آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس أخبار الصحافة والإعلام
مجلس أخبار الصحافة والإعلام الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

ابرز اخبار الثلاثا في الصحف الالكترونية

الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-01-11, 10:20 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي ابرز اخبار الثلاثا في الصحف الالكترونية




سهيلة تطالب بمنع "أحدث صيحة في عالم الزواج" والعمري لا يرى فيه مخالفة للشرع
"الزواج بالتقسيط".. الشباب يواجهون البطالة بمهر مؤجَّل والفتيات يقبلن هرباً من "العنوسة"

ريم سليمان - سبق – جدة: "زواج بالتقسيط".. صدق أو لا تصدق، فهذا ليس مجرد إعلان جديد لجذب الانتباه، ولكنه حقيقة واقعة، بل هو أحدث صيحة في عالم الزواج، وإذا كان غلاء المهور هو"المتهم الرئيس" في هذه القضية الخطيرة، فإن ارتفاع معدلات العنوسة التي تجاوزت المليون ونصف المليون عانس، تعد المتهم الثاني في القضية.

بيد أن المحزن في الأمر برمته هو أن هذا المشروع المستحدث حوَّل المرأة إلى مجرد "سلعة" مثل السيارة والمنزل وغيرهما، لقد فاجأنا أحدهم عندما باغتنا بقوله، بل الأطفال أيضا بالتقسيط، مضيفاً أنه وافق على عرض والد العروس بتقسيط المهر كحلٍّ يسمح له بإكمال نصف دينه، إلا أن ما ظهر وكأنه حل تحول إلى مشكلة، بل أزمة.. كيف؟
يجيب محدثنا الذي اكتفى بالرمز إليه بحرفي "أ .ع": "والد الزوجة رفض إضافتها في كارت العائلة الخاص بي، إلا بعد استيفاء آخر أقساط المهر، خاصة أنني تخلفت عن سداد الأقساط البالغة ألف ريال شهرياً منذ فترة؛ بسبب أعباء الالتزامات الأسرية لعائلة تتكون من خمسة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال لم يتم تسجيلهم رسمياً حتى الآن؛ بسبب عدم إضافة والدتهم إلى كارت العائلة.

وفي محاولة للتعرف على مواقف المختصين حول هذا الموضوع رصدت "سبق" هذه الآراء.

اعتداء على المرأة
في البداية أوضحت الناشطة الحقوقية سهيلة زين العابدين أن أسباب العنوسة ليست في غلاء المهور كما يرى البعض، معتبرة أن أسباب العنوسة تعود إلى القبلية الموجودة عند البعض، والعضل، والميراث، ومشاكل أخرى ليس منها المهور.

ورفضت فكرة تقسيط مهر المرأة التي ترغب في الزواج من قبل وليها أو زوجها؛ لأنه ليس من حق الآباء أن يبخسوا بمهر بناتهن لقوله تعالى: "وآتوا النساء صدقاتهن نحله"؛ فلا بد أن توافق المرأة على ذلك.

وأشارت إلى أن كل الحلول المطروحة تمثل دائماً اعتداءً على حقوق المرأة، وقالت كيف لرجل غير قادر على دفع المهر أن يتحمل مسؤولية منزل وأسرة بأكملها، مستشهدة بالحديث: "يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة فليتزوج، ومن من لم يستطع فعليه بالصوم، فإنه له وجاء".

وأعربت زين العابدين عن أسفها في ما يقوم به القضاة من إسقاط حق المرأة في الطلاق، وبات الحل هو أن ترد إليه مهره أي تخلعه، فكيف إذا كان حال المهر مقسطاً، وتساءلت لماذا يصبح تخفيف المسؤوليات عن الرجل على حساب المرأة؟ أليس هذا ظلماً حتى حقها الذي كفله لها الشرع أرادوا تقسيطه كقطعة أساس أو سيارة؟ بل وقتها ستكون الأولوية للسيارة وليس لمهر الزوجة المقسط.

وحول إمكانية تحديد المهر حتى لا تغالي بعض الأسر، قالت زين العابدين إنه لا يوجد تحديد للمهور في الإسلام، وعندما قرر سيدنا عمر رضي الله عنه تحديد المهر جاءت إليه امرأة قرشية وذكرته بقولة تعالى: "... وآتيتم إحداهن قنطاراً" فقام عمر وقال أخطأ عمر وأصابت امرأة.












