آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس أخبار الصحافة والإعلام
مجلس أخبار الصحافة والإعلام الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

ابرز اخبار الاربعاء في الصحف الالكترونية

الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-01-11, 06:21 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي ابرز اخبار الاربعاء في الصحف الالكترونية



قال إنه سيتفرغ لحياته العائلية ولا يُفكّر في الرجوع إلى تونس

مُقرّب من ابن علي يكشف لـ"سبق" خفايا ساعة "سقوط الرئيس"


حزام الدوسري – سبق – جدة: كشف مُقرَّب من الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي لـ"سبق" تفاصيل ما جرى قبيل وصول ابن علي إلى السعودية، مبيناً السبب الحقيقي وراء السيناريو المفاجئ الذي انتهت به الأزمة.

وقدم المصدر لـ"سبق" معلومات حول الساعات التي قضاها ابن علي وهو يتابع تفاصيل المواجهات بين الشرطة والمحتجين، ثم قراره إنزال الجيش إلى الشارع. مضيفاً أن هذه الخطوة كانت العنصر الحاسم في مسار الأحداث.

وذكر المصدر أن ابن علي هو الذي أوعز للرئيس الليبي معمر للقذافي بمخاطبة التونسيين لتهدئة الوضع الذي آلت إليه الأمور.

فإلى نص المقابلة:


*يتبادر إلى الأذهان: لماذا غادر زين العابدين تونس؟ وكيف؟
- يا سيدي، الرئيس ابن علي غادر البلاد بعدما غدر به الجيش؛ ففي يوم الجمعة حوصر القصر الرئاسي من قِبل وحدات وقادة للجيش؛ للإطاحة بزين العابدين مطالبين بتنحيه عن الرئاسة؛ فخُيّر ابن علي بين أمرَيْن، أحلاهما مُرّ: إمّا الرحيل والمغادرة، وإلاّ الإطاحة به وقتله؛ فاختار أن يرحل عن تونس للمصلحة الخاصة والعامة بشكل مؤقت. وأما عن كيف رحل؟ فقد غادر تونس الخامسة مساء الجمعة بحماية خاصة من ضباط الأمن الرئاسي، وبمتابعة ليبية، وحراسة فرنسية سهّلت له ركوب الطائرة.

*عفواً.. هل استقل الرئيس الطائرة الرئاسية أم طائرة أخرى؟
- لا، الرئيس استقل طائرة خاصة تابعة للطيران التونسي، ولم يكن بمقدوره الذهاب على الطائرة الرئاسية؛ لضيق الوقت، ومفاجأة الرحلة.

*هل حدّد الرئيس زين العابدين بن علي الوجهة التي سيغادر إليها قبل مغادرته تونس؟
- لا، لم يحددها إلا بعد ركوبه، ولا صحة لعزمه الذهاب إلى فرنسا، ولم يكن ينوي ذلك، ولكن عرض عليه القذافي استضافته بليبيا، ولكنه فضّل أن يكون بعيداً عن المغرب العربي. وقد أجرى اتصالاً بمسؤول سعودي؛ فأبدى القبول والترحيب به. وأما تحليق طائرته في أجواء مالطا فكان لرغبة طاقم الطائرة في تزويد طائرته بالوقود الكافي لمواصلة الرحلة، ولا نية للرئيس بالإقامة في مالطا.

*أنت مُقرّب من الرئيس زين العابدين بن علي، فكيف هي اللحظات التي قضاها في سماء العالم مُحلّقاً؟
- لقد كانت رحلة مرهقة، ولقد بدا على الرئيس ابن علي الإعياء وملامح الإرهاق، ولا تفاصيل أكثر بشأن سؤالك.

*هل طلب الرئيس زين العابدين بن علي من دول خليجية استضافته؟
- نعم، ولم تستجب إلا المملكة السعودية، والأخرى اعتذرت.

*هل لا يزال زين العابدين بن علي رئيساً لدولة تونس بعد مغادرته البلاد؟
- ابن علي غادر البلاد، ولم يعد رئيساً للبلاد - بحسب الدستور – بعدما أطاح به الجيش، ولا نية لديه للرجوع إلى تونس، وقد أعلن سابقاً أنه لن يترشح لولاية أخرى.

