرب الإعلامية ) :






لقاء مع فضيلة الشيخ \ صالح بن عود المغامسي العمري السالمي الحربي حفظه الله تعالى اجري هذا اللقاء في جريدة المدينة .

نترككم مع اللقاء الشيّق مع فضيلة الشيخ \ صالح المغامسي :


· عرفنا ببطاقتك الشخصية وسيرة حياتك:

صالح بن عواد بن صالح المغامسي من مواليد المدينة المنورة عام 1383هـ نشأت فيها وترعرعت وفي مدارسها تعلمت المرحلة الابتدائية كانت في المدرسة الناصرية والمتوسطة كانت في سعيد بن المسيب ثم التحقت بالمعهد العلمي في المرحلة الثانوية وتخرجت فيه عام 1400هـ وبعدها التحقت بفرع جامعة الملك عبدالعزيز آنذاك كلية التربية قسم اللغة العربية وتخرجت فيها عام 1405هـ.
متزوج ولي ابنان وابنتان اكبرهم هاشم وبه أكنى وهو الان طالب في الكلية التقنية.
لدي من الإخوة ستة ذكور وثلاث إناث واكبرهم أنا وأكثر اخوتي يعملون في قطاع التعليم والوالد والوالدة موجودان متعهما الله بحياتهما ورزقنا الله برهما ولهما الفضل بعد الله سبحانه في تربيتي وتنشئتي وما انا فيه من الخير ولله الحمد.



· حدثنا عن نشأة حياتك والحي الذي كنت تسكن فيه:

نشأت في حي كان يسمى باب الكومة غير بعيد عن المسجد النبوي وأدركت هناك بعض العلماء من اجلهم الشيخ محمد الأمين الشنقيطي صاحب أضواء البيان وكان بيته غير بعيد عن بيتنا وقد حظينا بجيرته وكذلك الشيخ محمد المختار الوالد وغيرهم من اهل العلم وطفولتي كانت هناك وفي طفولتي كان الحي لايمثل عرقا واحدا وانما كان ممتزجا بأعراق سواء قبلية او غير قبلية وعربية او غير عربية وهذا الذي كان له دور كبير في حياتي أي كأن الانسان نشأ متعدد الثقافات وبالتالي تقبل الرأي الاخر سيكون اقوى، ولم يكن في الحي ثقافة واحدة سائدة وكانت حياتنا مليئة بالالفة والمحبة بيننا وبين معظم اهل الحي يسودها التردد للحرم بكثرة برفقة الوالد حفظه الله والصلاة خلف الشيخ عبدالعزيز بن صالح حفظه الله وكل ذلك كان له اثر كبير في التنشئة ويقال ان اول طرائق الابداع هي المحاكاة منذ الطفولة فمنذ ان كنت في الرابعة الالبتدائي تقريبا وانا احاول ان احاكي الشيخ عبدالعزيز بن صالح في معظم صفاته واساليبه واعتقد ان تلك الايام كان لها دور عظيم في حياتي بعد ذلك، وكان الوالد يشجعني على الإلقاء وأذكر انه كتب لي مقالا عن الجار وألقيته أمام الطلاب في الصف الرابع الابتدائي في مدرسة الناصرية.