عرض البوم صور الساطع  
قديم 25-01-11, 10:22 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز اخبار الثلاثا في الصحف الالكترونية



احتمت بالحرم انتظاراً لموافقة الإمارة على زواجها بعد أن أهانها والدها
فتاة تستنجد: أبي أذلَّني لأنني أنثى فلما جاءني العريس طردني مع أمي للشارع

دعاء بهاء الدين – سبق – جدة: استنجدت فتاة سعودية بـ"سبق" كي تطرح مأساتها علَّها تجد من يعينها على ما تعانيه من جحود الآباء الذي نبشت أظافره في جسم المجتمع ليخرج علينا بمآسٍ لا يصدقها بشر. فقصة (سلمى) تجسد هذه المعاناة الإنسانية التي باتت بطلاً نصارعه من أجل بقاء قيمنا الاجتماعية, فبصوت ممزوج بالدموع جاء صوتها عبر الهاتف، شارحة ما ألمَّ بواقعها المؤلم، فأضحى كابوساً تعيش بين طياته أيام حياتها، وبدأت (سلمى) في سرد قصتها لـ"سبق":

حياة باهتة
استيقظت مسامعي منذ نعومة أظافري على صوت المعارك الزوجية بين أمي وأبي، كان القلق يساورني وأدور في فلك الأسئلة، وتقتلني الحيرة، لماذا نعيش هذه الحياة الباهتة؟!.

مع شروق الشمس أشاهد أمي تلملم أحزانها متجهة إلى عملها في مدرسة بالقرب منا، قُوت العيش همها الأول بعدما تخلى أبي عن دوره وتركها كأنها دون زوج تصارع أمواج الحياة العاتية.

تنهَّدت بعمق كأنها تستعيد ذكرى مؤلمة قائلة: كنت دائماً وإخوتي البنات في المرتبة الأخيرة في أولويات أبي؛ فدائماً كانت تخترقنا سهامه بأفظع الشتائم والإهانات التي تركت في عمق نفسي جرحاً لا يندمل، فكل جريمتنا في زماننا أننا بنات، في الوقت نفسه يتنعم أخي بكل مظاهر الرضا والسرور وما يترتب عليه من حقوق إنسانية مثل: حق التعليم الذي حرمت منه في فترة من فترات عمري؛ إذ رفض أبي إضافتي أنا وأختي لبطاقة العائلة دون سبب منطقي يستدعي ذلك، عندما كانت تسنح لي الفرصة نادراً لمعرفة السبب أواجَه بثورته وأخشاها، فيقول لي بغضب: التعليم ليس من حقك، أنت ليس لك وجود، احمدي الله على وجودك بين أربعة جدران توفر لك الأمان.

معارك أسرية
توقفت برهة عن الكلام، ثم استكملت حديثها قائلة: كنت أتجرَّع مرارة الأيام عندما أجد رفيقاتي يذهبن إلى المدرسة، والغد بين أيديهن، وترتسم فوق الطرقات فرحتهن، كنت وحيدة أسيرة أب لا يعترف بكيان المرأة بما فيها أمي، مع سكون الليل يخترق صوت أبي المخمور مسامعنا، تنشب معركة بينه وبين أمي يتخللها عبارات، أدركنا فيما بعد أنه تزوج بامرأة أخرى.

بات يسكننا الخوف ونحن نعيش أسرى لدى والدنا، ليس لنا هدف نتبع هداه، هكذا دارت بنا الأيام، إلى أن تفضل أبي علينا بإصدار قراره بالتحاقنا بالمدرسة أنا وأختي، أخيراً ابتسمت لنا الأيام وأشرقت الشمس من جديد.

نظرت لي متسائلة: "تتوقعين كم عمري؟.."، أجبتها: "تقريباً 18عاماً" وعلى الفور أجابت: عشرون عاماً وما زلت أدرس في الثاني الثانوي! لا تتعجبين أبي هو السبب، فأخيراً أضافنا في بطاقة العائلة والتحقنا بالمدارس، فمازال في مخيلتي ذكرى أول يوم في المدرسة وأنا في سعادة غامرة، فبالرغم من نظرات السخرية التي تعرضت لها من قبل بعض زميلاتي، إلا أنني تناسيت هذا واستعدت ثقتي بنفسي، عند عودتي للبيت ومع بداية مذاكرتي يقتحم أبي غرفتي صائحاً: ماذا تفعلين؟ أتعتقدين أنك ناجحة؟ أنت عديمة القيمة، هشيماً تذروه الرياح، اقتربت أمي منه محاولة التهدئة، فكان رد الفعل المتوقع من أبي أن انهال ضرباً على أمي، وانضممنا إلى زمرتها فأصبحنا كالغرقى الذين يبحثون عن طوق النجاة.

