آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > مجالس الشباب والتقنية > مجلس الرياضة
مجلس الرياضة قسم يهتم بجميع أنواع الرياضة المحلية والعالمية.

صفحة عميد الكتاب محمد الدويش

قسم يهتم بجميع أنواع الرياضة المحلية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-11-08, 03:04 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بن بــدر

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 62
الاقامة: رحـــــال
الجنس: ذكر
المواضيع: 408
الردود: 2640
جميع المشاركات: 3,048 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بن بــدر غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس الرياضة
افتراضي صفحة عميد الكتاب محمد الدويش




بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هذه صفحه خاصه لعميد الكتاب ( محمد الدويش )


حبيت أن تكون هنا لتطلعوا على جديد مقالاته






وا.. تـــــحكيماه


الأربعاء 28/ذو القعدة/1429 هـ

عادت مظاهر ما كننا نتمنى عودتها إلى الملاعب السعودية وكنا نلوم ( الحكم السعودي ) على صمته تجاه تلك المظاهر غير الإنسانية أحيانا , فإذا بهذه المظاهر تعود على يد ( الحكم الخواجة ) الذي يحصل على آلاف الدولارات في الماضي وفي مباراة واحدة ضغط مدافع الهلال ( الجزار يوم أن كان في القادسية الخلوق يوم أن ا نتقل للهلال ) عبد الله شريدة .. ضغط بقدمه ( أعزكم الله ) على ظهر صالح المطلق ثم على وجه
عبد الرحمن البيشي وأمام عيني الحكم عمر المهنا الذي أُوقف بعد المباراة من الاتحاد السعودي لكرة القدم واتضح أن إيقافه ليس لأنه لم يحم لا عبي النصر من ( جزار القادسية خلوق الهلال ) وإنما لأنه لم يحتسب ضربة جزاء لمصلحة الكاتو ضد الخوجلي .
وفي الجولة الماضية من الدوري عاد مدافع الهلال ( ماجد المرشدي ) للضغط بقدمه على رأس اللاعب صالح بشير الذي انتقم هو الآخر , ولكن ليس من المرشدي وإنما من ( طارق التايب ) فغرز أصابعه الخمسة في وعين ووجه التايب , وكل هذا والحكم السعودي عبد الرحمن العمري يتفرج .
وفي مباراة النصر والشباب وأمام ( الحكم الخواجه ) مارس بعض لاعبي الشباب شتى أنواع الخشونة المتعمدة ضد لاعبي النصر توجها ( عبده عطيف ) بلكمة خطافية ضد وجه حمد الصقور .

لـــعب ولا عــــب

مهمة الحكم الأولى والكبرى والرئيسية حماية اللاعبين وحماية اللعب
حماية اللاعبين تتم من خلال الحد من الخشونة فإذا تفرج الحكم سعوديا أو غير سعودي على الخشونة فإنه لايستحق أن يرتدي قميص الحكم ولا حمل صافرته وطبعا هناك فرق بين الخشونة والأداء الرجولي القوي الضاغط على حامل الكرة .
وحماية اللعب تتم من خلا ل الحرص على استمراره كلما أمكن ذلك فإذا أوقف الحكم اللعب في كل حالة قانونية فغنه بالإضافة إلى خروج الكرة خارج الملعب يقتل وقت الأداء ولكن الحكم الحريص يتجاهل كل ما يمكن تجاهله مما لا يؤثر في المباراة ويساعد على حماية وقتها .
أمَّا لو أن الحكم أي حكم فعل ما فعله الحكم السويسري حينما أوقف مشروع هدف للنصر ليحتسب له خطأ فيساعد لاعب الشباب على العودة للتغطية لو أن هذا الحكم فعل ذلك في الدوري الأوربي لتم شطبه من التحكيم .

أمّــــــــــا وأمــــــا

أما أن تكون الاتحادات الأوربية بعثت لنا بحكام يتدربون بنا وأما أن هؤلاء الحكام يتعاملون معنا على قد عقولنا
فمعظم الحكام الأوربيين الذين قادوا مباريات الدوري السعودي ارتكبوا أخطاء لا يرتكبها حكم مبتدئ وعلى رأسها عدم حماية اللاعب وعدم حماية اللعب وقد لا حظت ذلك في الدوري القطري .
ولست ادري إن كان للاتحاد السعودي لكرة القدم يناقش ذلك ويرفع تقريرا به للاتحاد الذي يتبعه الحكم أم أن علاقتنا بالحكم تنتهي بخروجه من المطار ؟

لــــــه أو عـــلــيه

لست ادري لماذا يصر بعض النصراووين على وضعي بالخيار بين أن أكون مع الأمير ممدوح بن عبد الرحمن أو مع الأمير الوليد بن بدر لماذا لا أكون معهما معا وهذا ممكن فهما ليسا مرشحين متنافسين على الرئاسة حتى أختار بينهما , ممدوح عضو شرف له ماله وعليه ماعليه والوليد نائب الرئيس له ما له وعليه ماعليه والكاتب أو الناقد يحاول أن يكون مع لاحق وازعم أنني حاولت فقد وقفت مع الوليد بن بدر وهو يحمل لواء التجديد في عناصر الفريق وكان الأمير ممدوح ضد هذه الخطوة ووقفت ضد الأمير ممدوح بن عبد الرحمن في عقد ماسا ولكنني لا أستطيع أن أتجاهل أن الأمير ممدوح قدم للنصراويين فريقا مذهلا بدون لاعبين أجانب بقيادة مدرب رائع لا أستطيع أن أتجاهل أن الأمير ممدوح بن عبد الرحمن كان خلف معظم صفقات النصر الخارجية الناجحة لا أستطيع أن أتجاهل أن الأمير ممدوح بن عبد الرحمن يشكل قوة إعلامية ضد الإعلام ( الهلامي ) ليقوم بها غيره من الخائفين والمهادنين والمتزلفين .

وســـــــــــــــــــــــ ـــــــــــعد

للأمير محمد بن عبد الله بن عبد العزيز الشكر من جمهور النصر على دعمه المستمر فقد استجاب سريعا لما رجوته منه هنا ( علاج أحمد عباس وعبد الله الموسى 9 من خلال مكالمة تلقيتها من حسام الصالح الذي هو الآخر لا يرد طلبا من أجل النصر والنصراويين وارجوا أن يكون علاج سعد الحارثي على قائمة اهتمامات سمو الأمير محمد بن عبد الله الإنسانية فإذا تركناه لإدارة النادي أو إدارة الكرة فإنه سيغيب بقية الموسم وربما بقية الموسم أيضا .

فــــــــــي المـــــــــرمى

• كميل الوباري قدم مباريات رائعة نعم له أخطاء ولكنه يتعلم ويكتسب الخبرة وهذا لا يمنع من البحث عن حارس خبرة ريثما يكتسبها الوباري والعنزي
• من الطبيعي أن تتجاوز لجنة الإنظباط دعسة ماجد المرشدي على رأس بشير فاللقطة لم تكن واقعية وإنما مدبلجة من قناة أبو ظبي وبالتحديد من برناج ( حط الستة ) .
• لو كانت المنافسة في الشعر الرياضي والأغاني الرياضية لحقق النصر المركز الأول بلا منافس فله في كل شهر قصيده وأغنية وهو لم يحقق شيئا.
• لن يتأثر النصر بغياب أي لاعب فسلاحه الجماعية التي متى ما فقدها أصبح فريقا عاديا وأصبح لا عبوه أشباه لاعبين.
• لم يكن جيل رغي وثرثرة يا صدقي وغنما كان جيل ( نجوم وبطولات ) ويبدوا انك لاتتابع جيدا القنوات الفضائية لتعرف منن هو جيل الثرثرة والرغي
• إدارة لا تعالج لاعبيها لاتستحق أن تبقى في المسؤولية الإدارية لحظة واحدة ولهذا طالبتها وأطالبها بالاستقالة وهذه أول مرة أطالب إدارة بالاستقالة .
• لست أدري لماذا لعب الشباب أمام النصر تحت الضغط فالمباراة دورية وحصيلتها ثلاث نقاط فقط ولو لعب الشباب بهدوء وتركيز لفاز بها.
• خسر عبده عطيف جمهور النصر وكذلك فعلها حسن معاذ ولم يكسب الشباب وقد يكون خالد البلطان الكاسب الوحيد وربما الأهلي من يدري ؟.












توقيع :



التعديل الأخير تم بواسطة محمد بن بــدر ; 29-11-08 الساعة 12:06 PM
عرض البوم صور محمد بن بــدر  
قديم 30-11-08, 09:01 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بن بــدر

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 62
الاقامة: رحـــــال
الجنس: ذكر
المواضيع: 408
الردود: 2640
جميع المشاركات: 3,048 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بن بــدر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد بن بــدر المنتدى : مجلس الرياضة
افتراضي رد: صفحة عميد الكتاب محمد الدويش

أربعة أو ثمانية


الأحد 25/ذو القعدة/1429 هـ



هذا الرقمان بينهما الضعف ولهما ذكرى عندي وقبل ذلك ذكرى عندنا كلنا بين اربعة فرنسا 1998م وثمانية ألمانيا 2002م
هل نريد التأهل لكاس العالم وكفى أو نريد التأهل والمستوى ؟.
اطرحوا هذا السؤال في استفتاء على الشعب السعودي بشرط ألا يكون مثل استفتاء زغبي .
أنا اختار التأهل والمستوى ونكتفي بالاستمتاع في كاس العالم مع بقية المتفرجين فكفانا مرمطة بين الحضور . وإذا أردتم الصراحة وبكل صراحة أنا أعني منتخبنا الحالي بمدربه ولاعبيه قد نستقبل ثمانية أخرى وأكثر ما يمكن الحصول عليه في جنوب أفريقيا ضربة جزاء وقبل أن أنسى سوف يحقق حسين عبد الغني رقم سامي الجابر في التأهل لنهائيات كاس العالم هكذا الطموح وإلا فلا ؟!.
أعود إلى الأربعة والثمانية والذكرى الشخصية فقد كنت حاضرا في كوالالمبور عاصمة ماليزيا 1981م حيث فاز منتخب الصين على منتخبنا في ظرف عشرة أيام مرتين 4-2 و 2-0 ولكن عام 1984م عرف خليل الزياني أن كرة شرق آسيا تعتمد على السرعة والمساحة فخنق سرعة الصين وأغلق المساحة وارتد عليهم بهجوم معاكس كاسح فسجل شايع ثم ماجد وفزنا بكاس القارة .
قبل ذلك تعلم خليل الزياني من مباراة كوريا الجنوبية في تصفيات لوس انجلوس في نفس الملعب في سنغافورة التي انتهت 5-4 لمنتخبنا بعد أن فتح الملعب والمساحات أمام ( يأجوج ومأجوج ) خطر داهم .
بل إن كارلوس البرتو البرازيلي أدرك ذلك حتى أمام غرب آسيا بعد أن فاز المنتخب السعودي على المنتخب السوري في جدة 5-4 .
وحده ناصر الجوهر لم يدرك حتى الآن وأنا أسأله وأرجو أن يجيب لأنه يعقد المؤتمرات الصحفية ولايجيب على شيء.
أسأله لماذا يلعب محمد الشلهوب احتياطيا عندما يقابل الهلال فرقا كبيرة في الدوري ؟
لماذا لا يشارك الشلهوب إلا أمام الفرق الصغيرة أو عندما يتخلف الهلال بهدف ويبحث عن الفوز
؟


الهلال غير


الملاحظ أن إعلام الهلال ومسؤولية وأعضاء شرف كانوا الأقل حماسا بالحديث عن الخطأ ألتحكيمي الذي وقع ضد المنتخب السعودي أمام كوريا الجنوبية بل أن بعض الهلاليين قالوا إن ضربة الجزاء غير المحتسبة ليست كذلك ؟!
والسؤال الواقع ماذا لو كانت بين فريق كوري وبين الهلال ؟!.
لا داعي للتفكير فالإجابة في أرشيف الهلاليين عند فريق العين والسد وعند علي بوجسيم ومحمد البكر بل عند جائزة أفضل لاعب في آسيا ! .
وبالمناسبة فغن الحكم السعودي عمر المهنا تم إيقافه لعدم احتسابه ضربة جزاء للهلال ولن يوقف الاتحاد الدولي أأ أو الاتحاد الآسيوي حكما لخطا تقديري فنحن غير والهلال غير !.


