آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > المجلس الإسلامي

• • » الحروف الذهبيه في الشمائل المحمديه « • •


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
\r\n\r\n\r\n\r\n\r\n \r\n \r\n \r\n \r\n\r\n\r\n
\r\n \r\n قديم\r\n 11-05-12, 09:40 AM\r\n \r\n \r\n \r\n  \r\n المشاركة رقم: 9\r\n \r\n
\r\n \r\n \r\n \r\n \r\n\r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n
المعلومات
الكاتب:
\r\n \r\n
\r\n
اللقب:
إداري سابق
شاعر وناقد وراوي

الرتبة:
الصورة الرمزية
\r\n  
الصورة الرمزية غازى بن عجاب أبوزوايد\r\n
\r\n
\r\n \r\n
\r\n
\r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n
البيانات
التسجيل:Mar 2008
العضوية:937
الاقامة:بالرياض
الجنس:ذكر
المواضيع:448
الردود:6371
جميع المشاركات:6,819 [+] \r\n\r\n\r\n\r\n\r\n \r\n \r\n \r\n \r\n\r\n\r\n
\r\n \r\n قديم\r\n 12-05-12, 11:12 PM\r\n \r\n \r\n \r\n  \r\n المشاركة رقم: 10\r\n \r\n
\r\n \r\n \r\n \r\n \r\n\r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n
المعلومات
الكاتب:
\r\n \r\n
\r\n
اللقب:
:: شــــاعـــــر::
الرتبة:
\r\n \r\n
\r\n
\r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n
البيانات
التسجيل:Mar 2010
العضوية:2790
الاقامة:القصيم
الجنس:ذكر
المواضيع:38
الردود:460
جميع المشاركات:498 [+] \r\n\r\n\r\n\r\n\r\n \r\n \r\n \r\n \r\n\r\n\r\n
\r\n \r\n قديم\r\n 12-05-12, 11:24 PM\r\n \r\n \r\n \r\n  \r\n المشاركة رقم: 11\r\n \r\n
\r\n \r\n \r\n \r\n \r\n\r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n
المعلومات
الكاتب:
\r\n \r\n
\r\n
اللقب:
عضو ماسي
الرتبة:
الصورة الرمزية
\r\n  
الصورة الرمزية خيال\r\n
\r\n
\r\n \r\n
\r\n
\r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n
البيانات
التسجيل:Mar 2012
العضوية:4779
الجنس:ذكر
المواضيع:153
الردود:968
جميع المشاركات:1,121 [+] \r\n\r\n\r\n\r\n\r\n \r\n \r\n \r\n \r\n\r\n\r\n
\r\n \r\n قديم\r\n 14-05-12, 01:55 AM\r\n \r\n \r\n \r\n  \r\n المشاركة رقم: 12\r\n \r\n
\r\n \r\n \r\n \r\n \r\n\r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n
المعلومات
الكاتب:
\r\n \r\n
\r\n
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
\r\n  
الصورة الرمزية فهد الطميشاء\r\n
\r\n
\r\n \r\n
\r\n
\r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n
البيانات
التسجيل:Jun 2007
العضوية:423
الاقامة:القصيم
الجنس:ذكر
المواضيع:757
الردود:9025
جميع المشاركات:9,782 [+] \r\n\r\n\r\n\r\n\r\n \r\n \r\n \r\n \r\n\r\n\r\n
\r\n \r\n قديم\r\n 21-07-12, 05:53 PM\r\n \r\n \r\n \r\n  \r\n المشاركة رقم: 13\r\n \r\n
\r\n \r\n \r\n \r\n \r\n\r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n
المعلومات
الكاتب:
\r\n \r\n
\r\n
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
\r\n  
الصورة الرمزية الطرف الخجول\r\n
\r\n
\r\n \r\n
\r\n
\r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n \r\n
البيانات
التسجيل:Oct 2010
العضوية:3769
الاقامة:أبعد من نجوم الثريا محلي ..
الجنس:انثى
المواضيع:239
الردود:1206
جميع المشاركات:1,445 [+]
قديم 09-05-12, 07:24 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد تركي الفريدي

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 348
الاقامة: الخبر
الجنس: ذكر
المواضيع: 654
الردود: 1276
جميع المشاركات: 1,930 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
تلقى »  40 اعجاب
ارسل »  17 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد تركي الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : المجلس الإسلامي
افتراضي • • » الحروف الذهبيه في الشمائل المحمديه « • •



