آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس أخبار الصحافة والإعلام
مجلس أخبار الصحافة والإعلام الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

إيران تخضع رغم عن أنفها وتوافق على فرق التفتيش

الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-06-07, 01:25 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الهديب

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 470
المواضيع: 69
الردود: 160
جميع المشاركات: 229 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الهديب غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
إيران تخضع رغم عن أنفها وتوافق على فرق التفتيش

إيران تفاجئ الوكالة الذرية بطلب إرسال فريق مفتشين
الوكالة تأمل بأن يكون ذلك بداية تغير في سلوك طهران

فيينا : بثينة عبد الرحمن (الشرق الأوسط)
في قرار مفاجئ طلبت ايران من الوكالة الدولية للطاقة الذرية إرسال فريق خاص من مفتشيها الدوليين الى طهران. وكان علي لاريجاني، كبير المفاوضين الايرانيين، قد تقدم بذلك الطلب في زيارة غير متوقعة التقى فيها بمحمد البرادعي، مدير عام الوكالة، بفيينا مساء الاحد، عقب لقائه وخافيير سولانا، مفوض الشؤون الخارجية بالاتحاد الاوربي، بالعاصمة البرتغالية لشبونة يوم السبت .
ومعلوم ان لاريجاني كان قد التقى البرادعي، وفريق من مساعديه، في اجتماع مطول عصر الجمعة، بدون ان يثمر الاجتماع عن اية نتائج ملموسة، وغادر بعده الى لشبونة، حيث اجتمع وسولانا، وذلك في نطاق السعي للوصول لحل سلمي لقضية الملف النووي الايراني، في ظل التمسك الايراني بالاستمرار في تخصيب اليورانيوم، وعدم الامتثال لقرارات مجلس الامن الداعية لتجميد النشاط النووي الايراني . من جانبها ابدت مصادر عليمة لـ«الشرق الاوسط» بمقر الوكالة الدولية تفاؤلها ان يكون الطلب الايراني بداية تغيير في اسلوبها الذي دأب على الممطالة في تعاملها مع الوكالة، مشددا على ان ايران لا بد ان تستدرك حقيقة القلق الذي يعتري الاطراف التي تسعى لمساعدتها بالوصول لحل دبلوماسي بدلا من العقوبات. وقالت مصادر الوكالة الدولية ان المفتشين سيتوجهون في يوليو (تموز) الى ايران تلبية لدعوة طهران في محاولة لتفهم برنامجها النووي منذ بدايته وبالتالي لمعرفة ما اذا كان يخفي اهدافا عسكرية.
واعلنت الناطقة باسم الوكالة، ميليسا فليمينغ، ان البعثة تلبي دعوة من كبير المفاوضين الايرانيين علي لاريجاني. وقالت ان «لاريجاني دعا الوكالة الى ارسال فريق الى طهران لتطوير خطة عمل تهدف الى تسوية المسائل العالقة في البرنامج النووي السابق لايران». واوضحت ان «الوكالة تنوي ارسال فريق في اقرب وقت ممكن». وتعهد علي لاريجاني مساء الجمعة بعد المحادثات الاولى التي اجراها مع البرادعي بتحديد خطة عمل في غضون شهرين مع الوكالة التي تطالب بامكانية التحقق ميدانيا مما اذا كانت لبرنامج ايران النووي اهداف عسكرية.
وفي غضون ذلك التقى لاريجاني مجددا الممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا مساء السبت في لشبونة. ووصف اللقاء بانه «بناء جدا»، معلنا «عقد لقاء جديد بعد ثلاثة اسابيع». وتهدف اللقاءات الى تحريك المفاوضات الدولية مع طهران.
واعلن دبلوماسي قريب من الوكالة الدولية للطاقة الذرية لوكالة الصحافة الفرنسية ان مهمة المفتشين تهدف الى «التفاهم حول الاجراءات الملموسة لخطة العمل وبداية تنفيذها». وقال «ان تلك المسائل العالقة حول البرنامج النووي السابق هي التي ادت الى مطالبة مجلس حكام الوكالة الدولية ومجلس الامن الدولي ايران بتعليق تخصيب اليورانيوم».
وتقول طهران انها تريد فقط انتاج طاقة مدنية لكن الغربيين يزعمون انها تسعى الى صنع السلاح النووي. واضافة للدعوات الى تعاون افضل مع المفتشين والوصول الى المنشآت، اعربت الوكالة الدولية للطاقة الذرية خصوصا عن قلقها للغموض الذي يكتنف عدة امور في ايران.
ومما يثير قلق الوكالة العثور في بعض التجهيزات على آثار قديمة لانتشار يورانيوم عالي التخصيب والهدف من مشاريع اجهزة طرد من طراز «بي ـ 2» حديثة من الجيل الثاني لتخصيب اليورانيوم ومشاريع لقوالب كروية من اليورانيوم المعدني لتطبيقات عسكرية.
وقد وضعت ايران وهي من موقّعي معاهدة الحد من الانتشار النووي، تحت مراقبة وكالة فيينا مع مطلع 2003 بعد الحديث عن نشاطات سرية مشبوهة.
وقال مصدر في فيينا ان البعثة سيقودها اولي هينونن المدير المساعد للوكالة الدولية للطاقة الذرية ومسؤول اجراءات الصيانة.
وتأتي هذه التطورات في حين تدرس الدول الكبرى استصدار قرار جديد في مجلس الامن الدولي ضد ايران لتشديد العقوبات الصادرة بحقها. لكن طهران ما زالت تبدي عزمها مواصلة تخصيب اليورانيوم رغم مطالبة الامم المتحدة تعليقه.
واعتبر دبلوماسي رفيع المستوى قريب من الوكالة ان ايران التي تستخدم اكثر من 1300 اجهزة طرد «بي ـ »1 منذ منتصف مايو في محطة نتانز قد تقيم ثلاثة آلاف اخرى بحلول نهاية يوليو.
واكد ان تجهيزات من هذا القبيل ستمكن، اذا استخدمت في اقصى قدراتها، من الحصول على ما يكفي من اليورانيوم لصنع قنبلة نووية في مهلة اقصاها سنة. وخلص الدبلوماسي الى القول «على الارجح اذا استخدم البرادعي لهجة ايجابية في تقريره المقبل واذا قال «اننا نحقق تقدما» في تلك المسائل، فان الاجواء ستتحسن لاستئناف المفاوضات».