شـــــــــــــــــجاعة الـــــــوليد


أرجو من الأمير محمد بن عبد الله بن عبد العزيز وحسام الصالح التكفل بمعالجة ثنائي النصر ( احمد عباس وعبد الله الموسى ) بعد أن عجزت إدارة النصر عن ذلك طوال الأشهر الماضية وقد تحمل نائب الرئيس الأمير الوليد بن بدر هذا الخطر الجسيم والقانوني بل والكارثي , فإذا مكث مريض أو مصاب دون علاج مع إمكانية ذلك فإن من امتنع عن تقديم العلاج يخضع للمساءلة القانونية , وقد استغرب محمد نجيب حدوث ذلك في ناد سعودي فكيف به وهو في النصر ؟!
وطالما أن الوليد بن بدر هو المسؤول فإنه يجب أن يستقيل كما يحدث في المؤسسات والاعتراف بالخطأ شجاعة وكذلك الاستقالة
نعم لو كان الخطأ في مؤسسة يمتلكها الوليد بن بدر فإنه صاحب القرار ولكن في مؤسسة رياضية مثل النصر يجب أن يستقيل.
وهذا الاعتراف يكشف أن القرار في النصر قرار فردي صاحبه الأمير الوليد بن بدر والبقية يتفرجون فإذا كان نائب الرئيس مسؤول حتى عن سفر لاعب للعلاج ( وهو ما يمكن أن يرتبه سكرتير مدير الكرة ) فإن نائب الرئيس يتحمل كل ما يحدث في النصر .


شـــــــــــــــــــــجاع ة الدغيثر


لا يتحمل الأمير الوليد بن بدر أخطاء إدارة النصر من داخل النادي وإنما أيضا خارجه فقد تداخل في القناة الرياضية ليرقع ما قاله عضو الإدارة عبد العزيز الدغيثر من أن قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بالسماح للأندية بتسجيل لاعب غير سعودي رابع غير عادل لأنه ضد الأندية الفقيرة ورغم ذلك أصر الدغيثر على رأيه كما فعل في السابقة التي أحيل بموجبها للتحقيق فاعتذر ويبدوا أن ذلك سيحدث هذه المرة .يا دغيثر قضية اللاعب غير السعودي قضية مال فقط , لما تعاقد النصر مع دنلسون ولا مع رزاق .. إنها قضية ( مال ومخ ) ولذلك ينجح الطائي مثلا ويفشل النصر.


أنتم تــــــــــــــــحلمون


يقول الأمير فيصل بن تركي ( كما يحلمون بسعد الحارثي يحلمون بمحمد الشهراني ) تعليقا على تجديد عقد الشهراني .
ومع تقديري لما يبذله ويبذله الأمير فيصل بن تركي للنصر إلا أنه لا أحد يحلم بلاعبي النصر , فلا الحارثي ولا الشهراني في خطر من عدم البقاء في النصر , لأن ملايين الاتحاد والشباب والأهلي والهلال ستذهب إلى لاعبين آخرين وهاهو( محمد الخوجلي ) على القائمة ولم يفكر فيه حتى الاتفاق , إذ نفى رئيسه عبد العزيز الدوسري أن يكون الاتفاق قد فكر مجرد تفكير في الخوجلي .
إنهم لا يحلمون يا أباتركي بلاعبي النصر وغنما جمهور النصر هو الذي يحلم بلاعبيهم .


فـــــــــي الـــــمرمــى


· لا علاقة لدوري المحترفين بالاحتراف إلا بالاسم فلا يزال الدوري كما هو بل إن دوري غير المحترفين أفضل.
· ما حدث من الحكم السنغافوري حدث في المسابقات المحلية وما قيل عن الحكام السعوديين ومنهم خليل جلال في دورة الخليج .
· بإمكان الحكم السنغافوري أن يعتذر لنا عن عدم احتساب ضربة الجزاء كما اعتذر سعد الكثيري للهلال وتنتهي الحكاية .
· مقارنة الحضور التلفزيوني بين طارق التويجري وعبد العزيز الدغيثر ليس في مصلحة النصر فالحضور الهلالي أفضل .
· ليس خطأ بحق المنتخب السعودي وحسب وإنما بحق مستقبل الكرة السعودية أن يلعب مهاجم مبتدئ مع مبتدئ آخر فالواعد يجب أن يكون بجانب الخبرة .
· لعب ناصر الجوهر مع كوريا الجنوبية كما لعب مع الإمارات وإيران رغم النقص في صفوف المنتخب لاسيما في الهجوم والذي كان يجب أن يعوضه الدفاع.












توقيع :


عرض البوم صور محمد بن بــدر  
قديم 02-12-08, 03:41 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بن بــدر

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 62
الاقامة: رحـــــال
الجنس: ذكر
المواضيع: 408
الردود: 2640
جميع المشاركات: 3,048 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بن بــدر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد بن بــدر المنتدى : مجلس الرياضة
افتراضي رد: صفحة عميد الكتاب محمد الدويش

نريد ولا نريد



الاحد 2/ذو الحجة/1429 هـ


لا أعتقد أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يمكن أن يتدخل بيننا وبين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مالم يكن هناك دعوى محددة تأخذ طريقها في النهاية إلى المحكمة الدولية ولم يصل ما طرحناه ضد اتحاد بن همام إلى الدعوى القضائية بعد وقد لا يصل لأننا وببساطة لا نملك سوى استنتاجات من خلال وقائع محددة التقطها أولئك الذين نقموا على الاتحاد الآسيوي لمجرد أنه يريد تغيير اتحاداتنا المحلية من داخلها ولنكن صادقين مع أنفسنا فإن هناك لدينا من لا يريد هذا التغير بال سوف يسعى وبكل ما يملك للوقوف ضده ومحاربته .
هذا لا يعني أن اتحاد بن همام بلا أخطاء ولا تصفية حسابات ولكن هذه الأخطاء وهذه الحسابات لا تخص الكرة السعودية وحدها حتى وإن كانت كذلك فإن طرحها يجب أن يتم بهدوء دون اتهامات بل يمكن أخذها إلى حبية مصارحة مع ريس الاتحاد الآسيوي ونائبة
هذا لا يعني أننا نتعامل مع المظالم التي تقع علينا إن وجدت بضعف كلا ولكن حين تكون لنا قضية واضحة ومحددة ويمكنها في النهاية أن تذهب إلى القضاء الدولي الرياضي فعند ذلك يجب أن يكون صوتنا مدويا ومسموعا .

بداية التغيير

لقد بدا التغيير في الاتحاد السعودي لكرة القدم بالانتخابات النصفية وما سبق ذلك وما تلاه ظمن استحقاق دوري المحترفين في آسيا ولكن ما يشهده الدوري السعودي هذا الموسم من ضغط وتقديم وتأجيل من أجل الارتباطات الخارجية للمنتحب والأندية سيجعل من الكرة السعودية مجرد اسم في دوري المحترفين الآسيوي من هنا يبدأ التغيير الفعلي والحقيقي الوصول إلى منافسات محلية غير مضغوطة ولكن هل نستطيع ذلك ؟!
أشك فلدينا المواسم التي يتوقف فيها النشاط الرياضي ولدينا الارتباطات الخليجية والعربية والتحدي الكبير سيكون أمامنا حول ما إذا كان بالإمكان تقليص فترة التوقف للمواسم والأهم منه كيف يمكن لنا التوفيق بين عبئ الالتزام الخليجي والعربي والسياسي وبين المصلحة الرياضية الوطنية فأرجوا أن لا يحاول أحد إقناعنا أن الكرة السعودية سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية تحصل على مردود فني من المشاركة الخليجية والعربية .

وتغيير آخر

يشكل التصريح الذي أدلى به عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم العضو المنتحب ( إبراهيم الربدي ) بداية التغيير في النهج الإعلامي للاتحاد فلم يكن قبل هذا لأحد أعضاء الاتحاد علنا النهج العام كنا نسمع بعضهم في المجالس وبعد أن يأخذ أغلظ الأيمان انك لن تنشر خرفا واحدا مما يقوله أو إن فعلت فلن تنسبه إليه .
هذه هي البداية فليس مطلوبا من الكل أن يكونوا صوتا واحدا ورئيا واحدا اللهم حين يتخذ الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارا فإنه يعتبر ملزما لجميع أعضائه ولا يجوز لأحد أن يخالفه علنا حتى لو كان لم يصوت له أما حين يتعلق الأمر برأي أو توجه إعلام فإنه يبقى موضع نقاش وحوار ويفترض أنه قابل للرأي الآخر .
وإذا لم يتم العدول عن ذلك فإنه قد يأخذ الإعلام الرياضي السعودي إلى جو صحي من الحوار والاختلاف والمنتخب لا تحشر فيه الوطنية والميول .
ومن يدري فقد يأتي اليوم الذي يخرج فيه صحفي سعودي ليقول أن ضربة الجزاء التي احتسبت للمنتخب السعودي غير صحيحة دون أن يتهم بوطنيته ودون أن يبعد من القناة أو الصحيفة وطبعا لو يقرا كويتي أو قطري هذا الكلام سيموت من الضحك لأن بإمكانهما أن يقولا أكثر من ذلك ولا يجرأ أحد على المساس بوطنيتهما أو المطالبة بمعاقبتهما في حين ان يفعل ذلك عندنا صحفي ضد صحفي .

كوزمين لا

استغرب احد زملائي الإعلاميين أن نشيد بمدرب الهلال كوزمين وفي نفس الوقت ارفض انتقاله لتدريب المنتخب قلت لعل ذلك يثبت لك إنني لا ابحث عن الضرر في الهلال فبعض الكتاب قد يطالب بمدرب فريق ليس حرصا على مصلحة المنتخب وإنما ليحرم فريقه منه والله اعلم بالنوايا أقول ذلك من باب الدعابة ليس إلا فان عدم تأيدي لانتقال كوزمين لتدريب المنتخب أن تجارب الكرة السعودية في هذا الاتجاه كانت معظمها فاشلة فلم تخدم المنتخب وأضرت بالفريق الذي انتقل منه المدرب وأخشى أن يتكرر ذلك في كوزمين والهلال والمنتخب ولولا هذه الخشية لكنت مع المطالبين فلا يوجد الآن في الملاعب السعودية من يمكن له أن يفيد المنتخب مثل هذا المدرب لا سيما انه الأكثر خبره في الكرة السعودية .

