آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس أخبار الصحافة والإعلام
مجلس أخبار الصحافة والإعلام الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

ابرز الاخبار ليوم الخميس في الصحف الالكترونية

الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-01-11, 04:03 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي ابرز الاخبار ليوم الخميس في الصحف الالكترونية



نقلت على سيارة إسعاف لعرضها على الطبيب الشرعي
فرق الإنقاذ تنتشل جثة" مفقودة بئر أم الدوم"



سبق - الطائف: انتشلت فرق الإنقاذ جثة فتاة بئر أم الدوم، وتم نقلها على سيارة إسعاف لعرضها على الطبيب الشرعي.
 وكانت فرق الإنقاذ بالدفاع المدني عثرت على جثة المفقودة وتم التأكد من وفاتها، وعملت على انتشالها.

وتم الوصول إلى الجثة والعثور عليها بعد حفر خندق استمرت أعمال توسيعه منذ يوم أمس، حتى تمكن الغواصون من الوصول إلى قاع البئر، ومن ثم العثور على الجثة.

" سبق" ستنشر بعد قليل صور انتشال المفقودة .



توسعة الخندق الجانبي لتمكين الغواصين من الدخول
المدني يصل إلى بئر أم الدوم ودلائل على وجود الجثة في القاع



سبق- الطائف: علمت "سبق" بوصول فرق الانقاذ بالدفاع المدني الى البئر التي سقطت فيها فتاة ام الدوم عبر الخندق الذي بدأ الحفر فيه امس حيث تجري حاليا عمليات توسعة الخندق من اجل تمكين الغواصين من البحث واستخراج الفتاة.

واكدت مصادر "سبق" بأن فرق الانقاذ عثرت قبل قليل على دلائل قوية تشير للعثور على الفتاة داخل البئر من بينها روائح قوية انبعثت من البئر اضافة لبعض المؤشرات الاخرى.



_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _


الأمل في الخندق الأول.. ومخاوف من فرضية حفر خنادق بديلة
إيقاف حفر "خندق الإنقاذ" واستئناف البحث عن المفقودة في الصباح

سبق - الطائف: أوقفت فرق الدفاع المدني والجهات المساندة لها عند الساعة 11:30 من مساء أمس الأربعاء، عمليات حفر خندق الإنقاذ لاستخراج مفقودة أم الدوم من بئر ارتوازية شمال الطائف، نتيجة الإجهاد الذي تعرض له الغواصون ورجال الدفاع المدني بعد الجهود التي بُذلت منذ الصباح.

ومن المتوقع إكمال الحفر صباح الخميس، واختراق البئر التي سقطت فيها الفتاة والبحث عنها وانتشالها، خاصة أن المسافة المتبقية التي باتت تفصل بين البئرين لا تتجاوز ٣٥ سم.

جهات الإنقاذ من جانبها تأمل وتترقب الانتهاء من حفر الخندق والعثور على المفقودة، فيما تخشى من فرضية عدم العثور عليها من خلال الخندق الذي يجري حفرة، حيث سيتطلب الأمر حفر خندق آخر بين البئرين مع مسافة أخرى واستكمال البحث، ما يزيد المخاوف من طول فترات محاولات العثور على المفقودة.



-----------------------

40 سم تفصل بين فرق الإنقاذ و "مفقودة البئر"

سبق - الطائف: علمت "سبق" أن المسافة التي باتت تفصل بين فرق الإنقاذ والمفقودة في بئر أم الدوم شمال الطائف لم تعد تتجاوز 40 سم مع تواصل عمليات حفر الخندق الذي يفصل بين البئرين.

ويجري حفر خندق بطول 160 سم وقُطْر 70 سم، للوصول إلى بئر الفتاة واستخراجها.

هذا، وتترقب أنظار العديد من المهتمين بالحادثة ما ستسفر عنه عمليات الحفر مع دخول اللحظات الأخيرة لأعمال البحث واستخراج الفتاة.

"سبق" تتابع الحدث.



-----------------------

أقاربها يراقبون الوضع من داخل خيمة مقابلة للبئر
قطع مسافة ٦٠ سم في خندق إخراج "مفقودة الطائف"

سبق- الطائف: قطعت عمليات حفر الخندق التي تقوم بها فرق الدفاع المدني لاستخراج فتاة بئر أم الدوم مسافة ٦٠سم من أصل ١٦٠سم مقرر حفرها للوصول إلى البئر التي سقطت فيها الفتاة.

وتتواصل عمليات الحفر التي بدأت اليوم وتقوم بها فرق الدفاع المدني عن طريق الغواصين على مدار الساعة أملاً في إنهاء المهمة واستخراج الفتاة بعد ١١ يوماً من العمل والمحاولات لاستخراجها.

وتجري عمليات النزول للبئر والحفر وسط ترقب ذوي الفتاة وأقاربها الذين يراقبون الوضع من داخل خيمة مقابلة للبئر.



