آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > المجلس العام
المجلس العام جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .

أريد زوجة موظفة ..!!

جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-07-12, 02:20 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مصمم
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مرسى السفينة

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 2409
الاقامة: الرياض
الجنس: ذكر
المواضيع: 500
الردود: 1004
جميع المشاركات: 1,504 [+]
بمعدل : 0.42 يوميا
تلقى »  16 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 317

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مرسى السفينة غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : المجلس العام
افتراضي أريد زوجة موظفة ..!!

أريد زوجة موظفة ..!!

المرأة كالزجاج.. شفافة لكنها تحمي، نقية لكن قد يدنسها عارض.. وبرغم كثرة سماتها الحسنة وفوائدها إلا أنها قد تؤذي، وهذا الإيذاء لا يكون إلا بتدخل خارجي. والكثير من النساء يسألن سؤال واحد ومتكرر (أين محل المرأة من الإعراب)؟ وعليهن أن يعين أن محلهن في القلب مرفوعة، بجوار العين منصوبة، مجرورة عن العيب، مضافة إلى الروح.

لن أُنصب نفسي مفتيا أو فقيها وأتحدث بإسهاب عن المرأة وعملها وما إلى ذلك من أحكام تختص بها، لكني بالتأكيد طالب علم متواضع ولي الحق في طرح رؤيتي لتنال التأييد أو النقد.

الذي أعلمه يقينا أن الأصل في الأشياء الإباحة حتى يرد الشرع بخلاف ذلك. وأعلم أيضا أن هناك كثير لا يوافقني على هذه القاعدة المشهورة والمستعملة عند الكثير من العلماء، ومبدأه (أن الأصل في الأشياء التحريم حتى يدل الدليل على الإباحة) أو (الأصل في الأشياء التوقف أو الحظر) وعموما لن أقف عند هذا الخلاف كثيرا لأن الشرع كفل لنا معرفة ذلك من خلال ما صح من الأدلة، وما عمل به علماؤنا.

المرأة تريد التحرر من سلطة الرجل ! وهذا ما يقوله الكثير من دعاة حقوق المرأة.. هل توقع المرأة على ذلك؟ فليكن..!!

هل تريد أن نخالف الشرع في ذلك ونتخلى عن المسؤولية؟
لنجعل أنفسنا عصاه ولو على الورق ( ونعوذ بالله من ذلك ) ونُسلِّم النساء شهادة التحرر، ونجعلها المتصرف الوحيد في شؤون الأسرة.
هل تستطيع تحمل ذلك فعلا؟ أم مجرد إدعاء واهي، غير محسوب؟!
هل تستطيع أن تقوم بحقوقي كزوج على أكمل وجه، وقبل ذلك تحافظ على دينها وأنوثتها، رقتها، نعومتها، روحها الأنثوي، إحساسها، وبعد كل ذلك تمنحني الراحة والطمأنينة.
هل تستطيعون أن تمنحوني زوجة بهذه الصفات وهي عاملة.

أريد زوجة موظفة:
أريد أن أرى مجتمعا مختلطا يخلو من التحرش والسلوك المحرم والتعارف وغير ذلك من نتاج الاختلاط.

ثم أنا رجل وأتمتع ولله الحمد ببصر وبصيرة، أرى بأم عيني وأسمع ما يحدث في تلك المجتمعات من تجاوزات لا يقره عقل ولا دين، أم هم يرون أنني أعيش في كوكب غير كوكبهم؟

ممكن!!
في مجتمعي اتجه كثير من الشباب إلى الزواج بموظفة، لكن الأكثر من شبابنا لا يرغب الاقتران بموظفة أبدا مهما كانت نوعية الوظيفة، حتى مع تغير الوضع الاقتصادي وغلاء الأسواق، وربما بعض من يرفض ذلك عاطل عن العمل، ولا يملك قوت يومه. ومن رزق بزوجة موظفة فهو يعيش المعاناة ليل نهار، وهناك من يستأنس للحياة بجوار موظفة، ويتنازل عن كثير من حقوقه.

نعم!! كيف تستقيم الحياة الزوجية والأسرية والزوجين جميعا خارج المنزل، ولك أن تتخيل الزوج موظف صباحا، والزوجة موظفة مساءا، كيف لهذه الأسرة أن تقوم بواجبات الحياة الزوجية والتربية وإنشاء أسرة فعالة للمجتمع.

هم يقولون المرأة نصف المجتمع، ونحن سنمنحها النصف الثاني، ولكن بشرط أن تستطيع تحمل هذا النصف، نحن لابد أولا أن نغير ثقافة المجتمعات بأكملها، ونطور المفاهيم ونصححها وفق سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لكي نستطيع أن نحرر المرأة كما يرغبون ويجعجعون.. نجعل لها حرية القيادة المطلقة، حرية البيع والشراء، حرية اختيار الوظيفة والعمل بالاختيار التام. هل نستطيع؟!


يا سادة يا كرام: لو نحن طبقنا فقط الشرع بحذافيره لم يعد لنا حاجة أبدا لكل هذا الحراك العالمي لتحرير المرأة السعودية والسعي وراء الرغبات، والرغبة في طموح غير مدروس، ولو غض الرجل البصر وامتثل لأوامر الشرع، وتمسكت المرأة بحجابها كاملا بالشكل الذي يحميها من ذئاب الشوارع، هل تعتقدون أننا نحتاج لكل هذه الزوبعة؟

ربما لو حصل هذا لتوقفت حتى الصحف عن الصدور وأغلقت أبوابها لأنني بصراحة أرى أنها فقط تتغذى على مثل هذه الأطروحات.

