آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس أخبار الصحافة والإعلام
مجلس أخبار الصحافة والإعلام الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

طاح ابو يمن ..لص الصرافات..

الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-03-08, 06:54 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيبان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 30
الاقامة: بوابـــة الوطـــن
الجنس: ذكر
المواضيع: 1582
الردود: 6939
جميع المشاركات: 8,521 [+]
بمعدل : 1.89 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 128

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيبان غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
طاح ابو يمن ..لص الصرافات..

ألقت شرطة منطقة الرياض القبض على وافد يمني شكل عصابة لاصطياد عملاء البنوك ونجح في سرقة أكثر من سبعمائة ألف ريال من حسابات مواطنين ومقيمين في أحياء مختلفة بالرياض وفي محافظة رماح التابعة لمنطقة الرياض.
وأتبع اللص اليمني أسلوب تبديل بطاقات الصراف لضحاياه الذي يقوم برصدهم أثناء إجرائهم العمليات البنكية داخل الصرافات بعد أن يتعرف على الأرقام السرية للضحايا المستهدفين ويقوم بعملية سريعة لنشل بطاقة الضحية أو تبديلها بأخرى وخاصة لكبار السن الذين غالباً ما يطلبون من المتواجدين أحياناً بالقرب منهم إجراء عمليات لتسديد الفواتير مثلاً.

وكشفت التحقيقات الأولية مع اللص والتي أجراءها قسم شرطة المنار بالرياض بإشراف ومتابعة من مدير المركز المقدم عبداللطيف الشثري وضابط التحقيق الملازم أول محمد آل رحمة وبمتابعة من مدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله الشهراني عن تورط اللص اليمني بسحب مبلغ أكثر من سبعمائة ألف ريال من تسعة ضحايا خلال ممارسته لهذا الأسلوب الإجرامي من بينها سحب مبلغ مائتين وستين ألف ريال من حساب أحد الضحايا عن طريق تنفيذ عمليات بنكية في الرياض وجازان واليمن، وكذلك سحب (140.000) مائة وأربعين ألف ريال من حساب ضحية أخرى وشراء مجوهرات وساعات ثمنية عن طريق نقاط البيع من حساب الضحية.

وكانت مراكز الشرط في الرياض قد تلقت عدة بلاغات من مواطنين ومقيمين في وقت سابق عن تعرضهم لسحب مبالغ مالية من حساباتهم البنكية بعد تبديل بطاقاتهم واختفائها وارجاع الأسباب إلى موقف من شخص مجهول شاهدوه قبل تعرضهم لهذه المعاناة عند كبائن الصراف الآلي.

وقامت شرطة منطقة الرياض برصد تحركات الجاني والبحث عنه وخلال قيامه بإحدى عمليات الاحتيال التي عادة ما يمارسها أمام مكائن الصرف في أحد البنوك وفور إحساس أحد الضحايا بأسلوبه الإجرامي قام بإبلاغ الجهات الأمنية العاملة في الميدان في نفس اللحظة عن خطف أحد الأشخاص لبطاقة الصراف الآلي الخاصة به وبعد ملاحقته وضبطه ومع استمرار التحقيق معه وبمقارنة بعض الصور والمعلومات التي كانت الأجهزة الأمنية قد رصدتها مسبقاً عن الأسلوب الإجرامي للجاني وبمواجهته في مركز شرطة المنار اعترف حتى إعداد هذا الخبر باختلاس أكثر من سبعمائه ألف ريال من حسابات ضحايا إما بالسحب النقدي أو عن طريق المشتريات مثل شراء الذهب وبعض المقتنيات الثمينة عن طريق بطاقات الضحايا التي سبق وأن قام بسرقتها منهم.