____________________________-

استحداث 3 مصانع لقاحات.. اثنان منها في السعودية ومصنع في عمان


عبدالله السالم – سبق: كشف رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي توفيق بن أحمد خوجة، أن ثلاثة مصانع لقاحات في دول مجلس التعاون ستبدأ في إنتاج اللقاحات: اثنين منها في السعودية، والثالث في سلطنة عُمان.

وأكد خوجة أهمية صناعة اللقاحات في القطاع الطبي، مشيراً إلى أن الصناعة الدوائية تشهد تغيرات كثيرة في التسويق، فهناك شركات كبيرة نقلت أماكن تصنيع منتجاتها من أماكن التصنيع الأصلية إلى دول في أماكن أخرى مثل الصين وكوريا والهند، وهناك صناعة للقاحات محلية ستبدأ الإنتاج محليّاً، خاصة أن اللقاحات من الأدوية المهمة والأساسية التي تحتاج إلى رقابة وتفتيش مستمرة؛ لأن أي خطأ في التصنيع له تأثيراته المؤلمة

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي استضافها المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي في مملكة البحرين، بعنوان "تشريعات ممارسات التصنيع التي أضافها لوحدات اللقاح"، برعاية وزير الصحة فيصل الحمر، وتنظيم من ستراتغوروس للاستشارات الإدارية والتسويقية.

وبيَّن رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة أن "من حين لآخر يطالعنا برنامج منظمة الصحة العالمية بسحب تشغيلات من لقاح معين، أو إلغاء لمصنع معين، وكذلك منظمة الأدوية والأغذية الأمريكية؛ لذلك يجب بناء قدرات مهنية متخصصة في إدارات الرقابة الدوائية للقيام بالتفتيش على مصانع اللقاحات قبل تسجيلها ومتابعتها، وكذلك بعد التسجيل لمنع الأخطار أو الكوارث أو التغطية الكاذبة لعدم فعالية اللقاح ".

ولفت خوجة إلى أن انعقاد مثل هذه الورشة بمثابة باكورة العمل على نشر مفهوم متابعة الدواء فيما بعد التسويق، سواء الآثار الجانبية أو الأخطاء الدوائية أو جودته، وتفعيل ترشيد استخدام الدواء، بل نحو تحقيق المفهوم الشامل للجودة المتكاملة، الذي تبلور منه صدور عدة قرارات من مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون في هذا الصدد.

قال خوجة: "دأب المكتب التنفيذي في أنشطته على الحرص على التدريب، ونشر الوعي لتجويد الخدمات الصحية، فقد تم عقد عدة ندوات تتعلق بالتيقظ الدوائي ومتابعة الأدوية، ومن ضمنها حلقة عمل عن متابعة الآثار الجانبية للقاحات منذ سنتين، وهذه الحلقة مكملة للحلقة السابقة، وهي عن التفتيش للتأكد من التصنيع الجيد للقاحات".

وأضاف: "مما لا شك فيه أن وجود نظام موحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمتابعة الدواء ما بعد التسويق، واستكمالاً للتوجه الإيجابي نحو تفعيل برنامج متابعة الدواء ما بعد التسويق من خلال تنفيذ القرارات الوزارية وتوصيات الهيئة التنفيذية، ولأهمية متابعة الآثار الجانبية والأخطاء الدوائية، وجودة الدواء لمنع الإصابة أو الإعاقة أو الضرر أو الوفاة، فقد قام المكتب التنفيذي بالترتيب لعقد هذه الورشة التدريبية، ألا وهي جودة التصنيع الجيد للقاحات".

كما أوضح حرص وزراء الصحة لدول المجلس على متابعة تطبيق التصنيع الجيد، حيث أصدر المجلس عدة قرارات عن هذا الموضوع، وأكد نظام التسجيل ولائحته التنفيذية أنه يتم التأكد من تطبيق التصنيع الجيد للأدوية، ومنها اللقاحات التي هي مسؤولية تامة لإدارات الرقابة الدوائية في الدولة؛ لذلك فهناك ضرورة لبناء قدرات بشرية مؤهلة للقيام بالتفتيش على المصانع وبصفة مستمرة ودورية.

وعقد المكتب التنفيذي أربع ندوات سابقة، الأولى عن متابعة الدواء ما بعد التسويق تحت عنوان: "متابعة الآثار الجانبية للأدوية"، خلال الفترة من إبريل/ نيسان من العام 2003 بالتعاون مع مركز منظمة الصحة العالمية (أبسلا)، وقد صدرت عنها توصيات مهمة تم العمل بها على مستوى دول الخليج.



______________________________


أثرياء سعوديون يبنون "قرية خاصة" في إسبانيا تضم 1477 منزلاً
على أرض تبلغ مساحتها 600 ألف متر مربع




محمد عسيري- سبق: كشفت صحيفة "يورو ويكلي نيوز" الإسبانية، أمس، أن أثرياء سعوديين ينوون بناء منتجع سياحي ضخم يضم 1477 منزلاً وفندقاً، وملعب "جولف" شرق مدينة "إستابونا"، مشيرة إلى أنه منتجع خاص يقع على مساحة 60 هكتاراً (نحو 600 ألف متر مربع).