محمد


اسمعلى مسمى
و علمعلى رمز
و وصفعلى إمام


جمع المحامد وحاز المكارم واستولى على


القيم وتفرد بالمثل وتميز بالريادة ومحمود عند


الله لأنه رسولهالمعصوم ونبيه الخاتم وعبده الصالح


وصفوته من خلقه وخليله من أهل الأرض ومحمود


عند الناس لأنه قريب من القلوبوحبيب إلى


النفوس


رحمة مهداه ونعمة مسداة مبارك أينما كان محفوف بالعناية أينما
وجد ومحاط بالتقدير اينما حل وارتحل
حمدت طبائعه لأنها هذبت بالوحي وشرفت طباعه لأنها صقلت بالنبوة فالله
محمود ورسوله محمد

وشق له من اسمه ِ ليجلــه ُ*** فذو العرش محمود وهذا محمد ُ



محمدطفلا



الطهر ولد معهوالبِشرَ صاحبه والتوفيقرافقه
فهو طفل لكن لا كالأطفال براءة في نجابه
وذكاء مع زكاء وفطنه مع عناية فعين الرعاية تلاحظه ويد الحفظ تعاونه وأغصان الولاية تظلله
فهو هالة من النور بين الأطفال وحفظه الله من الرعونة ومن كل خلق رديء ووصف مقيت ومذهب سيء
لأنه من صغره مرشح لإصلاح العالم ومهيأ لإسعاد البشرية معدّ بعناية لإخراج الناس من الظلمات إلى النور
فهو الرجل لكن النبي والإنسان لكن الرسول والعبد لكن المعصوموالبشر لكن الموحى إليه
محمد صلى الله عليه وسلمليس عالما فحسب بل يُعلم بإذن الله العلماء ويفقه الفقهاء
فكلهم من رسول الله ملتمس***غرفاً من البحر أو رشفا من اليمَّ

فكيفك به عندما كان شابا يافعا تحاوطه الحكمة وتغشاه الهيبة
كان رسولا صادقا صابرا جوادا شجاعا زاهدا متواضعا حليما رحيما
ذاكرا وداعيا طموحا
باكيا يبكي في مواقف تستدعي البكاء وضاحكا يضحك في مثل ذلك وكان خطيبا ياسر الأرواح بحديثه
أوتي جوامع الكلم يملك من البلاغة ما لم يؤتيها غيره فصيح في جل مواطنه
وقد آتاه الإعجاز في إيجاز والبلاغة في اختصار
كان محمد صلى الله عليه وسلم مفتيا طاهرا مطهرا محبوبا ومباركا مربيا لجميع الأجيال
وكان عليه الصلاة والسلام مبشرا بما أعده الله ومعلما للبشرية بما يقرب لله ومحبته __________________
.





كان النبي صلى الله عليه وسلم أحسن الناس خُلقاً وأكرمهم وأتقاهم ،
عن أنس رضي الله عنه قال" كان النبي صلى الله عليه وسلم أحسن الناس خلقًا" -
الحديث رواه الشيخان وأبو داود والترمذي.


وعن صفية بنت حيي رضي الله عنها قالت "ما رأيت أحسن خلقًا من رسول الله صلى الله عليه وسلم" - رواه الطبراني في الأوسط بإسناد حسن.

قال تعالى مادحاً وواصفاً خُلق نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم (( وَإِنّكَ لَعَلَىَ خُلُقٍ عَظِيمٍ )) [ القلم 4 ]

قالت عائشة لما سئلت رضي الله عنها عن خلق النبي عليه الصلاة والسلام ، قالت : ( كان خلقه القرآن) صحيح مسلم.

فهذه الكلمة العظيمة من عائشة رضي الله عنها ترشدنا إلى أن أخلاقه عليه الصلاة والسلام هي اتباع القرآن ، وهي الاستقامة على ما في القرآن من أوامر ونواهي ، وهي التخلق بالأخلاق التي مدحها القرآن العظيم وأثنى على أهلها والبعد عن كل خلق ذمه القرآن.

قال ابن كثير رحمه الله في تفسيره: ومعنى هذا أنه صلى الله عليه وسلم صار امتثال القرآن أمراً ونهياً سجيةً له وخلقاً ....
فمهما أمره القرآن فعله ومهما نهاه عنه تركه،
هذا ما جبله الله عليه من الخُلق العظيم من الحياء والكرم والشجاعة والصفح والحلم وكل خُلقٍ جميل.أ.هـ


عن عطاء رضي الله عنه قال: قلت لعبد الله بن عمرو أخبرني عن صفة رسول الله صلى الله عليه
وسلم في التوراة، قال: أجل والله إنه لموصوف في التوراة بصفته في القرآن
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً وحرزًا للأميين،
أنت عبدي ورسولي، سميتك المتوكل،
لا فظ ولا غليظ ولا صخاب في الأسواق ولا يدفع بالسيئة السيئة
ولكن يعفو ويغفر، ولن يقبضه الله حتى يقيم به الملة العوجاء،
بأن يقولوا لا إله إلا الله، ويفتح بها أعينًا عميًا وآذانًا صمًا وقلوبًا غلفًا - رواه البخاري