· هل كان لك نصيب من التفوق الدراسي في ايام دراستك؟

بالمصطلح المشهور للتفوق الدراسي الذي يقصد منه الثلاث الاوائل اولوحة الشرف فلم يكن لي فيها نصيب وربما ظن البعض ان صالحا قد نبغ بعد كبر!!؟ والامر ليس ذلك ولكن انا الى الان مازلت مقتنعا ان لاعلاقة بين الدراسة وبين النبوغ فالتدريس النظامي لاعلاقة له بالنبوغ فكم سمعنا من مخترعين ومبدعين لم يكن لهم من التفوق الدراسي نصيب وانا شخصيا لا أكافئ احدا من ابنائي على تفوقه ولا الومه على تفريطه! لان التفوق الدراسي الحالي يعتمد على الحفظ اكثر من اعتماده على الفهم، والنبوغ والتفوق الحقيقي في نظري يكمن في ثقافة الانسان الشخصية فكلما كان مطلعا قارئا فهو المتفوق الحقيقي لان التفوق الدراسي النظامي المعتمد على الحفظ سرعان مايختفي بخلاف الثقافة العامة المعتمدة على الفهم الصحيح فإنها تورث النبوغ والتفوق، ولذلك بعد ان كتب الله لي واصبحت معلما كنت احرص على ان القضية الاساسية مسألة ثقافة الطالب واطلاعه الواسع وليس ان اعطيه شيئا ثم يرده لي مكتوبا على ورق!! مثل ما اخذه شفهيا!

· حدثنا عن تربية والدك لك:


الوالد حفظه الله جمع في تربيته بين أمرين وهما الحزم والرحمة وهذه من أسرار النجاح في التربية فحزمه جعلنا نهابه ولذلك حفظنا الله من أقران السوء ومن منزلقات كثيرة جدا وكلها كانت هيبة من الوالد بحكم صغر سننا وعلى عكس ذلك فقد كان الوالد شفيقا رحيما وكان يشتري لنا كتبا واذكر منها كتاب الموطأ الذي كنت اقرأ منه في المرحلة الابتدائية ولعبت دورا كبيرا وخاصة في مقدمتها في سيرة الامام مالك رحمه الله، والحث على الصلوات من الوالد حفظه الله وهو في نفسه وتعظيمه لشعائر الله وذهابه للحرم في الصلوات الخمس كلها مشيا على قدميه فكل هذا جعلنا نتأثر به كثيرا.
وفي مراحل كثيرة يحتاج الابن ان يرى من ابيه وامه اكثر مما يؤمر او ينهى منهما.

· كيف طلبت العلم وعن من اخذت؟

التقليد ثبت بالاستقراء انه لم يثمر وليس كل من ثنى الركبة يفهم وهذا يجب ان يلحظ له وطرائق العلم في الزمن الماضي عندما نقرأ كتب التراجم اكثره يتعلق بالحديث فلم يكن من سبيل لحفظه الا ان تقابل الشيخ وتاخذ منه لكن في زمننا هذا تأخذ السلوكيات لكن المهم القراءة فأنا حبب لنفسي القراءة من قديم وكنت أقرأ الشعر كثيرا وأقتني كتبا بوفرة في مجلات عديدة وكنت ادخل لمكتبة المسجد النبوي كثيرا لأقرأ فيها في فترة مابين العصر الى المغرب وكان هذا الوقت فيه الكثير من العلماء داخل المسجد النبوي وكنت اكتفي بهذه الامور في طلب العلم إضافة للمعهد العلمي الذي أخذت منه اصول العلوم الشرعية وفي المرحلة الجامعية ادركنا الطفرة كانت هناك رحلات كثيرة ومسابقات عديدة وكنت اشارك فيها بقوة واذكر في عام 1404هـ ذهبت للكويت ممثلا للجامعة مع عدد من الطلاب في قضايا الثقافة العامة وبعد ان عدت من الكويت وهذا الامر ساعدني في ازدياد ثقافتي.