*قالت وسائل الإعلام إن الرئيس زين العابدين بن علي قام بأداء العمرة ليلاً؛ خوفاً من أضواء الإعلام الذي يبحث عنه هذه الأيام؟
- نعم، الرئيس وعائلته قاموا بأداء العمرة والطواف بالكعبة المشرفة، ويعتزم زيارة المسجد النبوي قريباً، وإنني أقول لك إن الرئيس سيخرج قريباً للإعلام، وهو يتابع ما يُنشر ويُذاع.

* هناك مَنْ قال إن زين العابدين يعيش سن الشيخوخة، ويعاني أمراضاً فتاكة، فهل ما ذُكر صحيح؟
- أود أن أخبر الجميع بأن الرئيس بحالة صحة جيدة، وهو يتابع مجريات الأحداث اليومية، ولا صحة لمرضه.

* الرئيس زين العابدين بن علي أجرى اتصالاً يوم السبت مع الرئيس الليبي معمر القذافي؛ فهل لديك معلومات حول دقائق الاتصال؟ وهل أجرى اتصالات أخرى مع رؤساء دول أخرى؟
- نعم، كان اتصالاً أخوياً، جرى فيه بحث الأزمة، وقد قام ابن علي بالإيعاز إلى القذافي بتهدئة الشعب، وذلك في خطاب وجهه بعد ذلك للتونسيين، ودار حديث بينهما بشأن أقارب الرئيس ابن علي، وقد تلقى ابن علي كذلك اتصالاً من الرئيس المصري حسني مبارك، اطمأن خلاله على سلامته.

*أخيراً.. ما الذي ينوي أن يعمله زين العابدين بن علي في قادم الأيام؟
- الرئيس سيتفرغ لحياته الأسرية والعائلية بعيداً عن تونس، ولا رجعة له إلى تونس، وهو يتابع مجريات التغيرات في بلاده.












عرض البوم صور الساطع  
قديم 19-01-11, 06:23 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز اخبار الاربعاء في الصحف الالكترونية



المجد توقع عقداً لتسويق إعلاناتها بـ(18) مليون ريال


عبدالعزيز العصيمي- سبق- الرياض: وقعت شركة صافنات السلام للتجارة والاستثمار ومؤسسة الإحسان المتميزة عقداً مع قناة المجد الفضائية لتسويق إعلانات المجد بقيمة 18 مليون ريال.

حضر حفل التوقيع الدكتور "عبدالعزيز الجمعة"، الرئيس التنفيذي للمجد الفضائية، نيابة عن رئيس مجلس الإدارة الشيخ "حمد الغماس"، و"عبدالله حزام" رئيس مركز الاستثمار في القناة، و"عصام بن سعيد آل عبدالسلام" رئيس مجلس إدارة شركة صافنات السلام للتجارة والاستثمار، و"أحمد سعادة" مدير مؤسسة الإحسان المتميزة، كما حضره عدد من الإعلاميين.

وعبر عصام آل عبدالسلام عن سعادته بهذه الشراكة الإعلانية خاصة وأن قناة المجد تمثل شريحة مهمة في المجتمع السعودي، كما أن لها شعبية كبيرة بالرغم من تعدد القنوات الفضائية، إلا أنها تحمل هوية مميزة ساهمت في انتشارها، رافعاً شكره لرئيس مجلس إدارة قناة المجد وجميع العاملين على التعاون الذي أثمر عن هذا التعاقد الذي يصب في مصلحة الجميع.

كما عبر الأستاذ أحمد سعادة عن شكره للقائمين على القناة، مبيناً أن تميز القناة هو ما دعاه إلى الحرص على الحصول على هذه الوكالة، سائلاً المولى التوفيق والسداد.















عرض البوم صور الساطع  
قديم 19-01-11, 06:24 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز اخبار الاربعاء في الصحف الالكترونية


ضخت استثمارات بـ 104 مليار ريال

الهيئة الملكية بالجبيل: إنشاء 16 مصنعاً توفر 7188 وظيفة للشباب السعودي


سبق – الرياض : أنهت الهيئة الملكية للجبيل وينبع العام الميلادي المنصرم 2010 بتحقيق إنجاز جديد؛ حيث تم تخصيص أراضٍ لعدد من الصناعات الأساسية والصناعات الثانوية في مدينة الجبيل الصناعية؛ باستثمار يفوق 104 مليار ريال..

