آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس أخبار الصحافة والإعلام
مجلس أخبار الصحافة والإعلام الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

«القصيم»: مواطنون يشتكون من فواتير «المياه»... وتأخر «الصرف الصحي»

الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-11, 05:49 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالعزيز الشملان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 245
الاقامة: الخصيبة
الجنس: ذكر
المواضيع: 420
الردود: 2995
جميع المشاركات: 3,415 [+]
بمعدل : 0.55 يوميا
تلقى »  12 اعجاب
ارسل »  7 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 87

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالعزيز الشملان غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
Icon37 «القصيم»: مواطنون يشتكون من فواتير «المياه»... وتأخر «الصرف الصحي»



«القصيم»: مواطنون يشتكون من فواتير «المياه»... وتأخر «الصرف الصحي»


بريدة - منصور الفريدي


أهالي مركز الخصيبة يطالبون بسرعة تركيب عدادات. (الحياة)




اشتكى عدد من المواطنين في مركز الخصيبة بمحافظة الأسياح في منطقة القصيم، من ارتفاع فواتير استهلاك المياه التي وصلتهم أخيراً، ومن عدم تركيب عدادات على المنازل لقياس كميات المياه التي تدخل منازلهم، كما طالبوا فرع وزارة المياه بتنفيذ مشاريع الصرف الصحي للمنازل وإنهاء مشكلات طفح مياه «البيارات» التي يخشون تسربها إلى خزانات المياه، بسبب تأخر هذا المشروع والتزايد السكاني وتناميه في المركز وتقارب المنازل.
وقال مواطن (فضل عدم ذكر اسمه): «إن المنازل التي تم تركيب العدادات فيها لا يصل معدل فواتيرها إلى المبالغ التي تصلنا نحن الذين لم تركّب لنا عدادات، وعلى فرع وزارة المياه في محافظة الأسياح حل هذه المشكلة، وخفض مبالغ الفواتير التي قالوا إنهم لا يمانعون في حال كانت حسابها دقيقاً ومبنياً على قياسات العدادات».
وذكر تركي العقيل أنه فوجئ بفاتورة المياه التي وصلته أخيراً، إذ كانت مرتفعة مقارنة بفواتير سابقة، مطالباً بإيجاد حل لمشكلة طفح مياه «البيارات» التي يمكن أن تتسرب إلى خزانات المياه وتتسبب في مشكلات للأهالي.
من جهته، أوضح مدير فرع المياه في محافظة الأسياح المهندس عبدالله المشوح لـ «الحياة» أن فرع المياه يستند إلى ما هو معمول به نظاماً وما يطبق على جميع المنازل التي لم تركّب لها عدادات، بإصدار فواتير تقديرية للدور الواحد بمبلغ 60 ريالاً في السنة وللدورين 105 ريالات، وهذا معمول به على مستوى مناطق المملكة، مشيراً إلى أنه ليس لديهم ممانعة من عمل إرشادات مناسبة للمواطنين الذين لا يعلمون عن مثل هذه التسعيرة، مضيفاً أن مشروع تركيب العدادات بدأ العمل به في مركز الخصيبة، وهناك منازل سيجري استكمال العدادات لها قريباً.
ودعا المواطنين الذين لديهم اعتراضات على هذه المبالغ إلى زيارة الفرع والنظر بشأنها والتأكد منها، ونبه إلى المسارعة بالتسديد وعدم ترك الفواتير تتراكم مع الوقت بمبالغ مرتفعة.
وفي ما يخص مشروع الصرف الصحي، لفت إلى أنه جرى رفعه إلى الوزارة ضمن المشاريع المدرجة، وأنه قد ينفّذ تدريجياً خلال الأشهر المقبلة.
وذكر مستشار قانوني (فضل عدم ذكر اسمه) أن لائحة المخالفات ومقدار الغرامات لمرافق المياه والصرف الصحي والسيول وقواعد إجراءات ضبطها الصادرة عن وزير الشؤون البلدية والقروية، تضمنت الطريقة النظامية لاحتساب كمية المياه في حال كان المشروع غير مشتمل على عدادات، فيعود تقدير كمية المياه للجهة التي تقوم بالتشغيل والإشراف وفقاً لوضع المشروع، لافتاً إلى أنه يجوز للمواطن المتضرر من التقويم أو من يريد الاعتراض عليه أن يتظلم أمام ديوان المظالم من القرار الصادر بحقه بالتعويض أو الغرامة أو احتساب فاتورة عالية عليه، خلال ستين يوماً من تاريخ إبلاغه به.
وأضاف أن ذلك يكون إذا كانت الجهة التي أصدرت القرار هي إحدى الجهات الحكومية، أما إذا كانت تلك الجهة من القطاع الخاص فإن هذه اللائحة لا تطبق لأنها معنية بالقطاعات الحكومية فقط، مشيراً إلى أنه على كل مواطن التأكد مع من يتعامل، والتفريق بين القطاع الخاص ممثلاً بشركة المياه الوطنية والقطاع الحكومي ممثلاً بوزارة المياه أو وزارة الشؤون البلدية.












توقيع :

عرض البوم صور عبدالعزيز الشملان  
قديم 06-05-11, 09:27 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 3670
الجنس: ذكر
المواضيع: 8
الردود: 305
جميع المشاركات: 313 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابويزن الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالعزيز الشملان المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: «القصيم»: مواطنون يشتكون من فواتير «المياه»... وتأخر «الصرف الصحي»

اشكرك اخ عبد العزيز على ايراد الخبر

والشكر موصول للاعلامي المميز

منصور الفريدي .












عرض البوم صور ابويزن الفريدي  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
«الصرف , «القصيم»: , «المياه»... , الصحي» , فواتير , مواطنون , وتأخر , يشتكون


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52