سعد نعم

أنا مع النجم سعد الحارثي في عدم الاستعجال اتجاها في العملية الجراحية بل إنني أقف وبقوة مع سعد في عدم استعجال العودة أو أن تكون هي الهدف المنشود : ليجرب سعد الحلول الأخرى ولكن قبل ذلك ليخرج مما هو فيه فهذا قدر قد يتعرض الإنسان لما هو اكبر منه وهذا (سالم مروان) اكبر دليل فقد تعرض وهو في عز نجوميته لما حرمه من كرة القدم الى الأبد بل من مجرد المشي ومع ذلك هاهو يعيش وابتسامته المعهودة لا تفارق محياه .
سعد اصبر واحتسب وجرب ولا تستعجل العودة ولا تلهث خلفها ودع الأمور تسير كما هي : أما بشأن عقدك فإنك قد قلت كلمتك قبل الإصابة وأظن انه لا يوجد نصراوي واحدا قد يخذلك فأقل ما يمكن أن يقدمه النصر لك وأنت في هذا الظرف الوفاء بتجديد عقدك بالعرض المتفق عليه ولن يرحم النصراوين رجل يخذلك إن كان الخذلان من صفات الرجولة .

في المرمى


* فاز الأهلي لأنه سجل من عدة فرص صنعها لاعبوه بينما ركض النصر كالعادة ولم يصنع إلا فرصة أضاعها (ريان بلال) وفرصة أضاعها الحكم القطري .
* طموح المسؤلين عن النصر الخسارة بأقل الأهداف فهاهم يطيرون من الفرح لان الأهلي اكتفى بهدف وحيد ولم يحتسب له الحكم الهدف الثاني .
* الكرة العرضية لا تزال مشكلة دفاع النصر لأنهم يراقبون الكرة وليس اللاعب ولذلك سجل حسن الراهب هدفا ولم يحتسب الحكم آخر .
* ضربة الجزاء التي لم تحتسب عند النصر هي نفسها ضربة الجزاء التي لم تحتسب للمنتخب فان كانت هذه صحيحة فكذلك تلك وإلا فلا .
* أصحاب الملايين هم من خذل النصر وعلى رئسهم (التون وعبد الله حماد) فعلا الكمين لا يظهر إلا وقت الحسم والغالي ليس دائما هو الكبير يا خسارة الملايين .
* إذا لعب النصر في المبارة المقبلة كما لعب بعد هدف الأهلي مباشرة حين تحرر ريان ورزاق والتون من قيود رادان فان البطولة لنصر .
* حين دخل ريان بلال إلى العمق مع رزاق وقف الأنيق رادان ونهره طالبا منه العودة إلى الطرف ولما سألوه لماذا ؟ قال تكتيك ! .
* قلت وكتبت أكثر من مره أن لدى الاتحاد مدافعين وليس له دفاع فالاتحاد لا تنقصه الأسماء سواء في الدفاع او المحور ولكنه يفتقد لتنظيم والانضباط .












توقيع :


عرض البوم صور محمد بن بــدر  
قديم 02-12-08, 03:48 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بن بــدر

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 62
الاقامة: رحـــــال
الجنس: ذكر
المواضيع: 408
الردود: 2640
جميع المشاركات: 3,048 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بن بــدر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد بن بــدر المنتدى : مجلس الرياضة
افتراضي رد: صفحة عميد الكتاب محمد الدويش

نريد ولا نريد



الاحد 2/ذو الحجة/1429 هـ


لا أعتقد أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يمكن أن يتدخل بيننا وبين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مالم يكن هناك دعوى محددة تأخذ طريقها في النهاية إلى المحكمة الدولية ولم يصل ما طرحناه ضد اتحاد بن همام إلى الدعوى القضائية بعد وقد لا يصل لأننا وببساطة لا نملك سوى استنتاجات من خلال وقائع محددة التقطها أولئك الذين نقموا على الاتحاد الآسيوي لمجرد أنه يريد تغيير اتحاداتنا المحلية من داخلها ولنكن صادقين مع أنفسنا فإن هناك لدينا من لا يريد هذا التغير بال سوف يسعى وبكل ما يملك للوقوف ضده ومحاربته .
هذا لا يعني أن اتحاد بن همام بلا أخطاء ولا تصفية حسابات ولكن هذه الأخطاء وهذه الحسابات لا تخص الكرة السعودية وحدها حتى وإن كانت كذلك فإن طرحها يجب أن يتم بهدوء دون اتهامات بل يمكن أخذها إلى حبية مصارحة مع ريس الاتحاد الآسيوي ونائبة
هذا لا يعني أننا نتعامل مع المظالم التي تقع علينا إن وجدت بضعف كلا ولكن حين تكون لنا قضية واضحة ومحددة ويمكنها في النهاية أن تذهب إلى القضاء الدولي الرياضي فعند ذلك يجب أن يكون صوتنا مدويا ومسموعا .

بداية التغيير

لقد بدا التغيير في الاتحاد السعودي لكرة القدم بالانتخابات النصفية وما سبق ذلك وما تلاه ظمن استحقاق دوري المحترفين في آسيا ولكن ما يشهده الدوري السعودي هذا الموسم من ضغط وتقديم وتأجيل من أجل الارتباطات الخارجية للمنتحب والأندية سيجعل من الكرة السعودية مجرد اسم في دوري المحترفين الآسيوي من هنا يبدأ التغيير الفعلي والحقيقي الوصول إلى منافسات محلية غير مضغوطة ولكن هل نستطيع ذلك ؟!
أشك فلدينا المواسم التي يتوقف فيها النشاط الرياضي ولدينا الارتباطات الخليجية والعربية والتحدي الكبير سيكون أمامنا حول ما إذا كان بالإمكان تقليص فترة التوقف للمواسم والأهم منه كيف يمكن لنا التوفيق بين عبئ الالتزام الخليجي والعربي والسياسي وبين المصلحة الرياضية الوطنية فأرجوا أن لا يحاول أحد إقناعنا أن الكرة السعودية سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية تحصل على مردود فني من المشاركة الخليجية والعربية .

وتغيير آخر

يشكل التصريح الذي أدلى به عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم العضو المنتحب ( إبراهيم الربدي ) بداية التغيير في النهج الإعلامي للاتحاد فلم يكن قبل هذا لأحد أعضاء الاتحاد علنا النهج العام كنا نسمع بعضهم في المجالس وبعد أن يأخذ أغلظ الأيمان انك لن تنشر خرفا واحدا مما يقوله أو إن فعلت فلن تنسبه إليه .
هذه هي البداية فليس مطلوبا من الكل أن يكونوا صوتا واحدا ورئيا واحدا اللهم حين يتخذ الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارا فإنه يعتبر ملزما لجميع أعضائه ولا يجوز لأحد أن يخالفه علنا حتى لو كان لم يصوت له أما حين يتعلق الأمر برأي أو توجه إعلام فإنه يبقى موضع نقاش وحوار ويفترض أنه قابل للرأي الآخر .
وإذا لم يتم العدول عن ذلك فإنه قد يأخذ الإعلام الرياضي السعودي إلى جو صحي من الحوار والاختلاف والمنتخب لا تحشر فيه الوطنية والميول .
ومن يدري فقد يأتي اليوم الذي يخرج فيه صحفي سعودي ليقول أن ضربة الجزاء التي احتسبت للمنتخب السعودي غير صحيحة دون أن يتهم بوطنيته ودون أن يبعد من القناة أو الصحيفة وطبعا لو يقرا كويتي أو قطري هذا الكلام سيموت من الضحك لأن بإمكانهما أن يقولا أكثر من ذلك ولا يجرأ أحد على المساس بوطنيتهما أو المطالبة بمعاقبتهما في حين ان يفعل ذلك عندنا صحفي ضد صحفي .

كوزمين لا

استغرب احد زملائي الإعلاميين أن نشيد بمدرب الهلال كوزمين وفي نفس الوقت ارفض انتقاله لتدريب المنتخب قلت لعل ذلك يثبت لك إنني لا ابحث عن الضرر في الهلال فبعض الكتاب قد يطالب بمدرب فريق ليس حرصا على مصلحة المنتخب وإنما ليحرم فريقه منه والله اعلم بالنوايا أقول ذلك من باب الدعابة ليس إلا فان عدم تأيدي لانتقال كوزمين لتدريب المنتخب أن تجارب الكرة السعودية في هذا الاتجاه كانت معظمها فاشلة فلم تخدم المنتخب وأضرت بالفريق الذي انتقل منه المدرب وأخشى أن يتكرر ذلك في كوزمين والهلال والمنتخب ولولا هذه الخشية لكنت مع المطالبين فلا يوجد الآن في الملاعب السعودية من يمكن له أن يفيد المنتخب مثل هذا المدرب لا سيما انه الأكثر خبره في الكرة السعودية .

سعد نعم

أنا مع النجم سعد الحارثي في عدم الاستعجال اتجاها في العملية الجراحية بل إنني أقف وبقوة مع سعد في عدم استعجال العودة أو أن تكون هي الهدف المنشود : ليجرب سعد الحلول الأخرى ولكن قبل ذلك ليخرج مما هو فيه فهذا قدر قد يتعرض الإنسان لما هو اكبر منه وهذا (سالم مروان) اكبر دليل فقد تعرض وهو في عز نجوميته لما حرمه من كرة القدم الى الأبد بل من مجرد المشي ومع ذلك هاهو يعيش وابتسامته المعهودة لا تفارق محياه .
سعد اصبر واحتسب وجرب ولا تستعجل العودة ولا تلهث خلفها ودع الأمور تسير كما هي : أما بشأن عقدك فإنك قد قلت كلمتك قبل الإصابة وأظن انه لا يوجد نصراوي واحدا قد يخذلك فأقل ما يمكن أن يقدمه النصر لك وأنت في هذا الظرف الوفاء بتجديد عقدك بالعرض المتفق عليه ولن يرحم النصراوين رجل يخذلك إن كان الخذلان من صفات الرجولة .

في المرمى


* فاز الأهلي لأنه سجل من عدة فرص صنعها لاعبوه بينما ركض النصر كالعادة ولم يصنع إلا فرصة أضاعها (ريان بلال) وفرصة أضاعها الحكم القطري .
* طموح المسؤلين عن النصر الخسارة بأقل الأهداف فهاهم يطيرون من الفرح لان الأهلي اكتفى بهدف وحيد ولم يحتسب له الحكم الهدف الثاني .
* الكرة العرضية لا تزال مشكلة دفاع النصر لأنهم يراقبون الكرة وليس اللاعب ولذلك سجل حسن الراهب هدفا ولم يحتسب الحكم آخر .
* ضربة الجزاء التي لم تحتسب عند النصر هي نفسها ضربة الجزاء التي لم تحتسب للمنتخب فان كانت هذه صحيحة فكذلك تلك وإلا فلا .
* أصحاب الملايين هم من خذل النصر وعلى رئسهم (التون وعبد الله حماد) فعلا الكمين لا يظهر إلا وقت الحسم والغالي ليس دائما هو الكبير يا خسارة الملايين .
* إذا لعب النصر في المبارة المقبلة كما لعب بعد هدف الأهلي مباشرة حين تحرر ريان ورزاق والتون من قيود رادان فان البطولة لنصر .
* حين دخل ريان بلال إلى العمق مع رزاق وقف الأنيق رادان ونهره طالبا منه العودة إلى الطرف ولما سألوه لماذا ؟ قال تكتيك ! .
* قلت وكتبت أكثر من مره أن لدى الاتحاد مدافعين وليس له دفاع فالاتحاد لا تنقصه الأسماء سواء في الدفاع او المحور ولكنه يفتقد لتنظيم والانضباط .