وستشهد الجبيل الصناعية في الأيام المقبلة صعوداً في الحركة الاقتصادية بعد ضخِّ هذه الاستثمارات الضخمة؛ حيث سيتم إنشاء 16 مصنعاً، على مساحة إجمالية تُقدَّر بـ "11.26" كم2، وستوفر هذه المشاريع 7188 وظيفة مباشرة، خُصِّص معظمها للشباب السعودي.

وقد توزَّعت الاستثمارات المخصصة للصناعات الأساسية على أربعة مجمعات هي: مجمع الشركة العربية للبتروكيماويات التابع لسابك الذي سيستثمر 16.88 مليار ريال؛ لإنتاج إكريلونيتريل بوتادايين إستيرين في مرحلته الأولى، ومجمع للأوليفينات في المرحلة الثانية، إضافة إلى مجمع أرامكو داو المُكوَّن من 25 مصنعاً، والذي يستثمر حوالي 68 مليار ريال لإنتاج مادة البولي إيثيلين عالي ومنخفض الكثافة وبروبلين جلايكول وتولوين داي سيانيد والراتنجات والأمينات والبوليولات والعديد من المواد البتروكيماوية الخاصة، وكذلك مشروع الشركة الوطنية للغازات الصناعية التابع لسابك الذي يستثمر 7 مليار ريال لإنتاج غاز الأكسجين والنيتروجين والأرجون والكريبتون والزينون، وأخيراً مجمع الشركة السعودية لحامض الأكريليك الذي يُقدَّر حجم استثماره بـ4 مليار ريال، وسينتج حامض الأكريليك وبيوتال إكريليت وإيثايل هكسيل إكريليت.

وتمثِّل هذه الأرقام أكبر حجم استثمارات، وأكثر عدد مشاريع تم تخصيصها في عام واحد منذ إنشاء مدينة الجبيل الصناعية، وبهذا الإنجاز تواصل الهيئة الملكية نجاحاتها المتوالية؛ حيث تجاوزت النتائج التي حققتها النتائج المخطط لها؛ ففي عام 1975م استهدفت الهيئة إقامة تسع مجمعات صناعية في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين، فإذا بالمجمعات تصل إلى 42 مجمعاً، وكان مُتوقَّع أن تصل الطاقة الإنتاجية للمدينتين إلى 63.2 مليون طن سنوياً، فإذا بها تصبح 103 مليون طن، وكان حجم الاستثمارات المستهدف 34.8 مليار، فإذا هو يقفز إلى أكثر من 676 مليار في عام 2009، ويُضاف إلى تلك النجاحات ثقة القيادة الرشيدة التي أوكلت إلى الهيئة الملكية إدارة منطقة رأس الزور التي تقع شمال مدينة الجبيل الصناعية؛ لتوفير الخدمات لصناعات التعدين والصناعات الأخرى على نمط مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين، وستُنشئ الهيئة بموجب هذا القرار السامي البنية التحتية والمرافق اللازمة لاستيعاب الاستثمارات الجديدة المتمثِّلة في تشييد المزيد من المجمعات الصناعية الخاصة بالأسمدة والكيماويات والصناعات التعدينية، وكذلك إنشاء مصهر الألمنيوم والبنية التحتية اللازمة لمشروع الألمنيوم.












عرض البوم صور الساطع  
قديم 19-01-11, 06:26 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز اخبار الاربعاء في الصحف الالكترونية


في اللقاء المفتوح بغرفة الرياض الاثنين القادم

الشيخ الراجحي يكشف قصة توزيع 25 ملياراً من ثروته على أبنائه


أحمد البراهيم - سبق - الرياض: يكشف رجل الأعمال البارز الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي, قصة توزيع 25 مليار ريال من ثروته على أبنائه وبناته، وكيف تصرف في ثلث ثروته بالوصية التي كتبها بهذا الشأن وأثارت جدلاً واسعاً، وبيان هيئة السوق المالية، كما يتناول الشركات والمشاريع التي أوقفها للأعمال الخيرية، ويطرح منهجاً جديداً للإنفاق الخيري، ورؤيته التنموية جديدة, في لقائه المفتوح مع شباب الأعمال, بالغرفة التجارية بالرياض, مساء الاثنين القادم.