ما رأيكم أنني أصبحت أفكر في موظفات بودي قارد ونعيش التطور العالمي ونقوم بعمل حملة شعبية واسعة نسميها (نسونة الوظائف) ونتخلى عن القيود. مقبول جدا فأحد زعماء الدول يحرسه فريق "نعومي" عالي المستوى يفوق الرجال جمالا وقوة ونباهة وتقدير للمواقف.
لا تخل بامرأة لديك بريبة
لو كنت في النساك مثل بنان ِ

إن الرجال الناظرين إلى النسا
مثل الكلاب تطوف باللحمان ِ

إن لم تصن تلك اللحوم أسودها
أكلت بلا عوض ولا أثمان ِ

لا تقبلن من النساء مودة
فقلوبهن سريعة الميلان ِ

لا تتركن أحدا بأهلك خاليا
فعلى النساء تقاتل الأخوان ِ



كل فترة والأخرى تطلعنا الصحف بأطروحات توهمنا أنها تسعى لمصلحة الفتاة السعودية وتوظيفها فمرة خادمة في المنازل وأخرى سائقة ومرة كاشيرة، ويعلم الله ماذا سيكون عملها المقترح مستقبلا، ربما (مدربة رقص).. حملات إعلامية المؤمركة.

ولنا في قصة سيدنا موسى عليه السلام مع بنتي صاحب مدين آيات وعبر ودلالات فهو درس متكامل لكل صاحب هوى وتبيان لكثير من النقاط التي يصعب على الكثير استشعارها، قال تعالى ( قَالَتَا لا نَسْقِي حَتَّى يُصْدِرَ الرِّعَاءُ وَأَبُونَا شَيْخٌ كَبِير)، من هنا يعطيكم الشارع الحكيم تبيانا لما أنتم فيه مختلفون.

أردت فقط أن أستدل بالآية وإلا الدروس والعبر كثيرة في الكتاب وسنة محمد صلى الله عليه وسلم، ففيها درس عظيم عن الاختلاط وما يتسبب فيه من قلة الحياء، وضياع الأعراض، وانتشار الخنا والزنا والفواحش.

وعلى المتعطشين لخروج المرأة والاحتكاك بالرجال لأي عمل أن يتعلموا ويستوعبوا الدرس جيدًا ممن خلقهم فهو بكل شيء عليم.

وأعلم أيضا أن من يطالب بحقوق المرأة وأحقية توظيفها في أي عمل مهما كانت نوعية ذلك العمل هو ذاته من ينتقص المرأة ويمتهنها ويتتبع فقط هوى نفسه فيها ولا يرى غير ذلك، وإني من خلال هذا الحرف أقول لهم فقط الأمر الذي تريده المرأة هو احترامها، الاحترام فقط ولا غير الاحترام..!! وعدم المتاجرة بها باختلاق قضايا تهدم كيانها قبل أن تعززه.

هل نجده فعلا في قاموسهم..؟؟ ربما..!
وبالعموم حتى لا أكون مجحفا في حق المرأة أرى أن يتم تقنين عمل المرأة.. ومن حقها أن تؤمن لقمة العيش لها ولمن تعول. ولست ضد عملها وأيضا لست مع عملها..! المهم أنني ضد تفريطها في كيانها وحشمتها وحيائها من أجل الوظيفة. والعمل للضرورة، للحاجة الماسة، لا للترفيه وسد الفراغ، وليس من حقها أبدا أن تتهاون في واجباتها تجاه والديها أو زوجها أو أبنائها وعليها قبل أن تفكر في العمل خارج المنزل، أن تتأكد من سلامة العمل داخله.

قال صلى الله عليه وسلم: ( الدنيا متاع وخير متاعها المرأة الصالحة )، قال تعالى ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ ﴾ [المائدة: 105]، قال أبا ثعلبة الخشني أما والله لقد سألت عنها خبيرا، سألت عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ( بل أنتم ائتمروا بالمعروف وتناهوا عن المنكر حتى إذا رأيت شحا مطاعا وهوى متبعا ودنيا مؤثرة وإعجاب كل ذي رأي برأيه ورأيت أمرا لا يدان لك به فعليك نفسك ودع عنك أمر العوام فإن من ورائك أيام الصبر، الصبر فيهن مثل القبض على الجمر للعامل فيهن كأجر خمسين رجلا يعملون مثل عمله ) لفظ حديث بن شعيب.

أخيرا: ما زلت مؤمن ومتمسك بكلام العزيز الحكيم:.. ﴿ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ ﴾ [يونس: 81، 82].












توقيع :

عرض البوم صور مرسى السفينة  
قديم 13-07-12, 02:41 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

المشرف العام
عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله حمد الفريدي

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 3075
الاقامة: القصيم بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 952
الردود: 7757
جميع المشاركات: 8,709 [+]
بمعدل : 2.67 يوميا
تلقى »  102 اعجاب
ارسل »  131 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 107

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله حمد الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مرسى السفينة المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: أريد زوجة موظفة ..!!

شكراً مرسى على الاضافه لاهنت












توقيع :

عرض البوم صور عبدالله حمد الفريدي  
قديم 13-07-12, 02:51 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 4329
الاقامة: السعوديه
الجنس: ذكر
المواضيع: 809
الردود: 3707
جميع المشاركات: 4,516 [+]
بمعدل : 1.55 يوميا
تلقى »  101 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 216

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الرجال غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مرسى السفينة المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: أريد زوجة موظفة ..!!

موضوع يستاهل (التميز)
مشكور مرسي












توقيع :

عرض البوم صور ابو الرجال  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
..!! , أريد , أريد زوجة موظفة , زوجة , موظفة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52