توقيع :


عرض البوم صور محمد بن بــدر  
قديم 09-12-08, 07:34 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بن بــدر

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 62
الاقامة: رحـــــال
الجنس: ذكر
المواضيع: 408
الردود: 2640
جميع المشاركات: 3,048 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بن بــدر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد بن بــدر المنتدى : مجلس الرياضة
افتراضي رد: صفحة عميد الكتاب محمد الدويش




أهلي أم نصر ؟!

الأربعاء 5/ذو الحجة/1429 هـ


قال سفير الأناقة ( رادان ) وهو يتبختر كعادته أمام المراسلين ( إن التون خذله ) وذلك بعد مباراة الذهاب في مباراة نهائي الخليج أمام الأهلي وقبل أن أعلق على تصريح سفير الأناقة اذكر النصراويين وهم يذهبون إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد أن الهدف الوحيد الذي سجله حسن الراهب جاء من عرضية هوائية راقبها عبد الله حماد والمدافعون ,ولم يراقبوا الراهب فسجل وتكررت اللقطة مرة ثانية في الشوط الثاني وسجل ولكن مساعد الحكم ألغى الهدف ومنذ سنوات ولم يستطع احد أن يعالج هذا التخلف الدفاعي ( لا عبون يراقبون الكرة وينسون اللاعبين ) وباستثناء هذه العلة فإن العمل الدفاعي النصراوي في المباراة الماضية كان رائعا بقيادة كميل الوباري وايدير وحمد الصقور وبرناوي و شراحيلي ورغم أن المحور التبديل المفضل لدى ( رادان ) فإنه أي المحور وليس ( رادان ) قد قدم مباراة كبيرة لاسيما فهد الزهراني ومنصور الموينع .
واعود إلى ( التون ورادان ) فأقول : إن الذي خذل الآخر ليس كما قال ( رادان ) و فأقول : إن الذي خذل الآخر ليس كما قال ( رادان ) ونما هو الذي خذل ( التون ) لقد قضى تماما على خطورة هذا اللاعب ودوره الهجومي حين أبعده إلى طرف الملعب وكلفه بدور دفاعي لايجيده وليس مؤهلا للقيام به وهذا القصير المكبر يعشق المرمى من الأمام وليس من الخلف .

دفـــــــاع وهـــــجوم

الطابع التقليدي في وسط الميدان لكرة القدم أنه دفاع وهجوم أي أن لا عبي الوسط الأربعة أو الخمسة توزع بينهم الأدوار الدفاعية والهجومية ولكن قد يوجد لاعب يجيد الدفاع والهجوم كما هو أحمد الفريدي مثلا والمدرب الواقعي هو الذي يعرف إمكانية كل لاعب ويحدد الدور المطلوب وفقا لها .
كوزمين مثلا تعامل مع محمد الشلهوب على أنه لايجيد الدفاع فوضعه على كرسي الاحتياط إلا حين يريد الهجوم وفضل عليه الواعد الشاب أحمد الفريدي وقبل ذلك ابعد ( ماتشلا ) خميس الزهراني عن المنتخب بعد أن اكتشف أنه لايجيد الدفاع ويومها كان خميس أفضل لاعب وسط في المملكة وهذه فلسفة مدرب فهو إما أن يطلب من كل لاعبي الوسط الدور الدفاعي ويبعد أي لاعب لايجيد ذلك مهما كان دوره الهجومي ويبقية في الاحتياط ويلعب حسب قوة الفريق المقابل أو يفرغه تماما للهجوم ويفرغ بقية لاعبي الوسط للدفاع .
لكن لايوجد مدرب يصر على لاعب وسط مهاجم ويكلفه بدور دفاعي باستثناء رادان مع التون وكان كوزمين يفعل ذلك مع طارق التايب قبل أن يقتنع أن التايب لعبته المفضلة صناعة الأهداف .

يــــــــــفوز الأهلي

الكرة نظريا في ملعب الأهلي فهو الأقرب للحسم بحكم تقدمه بهدف ورغم ذلك فإنه لايزال بعيدا عن مستواه وعن إمكانيات لاعبيه .
الأهلي وبخلاف النصر يملك أسماء في كل مركز قادر على إنقاذه بالحلول الفردية متى ما غابت عنه الجماعية والواقع أن العمل الجماعي الأهلاوي لايزال شبه معطل لأن مالك معاذ لايزال دون حضوره ولم يتفاهم بعد حسن الراهب الذي بدا يفوز بالنجومية الأهلاوية في أول موسم له مع الأهلي .
إن فوز الأهلي متوقف إلى حد كبير على المستوى الفردي لبعض لاعبيه وعلى أسلوب النصر , فالأسلوب الذي لعب به النصر في المباراة الماضية لم يشكل اختبارا فعليا لدفاع الأهلي الذي أعتقد انه أضعف خطوطه وانه يثير القلق أمام الأهلاويين وإذا فاز الأهلي فإنه يستحق ولكن ذلك لن يعني أنه أصبح على ما يرام وكذلك النصر .
كل ما استطيع أن أقوله للأهلاويين : أن فريقكم قادر على العودة المحلية وبقوة وهو يملك أسلحة ذلك ومقوماته , ويوم يعود الأهلي لا تسأل عن الفن وأهله , ولا الإبداع وأحبته ولا المتعة وعشاقها آه يا أهلي .

يـــفوز النــصر

لعبة النصر هي الجماعية ولاشيء آخر , فالفريق الحالي يذكرني ببعض الفرق التي كانت لاتملك أسماء بقدر ما تملك فريقا مثل الشباب والإتفاق والرياض ( أيام زمان ) وبأمانة ووضوح أقول : وبأمانة ووضوح أقول : إن ( رادان ) ليس مدرب جماعية ومن اختاره لذه المرحلة النصراوية أقول ما أقول عنه : أنه لم يوفق .
رادان يؤمن بالسوبر مان ( المهاجم الوحيد الذي عليه ان يطيح بكل المدافعين ) وهذا غير متوفر في النصر فالقوة الهجومية النصراوية قوة ثنائيات وثلاثيات رادان لايفهم لاعبيه بدليل أنه يريد من ( التون ) الدفاع وهو لايجيده بل إنه يفقده خطورته الهجومية , وبدليل أنه يريد من محمد الشهراني أن يجندل المدافعين وهو لايجيد ذلك فهو هداف منطقة وضربات ثابتة ليس إلا .
وحتى لاأبدوا قاسيا على ( رادان ) أو متجنيا عليه أقول أنه وعلى يديه بات العمل الدفاعي النصراوي أكثر تنظيما لولا الكرة العرضية الهوائية , كذلك أصبح النصر فريقا يتمتع بلياقة عالية .
وخلاصة القول أنه إذا أراد النصر الفوز بالبطولة فعلى رادان أن يفرغ التون مع ثنائي الهجوم للعمل الهجومي في عمق الدفاع الأهلاوي وعلى طرفي المنطقة وأن ينسى طرفي الملعب .

هــــل هـــــــذا واضـــــح ؟

لست مدربا ولا لاعبا سابقا , ولكن ماجد عبد الله ويوسف خميس وخالد الشنيف وفهد الهريفي وعلي كميخ يقولون ذلك , وأنا أقوله وربما قلته قبلهم كلهم .
مرة أخرى ليس فوز الأهلي أو النصر بالبطولة دليل عافية.
فلا يزال الفريقان غير مؤهلين للمنافسة على بطولة الدوري .
بطولة خروج المغلوب ربما .
فمن يكون بطل الخليج ..؟!

فــــــي المــــــــــــرمى


• كل من أساء للأهلي من النصراويين أو من أساء للنصراويين من الأهلاويين
ما عنده سالفة فالبطولة في النهاية سعودية وهذا يكفي .
• عقد سعد الحارثي هو مبلغ معجل من قسط الموسم القادم من أقساط شركة الاتصالات للنصر .
وين راح قسط هذا الموسم ؟!
• الهلال لديه عمل دفاعي منضبط وتكتيكي ولكن لديه ثغرة قاتله لو صادها كالديرون فإن النصر للإتحاد .
• الإتحاد لديه عمل هجومي مرعب ولكن يمكن تعطيله بحركة معينة لو قام بها كوزمين فإن النصر للهلال .
• ما قام به محمد العنبر حتى الآن يؤكد وجهة نظري بأنه الهداف القادم ولكن حظه السيء قاده للهلال وليس للنصر فغدا يعود للاحتياط .
• الشباب ليس الشباب والحزم ليس الحزم ماذا يحدث يا أبا الوليد ؟! هل انشغلت بالنصر ونسيت الرس والرسيس ؟!.
• في مطار أبو ظبي وأنا عائد إلى الرياض مساء الاثنين الماضي كان الموقف كالحلم , ولكن لماذا أحلم فلست انا الفخر وإنما وطني يا حبيبي يا وطني .
• جاءني في الطائرة من خلفي وعانقني ورفض أن أقوم لتحيته .. إنه صالح النعيمة .. للشوق بقية يا أبا أشواق والله زمان يا أبا فهد .