أوضحت غرفة الرياض أنه تقرر تقديم موعد اللقاء؛ نظراً لسفر الشيخ سليمان الراجحي, الذي سيتناول فيه العديد من الموضوعات، منها المتغيرات الأخيرة على الساحة الاقتصادية، وتجربته في عالم التجارة والمال والمشاريع الخيرية، ويعرج على بعض الملابسات والظروف العائلية ومدى تأثيرها على اتخاذ القرار الخيري.
وسيجيب ضيف اللقاء عن تساؤلات عديدة مطروحة, منها مدى إمكانية تأسيس شركات مساهمة, تتخصص في الأنشطة الخيرية بسوق الأسهم، وجامعة الراجحي الجديدة، وهل هي استثمار ربحي أم مشروع خيري؟، كما يجيب عن سؤال عما إذا كانت لديه مشروعات أخرى جديدة ينوي تنفيذها، ويتطرق إلى رؤيته لمفهوم توريث الأبناء وتأثيره على تفجير المشاحنات بينهم.

من جانبه رحب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عبدالرحمن الجريسي بهذا اللقاء، مؤكداً أن الغرفة يسعدها استضافة الشيخ الراجحي بوصفه أحد أبرز قادة العمل التجاري والصناعي بالقطاع الخاص، وصاحب تجربة ثرية يمكن أن تسهم في تعزيز تجربة الشباب.

وعبر عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة شباب الأعمال فهد بن ثنيان الثنيان عن شكره وتقديره للشيخ سليمان الراجحي لتلبية دعوة اللجنة للقاء رجال وشباب وشابات الأعمال, والحوار حول عدد من القضايا المهمة التي يطرحها الشيخ سليمان.












عرض البوم صور الساطع  
قديم 19-01-11, 06:30 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز اخبار الاربعاء في الصحف الالكترونية



الأمانة تباشر 130 موقعاً غير مخدوم بشبكة التصريف
382 حادثا في أمطار الرياض والمرور يشتكي من تجمعات المياه

فارس القحطاني، مريم الصغير، عبد المحسن الحارثي ــ الرياض




تسببت الأمطار التي شهدتها الرياض أمس في وقوع 382 حادثا مروريا أسفرت عن تلفيات دون الأرواح، وأبلغ «عكاظ» هاتفيا رئيس مركز القيادة والتحكم المروري في مرور الرياض الرائد حسن الحسن، أن مركز العلميات تلقى 1216 بلاغا منذ الصباح حتى الساعة الثانية ظهرا.

و قال الحسن «إن المرور ضاعف جهوده في الميدان، ودفع بمجموعة إضافية من الضباط والأفراد والآليات لمساندة زملائهم في الميدان، مشيرا إلى أن أكثر ما عاني منه رجال المرور، هو تجمع مياه الأمطار وتمركزها في عدد من أرجاء العاصمة، وقال «إن من أبرز الأماكن التي تجمعت فيها المياه مخرج 9 في اتجاه الغرب، نفق المعذر في اتجاه الشمال، مخارج 1و3و4و5، وكذلك مابين مخرجي 10و 11 على الدائري الشرقي (طريق المطار). ونفق ابن حزم، وبين أن تجمعات مياه الأمطار أدت إلى بطء في حركة السير، مناشدا قائدي المركبات إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات المرور والتقيد بقواعد السلامة.

إلى ذلك أكد لـ«عكاظ» مدير حركة السير في مرور الرياض العقيد علي الدبيخي، الذي كان متواجدا في الميدان، أن حركة المرور بطيئة لكثرة تجمع مياه الأمطار. وتسببت تسربات في قاعات جامعة الإمام فرعي الملز والبطحاء، إثرهطول الأمطار أمس، في إحداث ربكة بين الطالبات أثناء أدائهم للاختبارات. وقالت حصة إحدى طالبات الجامعة قسم البطحاء: تفاجأنا بالمياه تسقط علينا أثناء أداء الاختبار، ما أدى لإرباكنا خوفا من عدم قدرتنا على إكمال الاختبار، وبكاء بعض الطالبات أثار الفوضي في بعض القاعات، ما أدى للتشويش على الطالبات أثناء أداء الاختبار.

من جانبها قالت سارة طالبة في قسم الملز: إن الفوضى التي أحدثتها الطالبات كادت أن تتسبب في تأخير الاختبار عن وقته، إلا أننا اجتزنا هذا الطارئ بسبب قدم المباني وعدم مقدرتها على تحمل الظروف الطبيعية.

من جانبها، أكدت إحدى المسؤلات في الجامعة قسم البطحاء، فضلت عدم ذكر اسمها، على أن ماحدث بسيط وليس له أي تأثير على الطالبات، بدليل أن الطالبات أدين اختباراتهن في الوقت المطلوب دون أي تأخير.

