آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس أخبار الصحافة والإعلام
مجلس أخبار الصحافة والإعلام الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

مشروع توسعة الساحات الشمالية .. خطوات تسابق الزمن وتظافر لكافة الأجهزة الخدمية

الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-03-08, 04:55 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 395
الجنس: ذكر
المواضيع: 267
الردود: 598
جميع المشاركات: 865 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ولد نومان غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
مشروع توسعة الساحات الشمالية .. خطوات تسابق الزمن وتظافر لكافة الأجهزة الخدمية

مكة المكرمة (سبق) محمد الحربي :


بدأت وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في لجنة تطوير الساحات الشمالية للمسجد الحرام في عمليات الهدم والازالة للعقارات المنزوعة لصالح مشروع توسعة الساحات الشمالية للمسجد الحرام والذي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله بتنفيذه من أجل التسهيل والتيسير على قاصدي بيت الله الحرام وتمكينهم من أداء نسكهم وعباداتهم بكل يسر وأمان .
وقامت شركة الكهرباء وشركة الاتصالات بحصر أرقام الاشتراكات للمنازل الواقعة ضمن المشروع وفصل الخدمات عنها .
ويجسد هذا المشروع الذي يعد أكبر توسعة لساحات المسجد الحرام أضافة الى مشروع توسعة المسعى الذي يتم تنفيذها حاليا أهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله بالحرمين الشريفين وحرصه على توسعتهما واعمارهما ليتمكن قاصدوهما من أداء مناسكهم وعباداتهم بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان .
وتبلغ المساحة الاجمالية لتوسعة الساحات الشمالية والشمالية الغربية للمسجد الحرام أكثر من 300 الف متر مربع تضاف الى التوسعات التاريخية التي شهدهما الحرمان الشريفان في العهد السعودي علاوة على المشروعات التي نفذت مؤخرا وتم الاستفادة منها في موسم الحج الماضي ومنها توسعة المسعى وإنشاء بعض الجسور والممرات لتسهيل عملية الدخول والخروج من والى المسجد الحرام وغيرها من المشروعات الاخرى .

فصل التيار عن 30 عقاراً منزوعة للتوسعة بمكة
فصلت شركتا الكهرباء والاتصالات خلال اليومين الماضيين التيار عما يزيد من 30 عقارا سيتم نزع ملكيتها لصالح مشروع توسعة الساحات الشمالية للحرم الشريف وبدأت عمليات الإزالة في بعض الفنادق التي تم إخلاؤها ولا زالت اللجان المكلفة بعمليات الفصل تواصل أعمالها لإنهاء عمليات قطع التيار الكهربائي عن كل العقارات التي تم تصديرها من قبل لجنة تقدير العقارات وعلمت ( سبق ) ان عمليات فصل التيار الكهربائي وخدمات الهاتف الثابت تتم بشكل تدريجي لكل شريحة على حدة بعد أن تم تقسيم المنطقة الى 6 شرائح بحيث يتم فصل التيار الكهربائي والاتصالات عن كل شريحة تم إزالتها وتبدأ بعدها الشريحة الأخرى وتشهد المنطقة الآن تواجدا كثيفا من قبل سماسرة السلع المستخدمة والعمالة الوافدة وأصحاب العقارات وتتواصل عمليات الإخلاء على مدار الساعة من اجل انجاز المشروع في الوقت المحدد.

الميمان: مباني الشامية مأخوذة بعين الاعتبار أمنياً
أكد الناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدسة الرائد عبدالمحسن الميمان لـ (سبق) ان مباني حي الشامية الذي تم فصل التيار الكهربائي عنها تمهيدا لبدء عمليات الإزالة لصالح مشروع توسعة الساحات الشمالية للحرم المكي الشريف مأخوذة بعين الاعتبار من الناحية الأمنية و أضاف الرائد الميمان أن هُنالك متابعة لهذه المباني بعد عملية إخلائها لضمان الناحية الأمنية لعدم تمكين ضعاف النفوس أو المنحرفين من استغلالها مشيراً الى أن الخطة الأمنية في هذا الحي ضمن منظومة الخطة الأمنية لكافة أحياء مكة المكرمة.

هيئة السـياحة تشـكّل لجـنة لآثار الشامية
من جانبها شكّلت الهيئة العليا للسياحة لجنة لرصد آثار حي الشامية بمكة المكرمة الذي بدء عمليات الإزالة فيه لدخوله ضمن التوسعة الجديدة للساحات الشمالية للحرم المكي الشريف ورأس اللجنة الدكتور ناصر الحارثي أستاذ التاريخ والآثار بجامعة ام القرى التي تولت اللجنة بدورها متابعة عمليات الهدم والإزالة لرصد الآثار المتوقع العثور عليها خاصة في الدور السكنية القديمة والتي يزيد عمر البعض منها على سبعون عاماً.

توسعة الساحات الشمالية تستوعب نصف مليون مصل
وصف معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار مشروع توسعة الساحات الشمالية للحرم الشريف بأنه مشروع تطويري ضخم يتجاوز ساحات الحرم المكي الشريف وينعكس على مكة المكرمة برمتها. وقال معاليه في ان المشروع سيزيد الطاقة الإستيعابية للمصلين في المسجد الحرام الى نصف مليون مصل وبما يقارب الطاقة الإستيعابية الكلية للمسجد الحرام وأضاف ان المنطقة الشمالية والشمالية الغربية للمسجد الحرام تكتظ بالآلاف من القاصدين خصوصاً في أيام رمضان وموسم الحج بما يمكنهم من أداء الصلوات براحة ويسر على مدار العام وفي المواسم.

منقووووول من صحيفة سبق الإلكترونية .












عرض البوم صور ولد نومان  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الزمن , الساحات , الشمالية , تسابق , توسعة , خطوات , لكافة , مشروع , وتظافر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العبدالله: أنا صاحب فكرة مشروع "حافز".. و"العمل" طبقته خطأ فهد تركي الفريدي مجلس أخبار الصحافة والإعلام 1 08-05-12 09:17 PM
حكم قول بعض الناس " الزمن غدَّار " ذعذاع الشمال المجلس الإسلامي 5 15-04-11 04:01 AM


الساعة الآن 04:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52