توقيع :


عرض البوم صور محمد بن بــدر  
قديم 15-12-08, 11:23 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بن بــدر

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 62
الاقامة: رحـــــال
الجنس: ذكر
المواضيع: 408
الردود: 2640
جميع المشاركات: 3,048 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بن بــدر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد بن بــدر المنتدى : مجلس الرياضة
افتراضي رد: صفحة عميد الكتاب محمد الدويش

إنه سلطان



الأحد 16/ذو الحجة/1429 هـ


في اليوم التالي لبرنامج ( خط الستة ) الذي استضاف نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
( يوسف السركال ) وبينما كنت أستعد لمغادرة أبو ظبي فاجئني صوت الأمير ( سلطان بن فهد ) كنت أتوقعه غاضبا منفعلا أو على الأقل معاتبا ولكنه فاجئني بهدوئه ومنطقه وواقعيته ليس لأنني لا أظنه كذلك بل لأن أزمة الإتحاد الآسيوي لكرة القدم مع السعودية جعلت الهدوء غضبا والمنطق انفعالا والواقعية عتابا في نظر البعض على الأقل وكان ما قلته في البرنامج أقرب إلى الحياد منه إلى صب الزيت على النار.. لذلك هزني إعجاب الأمير بالطرح وثقته بما أقصده ولفت انتباهي إلى دليل قاطع نطق به ( يوسف السركال ) ضد الإتحاد الآسيوي لكرة القدم لمصلحة المنتخب السعودي حين ذكر أن الاتحاد الآسيوي أوقف حكما ارتكب خطأ تقديري استفاد منه المنتخب السعودي في مباراة مع منتخب أوزبكستان .
في حين أنه أي الإتحاد الأسيوي لم يوقف حكما لم يحتسب ضربة جزاء أقر بها ( يوسف السركال ) لمصلحة المنتخب السعودي في مباراته مع منتخب إيران وطرح الأمير سلطان وقائع أخرى سواء على مستوى المنتخب الأول أو الشباب أو الناشئين .
هذا الطرح مني ليس عودة إلى الموضوع الذي ما زلت مصرا على أنه لا يكفي فيه الغضب الإعلامي أو الشكوى للإتحاد الدولي لكرة القدم وإنما لا بد لا بد من تدخل آخر (عالي المستوى ) لإعادة الأمور إلى نصابها بين الكرة السعودية والإتحاد الآسيوي لكرة القدم .
ما أردت قوله هنا : إن هناك من يبحث عن أي شيء لتشويه الصورة والتحريض والاستعداء ومن ذلك صحفيون وكتاب رياضيون يفترض أنهم أول من يقف مع حرية الكلمة والرأي في الوقت لاذي يكون فيه المسؤول الرياضي الأمير ( سلطان بن فهد ) مع تعدد الآراء وتنوعها .. مع النقد مع الرأي والرأي الآخر .
قال الأمير سلطان في مكالمته لا اطلب من الإعلام الرياضي السعودي شن هجوم على الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بقدر ما أبحث عن كشف حقيقة ما يحدث في الملعب .
عذرا سمو الأمير فإن لدينا في الإعلام الرياضي السعودي من يراهن على الوطنية , ولذلك ربما يرون أنفسهم أكثر حرصا على مصلحة الكرة السعودية فيصرخون في وجه ابن همام والسركال ليس إلا ...!!


إنه خالد

التقيته للمرة الأولى والوحيدة قبل سنوات طويلة مضت وهذه المرة الثانية انه الأمير خالد بن عبدالله (عاشق الأهلي وحاضره ومستقبله) وكما كان بقي هادئا واثقا ولا تزال أحديثه الإعلامية القليلة تتجاوز السور والحارس،ولكن بذات الأسلوب الحضاري الواعي الذي لايتطرق للشخص وإنما ينحصر في الموضوع.
الذي اختلف هذه المرة أن هاجسه ( الأكاديمية ) ويؤسفني أنني لم أملك الوقت لزيارتها فقد عدت على الرياض في اليوم التالي .
كان الأهلي في ذلك المساء يحتفل ببطولة الخليج التي حققها أمام النصر ولكن بعض الحضور أصروا على تعكير جو الفرح ليتحول الراقي إلى شيء آخر .. بل إن ( بعض البعض ) تحدثوا وتصرفوا بميول أخرى لا علاقة لها بالأهلي إلا كعلاقة ( ظافر أبو زنده ) به وهكذا تجد أحيانا من هو أسد علي ( .... ) أمام (... ) كما هم بعض الإعلاميين الأهلاويين .
وأعود إلى الأمير خالد بن عبدالله وقد تحدث عن توقعاته عن أهلي ينافس الموسم المقبل على بطولة الدوري الذي غاب عنها طويلا وأخشى أن غيابه سيطول أكثر وأكثر , لا أنه بلا هجوم وأرجوا أن لا يقول أن لديهما مالك والراهب , فمالك ما يزال ليس مالك والراهب لا يعرف إلا مرمى النصر حيث يوجد دفاع لا يراقب إلا بعضه البعض , فيترك خلفه أو أمامه لاعبا ليس طويل القامة يسجل بالرأس .. نعم الأهلي لديه مقومات وإمكانات العودة , ولكنه يحتفل ببطولة والإيقافات , ويرى النصر مقياسا مع أن طلال الرشيد قال : إن الخسارة من الأهلي بهدف بنتيجة ممتازة جدا وأخشى أن يقولوا غدا : إن الخسارة من الهلال أو الإتحاد بثلاثة أهداف أكثر من ممتازة فنحن نعيش عصر الطموح النصراوي الانهزامي بقيادة ثنائي الجهاز الكروي ( المشرف ونائبه ) .
ابدا ليس طموح الأهلي فهو مدرسة الإبداع فقد سبق له الفوز ببطولة الخليج قبل أن تكون بطولة الانسحابات والإيقافات وقبل أن لا تكون طموح الفرق الإماراتية والقطرية , أما النصر فهو وصيف بطل الخليج , وهذا يكفي من طموحه الخسارة بهدف وحيد .


سن الرشد

لعل المشجع النصراوي أدرك الآن الوهم الذي سوقه المشرفان على الفريق الأول لكرة القدم فقد اكتشفا أن ( المشرين ) يبحثان عن ( طلة بهية ) فهما حاضران في الإعلام مهما كانت الأحوال , وهما يهتمان بالعمر .. ويحاولا جاهدين إثبات أنهما لم يبلغا سن الرشد بعد فأحدهما زعم انه يقرأ لي منذ كان في المرحلة الابتدائية , ولو صدقنا خرافة أن هناك طالبا في المرحلة الابتدائية يقرأ لكاتب رياضي عام 1400هـ أي طالب سيكون في الثانية عشر من عمره ؟
أمّا الآخر فإن شكله لا يصدق ما يدعيه عن انه صغير السن اللهم إلا إذا كان ( منغوليا ) وهو والحمد لله كذلك وبالتالي فغنه ومهما حاول لا يستطيع حجب واقعه وعمره ويبدوا اهتمام هذا ( الثنائي المعجزة ) بالشكل والعمر استفزازيا لجمهور النصر الذي يريد ان يشرف على الفريق من يهتم بكرة القدم وباللاعبين وليس بالشكل والعمر لقد آن الأوان أن يشرف على فريق كرة القدم ونادي النصر من بلغ سن الرشد ليس في شهادة الميلاد فحسب وإنما من خلال الأقوال والأفعال وليس تصريحات القرود والفيلة .


في المرمى


• بعد فهد الهريفي وصل لسانه ( المتدغثر ) لي والدور القادم على من ماجد أم الرمز ؟!
• هم يعرفون ويدركون أنهم مخترقون وأنه بطل هذا الاختراق ولكنهم يتفرجون ربما حتى يظنوا الطيران في كل مره .
• سيظلان يعيشان ( عقد العمر ) فلذلك يتعاقدان مع لاعبين فوق الثلاثين كي يشعرا أمامهم أنهما في سن الشباب .
• سبق له أن قال عن لاعبي النصر أنهم مفلسون ويجب طردهم ولكنه ينسى ما قاله كما ينسى أنه طول عمره انه ينتقد الإدارة المتتالية .
• حسنا لقد استجبتم للضغط الإعلامي والجماهيري وأتيتم به وكذلك استجبتم للضغط الإعلامي والجماهيري ومنحتوه مطلق الصلاحيات ولكنه فشل .
• حطم عبدالرحمن البيشي ثم عواد العتيبي وسيبقى إلى نهاية الموسم لكي يحطم المزيد والمزيد إنه عدو التجديد وعدو البناء الذي قاده الأمير الوليد بن بدر .
• في عام 1413هـ نافس النصر على عدم الهبوط وحصل على المركز التاسع ولكنه عاد وفاز ببطولة الدوري لموسمين متتاليين 1414- 1415 .
• في عصر الثنائي الانهزامي ( صغير السن طيشاني ) يحتفلون بعدم الهبوط وبالمركز الخامس وبالهزيمة من الأهلي بهدف وحيد وببطولة الأولمبي .
• بصراحة وحتى لا نظلم الرجل فقد أبدع في الكلام وكتب العديد من القصائد الرائعة في النصر إنه مبدع ديوان ولكنه ليس كذلك في الميدان .
• بقي الآخر الذي لا في العير ولا في النفير فلا هو في الديوان ولا في الميدان ولا في الشكل ولا في الجوهر يتمسح بالاسم وهو ليس منهم بعكس إبراهيم الفريان فهو منهم ولهم .












توقيع :


عرض البوم صور محمد بن بــدر  
قديم 18-12-08, 12:39 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بن بــدر

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 62
الاقامة: رحـــــال
الجنس: ذكر
المواضيع: 408
الردود: 2640
جميع المشاركات: 3,048 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بن بــدر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد بن بــدر المنتدى : مجلس الرياضة
افتراضي رد: صفحة عميد الكتاب محمد الدويش

ناطح وذابح

الأربعاء 19/ذو الحجة/1429 هـ

يحاول هذا ( المتدغثر) أن يوظف شعبية سعد الحارثي في النيل مني دون أن يدرك مراسل ( العبدي وأطفاله ) في نادي النصر أن عبارة ( فريق الذابح والناطح والسادح ) لا تعني كلها سعد الحارثي وربما تعني بعض الإداريين فالحارثي الذابح وهناك من نطحه في إخلاصه للنصر واتهمه بأن ولائه لحسام الصالح وليس للنصر وما طل في تجديد عقده وحكاية المكافئة الخاصة التي قدمها حسام الصالح لسعد الحارثي ولعب فيها ( المشرف) دور البطولة .. نعم كان أسلوب حسام الصالح استفزازيا وقد انتقدته في حينه ولكن تعامل المشرف كان طفوليا وقد عرف جمهور النصر الآن أن وجود ( الثنائي الإنهزامي صغير السن طيشاني ) ليس في مصلحة النصر فالنصر لديه من اللاعبين النجوم كماجد عبدالله وفهد الهريفي ويوسف خميس وعيد الصغير وسعود الحمالي وعلي كميخ وصالح المطلق من يمكنه أن يكون مديرا كرويا يستطيع أن يتفاهم مع المدرب واللاعبين أما من نسق ( الجويهر ) وأبقى ( مدخلي ) المنسق من الرياض فإنه آخر من يفهم في كرة القدم من لا يزال يفضل الزهراني والواكد علىابراهيم غالب فإنه يخلط بين الكرة الأرضية وكرة القدم .
وأعود إلى النطح فأقول إنه قد لايكون حسيا كما فهم ( صاحب الموقع ) فالنطح المعنوي أشد وأقسى فقد نطح ( المشرف ونائبه ) النصراويين وعبثا بالفريق بما يكفي .
وجمهور النصر اليوم وعبر الأنتر نت ينادون بالمقاطعة وأنا معهم كما حدث في موسم 1413هـ هو ما جعل المرحوم الأمير ( عبدالرحمن بن سعود ) و إدارته تعمل بشكل صحيح حققت بطولة الدوري موسمين متتاليين 1414 هـ 1415هـ احضرا وعاقبوهم كما فعل آباؤكم وإخوانكم الكبار عام 1413هـ فالأمير الراحل الرمز ليس أهون عليكم من المشرف ونائبه .
لقد عبثوا بالفريق فحولوه إلى منسقين من الرياض والأهلي والاتحاد ونسقوا شباب النصر وهدموا بطل كأس الأمير فيصل بن فهد ( فريق الاولمبي) سوى حارس المرمى ( كميل الوباري) الذي اضطروا له أمام تواضع مستوى خوجلي وشريفي وراضي وصغر سن عبدالله العنزي.
كميل الوباري هو الحسنة الوحيدة لرادان ولثنائي الانهزامي ( صغير السن طيشاني ) وباستثناء ذلك عبثوا بالفريق وقد رأينا في المباراة الاخيرة مع الاهلي ثلاثة قلوب دفاع منهم مدخلي ورأينا كيف سجل الراهب بمعية هذا المدخلي الذي اكتشفه الداهيه طلال الرشيد ورأينا أحمد المبارك في الظهير الأيسر وكأنه لا يوجد في النصر ظهير أيسر وأحمد المبارك حطمه المشرف ونائبه فهو لاعب وسط أيسر يهاجم ويدافع ولكنه ضحية أكثر من مركز في المحور والظهير الأيسر
لقد ثبت أن علة الفريق الأول للنصر ليست في المدرب وحسب وإنما في العقول التي تديره فهي عقول (متدغثرة ) لا تفرق بين ( مدخلي ) و( الجويهر) وبين الواكد وابراهيم غالب وبين الكره الأرضية وكره القدم .