أسير النزوات
أجهشت بالبكاء عندما تذكرت تلك الواقعة ثم قالت: أمي أنهكها المرض وأصابتها الأيام، فلم تعد تحتمل قسوة العمل وسعيها الدؤوب من أجل توفير قوت يومنا، وأبي يتكئ عليها ويستنفد مالها، وقد اتخذت أمي قراراً بعدم الذهاب للعمل، وقدّمت على الضمان الاجتماعي وتمت الموافقة عليه، فاستحوذ أبي عليه وتزوج مرة أخرى، وازدادت حالتنا المادية سوءاً، وأصبحنا في حالة استجداء مستمرة في ظل المعيشة مع أب تجرَّد من قيم الرجولة والأبوة وأصبح أسيراً لنزواته ورغباته المحمومة.

توكلت على الله وقررت العمل، ربما أستطيع الاحتفاظ بكيان أسرتي، ذهبت مساءً للعمل في مشغل للمساعدة في نفقات معيشتنا، ثار أبي ومنعني من العمل متحججاً أنني فتاة لا يجب عليها العمل، مللت الحزن والاكتئاب، فلم أكن مثل سائر الفتيات اللاتي يرسمن الحلم لأيامهن القادمة.

في خوف نظرت إليَّ قائلة: لم أنس هذا اليوم الذي قطف فيه أبي بذرة أحلامي، عندما انتظرني خارج المدرسة وشرع بتوجيه سيل من العبارات الجارحة لا أعلم سببها، وجذبني من يدي وسط ذهول صديقاتي، حتى وصلنا إلى البيت ودخلت في نوبة بكاء، وخيّم اليأس والإحباط على أيامي فلم أتذوق طعاماً ولا شراباً.

وسط هذا الظلام الدامس لاحت لي بارقة أمل عندما علمت من أمي أن شاباً مرموقاً تقدم لخطبتي، نبض الأمل في حياتي من جديد، وشرعت انسج أحلاماً طارت بي لعنان السماء، ثم سرعان ما تحطمت الأحلام على صخرة عناد أبي وسلوكه المهين لمن تقدم لي، حتى انتشرت شائعة أصبحتْ شبحاً يهدد حياتي، وهي أن سلوكيات أبي تقف عائقاً دون تقدم الشباب لي، عندما تجرأت أمي للخوض في هذا الموضوع تعرضت للطرد وأنا معها.

في منتصف ليل أحد الأيام الباردة طردنا أبي من المنزل متخلياً عن أبسط معاني الإنسانية، فاتجهت قبلتنا لبيت جدتي، حيث استقبلتنا على استحياء، بعبارات متثاقلة قدمت لنا التحية، وقد امتزج بنا الخجل فصرنا أشباحاً نمشي على الأرض كأننا مجرمون معاقبون.

منزل يأويني
بعبارات يائسة استكملت حديثها قائلة: بعد بضعة أيام علمت بتقدم شاب آخر لخطبتي، يمني الجنسية، علمت عنه دماثة الخلق، ونظراً لاختلاف جنسيته فقد رفض أبي بكل السبل، وأنا بمنتهى الصدق أتمناه زوجاً لي وأنتظر الموافقة السريعة من الإمارة على زواجي، حيث لم أبلغ 22 عاماً كى تتم الموافقة على الزواج، وأنا أدعو الله أن أتزوجه، ففي ظروفي الحالكة ينفق علي ويرعى مسئولياتي، فهو طوق النجاة لي من أجل حياة مستقبلية سعيدة.

سألتها: إذن ما هي ظروفك الراهنة؟ وماذا تطلبين؟.

تنهدت بعمق ثم قالت: هذه الأيام أعيش ظروفاً قاسية؛ فأبي طردني أنا وأمي من المنزل، ولم يلبي نداءاتنا، فتركنا عند جدتي وهي تبدي امتعاضها وتريد أن نعود مرة أخرى له، تدور رحانا بين فكي الأيام لا ندري ماذا تحمله لنا.