· ماذا عملت بعد تخرجك في الجامعة؟

تم تعييني عام 1405هـ مدرسا في متوسطة كعب بن مالك وكنت خلال هذه الفترة منهمكا في القراءة في اوقات الفراغ ، وفي عام 1407هـ تعينت اماما رسميا في مسجد السلام في حي يقال له ارض الكردي وهي اول امامة لي وانا اقول دائما انني لا ارى ان الشباب يصدرون مبكرا لامامة الناس لان هذا ينجم عنه تحدث واذا تحدثوا قبل النضج اما ان يهلكوا ويهلكوا او بعد حين يتراجعوا وقت لاينفع التراجع وهذه مسألة ذكرها بن عطاء السكندري في قضية انه لابد من شيء اسمه بيات وانا مازلت احمل هذه الراية الان في تدريس الناس ان لايعجل الشاب وان أي احد من طلبة العلم مثل الشجرة اذا طال غيبها ثم ظهرت صعب قلعها وان ظهرت بمجرد التلقي سهل قلعها وهذا موجود وبين وواضح في الساحة لمن ألقى السمع وهو شهيد، استمريت ادرس سبع سنوات في المرحلة المتوسطة وسنة في المرحلة الثانوية وخمس سنوات في الاشراف التربوي ثم انتقلت الى كلية المعلمين وغيرت مسمى الوظيفة على ان اكمل الدراسات العليا لكن لم اكمل دراساتي العليا لاماجستير ولادكتوراة ومن رحمة الله شغلني الله بالقران وكنت اسايس الناس في هذه المسألة فكلما سألني احد اقول له ان شاء الله لاني اريد ان ادفع عن نفسي مسألة يقولون اخفق الشيخ والناس لاتعذر وعندما تعينت رسميا بمسجد قباء يعني كما يقال في طلعة البدر مايغنيك عن زحل فقلت طالما انني بمسجد قباء فلست محتاجا للماجستير والدكتوراه.

· من الشخصية التي كنت تقتدي بها؟

تأثرت كثيرا بالشيخ عبدالعزيز بن صالح رحمه الله في طريقة القائه وقراءته وتأثرت ايمانيا بالشيخ عمر عبدالله الشنقيطي.

· ماهي المساجد التي تنقلت فيها اماما؟

مسجد السلام ثم خطيبا في جامع المهاجرين ثم خطيبا في جامع الملك عبدالعزيز ثم اماما وخطيبا بمسجد قباء .

· متى كانت اول خطبة لك؟

كانت عام 1408هـ في مسجد السلام وكانت تتكلم عن التوحيد حول قوله تعالى (ان عبادي ليس لك عليهم سلطان) وكانت بحمد الله مرتجلة ولم اجد فيها أي رهبة لانني سبق وان تكلمت قبلها كثيرا في حياتي حيث كنت ربيبا للمكرفون واحب الحديث امام الناس واحب استخدام اللغة العربية الفصيحة واحب الارتجال واول مرة تكلمت فيها في المسجد كانت وانا في الصف الرابع الابتدائي بعد الصلاة.

· ماهي اول محاضرة رسمية لك؟

اول محاضرة رسمية كانت بعنوان وقفات مع سورة الكهف عام 1413هـ

· كيف بدأت في التفسير؟

كل انسان يعرف مواطن قوته فبعد تخرجي في الجامعة احسست بقوتي في اللغة خلال ممارستي للتدريس وفي هذه الفترة كنت اقرأ في شتى الفنون العلمية لكني كنت أركز بالقراءة في جانب التفسير كثيرا وأحببته
وكنت لابد بعد ذلك ان اخطط خطا واحدا لي في القراءة وكنت ارى الناس في تلك الفترة واقصد العلماء انقسموا الى قسمين الاول انشغل بقضايا الساحة ينقلها للناس والاخر بشرح المتون الفقهية واغفل التفسير.
فاخترت لنفسي ان اجتهد في علم التفسير لمحبتي له ولانشغال الناس والعلماء عنه وبدأت اول مابدات بنشر هذا العلم للناس بمسجد الحي فقط وبقيت عليه عن قناعة من عام 1408الى عام 1413هـ تقريبا وبعد ست سنوات ظهر شريط وقفات مع سورة الكهف وهو اول شريط لي،
ومنذ ذلك الوقت وانا اتمنى ان يكون لي نصيب من تفسير القران امام الناس وكنت خلالها اشاهد الشيخ الشعراوي واتمنى ان اصبح مثله وتحقق هذا الامر بفضل الله بعد اثنين وعشرين سنة حيث يعرض الان في القناة الاولى للتلفزيون السعودي في رمضان ثلاثون حلقة في تفسير القران الكريم وكنت اقول دائما ان هذا هو المقام العظيم ان الله يجلسك في بيته لتفسير اياته واشعر ان ما سألته الله في الماضي تحقق لي الان.
وعلم التفسير فضل من الله محض والذي ساعدني في تلقيه هو اتقاني للغة العربية والصبر عليه ومع الايام التي تصل الى اكثر من عشرين عاما كانت كفيلة ان تجعلك تعرف كيف تتعامل مع كلام الله جل وعلا.