كما كشفت التحقيقات الأولية أنه يحمل إثبات (بطاقة سعودي) مزورة ولا تزال التحقيقات جارية مع الجاني لمعرفة المزيد من ضحاياه.
من جانب آخر التقت "الرياض" بعدد من ضحايا اللص اليمني لمعرفة أسلوبه الإجرامي وكيف استطاع التحايل عليهم والذين أبدوا أسفهم على ما تعرضوا له من هذا اللص والذي قام بسلبهم جميع ما يملكون من ثروة هي حصيلة (تعبهم وشقائهم) طوال سنوات مضت على حد تعبير أحد الضحايا والذي يبلغ من العمر تسعة وخمسين عاماً وهو أكثر المتضررين من هذا اللص حيث سحب الجاني من حسابه مبلغ (260.000) مائتين وستين ألف ريال في الرياض وجازان واليمن.
يقول المواطن إبراهيم سليمان الشماسي وهو يعتصر ألماً مطالباً بتطبيق عقوبة سريعة بالجاني وإعادة حقه المسلوب. وعن حكايته وكيف نجح اللص في سرقته: كنت عند إحدى مكائن الصرف بحي الريان وكان هناك شخصان خلفي أثناء قيامي بعملية الصرف وبعد أن خرجت لحق بي أحدهما وقال لي هذه مائتا ريال وقعت منك؟؟ وربما وقعت منك أشياء أخرى وعند عودتي لمكينة الصراف وإعادة البطاقة قام بسحبها وأعطاني أخرى ولا أدري كيف تمت هذه العملية وغادر وحاولت أنا وأعتقدت أن رقم الحساب خاطئ وفي المساء رجعت لكبينة صراف أخرى لإجراء عملية حسابية وقامت مكينة الصرف بسحب البطاقة وبعد أيام قمت بمراجعة البنك وقالوا لي إن سبب سحب البطاقة هو عدم تحديث بياناتي الشخصية وهذا أزال الشك وقمت بتحديث البيانات لكني تفاجأت بأنه تم سحب جميع حسابي على مدار أسبوعين ولم أبلغ بذلك ولم يوقف البنك الحساب وهو يعلم أنه سحب بطاقتي وبعد فترة اكتشفت أن البطاقة التي سحبت لا تخصني وأن بطاقتي مسروقة وتستخدم طوال تلك الفترة. وحمَّل الشماسي البنك مسؤولية كبيرة في عملية عدم المحافظة على حماية عملائه.
وطالب الشماسي بتطبيق عقوبة على الجاني وإعادة المسروقات لأنها تمثل كل ما يملك من ثروة.
ولا تختلف حكاية المواطن الشماسي عن حكاية المواطن عبدالرحمن العبدالعزيز والذي كان هو الضحية الثانية للص اليمني حيث استطاع اللص بنفس الأسلوب الإجرامي سرقة (140.000) مائة وأربعين ألف ريال هي كل ما يملك.
يقول عبدالرحمن بعد فقدان ثروته: كنت في مكينة للصرافة بحي الصناعية وكان هناك خمسة أشخاص يقفون أمامي تركوا لي الدور وعندما تقدمت وقمت بإجراء العملية كان أحدهم ملاصقاً لي وبعد ذلك عرفت السبب وهو معرفة الرقم السري ورمى بخمسمائة ريال تحتي وقال: هذه وقعت منك وعند أخذها سحب بطاقتي واستبدلها ببطاقة أخرى بحركة سريعة دون أن أشعر وخرجت وفي المساء ذهبت لأقوم بعملية السحب ولم استطع وذهبت للمنزل وسألت أحد أبنائي عن تاريخ البطاقة ولما شاهدها قال لي هذه البطاقة ليست لك وهي باسم م. العتيبي ذهبت فوراً للبنك وطلبت إيقاف الحساب. قالوا اذهب وقدم بلاغاً للشرطة ومع عملية البلاغ وعملية إرسال الخطابات ما بين البنك والشرطة كان اللص قد سحب جميع حسابي وهو مبلغ مائةوأربعين ألف ريال وهو كل ما أملك وحسبي الله ونعم الوكيل.
وأبدى المواطن عبدالرحمن العبدالعزيز ارتياحه بعدما علم أن الشرطة قبضت على الجاني لكنه طالب بتسريع العقوبة عليه وإعادة أمواله المسلوبة.
ولا تختلف حكاية المواطن العبدالعزيز عن حكاية المواطن عبدالرحمن الضبعان وهو ضحية أخرى لهذا الأسلوب الإجرامي حيث نجح اللص اليمني في تبديل بطاقته بخفة اليد ونجح في سرقة مبلغ (17.000) سبعة عشر ألف ريال من حسابه. وحمَّل المواطن عبدالرحمن الضبعان مسؤولية سرقة هذا المبلغ من حسابه بالدرجة الأولى البنك الذي تأخر في إيقاف الحساب وكثرة الزحام على الصرافات وكثرة الأعطال في الصرافات التابعة للبنوك والآلية التي تعمل بها.
أما المواطن مشبب طريخم باتل العتيبي فلم تكلف اللص سرقته وقتاً كبيراً فقد طلب المواطن مشبب من اللص اليمني الذي كان يقف لاصطياد ضحاياه عند الصرافة أن يساعده في تسديد فاتورة الكهرباء وبعد أن قام اللص بسداد الفاتورة أعطاه بطاقة غير بطاقته وكان قد حفظ الرقم السري ولم يكتشف المواطن العتيبي سرقة بطاقته إلا بعد أن قام المواطن عبدالرحمن العبدالعزيز بالاتصال به واخباره أن بطاقة الصراف معه وعندما ذهب المواطن مشبب كان حسابه صفراً بعد أن سحب اللص اليمني مبلغ خمسة وعشرين ألف ريال هي كل ما يملك بعد شقاء وتقاعد من عمله.
مركز شرطة المنار لا يزال يجري تحقيقات موسعة من اللص اليمني لمعرفة مدى تورطه في قضايا مماثلة ارتكبت في مناطق ومحافظات المملكة بعد أن اعترف حتى الآن بسرقة ما يزيد على سبعمائة ألف ريال من عملاء البنوك.