في صلاتي ودعائي عند بيته الحرام أدعو الله أن أحتمي بجدران منزل يأويني ويحتوي أحلامي، وأشعر فيه بآدميتي المهدرة عبر سنوات عمري، كذلك أود استكمال تعليمي لأستعيد توازني الإنساني












عرض البوم صور الساطع  
قديم 25-01-11, 10:24 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز اخبار الثلاثا في الصحف الالكترونية



أكد للمحققين أنه تعرض لمكيدة

إحالة "ضابط" متورط في تهريب "وافدة" إلى سجن بريمان


متابعة - جدة: كشفت مصادر مطلعة إحالة ضابط برتبة ملازم أول يعمل في احد القطاعات العسكرية أمس إلى سجن بريمان في جدة عقب انتهاء التحقيق معه في محاولته تسهيل خروج امرأة إثيوبية إلى خارج السعودية من طريق مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.

ووفقا لتقرير اعده الزميل أحمد الهلالي ونشرته "الحياة"، أوضحت أن المتهم أحيل إلى السجن العام في جدة، تمهيداً لعرضه على القضاء الشرعي للنظر في ملف قضيته، مؤكدة أن الضابط أبان للمحققين أنها مكيدة، إذ طلب منه توصيل «المرأة» إلى صالة كبار الشخصيات من طريق سيارته أثناء دخوله إلى مقر عمله من أحد زملائه.

وأجرت "الحياة" اتصالاً هاتفياً أمس بإدارة «سجن بريمان» في جدة للتعليق على إحالة الضابط إلى السجن لكنها لم تستجب للرد، كما حاولت في مرات عدة الاتصال على مسؤول العلاقات العامة الرائد محمد معيض إلا أن هاتفه الخليوي كان مغلقاً.












عرض البوم صور الساطع  
قديم 25-01-11, 10:25 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز اخبار الثلاثا في الصحف الالكترونية




صر المخططات العشوائية وتقديم المخالفين للمحاكمة
قائمة سوداء للمعتدين على الأراضي الحكومية في منطقة مكة


متابعة – جدة: بدأت عدة جهات حكومية في التحرك الفعلي لتنفيذ توجيه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بحصر المخططات العشوائية التي نشأت بالتعدي على أراض حكومية، وتقديم المتعدين للمحاكمة لتوقيع العقوبات المناسبة عليهم.

ووفقا لتقرير أعده الزميل محمد الزايد ونشرته "الوطن"، أكد نائب أمين جدة للتعمير والمشاريع المهندس علوي سميط استعداد الأمانة لوضع كافة المتعدين على القائمة السوداء في كافة التعاملات التي تخصهم، فيما أوضح رئيس لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات بجدة المهندس سمير باصبرين، تلقي اللجنة توجيه أمير المنطقة، أول من أمس، وجار الترتيب لعقد اجتماع موسع مع الجهات المشار لها بالتعميم لبحث آلية التنفيذ وفق خطط إجرائية دقيقة من قبل كافة الجهات المعنية.

وأشار إلى أن المقصود من التوجيه المخططات العشوائية التي نشأت بالتعدي على الأراضي الحكومية والبيضاء والمنتشرة بأطراف مدينة جدة دون مسوغات ملكية أو تخطيطية، مؤكدا على أن الوضع الآن ليس كالسابق مع توافر المصورات الجوية الجغرافية والتي توضح الإحداث القديم والجديد والمخططات التي تبنى بين ليلة وضحاها.

وأعرب الناطق الإعلامي في شرطة جدة العقيد مسفر الجعيد، عن استعداد شرطة جدة لتنفيذ التوجيهات وتعاونها مع الجهات المختصة في تقديم المخالفين حال طلب منها ذلك.