شركه وحكام

يقال إن شركه الاتصالات السعودية نصراوية الميول وأنا أقول إنها تضحك على النصر وتلعب به وشخصيا أفكر في التحول إلى موبايلي واعتقد أن جمهور النصر لو عرف ما فعلته شركه الاتصالات بناديه لتحول إلى شركه أخرى فقد خصمت من قيمة عقده مبلغ أربعه ملايين ريال سنويا بزعم انه مقابل عقد ( ما سا ) رغم أن قيمه عقدها ( مليون ومائتا ألف ريال سنويا ) وكان يفترض الا يخصم إلا هذا المبلغ .. أما ما فعلته مع سعد الحارثي فإنه نموذج للغبن والغش والخداع ويبدو أن العلاقة الشخصية جاءت على حساب مصلحه النصر وسعد الحارثي
فقد حرموه من مليون ريال سنويا من موبايلي ولم يقدموا له عرضا بديلا وكان يفترض على الأقل أن تدفع شركه الاتصالات قيمه تجديد عقده كتعويض عن عقده مع موبايلي ولكن الشركة أي شركه الاتصالات اعتبرت قيمة التجديد سلفه تخصم من قسط الموسم المقبل هذه الادارة لم تعبث بالفريق فنيا وحسب وإنما عبثت بحقوقه المالية وسلمته لشركة الاتصالات لتعبث به رغم تهمة الميول التي تحدثت عنها ( الصحافة الهلالية) تماما كما يحدث من الحكام أصحاب الميول النصراوية الذين يكلفون بمباريات النصر فيظلمونه لإثبات حيادهم وكي يسلموا من اللسان الأزرق .


على مين؟

الصحافة الهلالية تحولت فجأة هذه الأيام إلى صحافة قلبها مع النصر ومع مصلحته فأصبحت تدافع عن الادارة وجهاز الكرة , وكأن القارئ سواء كان نصراوياً أو غيره فاقد الذاكرة والوعي لايعرف موقف هذه الصحافة من النصر وهو موقف تاريخي مبدئي تغيرت الأسماء سواء في هذه الصحافة أو في النصر ومع ذلك بقيت صحافة الهلال ضد النصر ولن يمر على أحد دفاعها عن الرئيس وجهاز الكرة بل العكس , فإن دفاعها عنهم دليل أن بقائهم ليس في مصلحة النصر , وهكذا هي دائما فهي لاتدافع عن نصراوي الا اذا كان وجوده ضد النصر .

حتى العمل

وصل بعض الهلاليين إلى عملي ومنهم الطفل الخمسيني غير الرشيد صاحب الاتصالات آخرالليل وأنصحه مرة أخرى ألا يكتب عن شيء لا يعرفه ولم يصل لمستواه بعد وأنصحه أيضا أن يبقى على ( ح ص د) و ( زرع) أما وزارة العمل فإنها وبقيادة الدكتور غازي القصيبي أكبر من أن تصل بموظف إلى مدير عام في المرتبة الثالثة عشر وهو غير مؤهل أو غير كفء والوظيفه الجديدة ( مدير عام شؤون وعلاقات العمل) أكبر من وظيفة ( مدير عام الشؤون القانونية ) فالا داره الجديدة هي التي تعتمد اللوائح التنظيمية للقطاع الخاص وهي اعتمدت لائحة مؤسسة الجزيرة الصحفية وكل ما هنالك أن حجم العمل في هذه الإدارة لاسيما أنها تهتم أيضا بقضايا السعوديين لن يسمح لي بممارسة أعمالي الخاصة سواء القانونية أو الاعلامية ويبدو أن من له يد في هذا التغيير أراد أن يرتاح مني في المجال الإعلامي دون أن يعلم انني وبعون الله سأتفرغ له .

في المرمى


• قد يكون عبدالعزيزالدغثير هلاليا سابقا وغير ميوله فهذه تحسب له لا عليه فلا يحاسب الإنسان على ميوله السابقة وإنما على أقواله وأفعاله.
• لم أجرد طلال الرشيد من نصراويته ولا حتى من إخلاصه للنصر ولكن اجتهد ولم يوفق ولن يكون الأول ولا الأخير الذي يحدث له ذلك .
• مشكله النصر الفنية أنه لم يعد لديه من يعرف اللاعب بدليل أن احمد الفريدي لم يسجل في النصر فذهب إلى الهلال .
• وين كنا وأين أصبحنا .. هذا هو شعار الفريق الذي هبط ثم صعد وليس شعار فريق بطولات وجماهير كما هو النصر .
• طالبوا منه تأجيل سفر اللاعب إلى جدة لأنهم يفاوضونه على الانتقال إلى النصر فنشر الخبر في ثلاث صحف .. هذا هو بطل الاختراق كاشف الأسرار .
• لم أطالب باستقالة الرئيس ونائبه ولا الإدارة فهم لا علاقة لهم بما يحدث للفريق وإنما إدارة الكرة فهي المسؤولة عن الفريق الأول .












توقيع :


عرض البوم صور محمد بن بــدر  
قديم 22-12-08, 09:32 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بن بــدر

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 62
الاقامة: رحـــــال
الجنس: ذكر
المواضيع: 408
الردود: 2640
جميع المشاركات: 3,048 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بن بــدر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد بن بــدر المنتدى : مجلس الرياضة
افتراضي رد: صفحة عميد الكتاب محمد الدويش


وينك منصور ؟

الأحد 23/ذو الحجة/1429 هـ

اكتب عن الأمير منصور بن سعود كبير النصراويين ويفترض انه كان ضيف برنامج ( خط الستة ) مساء الثلاثاء الماضي ولكنه ونحن في الطريق بين أبو ظبي ودبي اعتذر اي قبل ساعة من بث البرنامج وكنت في السيارة مع ( سعيد الهلال ) وسمعت محاولته اليائسة لثني الأمير منصور عن الاعتذار قبل ان ينقلها إلى (محمد نجيب) ولكن المحاوله لم تنجح , لقد طلب الأمير منصور في البداية اطلاعه على الاسئلة التي سيوجهها له المذيع ولما استجابوا له طلب عدم مداخلة المشاركين في البرنامج معه ولما استجابوا له طلب عدم التعليق على مايقوله بعد ان ينتهي , ولما استجابوا له اعتذر ولما قال له (سعيد الهلال) : لقد احرجتني قال : احرجك ولا احرج نفسي ..
هذا ماحدث وهو ينفي ما اشيع ان الأمير منصور اعتذر حتى لايفتقد الأمير فيصل بن تركي فلم تكن استضافته عن التصريح الاخير والذي كان متفقا عليه بينهم
بهدف استمرار الادارة حتى نهاية مدتها القانونية منعا للتكليف والذي من المحتمل ان يتجه للأمير ممدوح بن عبد الرحمن ...
ان ما اشيع يؤكد ماقلته عن (بطل وهمي ) يحاول ان يكون (حمال آسيه) او (حكيم النصر) حتى بين رجاله الكبار ..
وهكذا يخلق الأزمات ثم يحاول ان يعالجها لست اقصد شخصا بعينه ولكن هذا هو الأسلوب الذي قاد العمل النصراوي في السنوات الأخيرة حتى على المستوى الإعلامي _
( اصنع الأزمة ثم كن بطلها وحمامة السلام فيها) حتى مع اللاعبين حدث هذا ولن اذكر أمثله فوضع النقاط على الحروف مع الامير منصور بن سعود سينهي الكثير من الأمور النصراوية المعقدة ..


انه منصور

لمن لايعرفه من الجيل النصراوي الجديد أقول انه اي الأمير منصور بن سعود كان وباستمرار (القلب الكبير ) الذي يحاول ان يجمع ولايفرق يقارب ولايباعد ..يداوي ولايجرح .. كان قريبا من الكل حتى من غير النصراويين كان على مسافة واحده من الاتحاديين والأهلاويين والهلاليين .. ابتسامته لاتفارق محياه .. وجهه البشوش سفيره المعتمد اينما حل ولكنه ومنذ وفاة الرمز الراحل لم يعد كما كان ..
لست ادري مالذي حدث حتى يحدث ذلك _ ربما يكون لديه وجهة نظر او هدف ما لست ادري فلست قريبا منه ولا اريد ان اظلمه _ ولكن الحقيقه ان الامير منصور بن سعود قد تغير فلم يعد كما كان .


عد منصور

لو عاد الأمير منصور بن سعود كما كان بالنسبة للعمل النصراوي داخل البيت الأصفر وخارجه لعاد النصر هذه حقيقة أدركها واكتبها ولكنني لااستطيع ان ابررها ..
هل هذا لغز ؟؟
ربما ولكن شخصية (الأمير منصور بن سعود) وفي هذه المرحلة باتت مطلوبة وضرورية .
يقول التاريخ الرياضي المنشور وغير المنشور ان الأمير منصور بن سعود لم يحقق مكانته الرياضية من خلال ماله كلا وإنما من خلال شخصيته وحكمته ..
لقد ظل وباستمرار (حكيم النصراويين) ولم يكن ابدا أكثرهم بذلا وهذا ليس عيبا ففي كل الأندية الكبيرة هناك من لاتفرضه أمواله وإنما شخصيته وفكره وحكمته .
ولكن هذا لايعني ان الأمير منصور بن سعو لم يدفع للنصر كلا فالتاريخ يشهد انه دفع يوما مايوازي حاليا الملايين نعم كانت الآف ولكن في وقته اكانت ملايين فلن أنسى حين أصيب قلبا الدفاع في موسم واحد ( توفيق المقرن ) (فهد بن دحم) فلم يمر أسبوع إلا والمدافع البرازيلي (منقتو) يلعب للنصر بصفقه عاجله تكفل بها الأمير منصور بن سعود لوحده.


لا يامنصور

لن اذكر تفاصيل وأرجو الا أفعل ذلك فلا زلت أحاول (إعادة منصور) وإذا كنت أقول له الآن : لا يامنصور فأنني أفعل ذلك من حبي له وللنصر ولكوني على ثقة ومن خلال معرفة شخصية ان الأمير منصور يهمه في المقام الأول مصلحة النصر فانه سيراجع الكثير من الأمور التي حدثت في الموسم الماضي وهذا الموسم والتي أدت إلى ابتعاد بعض الداعمين وإذا ما استمرت الأوضاع على ماهي عليه فان هناك من سيبتعد .
وأنا اعتقد ان عضو شرف الفاعل ليس من يدفع فقط وإنما من يجذب من يدفع ومن يشجع من يدفع بل ان من يفعل ذلك كانه هو الذي دفع فلو قدمت للنصر عضو شرف يدفع خمسة ملايين ريال في السنة فكأنني انا الذي دفعتها .