· متى كان اول ظهور لك في الاعلام؟

استطيع القول ان اول ظهور لي كان في قناة المجد عبر دورة علمية في جامع ولي العهد وكان شرحا للدرة المضيئة لابن قدامة وعرض في القناة باسم الايام النضرة وبعد ذلك توالت الامور اعلاميا.

· تميزت بالارتجال المميز الخالي من الاخطاء فما سر هذه الموهبة؟

اولا اقول انه فضل من الله محض ولايمكن ان انسبه لشيء قطعا وانا منذ الصبا رأيته في نفسي ولذلك انا اكره أي شيء اسمه كتابة وهذا من اسباب ترك الدراسات العليا لان كل شيء فيها يتم عبر الكتابة وانا لا احب ان اكتب ولكن اقول كل من استطاع ان يأخذ علم الاله وهو اللغة ويكون لديه مادة علمية كثيرة وافرة ولديه تنظيم عقلي لما يتلقى وهذه الثلاث تعين على الارتجال واهمها هي اللغة لانها تحفظ من اللحن والوفرة العلمية تحفظ من العيب والتنظيم العقلي يعينك على كيفية تسلسل ماتقول والوفرة العلمية لاتأتي هكذا فلابد منها ان يقرأ الانسان سنين طوال حتى تأتي وانا اقول دائما ان الصحوة رمت بأبنائها مبكرين الى المنابر والمحاريب قبل ان يتعلموا جيدا فيصبح الواحد منهم يشعر انه انتهى وهو لم يبدأ بعد.

· كيف يجذب الخطيب الناس؟

من طرائقه ان يبدأ بالكليات ومن الخطأ ان يبدأ وقد قسم الناس ولايأتيهم بالمخاطبة المباشرة مثل الذي يتكلم مثلا عن حلق اللحية وحرمتها وياتي بالأدلة فهو الان كأنة يخاطب كل من كان حليق اللحية فقط ويشعر صاحب اللحية ان الخطبة ليست له فينظر نظرة اشفاق للاخرين لكن يمكن ان يأتي بهذا الامر جملة واحدة عندما يتحدث عن هيئة النبي صلى الله عليه وسلم ومظهره العام فيذكر إعفائه للحيته فيفقه المستمع دون ان يكون الخطيب مقسما للناس، ولابد ان تكون الخطبة شاملة قدر الامكان لكل من في المسجد للشباب وكبار السن وحتى للصغار ومن الاخطاء ايضا ان يكون موضوع الخطبة واحدا وهو المعمول به في كثير من المنابر وهو من اكبر الخطأ في نظري فمثلا لو تكلم الخطيب في جميع خطبته عن الزكاة فقط فإن هذا الامر لايستوعب الجميع لان ثلث المسجد تقريبا لاتجب عليهم الزكاة ربما، فلو ان الزكاة مثلا جعلت جزئية ضمن اخلاق الدين لكان افضل وانجع، والخطبة منبر وعظ اكثر منها منبر تعليم! والاعتناء بقضية الرقائق في الجمعة هو السبيل الأمثل لاصلاح الناس لكن ان تجعل الخطب جلها في المواضيع الاجتماعية يعتبر بعدا كبيرا عن هدي النبي صلى الله عليه وسلم وخاصة عندما يتكلم الخطيب عن قضايا المرور والشجرة او قضايا الاسابيع التوعوية فليس مكانها منبر الجمعة اطلاقا والمنبر فقط لوعظ الناس وتذكيرهم والامور الاخرى لها اماكنها ومنابرها.