عرض البوم صور الساطع  
قديم 25-01-11, 10:31 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

المشرف العام
عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله حمد الفريدي

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 3075
الاقامة: القصيم بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 952
الردود: 7757
جميع المشاركات: 8,709 [+]
بمعدل : 1.74 يوميا
تلقى »  102 اعجاب
ارسل »  131 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 107

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله حمد الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز اخبار الثلاثا في الصحف الالكترونية

شكراَ
لك على الايراد












عرض البوم صور عبدالله حمد الفريدي  
قديم 25-01-11, 10:31 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز اخبار الثلاثا في الصحف الالكترونية







شرطة جدة تحقق في اختفاء نصف مليون من جهاز صراف

تحقق شرطة جدة في بلاغ تقدمت به إحدى شركات نقل الأموال وتغذية أجهزة الصرافة، عن اختفاء مبلغ مالي يزيد على نصف مليون ريال من أحد أجهزة الصرافة في المحافظة.
وأشار موظف الشركة في بلاغه إلى الجهات الأمنية إلى اختفاء الأموال دون الكشف عن المتسبب في ذلك، مؤكدا أن المسؤولين على تغذية الجهاز شخصان، ولم يتم العبث بالجهاز، مشيرا إلى أن الشبهات الأولية تشير إلى الموظفين، وأن «عملية الكشف عن اختفاء الأموال جاءت بعد إجراء الشركة مراجعة مالية للحسابات والأرصدة الموجودة في أجهزة الصرافة ليظهر اختفاء المبلغ المالي».
إثر ذلك، شرع مركز شرطة الشرفية الذي تلقى البلاغ في التحقيق مع كافة الأطراف والمسؤولين في الشركة للتوصل إلى كيفية اختفاء الأموال، خصوصا أن الشركة تشرف على عدد من أجهزة الصرافة.
وأشار الناطق الإعلامي لشرطة جدة العقيد مسفر الجعيد، إلى أن المسؤولين في الشركة أكدوا في بلاغهم أن الأموال المختفية كانت مخصصة لتغذية الصرافات وظهر اختفاؤها خلال المراجعة المالية، ما حدا بالشركة إلى مراجعة كافة أجهزة الصرافة الموجودة لديها، غير أنه لم يتم الكشف عن اختفاء أي مبالغ اضافية.
وألمح الجعيد إلى أن الشبهات تنحصر في موظفين يعملان في الشركة تم الوصول إلى أحدهما وأنكر علاقته بالعجز الحاصل في جهاز الصرافة، فيما يجري حاليا متابعة الموظف الثاني الذي اختفى عن الأعين منذ الكشف عن اختفاء الأموال.
وأضاف الجعيد «فريق التحقيق يعتزم مراجعة السيرة الشخصية لناقلي الأموال كونهم المخولين بحملها وتغذية أجهزة الصرافة؛ بهدف الكشف عن كيفية اختفاء المبالغ، وطريقة سيرهم خلال فترة العمل بهدف التوصل إلى كيفية اختفاء الأموال».












عرض البوم صور الساطع  
قديم 25-01-11, 10:37 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز اخبار الثلاثا في الصحف الالكترونية






هوت سقالة عملاقة في حرم مشروع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات شمالي الرياض أمس. ونتج عن ذلك مقتل ثلاثة من العاملين في المشروع وجرح 11 آخرين، وأبلغ «عكاظ» الناطق الإعلامي المناوب في مديرية الدفاع المدني في منطقة الرياض الملازم أول محمد الحبيل، أن سقالة تستخدم في أعمال البناء سقطت في المبنى الجامعي قيد الإنشاء في التاسعة والثلث من صباح أمس، ما أدى إلى مقتل ثلاثة عمال وجرح 11، وأوضح المتحدث أن عددا كبيرا من فرق الإنقاذ ووحدة تدخل الزلازل وطائرة عمودية باشرت الموقع. كما تم إنشاء منطقة إخلاء طبي في موقع الحدث، فيما تولت الشؤون الصحية نقل الجرحى والمصابين إلى المستشفيات القريبة، وأكد الحبيل أن جميع المهندسين العاملين في المشروع تم إيقافهم عن العمل لحين استكمال التحقيقات. وعلمت «عكاظ» أن السقالة المنهارة تبلغ 25 مترا في الارتفاع وعرضها 30 مترا. يشار إلى أن الأعمال الإنشائية بدأت في غرة ذو القعدة العام 1429هـ لبناء أكبر مدينة جامعية للبنات في العالم على أرض تقدر مساحتها بثمانية ملايين متر مربع بقيمة تزيد على 20 مليار ريال، وتنقسم الجامعة إلى ثلاث مناطق، إدارية وأكاديمية وسكنية، ويوجد بها مستشفى تعليمي تصل طاقته الاستيعابية لنحو 700 سرير في جميع التخصصات الطبية، كما يستوعب سكن الطالبات قرابة الـ20 ألف طالبة، وتشمل المنطقة السكنية وحدات خاصة لأسر منسوبي الجامعة وهيئة التدريس وسكنا خاصا بالطالبات، كما تضم المنطقة مسجدا وجامعا ومدارس للتعليم العام بمراحله الثلاث ورياضا للأطفال للبنات والبنين ومرافق ترفيهية متكاملة ومغلقة خاصة بالأسر وأخرى ترفيهية متكاملة ومغلقة خاصة بالطالبات












