آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > مجالس الشباب والتقنية > مجلس الرياضة
مجلس الرياضة قسم يهتم بجميع أنواع الرياضة المحلية والعالمية.

ديل بييرو يذل ريال مدريد على أرضه ويحلق بيوفنتوس في سماء أوروبا

قسم يهتم بجميع أنواع الرياضة المحلية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-11-08, 02:08 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بن بــدر

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 62
الاقامة: رحـــــال
الجنس: ذكر
المواضيع: 408
الردود: 2640
جميع المشاركات: 3,048 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بن بــدر غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس الرياضة
افتراضي ديل بييرو يذل ريال مدريد على أرضه ويحلق بيوفنتوس في سماء أوروبا



في قمة الجولة الرابعة من الدور الأول لدوري الأبطال
ديل بييرو يذل ريال مدريد على أرضه ويحلق بيوفنتوس في سماء أوروبا





قاد اليساندرو ديل بييرو فريق يوفنتوس الإيطالي - نظرياً - إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما منحه انتصاره الأول على ملعب "سانتياغو برنابيو" منذ 46 عاماً، بتسجيله هدفي الفوز على ريال مدريد الإسباني 2-صفر، فيما ضمن مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل اللقب تأهله - نظرياً أيضاً - بتعادله مع مضيفه سلتيك الاسكتلندي 1-1 الأربعاء 5-11-2008 في الجولة الرابعة من الدور الأول للمسابقة القارية.

ففي المجموعة الثامنة، تألق ديل بييرو ومنح فريق "السيدة العجوز" فوزه الأول في ملعب منافسه الإسباني منذ 26 فبراير/شباط 1962، عندما تغلب عليه 1-صفر في إياب ربع النهائي بعدما كان مني في الذهاب بهزيمته الوحيدة أمام النادي الملكي في تورينو بالنتيجة ذاتها.

وكرر ديل بييرو سيناريو المباراة الأولى في المرحلة السابقة عندما فاز يوفنتوس على ريال 2-1، بعدما افتتح التسجيل مستلماً الكرة من تمريرة ماركو ماركيوني ثم توغل في منطقة ريال مدريد، قبل أن يطلق الكرة بيسراه من حدود المنطقة إلى الزاوية اليمنى الأرضية للحارس ايكر كاسياس (17).

وكان ديل بييرو سجل الهدف الأول ليوفنتوس في مباراة الذهاب بكرة رائعة سددها من حوالي 25 متراً.

وضرب ديل بييرو مجدداً في بداية الشوط الثاني من ضربة حرة رائعة سددها من 25 متراً في الزاوية اليمنى العليا لمرمى كاسياس (67)، ليؤكد فوز فريقه بنقاط المباراة الـ 3 ويقرب فريقه من الدور الثاني إلى جانب برشلونة الإسباني وسبورتينغ لشبونة البرتغالي اللذين ضمنا تأهلهما رسمياً الثلاثاء.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق 4 نقاط عن النادي الملكي الفائز باللقب في 9 مناسبات، فيما فشل ريال مدريد مجدداً في تحقيق ثأره من نظيره الإيطالي الذي أطاح به من نصف النهائي موسم 2002-2003، ومن الدور ثمن النهائي موسم 2004-2005 بالفوز عليه 2-صفر إياباً بعد التمديد.

وضمن يوفنتوس تأهله إلى الدور الثاني بنسبة كبيرة، رغم نجاح زينيت سان بطرسبورغ الروسي بطل كأس الاتحاد وكأس السوبر الأوروبيتين، في تحقيق الفوز الأول في تاريخه في المسابقة الأوروبية بعدما عاد من ملعب باتي بوريسوف الروسي بنقاط المباراة الثلاث بفضل هدفين من بافل بوغربنياك (34) والبرتغالي داني (90)، ليبقى حسابياً في دائرة الصراع برصيد 4 نقاط.



مانشستر يونايتد يخطف تعادلاً ثميناً من سلتيك

وفي المجموعة الخامسة وعلى ملعب "هامبدن بارك" في غلاسكو، بلغ مانشستر يونايتد الإنكليزي - نظرياً - الدور الثاني بتعادله مع سلتيك 1-1.

ويتوجب على مانشستر تحاشي الخسارة على أرضه أمام البورغ الدنماركي المتواضع في الجولة المقبلة بفارق 4 أهداف ليبلغ الدور الثاني رسمياً.

وأجرى مدرب مانشستر يونايتد 6 تعديلات على التشكيلة التي خاضت المباراة الأخيرة في الدوري المحلي ضد هال سيتي، فأراح مهاجميه الأساسيين واين روني وديميتار برباتوف مفضلاً ادخار جهودهما لمباراة القمة ضد آرسنال السبت المقبل، وأشرك مكانهما الأرجنتيني كارلوس تيفيز والويلزي راين غيغز، كما منح الفرصة لحارسه الصاعد بن فوستر والظهير البرازيلي الناشىء رافايل دا سيلفا.

وبدأ مانشستر يونايتد المباراة ضاغطاً، وكاد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو يفتتح التسجيل إثر معمعة داخل المنطقة بعد مرور دقيقتين فقط، لكن أحد مدافعي سلتيك تدخل في اللحظة الأخيرة منقذاً الموقف.