المصدر
السبت 30 صفر 1429هـ -8 مارس 2008م - العدد 14502












توقيع :


التعديل الأخير تم بواسطة ذيبان ; 09-03-08 الساعة 06:56 AM
عرض البوم صور ذيبان  
قديم 09-03-08, 12:16 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقب بيت القصيد
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية علي الجضعان

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 415
الاقامة: في وطن الشموخ
الجنس: ذكر
المواضيع: 543
الردود: 7569
جميع المشاركات: 8,112 [+]
بمعدل : 1.83 يوميا
تلقى »  41 اعجاب
ارسل »  14 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 166

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
علي الجضعان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيبان المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
رد: طاح ابو يمن ..لص الصرافات..

تنبيه خاص لشيبان انتبهوا عند كل صرافه معسكرين كل من دخل

ياوليدي ماعرف اصرف أصرف لي وهالحراميه يتصيدون


عندي اقتراح اي شايب يبي بطاقة صراف يلزم البنك بأن يدخل

الشايب دوره المده عشرة أيام لكي يعرف يتعامل مع مكينة الصراف ههههه

وش رايك ذيبان توافقني الرآي مع جل أحترامي لشخصك الكريم












توقيع :



عرض البوم صور علي الجضعان  
قديم 09-03-08, 10:51 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيبان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 30
الاقامة: بوابـــة الوطـــن
الجنس: ذكر
المواضيع: 1582
الردود: 6939
جميع المشاركات: 8,521 [+]
بمعدل : 1.89 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 128

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيبان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيبان المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: طاح ابو يمن ..لص الصرافات..

والله فكره رائعه
بس انا خايف على البنك يتوه رايه !!!
ويدور مين يرجع له معلوماته!!!
لان علوم الشياب اطلق واطيب من علوم البنك...

وها ت سالفه وهات قصيده ووين القدوع ووين الدله والبراد ؟؟؟












توقيع :

عرض البوم صور ذيبان  
قديم 11-03-08, 01:41 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو فعال::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 928
المواضيع: 2
الردود: 122
جميع المشاركات: 124 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفضلي 2008 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيبان المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: طاح ابو يمن ..لص الصرافات..

اقتباس:
بس انا خايف على البنك يتوه رايه !!!
ويدور مين يرجع له معلوماته!!!
لان علوم الشياب اطلق واطيب من علوم البنك...

وها ت سالفه وهات قصيده ووين القدوع ووين الدله والبراد ؟؟؟
والله انك رائع يا ابو راكان لا ويعطونهم دورة في علوم الرجال
لكن مع الاسف ضعاف النفوس لم يسلم منهم لا كبير ولا صغير
فالحذر واجب من الجميع وخصوصا عند الصرف في وقت متأخر
شكرا ابو راكان












توقيع :

مجالس الفردة

عرض البوم صور الفضلي 2008  
قديم 11-03-08, 02:51 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد بن مبارك

البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 554
المواضيع: 45
الردود: 536
جميع المشاركات: 581 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد بن مبارك غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيبان المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: طاح ابو يمن ..لص الصرافات..