· في اعتقادك كم نسبة الخطباء المحتاجين للتأهيل؟

يعادل النصف 50%!

· من الخطباء المميزين عندك؟

الشيخ صالح بن حميد والشيخ عبدالمحسن القاسم.

· نرجع قليلا الى حياتك الشخصية كيف تصنع في تربية أبنائك؟

عدم جبرهم على شيء وهناك امور لايمكن التنازل عنها وفي مقدمتها الصلوات وايضا هناك مساحة من الحرية توضع لهم وليس ضروريا ان يكونوا كما تريد! ولن تقدر! ولكن تحافظ على امور معينة مثل اجلال الله وبر الوالدين ومعرفة حقوق الناس، لاتصادمهم في عصرهم الذي يعيشون فيه حتى لو كان بعضهم يميل للرياضة فلا نعنفه ويأتي احيانا تهنئته اذا لزم الامر وحفاظا على الود الذي بينك وبينه وعلاقة الود بين الاب وابنه كفيلة بأن يرزق الاب ببر ابنه له.

· برنامج وقفات مع القرآن الذي يعرض في القناة الاولى ماهي فكرته؟

هو ثلاثون جزءا كل منها في حلقة وكل حلقة مدتها نصف ساعة حيث نمر في كل حلقة على جزء من القران نقف فيه ثلاث وقفات حول ايات اقوم باختيارها وكل وقفة عشر دقائق وسجلنا هذه الحلقات في جامع عثمان بن عفان رضي الله عنه في حي الوادي بالرياض بحضور من الناس وحاولنا فيه ان نعرج بجميع اجزاء القران حيث تكون الوقفة مرة عن اللغة ومرة عن السيرة ومرة عن الاحكام الى غير ذلك.

· هل يقال انك ستكون شبيها بالشعراوي؟ ومالفرق بينك وبينه؟

الشعراوي مدرسة وانا لا اقول انني اريد ان اكون مثله في كل شي فهو رحمه الله يتكلم بالعامية المصرية في اكثر حديثه وانا ففرت من العامية بالكلية وليس لازما ان اكون مثله تماما.

· ما العقبات التي واجهتك في الدعوة؟

العقبات كثيرة ولابد للمسلم ان يكون واثقا من ربه.

· ما رأيك بالمسلسلات الرمضانية وقد انشغل الناس بها في رمضان؟

انصح كل مسلم ادرك رمضان ان يعلم ان رمضان مطية وهو اجل من ان يقضى امام الشاشات في مالاينفع وان كل القائمين على هذه القنوات همهم الاكبر هو جمع الدينار والدرهم فلايفسد المسلم آخرته بصلاح دنيا غيره.

· هناك بعض الدعاة أصبحت أسعارهم غالية في القنوات وصار أشبه ما يكون بالتنافس بين الدعاة وأصحاب الفن ما تعليقك؟

اعذرني عن الاجابة عنه لكن كن على ثقة انه ليس كل مايشاع يكون صحيحا وماصح منه لا أملك جوابا عنه.

· ماخططك واهدافك في القنوات؟

بعد بواكير النجاح في التلفزيون السعودي احاول ان انهج مثل هذا النهج في قوة الطرح واتوقف كثيرا عن البرامج المفردة التي لاتكون في المساجد واحاول مستقبلا ان اخرج كتابا في التفسير كاملا بحول الله وقدرته ولو بلغ عشرات المجلدات.
وانا لا اميل للظهور في قناة معينة لكن ثبت لي ان التلفزيون السعودي اقرب الشاشات وصولا الى الناس.