بندر الهلال

هذا ينطبق على الامير (بندر بن محمد) عضو شرف الهلال ورئيسه الذهبي الذي لم يسجل اسبقيه في حجم الدعم حتى عندما كان رئيسا للهلال فان ماصرفه على الهلال وبإقراره كان من أخيه الأمير سلطان بن محمد وهذا معروف فليس الامير بندر بن محمد عضوا هلاليا داعما بقدر ماهو الرجل الروحي للهلاليين الذي يجمع ولايفرق ويقارب ولايباعد يداوي ولايجرح الى جانب تكفله بتسجيل عدد من المواهب الواعدة..
أي انه ليس أكثر من يدفع بل ولا حتى احد أكثر من يدفعون للهلال ومع ذلك لو سألت اي هلالي عن الشخصية الهلالية الأولى لديه لأجاب دون تردد بندر بن محمد وهكذا يفترض ان يكون منصور النصر فيعود كما كان اذ حتى مع وجود الرمز النصراوي الأول الراحل عبد الرحمن بن سعود
كان للأمير منصور بن سعود حضوره الخاص ومكانته المميزة لدى جمهور النصر بل لدى كل الرياضيين فابدا لم يكن جزءا من مشكله ولاطرفا في خلاف كان يقف في المنطقة الوسطى وفي منتصف الطريق مساهما بحل المشكلة ودأب الخلاف او على الأقل غير مساهم بتفاقم المشكلة وتوسع الخلاف.
ولست ادري ولمصحة من تغير هذا فأصبح الأمير منصور بن سعود بعد رحيل الرمز جزءا من المشكلة وطرفا في الخلاف
وقد أكون قاسيا على (منصور النصر) لو قلت انه أصبح عراب المشكلة ورائد الخلاف ولان النصراويين يجبونك يامنصور
فانك يجب ان تعود إليهم فابدا لم يكن مالك هو سبب حبك وإنما أخلاقك وحضورك وحبك للجميع .


في المرمى


. قال انه لن يشارك في البرنامج لمصلحة الفريق واتضح إنهم منعوه من المشاركة خوفا من المواجهة اماهو فلو عادت أذاعه ( طامي فوق السطح) لما رفض المشاركة فيها.
. حتى في الرزه الإعلامية يتفوق الهلال على النصر فالفريان ابراهيم لم يشارك يوما ضد احد وإنما ظهر صديقا للجميع وتقبل الدعابة بكل رحابة صدر.
. الهلال خسر عادل البطي من اجل سامي الجابر ومع ذلك تقبل البطي القرار بصمت لمصلحة الكيان وهذا فرق أخر بين الهلال والنصر كالفرق بين البطي والصحاف.
. حاطين دوبهم ودوب (البلوي والبلطان) استحوا على دمكم وشوفوا ماذا فعل الرجلان ثم كبروا الوسادة واحتفلوا بالهزيمة من الأهلي بهدف واحد _ الله يرحم مزنه.
. قل لي لمن تقرأ _ أقول لك من أنت وقل لي من مستشارك أقول لك من أنت ومادمت تقرأ لهؤلاء وتستشيرهم أقول لك الله يخلف علينا وعليك.
. لماذا هو الفريق الوحيد الذي يعتذر له الحكام ولماذا هو الفريق الوحيد الذي يلعب بالليل ؟ وكلما قلنا : لماذا؟ لايجيب احد سوى (صحافته) فتتهم من يسأل بانه يتهم اللجان بالاتحاد !!
. قد يكون الأهلي حرم من نقطه امام الشباب ولكن الأكيد انه قبل ذلك حصل على نقطتين من النصر كانت ستكون نقطه واحده لو حسب هدف النصر ولم يحتسب هدف التسلل.
. لازال وسط النصر صك ملكيه يتبادلها فهد الزهراني وعبد الله الواكد دون جديد ولازال بعض النصراويين يظنون ان محمد الشهراني مهاجم خلف وطرف.
. لازال العمل الهجومي في الاتحاد ينقذ العمل الدفاعي ولكن ماكل مرة تسلم الجرة فقد تأتي مباراة او مباريات لايكون هجوم الاتحاد في يومه فيخسر الفريق.
. يتسمرون عند الشاشة أكثر من ساعتين بحثا عن (زلات) يكتبون عنها المقالات تلو المقالات وكفى بالمرء نجاحا ان تحصى زلاته وكفى بخط الستة متابعة ان يشكل المادة الأولى لهم.













توقيع :


عرض البوم صور محمد بن بــدر  
قديم 25-12-08, 12:01 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بن بــدر

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 62
الاقامة: رحـــــال
الجنس: ذكر
المواضيع: 408
الردود: 2640
جميع المشاركات: 3,048 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بن بــدر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد بن بــدر المنتدى : مجلس الرياضة
افتراضي رد: صفحة عميد الكتاب محمد الدويش



خذلني الوليد

الأربعاء 26/ذو الحجة/1429 هـ

كتب عن سمو الأمير الوليد بن بدر بن سعود وتعود بي الذاكرة إلى والده المرحوم فقد رأيته لأول وأخر مره في عزاء بمنزله ومن عادة أهل القصيم تقبيل الرأس في العزاء وفي عيادة المريض حتى لو كان أصغر سنا ولذلك اشاح ماجد عبد الله برأسه عني ليقبل خشمي وانا أعوده مصابا في مستشفى دله بينما اشاح سمو الأمير بدر بن سعود برأسه عني دون أصل إلى كتفه في ذلك العزاء؟؟ الوليد بن بدر لم يكن صديقي ولكنه صديق زميلي (مساعد العبدلي) ومساعد إعلامي بارز مثقف اتفق معه واختلف وكل منا يحترم قناعه الأخر ..
وعدم الصداقة لاتعني العداوة فقد عرفت الوليد وعرفني (وهو وأنا) نبحث عن النصر المفقود بين عامي 1402هـ و 1406 هـ , كنا مجموعة من الشباب آنذاك ننتقد الإدارة ونحاورها ونحاول أن نعيد النصر واعتقد إننا نجحنا فعاد منذ عام 1406هـ وحتى عام 1415هـ فلم يستغرق الأمر أكثر من ثلاث سنوات لان المشكلة لم تكن عدم وجود لاعبين بقدر ماكانت مشكله (مدير كره ومدرب) وليس كما هي حاليا ( لامدير ولا مدرب ولا لاعبين ) وحين اقتنع أبو خالد عاد جوهر مرزوق وجاء هيربان .
وكلمة للتاريخ أقولها بحق ( جوهر مرزوق ) فقد كان مدير كره فاهم يعرف اللاعب والمدرب وأسلوب اللعب .وقد اخبرني بعد ان خرج من اجتماع (هيربان) مع اللاعبين لشرح تكتيك نهائي الكأس عام 1406هـ مع الاتحاد انه لو طبق اللاعبون التكتيك فان النصر سيفوز بالخمسة .
لقد وضع هيربان ماجد عبدالله في الطرف الأيسر ليجبر مصدر خطورة الاتحاد آنذاك (إسماعيل حكمي) على التراجع ووضع ناصر الفهد في الطرف الأيمن لسحب العدد الأكبر من مدافعي الاتحاد لأن ناصر لاعب إشغال لا أفعال .. وافرغ عمق الاتحاد الدفاعي محيسن الجمعان الذي أهدر كل الفرص فلم تحقق توقعات جوهر مرزوق وفاز النصر بهدف وحيد سجله يوسف خميس ومنذ ذلك العام 1406 هـ اعترف الإعلام والناس بشعبيه النصر حين قال عبد الفتاح ناظر لم يفاجئني فوز النصر وإنما جمهوره.

هذا الوليد

وأعود إلى الأمير الوليد بن بدر فأقول انه وطلال الرشيد كانا معي في ذلك الوقت نحلم بنصر ديمقراطي مؤسساتي يحتضن كل الآراء والاجتهادات ويفتح أبوابه للحوار والاختلافات والرأي الأخر كنا نرى الفردية حتى لو كانت قادت النصر للبطولات وللانجازات والنجوم مجرد مرحله وقتيه عابرة قد تقوده إلى الغياب المؤقت وهو ماحدث في مراحل من تاريخه أبرزها موسم 1413 هـ
كنا نجتمع ونتحاور ولكن الأفكار كانت واحده ودارت الأيام ومرت الأيام على رأي ام كلثوم وإذا بالوليد بن بدر احد صناع القرار الأصفر ان لم يكن المتفرد فيه وكانت المفاجأة وانه أكثر من عاندني بل وأخشى أن أقول ماهو أكثر من ذلك في مهرجان اعتزال ماجد عبدالله !! وقبل ذلك ولمجرد النقد اتصل مع بتال القوس وكنت ضيفه ولم يقل مساء الخير يامواطن ..وفعل ذلك من قبل (صالح الداود) الذي اتصل بالقناة الرياضية وكنت احد ضيفيها فسلم على الضيف الأخر ولم يسلم علي لمجرد إنني انتقدته كمدافع منتهى الصلاحية انتقل إلى (نصر رجيع الشباب) وهاهو ومنذ اعتزاله في قناة (الدوري والكأس ) القطرية ينتقد الحراس والمدافعين والمهاجمين وحمود سلطان وماجد الخليفي وعادل الملا .. ولو اتصل احد وقال له : لماذا تحل لنفسك ماحرمته على غيرك لأجابه بدبوس كذلك الذي زرعه احمد البهجا في صدره أو هو الذي زرعه ( لا احد يدري فقد قيدت القضية ضد مجهول لأن البهجا كان آنذاك لاعبا هلاليا وكان رئيس لجنه التحقيق عضو شرف هلالي .

سله مكشوفة

اسوأ مايحدث في لعبه السلة ان تكون مكشوفة أي بلا دفاع أقول ذلك عن سماع وإلا فانا أخر من يفهم في كرة السلة والأمير طلال بن بدر هو الآن المسئول الأول عن كرة السلة السعودية وقد كان نائبا لرئيس إدارة نادي النصر الأمير فيصل بن عبد الرحمن كما هو الآن الأمير الوليد بدر ولست أتحدث عن صدفه ولا مصادفه ولكنني أتذكر إنني وجهت نقدا لتلك الإدارة (فيصل وطلال) وكنت في النادي وكان الأمير فيصل بن عبد الرحمن (الرئيس) موجود فلم يقل شيئا حتى جاء طلال بن بدر فقال : لعلها المرة الأخيرة التي تنتقدنا فيها يامحمد فقلت : كلا ياسمو الأمير وخرجت ولم اعد حتى رحل هل يكرر الوليد بالفعل ماقاله طلال ؟؟ لست ادري .. !! فاختلاف الرأي عند النصراويين لايفسد للود قضيه .
لقد خذلني الوليد بن بدر كما خذلني طلال الرشيد ولذلك أقسو عليهما من القهر .