سألنا عميد الجامعة قسم الطالبات الدكتور أحمد عبد الله السالم لمعرفة حقيقة ماحدث، وحولنا إلى المهندس المسؤول عن الصيانة في الجامعة وقال بدوره «إن الجامعة لم تصب بأي ضرر جراء الأمطار، حيث إن أرضياتها مرتفعة عن سطح الأرض أربع درجات، وأنه لم تكن هناك تسريبات إلا مايدخل عن طريق المناور وهذا حال جميع المباني»، مشيرا إلى أن الشكوي قد تكون بسبب امتلاء مداخل الجامعة بالمياه لطفح بيارات الشوارع، وهذا ليس للجامعة دخل فيه.

وتلقت غرفة العمليات في أمانة منطقة الرياض، أكثر من 400 بلاغ تركزت على مشكلات مياه الأمطار وتجمعاتها في الأحياء والشوارع والطرق العامة في العاصمة.

وكشفت لـ«عكاظ» مصادر مطلعة في الأمانة، أن الأمانة ركزت جهودها في أكثر من 130موقعا في العاصمة غير مخدوم بشبكة تصريف السيول ومياه الأمطار، لسحب المياه الراكدة فيها، وتجفيف البحيرات المائية في تلك الأحياء.

وبينت المصادر أنه استخدمت المضخات والصهاريج في رفع مياه الأمطار، مشيرة إلى رفع 97 ألف متر مكعب بالمضخات، و37 ألف متر مكعب بالصهاريج.












عرض البوم صور الساطع  
قديم 19-01-11, 06:36 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز اخبار الاربعاء في الصحف الالكترونية





إيقاف البيع نقدا في معارض السيارات ولدى الوكلاء جمادى الآخرة

محمد العبد الله ـ الدمام




أوصت اللجنة المشكلة للحد من التعامل بالنقد في معارض السيارات، ببدء استخدام الوسائل البنكية في مطلع جمادى الآخرة، بحيث يحصر التعامل في العمليات البنكية المتمثلة في الإيداع البنكي، التحويل، الشيكات وغيرها من العمليات البنكية.
وقالت وزارة التجارة والصناعة في خطاب إلى مجلس الغرف السعودية، إن وزارة الداخلية شكلت اللجنة من عدة جهات بتاريخ 21/ 1 / 1432 للحد من التعامل بالنقد في معارض السيارات وأنهت أعمالها، مشيرة إلى أنها رفعت عددا من التوصيات من ضمنها، بدء استخدام الوسائل البنكية على أن تتطابق قسيمة الإيداع مع بيانات عقد البيع للبائع والمشتري لإتمام إجراءات نقل وتسجيل المركبة أو الشاحنة أو المعدات الثقيلة أو الدراجات النارية اعتبارا من 1/6/1432 في المعارض والوكالات والصالات، بعد التأكد من تحصيل المستفيد للمبلغ.
واستثنت اللجنة القرى والهجر التي لا يوجد فيها بنوك من تطبيق قرار منع البيع بالنقد في المعارض. واعتبر هاني العفالق رئيس لجنة السيارات في غرفة الشرقية، هذه التوصيات إيجابية للحد من المشاكل الأمنية التي تصاحب عمليات البيع بالنقد في المعارض، مؤكدا، أن هناك مبالغة في عمليات التعامل بالنقد في معارض السيارات، مرجعا ذلك إلى عدم الوثوق في التعامل بالشيكات في الفترة السابقة، مضيفا، أن العقوبات المطبقة على أصحاب الشيكات المرتجعة تمثل مدخلا إيجابيا لإعادة الاعتبار مجددا للتعامل بالشيكات في الوقت الراهن. وطالب البنوك المحلية بضرورة فتح فروع في معارض السيارات لتسهيل العمليات البنكية، مشيرا إلى أن التسهيلات المقدمة من البنوك ليست كافية لاستيعاب العمليات التي تجري يوميا في معارض ووكالات السيارات، ما يستدعي تحركها للمرحلة المقبلة لمواجهة الطلب المتزايد.