توقيع :



مـشـعل صـالح بـن مــطيـع

عرض البوم صور ابـن مـطـيـع  
قديم 14-09-12, 03:01 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

المشرف العام
عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله حمد الفريدي

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 3075
الاقامة: القصيم بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 952
الردود: 7757
جميع المشاركات: 8,709 [+]
بمعدل : 1.74 يوميا
تلقى »  102 اعجاب
ارسل »  131 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 107

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله حمد الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابـن مـطـيـع المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: سيرة /ولقاء /مع فضيلة الشيخ \ صالح المغامسي

ماشاء الله سيره عطره
البسه الله لباس الصحة والعافيه
ابو صالح جزاك الله خير الجزاء على الاضافه الرائعه لاهنت












ابـن مـطـيـع معجب بهذا.
توقيع :

عرض البوم صور عبدالله حمد الفريدي  
قديم 14-09-12, 08:44 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 539
الاقامة: بـريـدة - الحي الاخضر
الجنس: ذكر
المواضيع: 2042
الردود: 12058
جميع المشاركات: 14,100 [+]
بمعدل : 2.30 يوميا
تلقى »  45 اعجاب
ارسل »  172 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 598

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابـن مـطـيـع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابـن مـطـيـع المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: سيرة /ولقاء /مع فضيلة الشيخ \ صالح المغامسي

شرفني مرورك ابو حمد عساك في الوجود
تقبل محبتي لك على التواجد العطر












توقيع :



مـشـعل صـالح بـن مــطيـع

عرض البوم صور ابـن مـطـيـع  
قديم 14-09-12, 10:28 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شاعر
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 3494
الاقامة: بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 30
الردود: 241
جميع المشاركات: 271 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عيسى ابن احمير غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابـن مـطـيـع المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: سيرة /ولقاء /مع فضيلة الشيخ \ صالح المغامسي

لقاء ممتع وشيق

مع الشيخ/صالح المغامسي

الله يحفظه ويشفيه

مشكور اخوي على النقل












توقيع :

عيال راشد لهم فج الطوابير
ربعي لها الميقاف في كل حالي
قبيلتن تارد على جمة البير
وأفــعالها وأرجــالــها بالــمــعالــي


الشاعر الشاب:عيسى ابن عبدالله ابن حمير الفريدي

عرض البوم صور عيسى ابن احمير  
قديم 15-09-12, 01:38 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 539
الاقامة: بـريـدة - الحي الاخضر
الجنس: ذكر
المواضيع: 2042
الردود: 12058
جميع المشاركات: 14,100 [+]
بمعدل : 2.30 يوميا
تلقى »  45 اعجاب
ارسل »  172 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 598

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابـن مـطـيـع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابـن مـطـيـع المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: سيرة /ولقاء /مع فضيلة الشيخ \ صالح المغامسي

اخوي عيسى شرفني مرورك الرائع












توقيع :



مـشـعل صـالح بـن مــطيـع

عرض البوم صور ابـن مـطـيـع  
قديم 15-09-12, 07:17 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو وسيم

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 1649
الجنس: ذكر
المواضيع: 521
الردود: 4735
جميع المشاركات: 5,256 [+]
بمعدل : 0.93 يوميا
تلقى »  10 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 67

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو وسيم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابـن مـطـيـع المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: سيرة /ولقاء /مع فضيلة الشيخ \ صالح المغامسي

اشكرك اخي لنقل هذه المقابلة الجميلة مع شيخنا الفاضل












عرض البوم صور أبو وسيم  
قديم 16-09-12, 01:08 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 539
الاقامة: بـريـدة - الحي الاخضر
الجنس: ذكر
المواضيع: 2042
الردود: 12058
جميع المشاركات: 14,100 [+]
بمعدل : 2.30 يوميا
تلقى »  45 اعجاب
ارسل »  172 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 598

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابـن مـطـيـع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابـن مـطـيـع المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: سيرة /ولقاء /مع فضيلة الشيخ \ صالح المغامسي

شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري












توقيع :



مـشـعل صـالح بـن مــطيـع

عرض البوم صور ابـن مـطـيـع  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
/مع , /ولقاء , الشيخ , المغامسي , سيرة , سيرة صالح عواد المغامسي , صالح , فضيلة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52