ما المقصود بحُسن الخلق ؟

عن النبي صلي الله عليه وسلم قال : (( البر حسن الخلق ..))
رواه مسلم [ رقم : 2553 ]


قال الشيخ ابن عثيمين في شرح الحديث السابع والعشرون في الأربعين النووية:

حسن الخلق أي حسن الخلق مع الله ، وحسن الخلق مع عباد الله ،
فأما حسن الخلق مع الله فان تتلقي أحكامه الشرعية بالرضا والتسليم ،
وأن لا يكون في نفسك حرج منها ولا تضيق بها ذرعا ،
فإذا أمرك الله بالصلاة والزكاة والصيام وغيرها فإنك تقابل هذا بصدر منشرح.


أما حسن الخلق مع الناس فقد سبق أنه : كف الأذى والصبر على الأذى،
وطلاقة الوجه وغيره.


على الرغم من حُسن خلقه حيث كان يدعو الله
بأن يحسّن أخلاقه ويتعوذ من سوء الأخلاق عليه الصلاة والسلام .


عن عائشة رضي الله عنها قالت "كان صلى الله عليه وسلم يقول
اللهم كما أحسنت خلقي فأحسن خلقي" - رواه أحمد ورواته ثقات.


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال كان صلى الله عليه وسلم يدعو فيقول
"اللهم إني أعوذ بك من الشقاق والنفاق وسوء الأخلاق" - رواه أبو داود والنسائي


أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم مع أهله :

كان صلى الله خير الناس وخيرهم لأهله وخيرهم لأمته من طيب كلامه وحُسن معاشرة زوجته بالإكرام والاحترام ،
حيث قال عليه الصلاة والسلام:
(( خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي )) سنن الترمذي .


وكان من كريم أخلاقه صلى الله عليه وسلم في تعامله مع أهله وزوجه أنه كان يُحسن إليهم
ويرأف بهم ويتلطّف إليهم ويتودّد إليهم ، فكان يمازح أهله ويلاطفهم ويداعبهم ،
وكان من شأنه صلى الله عليه وسلم أن يرقّق اسم عائشة ـ رضي الله عنها ـ
كأن يقول لها: (يا عائش )، ويقول لها: (يا حميراء)
ويُكرمها بأن يناديها باسم أبيها بأن يقول لها: (يا ابنة الصديق)
وما ذلك إلا تودداً وتقرباً وتلطفاً إليها واحتراماً وتقديراً لأهلها.


كان يعين أهله ويساعدهم في أمورهم ويكون في حاجتهم ،
وكانت عائشة تغتسل معه صلى الله عليه وسلم من إناءٍ واحد، فيقول لها: (دعي لي) ،
وتقول له: دع لي. رواه مسلم


وكان يُسَرِّبُ إلى عائشة بناتِ الأنصار يلعبن معها‏.‏
وكان إذا هويت شيئاً لا محذورَ فيه تابعها عليه، وكانت إذا شربت من الإِناء أخذه،
فوضع فمه في موضع فمها وشرب، وكان إذا تعرقت عَرقاً -
وهو العَظْمُ الذي عليه لحم - أخذه فوضع فمه موضع فمها،
وكان يتكئ في حَجْرِها، ويقرأ القرآن ورأسه في حَجرِها،
وربما كانت حائضاً، وكان يأمرها وهي حائض فَتَتَّزِرُ ثم يُباشرها،
وكان يقبلها وهو صائم، وكان من لطفه وحسن خُلُقه مع أهله أنه يمكِّنها من اللعب.


(عن الأسود قال :سألت عائشة ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يصنع في بيته؟ قال :
كان يكون في مهنة أهله، فإذا حضرت الصلاة يتوضأ ويخرج إلى الصلاة)
رواه مسلم والترمذي.


وعن عائشة رضي الله عنها قالت:
كان يخيط ثوبه ويخصف نعله ويعمل ما يعمل الرجال في بيوتهم - رواه أحمد.


قال صلى الله عليه وسلم
"إن من أعظم الأمور أجرًا النفقة على الأهل" رواه مسلم.


عن عائشة رضي الله عنها قالت "خرجت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض أسفاره،
وأنا جارية لم أحمل اللحم ولم أبدن، فقال للناس : اقدموا فتقدموا،
ثم قال لي : تعالي حتى أسابقك فسبقته، فسكت عني حتى إذا حملت اللحم
وبدنت خرجت معه في بعض أسفاره،
فقال للناس: تقدموا فتقدموا، ثم قال لي : تعالي أسابقك فسبقني،
فجعل يضحك وهو يقول هذا بتلك" رواه أحمد.