عرض البوم صور الساطع  
قديم 25-01-11, 12:32 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فريدي وفي

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 527
الاقامة: Saudi Arabia
الجنس: ذكر
المواضيع: 568
الردود: 3632
جميع المشاركات: 4,200 [+]
بمعدل : 0.69 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فريدي وفي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز اخبار الثلاثا في الصحف الالكترونية

قال التلفزيون الصيني الرسمي إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يستعد لكشف تفاصيل حول علاقة الولايات المتحدة بمخلوقات فضائية عاقلة وذكية، فيما أبدت تقارير إعلامية أمريكية تحفظها على الخبر الرسمي الذي بثته القناة التابعة لوكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا" قبل لقاء أوباما بالرئيس الصيني في واشنطن الأربعاء الماضي.

وبحسب موقع "سياتل اكسامنر" الإخباري، الذي وضع رابطاً للتقرير التلفزيوني، فإن "شينخوا" أكدت أن أوباما يستعد لكشف حقيقة أن هناك تواصلاً بين الولايات المتحدة ومخلوقات فضائية ذكية، وأنها بالفعل وصلت إلى الأرض، ملمحاً إلى أن الصين تعلم بتلك المخلوقات أيضاً، وأن تلك المخلوقات ستعطي الثقة للدولة التي تسبق في الإعلان عن وجودها.

من جانبه علق الصحفي الأمريكي مايكل كوهين على تقرير "شينخوا" بقوله: عندما يعلن تلفزيون رسمي أن المخلوقات الفضائية والولايات المتحدة ستشكل القيادة الجديدة للأرض، فإن ذلك يعني أن هناك حرباً باردة قادمة بين الولايات المتحدة والصين على كسب ود المخلوقات الفضائية.

ورأى محللون آخرون أن بث مثل هذا التقرير يعني أن هناك مخاوف صينية من أن تفوز الولايات المتحدة بود "المخلوقات الفضائية" في حال كانت موجودة بالفعل، ولذلك استبقت إعلان واشنطن عن ذلك ببث هذا التقرير.












عرض البوم صور فريدي وفي  
قديم 25-01-11, 11:43 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز اخبار الثلاثا في الصحف الالكترونية

فريدي وفي

اشكرك على هذه الاضافة












عرض البوم صور الساطع  
قديم 25-01-11, 11:47 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الطميشاء

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 423
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 757
الردود: 9025
جميع المشاركات: 9,782 [+]
بمعدل : 1.59 يوميا
تلقى »  37 اعجاب
ارسل »  69 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 346

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الطميشاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز اخبار الثلاثا في الصحف الالكترونية

بارك الله فيك ،، طرح جداً جميل ومتألق ،،

كل الشكر والتقدير لك












توقيع :

.

تؤمـل في الدنيا طويـلاً و لاتـدري ** إذا جـنّ ليــل هـل تـعيش إلى الـفجر
فكم من صحيح مات من غير علة ** وكم من مريض عاش دهراً إلى دهر

.

عرض البوم صور فهد الطميشاء  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ابرز , اخبار , الالكترونية , الثلاثا , الصحف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابرز اخبار الأحد في الصحف الالكترونية الساطع مجلس أخبار الصحافة والإعلام 7 23-01-11 12:40 PM
ابرز اخبار السبت في الصحف الالكترونية الساطع مجلس أخبار الصحافة والإعلام 11 22-01-11 07:24 PM
ابرز اخبار الخميس في الصحف الالكترونية الساطع مجلس أخبار الصحافة والإعلام 9 20-01-11 05:15 PM
ابرز اخبار الثلاثا في الصحف الالكترونية الساطع مجلس أخبار الصحافة والإعلام 14 18-01-11 08:50 PM
ابرز اخبار الاثنين في الصحف الالكترونية الساطع مجلس أخبار الصحافة والإعلام 19 17-01-11 10:21 PM


الساعة الآن 12:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52