آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس التربية والتعليم
مجلس التربية والتعليم اخبار ، انظمة ، التقويم الدراسي ، المدارس ، الطلاب ، المعلمون ، المعلمات، المناهج ،.

نائب أمير القصيم: الأمن الفكري من أهم مقتضيات السلامة المدرسية

اخبار ، انظمة ، التقويم الدراسي ، المدارس ، الطلاب ، المعلمون ، المعلمات، المناهج ،.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-12-14, 08:36 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

المشرف العام
عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله حمد الفريدي

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 3075
الاقامة: القصيم بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 952
الردود: 7757
جميع المشاركات: 8,709 [+]
بمعدل : 2.70 يوميا
تلقى »  102 اعجاب
ارسل »  131 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 107

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله حمد الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس التربية والتعليم
افتراضي نائب أمير القصيم: الأمن الفكري من أهم مقتضيات السلامة المدرسية

نائب أمير القصيم: الأمن الفكري من أهم مقتضيات السلامة المدرسية




الأربعاء 18 صفر 1436 الموافق 10 كانون اﻷول (ديسمبر) 2014


تركي الفهيد- بريدة (عاجل)أكد نائب أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أن أهمية الأمن والسلامة لا تقتصر على مفهوم السلامة الجسدية والمادية، بقدر أهمية التزامها بالأمن الفكري والروحي الذي يعتمد على تعاليم الشريعة السمحة، وحرصها على مراعاة حرمة الجوانب الروحية والنفسية للبشر جميعًا.

وأشاد نائب أمير منطقة القصيم بكل الجهود، التي تقدمها الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم، ممثلة في إدارة الأمن والسلامة المدرسية، في سبيل تأصيلها لمفاهيم الوقاية والأمن من الأخطار في البيئة التعليمية ومحيطها.

كما أثنى على المخرجات التي أنتجتها الجهود المقدمة من كافة منسوبي ومنسوبات التربية والتعليم بالمنطقة، وما أثمرته من تفوق ونجاح في تنظيم وإعداد الملتقيات العلمية والتربوية، وما تحققه من درجات عالية من الوعي والثقافة في المجتمع لأنها تمثل الشريحة الأكبر منه.

جاء ذلك خلال تدشين الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز لملتقى الأمن والسلامة المدرسية، الذي تنظمه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم، خلال الفترة (18-19 صفر 1436هـ) على مسرح مركز الملك خالد الحضاري ببريدة.

بدأ حفل التدشين بكلمة الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم تناول فيها مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية المدير التنفيذي للملتقى عبد المحسن الحربي المفهوم العام للأمن والسلامة، محددًا العديد من مهام الإدارة وأدوارها، وجانبًا من المسؤوليات التي استطاعت وزارة التربية والتعليم تحقيقها من خلال مشاريعها التعليمية والتربوية المتعلقة بالأمن والسلامة.

من جانبه، أشار مدير عام إدارة الأمن والسلامة بوزارة التربية والتعليم الدكتور ماجد الحربي إلى العناية والاهتمام الذي تجده إدارته من قبل وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، الذي يتابع بكل عناية واهتمام كافة المخرجات التعليمية في الميدان التربوي، وما تثمره الملتقيات واللقاءات.

بدوره، قدم مدير عام التربية والتعليم بالقصيم عبد الله الركيان الشكر للأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير المنطقة، ونائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز على دعمهما ومتابعتهما للواقع التعليمي والتربوي في المنطقة، مضيفًا أن الإدارة العامة ممثلة بإدارة الأمن والسلامة تمارس مهامها في هذا الملتقى، من حيث المسؤولية والحرص على تجسيد كافة المشاريع والخطط التعليمية المقرة من قبل الوزارة.

وتخلل الملتقى توقيع مذكرة شراكة تكاملية تعاونية بين إدارة تعليم القصيم، وإدارة الدفاع المدني بالمنطقة، سعيًا إلى توحيد الجهود وتنسيقها فيما يخص أمن وسلامة المنشآت التعليمية.

وعقب ذلك، قام نائب أمير القصيم بجولة للاطلاع على محتويات المعرض المصاحب للملتقى، والذي استعرضت فيه الجهات التعليمية والمؤسسات الخاصة والحكومية مشاركاتها في التثقيف الوقائي ضد الأخطار والحوادث.

وكانت الجلسات العلمية تناولت في أوراق العمل المقدمة من قبل الحضور العديد من الموضوعات التي تهم الشأن الوقائي، والتثقيف الأمني المهني في المحيط المدرسي.

وأشار خلالها مشرف عام التجهيزات بوزارة التربية والتعليم ناصر النغيمشي، في ورقته "السلامة في المختبرات المدرسية"، إلى مفهوم الأمن والسلامة داخل المختبر بشيء من التفصيل، والأخطار التي قد تنتج من التجارب العلمية والكيميائية، وتطرق للشروط والضوابط التي يجب توفرها في تجهيز المبنى المدرسي، ومهام كافة مسؤولي ومنسوبي المدرسة تجاه ذلك.

كما تحدث النغيمشي عن إرشادات التعامل مع مقتنيات المختبر والإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الظروف والحالات الطارئة، مشيرًا إلى أن الوزارة وضعت تطبيقًا للتجارب المعملية الافتراضية تمكن الطالب من إجراء التجربة، ومعرفة ما قد ينتج من خلالها.












توقيع :

عرض البوم صور عبدالله حمد الفريدي  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
????? , ??????? , ???????? , أمير , أهم , الأمن , السلامة , الفكري , القصيم: , المدرسية , مقتضيات , نائب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52