آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > مجالس عالم حواء الخاصة > مجلس حواء العام
مجلس حواء العام كل ما يخص المرأة من مواضيع

الهدايا ما بين الإبداع والتكلّف ... طريقة «التغليف» أهم من «الهدية»ذاتها

كل ما يخص المرأة من مواضيع


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-07-07, 02:34 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إعلامي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منصور الفريدي

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 223
الجنس: ذكر
المواضيع: 92
الردود: 367
جميع المشاركات: 459 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
منصور الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس حواء العام
افتراضي الهدايا ما بين الإبداع والتكلّف ... طريقة «التغليف» أهم من «الهدية»ذاتها


تكثر المناسبات المختلفة في فصل الصيف, كالزواج والخطبة والتخرج, ما يستدعي الاهتمام بالهدايا المختلفة لتقديمها للصديقات والأقارب، وذلك لما للهدية من مفعول كبير في تأليف القلوب وبث الود والمحبة بين الناس, وعلى رغم تأثيرها على النفوس، إلا أننا نجد أن الفتيات أكثر إقبالاً عليها من الشباب، وبسبب حبهن لاقتناء الهدايا وإهداء غيرهن تجدهن لا يقتصرن أثناء شراء الهدايا على مضمونها فحسب, بل تعدى ذلك إلى تعدد أنواع تغليف الهدايا وتميزه من شكل لآخر, حتى أن البعض منهن أصبحن يحرصن على وضع لمساتهن، لتظهر الهدية أكثر إبداعاً وتكلفاً عن غيرها.
تفضل وسام الخثلان أن يكون تغليف الهدية أكبر من قيمة الهدية ذاتها، وتؤيد أن تقوم صاحبة الهدية نفسها بالتغليف, تقول: «لم أغلف هديتي يوماً في أي من محال تغليف الهدايا، فأنا من يقوم بتغليفها بسبب حبي للأشغال اليدوية, والمواد متوافرة لدي في المنزل، كما أني اشعر أن الهدية تكون أفضل إن غلفتها بنفسي، لأنها ستتميز عن غيرها من الهدايا التي غلفت بالطرق التقليدية أو الموجودة في الأسواق».
وتهوى ملاك الباحوث الأسلوب الكلاسيكي في تغليف الهدايا, وتحاول أن يكون الغلاف قابلاً للاحتفاظ به، وتفضل أن يكون صندوقاً وأحيانا قد يكون تغليفاً من الكروشيه, وتوضح «أنا لا أحب أن أغلف هديتي بغلاف ورقي لأنه سيرمى في النهاية، والتغليف في نظري هو أهم ما في الهدية لأنه عامل التشويق, وأنا أحب التشويق فلا يمكن أن أقدم هدية من دون تغليف».
وتتفق معها رئيسة قسم الملابس والأنسجة في كلية التربية للاقتصاد المنزلي والتربية الفنية الدكتورة صيته المطيري, تقول: «أحب أن يكون تغليف الهدية مميزاً واهتم بالتغليف جداً وابحث عن الأساليب الجديدة في تغليف الهدايا، واعتبر أن الغلاف يدل على ما بداخل الهدية وعلى قيمتها»، وعما إذا كانت الهدية من النوع صعب التغليف, تقول المطيري: «في هذه الحال أحاول أن أضيف إليها بعض الإكسسوارات, كأن أضعها في صندوق أو طبق مزين وأضع عليها البطاقة بشكل مميز».
وتختلف طرق التغليف أحياناً بحسب شخصية الفتاة التي تقدم الهدية والشخص الذي تقدمها له، وترى منيرة العلي أن «لتغليف الهدايا أساليب متعددة تحددها شخصية الشخص الذي تهدى له والمناسبة»، وتفضل أن تكون هديتها مميزة من محتواها حتى تغليفها, فتقول: «حبي للتميز هديتي وعدم وجود ما يشبهها هو ما يجعلني أضفي عليها لمساتي الخاصة، مهما كان الشخص الذي اهديها له, أفضل أن تعكس جانباً من شخصيتي سواء من ناحية اللون أو المواد والإكسسوارات المستخدمة للتغليف, وإن صعب علي تغليف الهدية أحيانا، أفضل استخدام طرق مبتكرة كتشكيل الهدية على نمط معين لتقديمها أو وضعها في كيس مطرز أو علبة تكون مناسبة لحجم الهدية، وأفضل أن أضيف لها شيئاً آخر إذا صعب علي تغليفها, وأغلف ذلك الغرض مهما كان صغيراً».


... ويختلقن المناسبات من أجل «الهدية»

يختلف الشباب عن الفتيات, إذ نجدهم أقل اهتماماً وإقبالاً على الهدايا، واقتصارهم على المناسبات الكبيرة فقط، إذ يرون أن الفتيات يبحثن عن أي مناسبة من أجل تبادل الهدايا في ما بينهن.
ويرى محمد الدلبحي أن الهدية تعزز روابط الصداقة والأخوة بين الناس, ولا سيما بين الشباب خصوصاً, يقول: «الهدية تمد جسور المودة وتعمق أواصر الصداقة والأخوة». وأوضح مدير الشؤون الإدارية في تدوال زياد السويلم «أن تبادل الهدايا بين الشباب أقل من الفتيات, يعود إلى أن المناسبات بين الفتيات أكثر منها لدى الشباب, إضافة إلى حرص الجنس اللطيف على هذا الجانب وتأثيره العميق عليهن».
وأكد السويلم على أن «قيمة الهدية الحقيقية ما تحمله من معنى وليس القيمة المالية, لأنها تعبير عن شعور شخص يحبك ويقدرك».
ويشاركه الرأي ياسر العبيدان, في أن الفتيات أكثر إقبالاً من الشباب على التعامل والتواصل من خلال الهدايا, يقول: «الفتيات أكثر إقبالاً من الشباب, فالفتاة تقدم الهدية على أي مناسبة, مثلاً ممكن تقدم بمناسبة نهاية الأسبوع, نهاية الدراسة أو بدايتها, أو عيد الميلاد».













التعديل الأخير تم بواسطة منصور الفريدي ; 27-07-07 الساعة 02:37 PM
عرض البوم صور منصور الفريدي  
قديم 12-08-07, 04:48 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو نشط::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صاحبة السمو

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 697
المواضيع: 11
الردود: 19
جميع المشاركات: 30 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صاحبة السمو غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منصور الفريدي المنتدى : مجلس حواء العام
افتراضي رد: الهدايا ما بين الإبداع والتكلّف ... طريقة «التغليف» أهم من «الهدية»ذاتها

مشكور عاى المعلزمة القيمة












عرض البوم صور صاحبة السمو  
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
... , «التغليف» , «الهدية»ذاتها , أهم , الإبداع , الهدايا , بين , طريقة , والتكلّف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة الاتصال بين الصم !!{بالصور} ميس الريم مجلس ذوي الاحتياجات الخاصة 6 26-02-11 08:35 PM
مثلث برمودا مثلث الرعب؟؟ f15 المجلس العام 11 19-01-09 07:26 AM
موسوعه في الأعجاز بالقرآن طلال الحمـاد المجلس الإسلامي 4 11-11-08 02:02 PM
التأليف في الأنساب بين المعايير والمحاذير ابوبندر مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب 14 26-05-07 02:52 AM


الساعة الآن 11:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52