***********

فهد الهديب، «المملكة العربية السعودية»، 26/06/2007
أي رئيس دوله يخاف على دولته وشعبه يجب عليه أن يفكر مراراً وتكراراً قبل أن يتفوه بأي كلمة ربما تقوده لنتائج يصعب حصرها ويصعب عليه تجاوز كلمته التي تكبر كما كرة الثلج المتدحرجة وتستدعي تنازلات مشينة أمام الدول والشعوب الأخرى مما ينتج عن هذه الأقوال ازدراء بالدولة ورئيسها ومن ثم عدم استطاعة التراجع عن فوهة البركان, التصرف الذي تصرفته إيران وتنازلها وتراجعها بغض النظر عن سلبياته فهو عين الصواب حتى تأمن على نفسها وشعبها من الخراب والتخريب بشكل مباشر أو غير مباشر، وتبتعد عن مثل الذي يضرب شقيقه ليغيض ابن الجيران .

الطيب عمر حسن عبدالله، «فرنسا ميتروبولتان»، 26/06/2007
ان الناظر بعمق الي الاحداث يستطيع ان يدرك ان الخطوة الايرانية جاءت كرد فعل لتحرك بعض القادة العرب نحو العواصم الاوروبية الهامة في خطوة تبدو كتميهد لتامين مواقعهم وبلدانهم تحسبا لاي هجوم اميركي غربي وشيك, وربما بمشاركة اسرائيلية ايضا. وربما يرى البعض ان تحركات القادة العرب انما جاءت كبالون اختبار للفت نظر ايران الى خطورة الموقف الراهن. ولكن على الجانب الاخر فان ايران تعلم يقينا ان العرب الذين باعوا العراق (العربية) لن يوفروا ايران (الفارسية), ربما لذلك قاموا بهذه الخطوة التكتيكية استباقا للاحداث, وهي خطوة موفقة.












توقيع :

صلى الله على نبينا محمد وسلم تسليماً كثيراً
وأرضي اللهم عن أبوبكر وعمر وعثمان وعلى



هذا الزمـن يبغالـه .. لسـان دلاّل .. ! = من يستحـي هالوقـت .. واعزتـي لـه
وقتٍ به ( الراعي ) غدى .. راعـي دلال = كلٍ على طاريـه .. ينفـض شليلـه
ومن كان ساسه للـردى مضـرب امثـال = اليوم .. يحسب مـن كبـار القبيلـه
الشاعر / خلف المشعان العنزي

عرض البوم صور فهد الهديب  
قديم 04-07-07, 12:11 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس واداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 216
الاقامة: في صميم قلبها
المواضيع: 149
الردود: 1331
جميع المشاركات: 1,480 [+]
بمعدل : 0.33 يوميا
تلقى »  6 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 110

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابن منيديل غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد الهديب المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: إيران تخضع رغم عن أنفها وتوافق على فرق التفتيش

خبر صحفي

ولكن اعتقد ان الواقع هو العكس

الف شكر لك وتقبل مروري












عرض البوم صور ابن منيديل  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أنفها , إيران , التفتيش , تخضع , رغم , عن , فرق , وتوافق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل بنت اتدورأسمها ابـن مـطـيـع استراحة المجالس 6 19-01-10 04:16 PM


الساعة الآن 05:56 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52