وفشل دفاع مانشستر في إبعاد كرة عرضية تهيأت أمام سكوت ماكدونالد، ليسددها بحرفنة فوق الحارس بن فوستر مفتتحاً التسجيل لأصحاب الأرض (14).

وحاول مانشستر يونايتد أن يدرك التعادل، وضغط على مرمى منافسه لكن لاعبي سلتيك دافعوا ببسالة عن مرمى الحارس البولندي اتور بوروتش.

وفي مطلع الشوط الثاني، أشرك فيرغوسون المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف مكان البرتغالي لويس ناني لزيادة فعالية خط الهجوم، في الوقت الذي كاد فيه سيليان شيريدان يضاعف غلة سلتيك، عندما ارتقى في غفلة من مدافعي مانشستر لكرة من ركلة ركنية لكن كرته علت العارضة بقليل (61).

ثم رمى فيرغوسون بورقته الأخيرة بإشراك روني مكان تيفيز في الدقائق العشرين الأخيرة، ليطبق مانشستر على مرمى سلتيك تماما ويسدد 25 كرة باتجاه المرمى، إلى أن نجح بإدراك التعادل عندما سدد رونالدو كرة قوية فشل بوروتش في السطيرة عليها، فتهيأت أمام راين غيغز الذي تابعها برأسه من مسافة قريبة في الشباك (84).

وحذا فياريال الإسباني حذو مانشستر وضمن تأهله إلى حدٍ كبير بعد تعادله مع مضيفه البورغ 2-2.

ووضع الإيطالي جوسيبي روسي فياريال في المقدمة عندما استلم الكرة إثر تمريرة من الفرنسي روبير بيريس وتوغل في الجهة اليمنى، قبل أن يسدد الكرة من حدود المنطقة إلى الزاوية اليسرى الأرضية (41).

ومع بداية الشوط الثاني، أدرك البورغ التعادل عبر ييبي كورث بعد لعبة جماعية مميزة انتهت بتمريرة بالكعب من البرازيلي لوكاس كاكا إلى ييبي، الذي سدد الكرة بقوة في سقف شباك الحارس دييغو لوبيز (54).

واستعاد الفريق الإسباني التقدم بفضل البديل غييرمو فرانكو الذي استلم تمريرة رائعة من خوسيبا ليورنتي، فسيطر على الكرة بصدره قبل أن يسددها من اللمسة الأولى في شباك الحارس المغربي الأصل كريم زازا (75)، لكن فرحة فياريال لم تدم طويلاً لأن انيدرس دوي أدرك التعادل مجدداً من ركلة حرة رائعة (81).

ورفع فياريال رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد، مقابل نقطتين لكل من سلتيك والبورغ.



بايرن ميونخ يحرم فيورنتينا من الثأر

وفي المجموعة الثامنة، عاد بايرن ميونيخ الألماني بتعادل صعب من أرض مضيفه فيورنتينا الإيطالي 1-1.

واستهل فيورنتينا المواجهة بطريقة جيدة، إذ افتتح التسجيل عبر الروماني ادريان موتو الذي وصلته الكرة من رأس البرتو جيلاردينو بعد تمريرة عرضية من لوتشيانو زاوري، فسددها من اللمسة الأولى في شباك الحارس ميكايل رينسينغ (11).

لكن تيم بوروفسكي أدرك التعادل للفريق البافاري عندما كسر مصيدة التسلل إثر تمريرة من الفرنسي فرانك ريبيري (78)، لبتنازل عن الصدارة بفارق الأهداف عن ليون الفرنسي الذي جدد فوزه على ستيوا بوخارست الروماني بالفوز عليه 2-صفر، بعد أن كان تغلب عليه 5-2 في الجولة السابقة.

وافتتح المتخصص البرازيلي جونينيو التسجيل لليون من ركلة حرة رائعة سددها من حوالي 30 متراً (44)، قبل أن يضيف انطوني ريفيير الهدف الثاني من تسديدة أطلقها من حدود المنطقة بعد لعبة جماعية رائعة (89).

وفي المجموعة السابعة، فشل آرسنال الإنكليزي في تكرار نتيجة الذهاب (5-2) وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه فنربغشه التركي صفر-صفر.

ورفع آرسنال الذي افتقد عدداً كبير من نجومه، على رأسهم الثنائي الهجومي التوغولي ايمانويل اديبايور وثيو والكوت بسبب الإصابة، رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن بورتو البرتغالي، الذي دخل مجدداً إلى دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة بفوزه الثمين على مضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدفين للبرازيلي رولاندو (69) والأرجنتيني لوتشو غونزاليز (90)، مقابل هدف لارتم ميليفسكي (21).












توقيع :


عرض البوم صور محمد بن بــدر  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أرضه , بيوفنتوس , بييرو , ديل , ريال , سماء , مدريد , ويحلق , يذل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إلى من يهمه الامر طلال الحمـاد المجلس العام 2 17-01-10 07:44 PM
ميزانية المملكة للعام المالي 1430/1431هـ أبو وسيم مجلس أخبار الصحافة والإعلام 2 23-12-08 02:53 PM
جدول الدوري الاسباني 2008\2009 محمد بن بــدر مجلس الرياضة 15 25-11-08 04:01 AM
جدول مباريات الدوري الاسباني(2007-2008) محمد بن بــدر مجلس الرياضة 2 12-08-07 02:12 PM


الساعة الآن 02:18 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52