عرض البوم صور الساطع  
قديم 19-01-11, 06:39 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز اخبار الاربعاء في الصحف الالكترونية





صادقت محكمة الاستئناف في الرياض أمس، على حكم المحكمة الإدارية في منطقة مكة المكرمة بصرف النظر عن قضية المستويات لـ200 ألف معلمة ومعلم المطالبين باحتساب الفروقات المالية منذ تاريخ تعيينهم، واحتساب سنوات الخدمة التي قضوها على البند 105، ووضعهم على الدرجات الوظيفية المستحقة وفق سلم الرواتب الوظيفية المعتمدة من مجلس الوزراء.
وعلمت «عكاظ» أن حكم الاستئناف أخذ الصفة القطعية، وبالتالي إغلاق ملف أكبر وأهم قضية للمعلمات والمعلمين بشكل نهائي بعد تداولات في أروقة المحاكم استمرت لأكثر من أربع سنوات.
من جهته، أكد لـ «عكاظ» وكيل المعلمات والمعلمين المحامي أحمد المالكي صدور حكم المحكمة دون أن يدلي بتعليق عن رأيه في الحكم، أو خطوته المقبلة، مكتفيا بالقول «سيصدر بيانا حول كامل تفاصيل القضية».
فيما أكد لـ «عكاظ» معلمون في لجنة قضية المعلمات والمعلمين (رفضوا كشف أسمائهم) أن حكم الاستئناف لن يغلق القضية، مشيرين إلى أنهم بصدد اتخاذ خطوات أخرى في القضية كاللجوء إلى حقوق الإنسان، وغيرها من الخطوات التي سيتم الكشف عنها في حينها.
ويأتي حكم محكمة الاستئناف الصادر بعد جولات دراماتيكية إثر رفضها سابقا حكم المحكمة الإدارية بصرف النظر عن القضية، وإعادتها مرة أخرى للمحكمة الإدارية في شهر ربيع الأول العام الماضي للنظر فيها من جديد، بيد أن المحكمة الإدارية أصرت على حكمها، وحكمت من جديد بصرف النظر عن القضية مرة أخرى، وهو ما صادقت عليه محكمة الاستئناف أمس الثلاثاء.
يشار إلى أن من ضمن مطالب المعلمات والمعلمين الاكتفاء بالتعديل على المستوى الخامس لحاملي البكالوريوس من التربويين، والرابع لغير التربويين.
وشهدت القضية أكثر من 300 جلسة قضائية، 90 لائحة دعوى تقريبا، 180 مذكرة جوابية، و25 لائحة اعتراضية طوال أربع سنوات.












عرض البوم صور الساطع  
قديم 19-01-11, 07:01 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

المشرف العام
عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله حمد الفريدي

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 3075
الاقامة: القصيم بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 952
الردود: 7757
جميع المشاركات: 8,709 [+]
بمعدل : 1.73 يوميا
تلقى »  102 اعجاب
ارسل »  131 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 107

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله حمد الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز اخبار الاربعاء في الصحف الالكترونية

قدمت لنا خدمه رائعه
يعطيك العافيه
يا الساطع












عرض البوم صور عبدالله حمد الفريدي  
قديم 19-01-11, 07:13 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فريدي وفي

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 527
الاقامة: Saudi Arabia
الجنس: ذكر
المواضيع: 568
الردود: 3632
جميع المشاركات: 4,200 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فريدي وفي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز اخبار الاربعاء في الصحف الالكترونية

الله يعطيك الف الف عااافية اخي الساطع

كم انت ساطع و متألق












عرض البوم صور فريدي وفي  
قديم 19-01-11, 07:24 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز اخبار الاربعاء في الصحف الالكترونية

ابوحمد

وفريدي وفي اشكركم على تواجدكم












عرض البوم صور الساطع  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ابرز , اخبار , الاربعاء , الالكترونية , الصحف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابرز اخبار الثلاثا في الصحف الالكترونية الساطع مجلس أخبار الصحافة والإعلام 12 26-01-11 12:22 PM
ابرز اخبار الأحد في الصحف الالكترونية الساطع مجلس أخبار الصحافة والإعلام 7 23-01-11 12:40 PM
ابرز اخبار السبت في الصحف الالكترونية الساطع مجلس أخبار الصحافة والإعلام 11 22-01-11 07:24 PM
ابرز اخبار الثلاثا في الصحف الالكترونية الساطع مجلس أخبار الصحافة والإعلام 14 18-01-11 08:50 PM
ابرز اخبار الاثنين في الصحف الالكترونية الساطع مجلس أخبار الصحافة والإعلام 19 17-01-11 10:21 PM


الساعة الآن 11:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52