(وقد روي أنه صلى الله عليه وسلم وضع ركبته لتضع
عليها زوجه صفية رضي الله عنها رجلها حتى تركب على بعيرها) رواه البخاري.


ومن دلائل شدة احترامه وحبه لزوجته خديجة رضي الله عنها، إن كان ليذبح الشاة ثم يهديها إلى خلائلها (صديقاتها)، وذلك بعد مماتها وقد أقرت عائشة رضي الله عنها بأنها كانت تغير من هذا المسلك منه - رواه البخاري.

عدل النبي صلى الله عليه وسلم :

كان عدله صلى الله عليه وسلم وإقامته شرع الله تعالى ولو على أقرب الأقربين.

قال تعالى: (يَا أَيّهَا الّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَآءِ للّهِ وَلَوْ عَلَىَ أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأقْرَبِينَ) (النساء:135)

كان يعدل بين نسائه صلى الله عليه وسلم ويتحمل ما قد يقع من بعضهن من غيرة
كما كانت عائشة ـ رضي الله عنها ـ غيورة.


فعن أم سلمة ـ رضي الله عنها أنها ـ أتت بطعامٍ في صحفةٍ لها إلى رسول الله صلى الله عليه
وسلم وأصحابه، فجاءت عائشة...
ومعها فِهرٌ ففلقت به الصحفة، فجمع النبي صلى الله عليه وسلم بين فلقتي الصحفة
وهو يقول: ( كلوا، غارت أُمكم ـ مرتين ـ )
ثم أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم صحفة عائشة فبعث بها إلى أُم سلمة
وأعطى صحفة أُم سلمة عائشة. رواه النسائي وصححه الألباني


قال عليه الصلاة والسلام في قصة المرأة المخزومية التي سرقت :
( ‏والذي نفسي بيده لو كانت فاطمة بنت محمد‏,‏ لقطعت يدها‏)‏.


كلام النبي صلى الله عليه وسلم :
كان إذا تكلم تكلم بكلام فَصْلٍ مبين، يعده العاد ليس بسريع لا يُحفظ ،
ولا بكلام منقطع لا يُدركُه السامع، بل هديه فيه أكمل الهديِّ ،
كما وصفته أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بقولها:
(ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسرد سردكم هذا ،
ولكن كان يتكلم بكلام بيِّن فصل يتحفظه من جلس إليه)
متفق عليه


وكان عليه الصلاة والسلام لا يتكلم فيما لا يَعنيه،
ولا يتكلم إلا فيما يرجو ثوابه، وإذا كرِه الشيء‏:‏ عُرِفَ في وجهه


أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم مع الأطفال

وعن انس رضي الله عنه قال كان صلى الله عليه وسلم يمر بالصبيان فيسلم عليهم -
رواه البخاري واللفظ له ومسلم.


كان صلى الله عليه وسلم يسمع بكاء الصبي فيسرع في الصلاة مخافة أن تفتتن أمه.

وكان صلى الله عليه وسلم يحمل ابنة ابنته وهو يصلي بالناس
إذا قام حملها وإذا سجد وضعها وجاء الحسن والحسين وهما ابنا بنته
وهو يخطب الناس فجعلا يمشيان ويعثران فنزل النبي صلى الله عليه وسلم
من المنبر فحملهما حتى ووضعهما بين يديه ثم قال صدق الله ورسوله
(وَاعْلَمُوا أَنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلادُكُمْ فِتْنَةٌ وَأَنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ)
(الأنفال:28)
نظرت إلى هذين الصبيين يمشيان فيعثران فلم أصبر حتى قطعت حديثي ورفعتهما.


خلقه صلى الله عليه وسلم في معاملة الصبيان فإنه كان إذا مر بالصبيان سلم عليهم
وهم صغار وكان يحمل ابنته أمامه وكان يحمل أبنه ابنته أمامه بنت زينب بنت محمد صلى الله عليه
وسلم وهو يصلي بالناس وكان ينزل من الخطبة ليحمل الحسن والحسين
ويضعهما بين يديه


« « » »


__________________
.












توقيع :

الحياة ليست مُعتمة بالكامل ,هُناك ثقب ولو كان صغيراً جداً
هذا الثقب يتسع بالدعاء ,بالحمد وبالقناعة طبعاً ..!

عرض البوم صور فهد تركي الفريدي  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الحروف , الذهبيه , الشمائل , المحمديه , من أخلاق النبي صلى ,


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:15 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009