في المرمى


. طالما عقد اللاعب لازال قائما مع ناديه فيفترض عدم وضعه على قائمه الانتقال لأن ذلك يعني هدرا لبقيه مدة العقد مع ان النادي دفع مقابلها .
. بأي روح يمكن للاعب موضوع على قائمه الانتقال ان يمثل ناديه ولماذا تضيع بقية مدة العقد على النادي ؟ تذكروا ماحدث لأسامة هوساوي .
. اذا انتهى العقد ولم يتوصل اللاعب مع ناديه الى اتفاق على استمرار العقد لمدة أخرى لو إلى عقد جديد فانه سيوضع على قائمه الانتقال لفترة محدودة ويتوقف عن تمثيل النادي ويواصل التمارين .
. إذا انتهت فتره وضع اللاعب على قائمه الانتقال دون ان يصله عرض اكبر من عرض ناديه كما حدث لمحمد خوجلي وأصر على عدم قبول عرض ناديه ينسق ويحتفظ ناديه بحقه في حالة احتراف اللاعب في ناد اخر خلال سنه من تنسيقه .
.لايحق لنادي اللاعب ان يتراجع عن العرض المعلن أو ينقص منه كما فعل النصر مع خوجلي والا اصبحنا في ديرة (هونا) وإنما يرجع للاعب بالقبول والرفض.
. أي روح تنتظر من لاعب اجبر على قبول العرض فلو كنت مسئولا عن فريق ورفض اللاعب عرضي لأوقفته عن تمثيل الفريق وطلبت منه البحث عن ناد أخر فان لم يجد نسقته .
. لن يعود النصر للمنافسة على الدوري طالما جمهوره وإعلامه يقتنع بلاعبين اذا وضعوا على قائمه الانتقال لم يطلبهم أي فريق في دوري المحترفين ومرة أخرى الله يرحم مزنه .
.إذا بقى رزاق ابحثوا عن هداف وإذا رحل ابحثوا عن وسط يمرر ويسدد وباستثناء ذلك فأنكم لازلتم تعبثون وتهدرون أموالكم وبيني وبينكم نهاية الموسم .














توقيع :


عرض البوم صور محمد بن بــدر  
قديم 02-01-09, 09:20 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بن بــدر

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 62
الاقامة: رحـــــال
الجنس: ذكر
المواضيع: 408
الردود: 2640
جميع المشاركات: 3,048 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بن بــدر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد بن بــدر المنتدى : مجلس الرياضة
افتراضي رد: صفحة عميد الكتاب محمد الدويش

ما يطلبه النصراويون

الأحد 30/ذو الحجة/1429 هـ

إذا لم يؤجل كالعادة فان اجتماعا هاما أو يفترض ان يكون كذلك سينعقد غدا للمكتب التنفيذي الشرفي النصراوي برئاسة الأمير منصور بن سعود (الذي هاتفني مساء تساءلت هنا في الرياضي : وينك منصور ؟ وكنت في ابو ظبي وطلب مني لقاءه حين أعود .. ولكن اللقاء لم يتم ويبدو انه لن يتم فقد تنادى القوم فيما بينهم وكأنني خطر قادم يحيق بهم ويهدد مصالحهم بل ان بعضهم حاول ان يوظف مقدمة المقال للوقيعة بين الأمير منصور بن سعود وبيني وهكذا هم لا يعيشون إلا على القيل والقال وتمزيق الأحوال واللعب على الحبال الم يحولوا النصر إلى أحزاب ومعسكرات وشلل إنهم السوس الذي نخر جسد النصر ولازال ينخره إنهم يضحكون على جمهور النصر ويستغلونه ويلعبون به فيتقاسمون الأدوار عليه ويدافعون عن بعضهم البعض ويتبادلون المديح ..
من يتابع ضجيجهم الإعلامي وزعيقهم الصحفي يعتقد إنهم حققوا ما حققه الهلال أو الاتحاد أو الشباب وهم في الواقع لم يحققوا سوى الخلافات والانقسامات والبيانات والتصريحات والثعلب فات فات.
غدا أمامهم الفرصة الأخيرة قبل ان يشاهدوا الوجه الأخر لجمهور النصر الذي شاهده بعضهم عام 1413 هـ فهذا الجمهور لن يظل الى النهاية صابرا مسامحا آملا فللصبر حدود وللتسامح سقف وللأمل نهاية ..
غدا لديهم الفرصة الأخيرة ليعملوا يدا واحده من اجل مستقبل النصر بغض النظر عمن يرأس إدارته مثلما يفعل (جيرانهم) فالهلاليون يعملون للهلال وليس لفلان أو علان ولا يوجد عضو شرف هلالي واحد يقول : لن ادفع لان الرئيس فلان كما لا يوجد عضو شرف هلالي يقول : اخجل من دفع مليون لان هناك من هو اصغر مني دفع خمسة ملايين !!
افتحوا أبواب النصر لأبنائه من يريد أن يدفع مائة الف ومن يريد ان يدفع مليون واذا كنتم تخشون ان يسيطر على مجلس الشرف من لا ترغبونه فطبقوا (سعر الصوت) فمن يدفع مائة ألف ريال له صوت واحد وهكذا من يدفع أكثر يملك اصواتا اكبر ويمكن استثناء من خدموا النصر من (إداريين ولاعبين وإعلاميين) بحيث يكون لهم حق التصويت حتى ولو لم يدفعوا.

تداول كرسي

على أساس (سعر الصوت) يمكن قيام الجمعية العمومية للنصر ثم مجلس الشرف ثم المكتب التنفيذي بالانتخاب وإذا انتظم كل هذا انطلق النادي إلى عصر (تداول الكرسي) من خلال الترشيح والتصويت ..
ومن الجمعية العمومية يمكن اختيار (لجنة المتابعة) ومهمتها متابعة عمل الإدارة وتقييمه وعقد جلسات الاستماع والنقاش والحوار مع الرئيس وأعضاء إدارته ..

عمل فني

أما العمل الفني فانه يجب ان يعود لأهله من المدربين واللاعبين من خلال اختيار (لجنة فنية) تكون مهمتها اختيار المدرب واللاعبين ومراقبة العمل الفني داخل النادي ومناقشة المدرب وتقييم عمله.

رصيد النصر

لن ينافس النصر الاتحاد والهلال والشباب على نجوم الكرة السعودية ولكنه يستطيع ان يكسب صفقات مناسبة يحتاج إليها .. غير ان الرصيد الحقيقي سيبقى في اكتشاف المواهب وصقلها وتقديمها للكرة السعودية في كل المراكز ولهذا يجب ان يعود النصر إلى رصيده فيعيد الكشافين الذين جلبوا له نجوم المدارس والأحياء والفرق الصغيرة ويركز على (الاحساء والمدينة وحائل).
حتى لو تعاقد مع كشاف في كل منطقة من هذه المناطق بمكافأة شهرية او ببدل تسجيل فمن هذه المناطق الثلاث جاء معظم اللاعبين في السنوات الأخيرة ويركز على مراكز معينه عانى منها النصر في السنوات الأخيرة وهي حراسة المرمى وقلب الدفاع والمحور .
فما لم يكن لدى النصر أكثر من نجم في كل مركز من هذه المراكز فانه لن يعود للمنافسة ولست اعني بالنجم هنا النجم الجاهز وإنما النجم القادم فقد أصبح (ماجد المرشدي) نجما من نجوم الهلال خلال موسمين .
وكذلك احمد الفريدي تماما كما حدث لكميل الوباري وريان بلال فاللاعب الآن في العالم كله لا يحدد حضوره عمره بل ان العمر المفضل لدى معظم المدربين في كرة القدم الحديثة بين التاسعة عشرة والثالثة والعشرين باستثناء حراسة المرمى وقلب الدفاع والهداف .. فلم يعد (عدم الخبرة) حاجزا أمام اللاعب فاللياقة والموهبة أهم من الخبرة اللهم إلا إذا كان صاحب الخبرة استثنائيا كما هو محمد نور أو محمد الدعيع ..

في المرمى
· يعاني من عقده تمثيل النادي فيتظاهر بالحياد ولكنه وفي الحلقة الخاصة التي سجلت هناك بقى واقفا مع مدير المركز الإعلامي ومدير العلاقات وكأنه من حمام الدار .. يا عيني على الاستقلالية.
· كنت أتحدث بلهجة قصيمية فقال : ترجم ولو انعكس الوضع فقلت له : ترجم لهجتك لقامت الدنيا من حولي ولم تقعد ولأصبحت عنصريا مكانيا وضد أهل المنطقة وكفى بالمرء نجاحا ان تحصى زلاته.
· لم ينجحوا مع مدير القناة ولا في العمل فاتجهوا إلى صاحب (الميول المزدوجة) لعل وعسى ولكن هيهات فهذه ليست (القناة الرياضية) ومديرها ليس عادل عصام الدين .. العبوا غيرها.
· مسح الذاكرة فلم يعد يتذكر الستة والخمسة والأربعة حتى نتيجة الموسم الماضي مسحها واجزم انه لن يتذكر ( الاسم واللون) ولا الغراب و النور ولا محمد سعد العبدلي ولا احمد الصغير .. متى تكبر يا صغير ؟ ..
· باستثناء ضربة الجزاء القاتلة اتضح من تحليلات معظم أخطاء التحكيم ان أخطاء سعد الكثيري كانت للأهلي والشباب وعليهما أي انه لم يكن ضد الأهلي وإنما ضد المباراة.
· ماذا لو كان الفريق المقابل ليس الشباب .. لنفرض جدلا انه الهلال .. هل كان بعض الأهلاويين سيتخذون نفس الموقف من الشباب والكثيري ام إنهم لن يتجاوزوا ما بعد المباراة.
· خالد قهوجي ومالك معاذ وحسن الراهب يستحقون الاحترام من جمهور النصر لأنهم خدموا الأهلي وهذا واجبهم ولكن من يوظفهم للإساءة للآخرين يستحق الشفقة حتى منهم ومن جمهور الأهلي.
· لن اذكره بنجوم النصر الذين ابكوه مرارا وحرموا عيونه النوم فهو يذكرهم جيدا منذ احمد الدنيني وحتى سعد الحارثي ولكن الكرة فوز وخسارة ويوم لك ويوم عليك والأهلي وجمهوره على العين والرأس.












توقيع :


عرض البوم صور محمد بن بــدر  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الدويش , الكتاب , صفحة , عميد , محمد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بلدية الاسياح تمنح 535 مواطنا اراضي أبو وسيم مجلس أخبار الصحافة والإعلام 5 18-03-09 09:05 PM
مبرووووووك ,, الحق اسمك !! ذيبان مجلس أخبار ومناسبات قبيلة الفرده 5 13-11-08 10:41 AM
اسماء المعلمين المرشحين للعمل في مراكز محو الأمية والمدارس الليلية ناصر بن راكب مجلس أخبار الصحافة والإعلام 1 22-09-08 01:39 AM
أمانة منطقة القصيم تدعو 1367 مواطنا منحوا أراضي في بريدة منهم 78 فريدي زيد بن متعب مجلس أخبار الصحافة والإعلام 3 20-07-08 01:51 PM
ملخص اخبار اليوم فهد تركي الفريدي مجلس أخبار الصحافة والإعلام 6 12-07-07 03:19 AM


الساعة الآن 05:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52