خخخخخخخخخخخخخ و اخرتها مات البطــل خخخخخخخخخخخخخخخخخ


تقبل خالص تحياتي












توقيع :

عرض البوم صور فهد بن مبارك  
قديم 21-03-08, 10:35 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو نشط::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 407
المواضيع: 11
الردود: 35
جميع المشاركات: 46 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
علي الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيبان المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: طاح ابو يمن ..لص الصرافات..

شكرا لك يبو راكان
موضوع جميل ودليل قوي على الحس الامن لدى المواطنين












عرض البوم صور علي الفريدي  
قديم 30-03-08, 04:18 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيبان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 30
الاقامة: بوابـــة الوطـــن
الجنس: ذكر
المواضيع: 1582
الردود: 6939
جميع المشاركات: 8,521 [+]
بمعدل : 1.89 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 128

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيبان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيبان المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: طاح ابو يمن ..لص الصرافات..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الجضعان مشاهدة المشاركة
تنبيه خاص لشيبان انتبهوا عند كل صرافه معسكرين كل من دخل
ياوليدي ماعرف اصرف أصرف لي وهالحراميه يتصيدون
عندي اقتراح اي شايب يبي بطاقة صراف يلزم البنك بأن يدخل
الشايب دوره المده عشرة أيام لكي يعرف يتعامل مع مكينة الصراف ههههه
وش رايك ذيبان توافقني الرآي مع جل أحترامي لشخصك الكريم
حياك ربي يا ابن جضعان












توقيع :

عرض البوم صور ذيبان  
قديم 30-03-08, 04:20 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيبان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 30
الاقامة: بوابـــة الوطـــن
الجنس: ذكر
المواضيع: 1582
الردود: 6939
جميع المشاركات: 8,521 [+]
بمعدل : 1.89 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 128

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيبان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيبان المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: طاح ابو يمن ..لص الصرافات..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفضلي 2008 مشاهدة المشاركة
والله انك رائع يا ابو راكان لا ويعطونهم دورة في علوم الرجال
لكن مع الاسف ضعاف النفوس لم يسلم منهم لا كبير ولا صغير
فالحذر واجب من الجميع وخصوصا عند الصرف في وقت متأخر
شكرا ابو راكان
مشكور مرورك ومداخلتك يا الفضلي

حياك الله يا جارنا بالشمال












توقيع :

عرض البوم صور ذيبان  
قديم 30-03-08, 04:21 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيبان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 30
الاقامة: بوابـــة الوطـــن
الجنس: ذكر
المواضيع: 1582
الردود: 6939
جميع المشاركات: 8,521 [+]
بمعدل : 1.89 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 128

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيبان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيبان المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: طاح ابو يمن ..لص الصرافات..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد بن مبارك مشاهدة المشاركة
خخخخخخخخخخخخخ و اخرتها مات البطــل خخخخخخخخخخخخخخخخخ
تقبل خالص تحياتي
هلا بمرورك اخوي فهد












توقيع :

عرض البوم صور ذيبان  
قديم 30-03-08, 04:21 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيبان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 30
الاقامة: بوابـــة الوطـــن
الجنس: ذكر
المواضيع: 1582
الردود: 6939
جميع المشاركات: 8,521 [+]
بمعدل : 1.89 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 128

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيبان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيبان المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: طاح ابو يمن ..لص الصرافات..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الفريدي مشاهدة المشاركة
شكرا لك يبو راكان
موضوع جميل ودليل قوي على الحس الامن لدى المواطنين
الجمال في عيونك اخوي علي الفريدي

الف شكر لمرورك ومداخلتك












توقيع :

عرض البوم صور ذيبان  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
..لص , الصرافات.. , طاح , يمن


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلام كبير للأسف هذا حالنا ميس الريم المجلس العام 12 16-09-10 11:12 AM
ღ♥ღ ياشينها ... لا طاح من عينك انسان ღ♥ღ ابن منيديل مجلس فضاء الشعر 11 22-04-09 03:44 PM
نجاح عملية ولي العهد ولله الحمد؟؟؟ f15 مجلس أخبار الصحافة والإعلام 5 24-02-09 11:47 AM
صراف سفري,, ابو يمن ذيبان مجلس الصور 9 13-05-08 10:54 PM
طاح الجمل فارس الحرف مجلس فضاء الشعر 10 03-08-07 11:38 PM


الساعة الآن 03:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52