آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس أخبار الصحافة والإعلام
مجلس أخبار الصحافة والإعلام الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

د. العريفي يشيد بجهود الدولة في الحسبة

الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-04-08, 02:25 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو فضي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سند بن عبدالعزيز

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 406
المواضيع: 60
الردود: 130
جميع المشاركات: 190 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سند بن عبدالعزيز غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي د. العريفي يشيد بجهود الدولة في الحسبة

د. العريفي يشيد بجهود الدولة في الحسبة

الكاتب/ 20/4/1429هـ
26/04/2008

بين الشيخ الدكتور محمد بن عبدالرحمن العريفي ان الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ظاهر في هذه الدولة المباركة. جاء ذلك في محاضرته التي ألقاها عن أخلاق المحتسب ضمن دورة سلسلة صمام الأمان في جامع الأميرة موضي السديري بالعريجاء التي ترعاها "الرياض" إعلامياً ..

وقال ان الحسبة من أعظم شعائر الدين وهي شريعة جميع الأنبياء وقد جعل الله الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فريضة على هذه الأمة قال تعالى "كنتم خير أمة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر... الآية" وهي من صفات النبي التي أمرنا الله تعالى باتباعها مبيناً ان ترك الحسبة وإهمال الأمر بالمعروف من أسباب حلول العقوبات ومنع القطر وحرمان استجابة الدعاء وضرب لذلك مثلاً ببني اسرائيل حيث لعنوا لعدم إنكارهم المنكر وعدم إقامتهم لهذه الشعيرة..

ثم تطرق المحاضر للأخلاق والآداب التي ينبغي ان يكون عليها المحتسب على ضوء هدي الكتاب والسنة وبين انها عامة وموجهة لجميع الناس لكن رجال الحسبة هم اول من يوجه لهم هذا الكلام وذكر فضيلته من تلك الاخلاق والآداب:

الإخلاص لله تعالى بإحسان النية في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، معرفة طبائع الناس فمنهم الجاهل والمتعلم والغضوب والبارد، العلم، التأكد ان الأمر الذي تنكر عليه انه منكر ولا تكن المسألة أمزجة شخصية، ولا تكن متصيداً لكل شيء ووجه العريفي المحتسب ان لا يلقي سهامه مرة واحدة وان ينصح بأسلوب غير مباشر، وان يمهد لإنكار المنكر بالبسمة والرفق والاسلوب الحسن حتى لا ينفر الناس. مثنياً في ختام محاضرته على جهود الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في التوعية والتوجيه كما اثنى على إقامة مثل الدورات العلمية ودورها في نشر شعيرة الحسبة وانها متنوعة وشاملة وتمنى ان تقام في عدة جوامع ومناطق.


من جانبه شكر الشيخ محمد بن إبراهيم السبر إمام وخطيب الجامع والمشرف العام على شبكة السبر الإلكترونية الدكتور محمد العريفي على المحاضرة وحسن الطرح وأشاد بجهود أهل الحي في الحضور والتفاعل مع سلسلة المحاضرات بالاستماع والأسئلة وقال الشيخ السبر إن برنامج الغد يشمل لقاء مفتوحاً مع الشيخ عبدالله بن محمد بن خنين.













التعديل الأخير تم بواسطة سند بن عبدالعزيز ; 26-04-08 الساعة 02:34 PM
عرض البوم صور سند بن عبدالعزيز  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الحسبة , الدولة , العريفي , بجهود , د. , يشيد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منصور الطهيمي يشيد بالدعم اللامحدود من قبل الحكومة فهد الطميشاء مجلس أخبار ومناسبات قبيلة الفرده 0 21-02-12 10:40 PM


الساعة الآن 11:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52