وأضافت الصحيفة أن الأثرياء السعوديين اشتروا الأرض عام 1978، وأعلنوا في عام 2008 عن نيتهم بناء منتجع خاص، وينتظرون التصاريح اللازمة لبدء العمل.

وسينفق الأثرياء في بداية المشروع نحو 18 مليون يورو (87.8 مليون ريال) لتشييد البنى التحتية والطرق، غير أن التصميم النهائي لم يظهر بعد.

وتقول الصحيفة: إن "مجلس المدينة" سيوافق على المشروع بسرعة لأنه سيوفر فرصا وظيفية كبيرة للسكان المحليين، آملين أن يبدأ العمل فيه عام 2012.

وتشتهر "إستابونا" القريبة من "ماربيا"، الواقعة على البحر الأبيض المتوسط، بطبيعتها الخلابة وشواطئها التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، ويبلغ عدد سكانها 60




















عرض البوم صور الساطع  
قديم 13-01-11, 04:08 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز الاخبار ليوم الخميس في الصحف الالكترونية



جيل ما هو فاضي .. «البركة في السواق»!


فروسية الشوارع» لم تتح وقتاً كافياً للجيل الحالي في تحمل مسؤولياته الأسرية
الخبر، تحقيق- عبير البراهيم
ما أن قرر والد «بسام» الذي لم يتجاوز عمره -18 عاماً- أن يشتري له سيارة صغيرة، حتى استبشرت الأم وتعالت تصفيقات شقيقاته الثلاث، واللاتي أخذن يعددن الأماكن التي يرغبن بزيارتها والذهاب إليها.
"سهام" قالت والفرح يغزو وجنتيها: "أخي الحبيب أكيد ستأخذني إلى صديقتي (هند) حينما أرغب بزيارتها، بدلاً أن أنتظر والدي الذي يعدني دائماً ثم يخلف وعده لانشغالاته"، وتحدثت "غيداء" مقاطعة شقيقتها: "بل سيأخذني كل يوم إلى المدرسة بدلاً من السائق (سراج) الذي يتوه في الطريق غالباً ولا يعرف كيف يتعامل مع زحمة الطريق"، أما "تماضر" وهي تبحلق في السقف وأصبعها السبابة في قبضة أسنانها، فتقول:"أعتقد أن مشكلة السوق في طريقها إلى الحل، وسنستطيع أن نذهب إليه متى احتجنا ذلك، ودون الحاجة لانتظار مواسم العيد والمناسبات"، في حين تبتسم الأم بحجابها الأبيض بعد أن فرغت من الصلاة لترفع يديها اليمنى وتلوح بها وتقول: "على مهلكم يابنات، خلو أبوكم يجيب السيارة لأخوكم، وإن شاء الله يصير خير"، ثم تلتفت إلى "بسام" بحنان ومحبة لتقول له: "شد حيلك ياولدي وتعلم السواقة حتى تنفعنا وتنفع نفسك"، ينهض "بسام" من فوق الأريكة ويستدير بظهره نحو باب الخروج وهو يلوح بيده بامتعاض شديد: "ماني فاضي لكم وطلباتكم، شوفوا لكم أحد غيري، السيارة لي وحدي وسأقضي بها مشاويري"، الأم بعد أن غابت عن وجهها الفرحة تُتَمتِم: "الله يهديك، دائماً مو فاضي، إحنا مين لنا غيرك!".




«شباب ما عندهم وقت» لتلبية طلبات أسرهم.. مشغولون ب«الدوران» و«استراحة الشلة» و«جلسات الكوفي»..


دائرة الاحتياج
يمثل "بسام" نموذجاً لآلاف من الأبناء الذين لم يتربوا على المسؤولية منذ صغرهم، حيث أصبح الشباب دائماً وبدون أسباب حقيقية وواضحة "غير فاضي" ومشغول، فتقع الأسرة في دائرة الاحتياج لمن يقوم بمسؤولياتها، حتى يضطر البعض منهم إلى اللجوء إلى السائق في جميع متطلباتهم، وربما صعُب على البعض إيجاد السائق، فتضطر الأسرة إلى الاعتماد على النساء في توفير طلباتها واحتياجاتها خاصةً الضرورية، كالاعتماد على الابنة الكبرى في الذهاب إلى السوق لشراء المواد الغذائية، أو اصطحاب الأم المريضة إلى المستشفى مع سائق بالأجرة، فلماذا أصبح الأبناء من الشباب غير فاضي؟، ومن يتحمل المسؤولية من عدم تعليم الابن الرجولة منذ الصغر؟، هل هي الأسرة فقط؟، أم جميع المؤسسات التربوية الأخرى؟.
أصحابه أهم
تقول "أم محمد": والله الأولاد صاروا ما ينفعون همهم الأول الحصول على المال ثم الخروج مع أصحابهم، وإذا طلبت منهم شيئاً رفعوا أصواتهم وقالوا: "لدينا ما هو أهم منكم!"، مضيفةً: "أن الأبناء أصبحوا في حالة انشغال دائمة، والمشكلة أننا لا نعرف ما يشغلهم، فنحن لانراهم إلاّ في الشارع، حتى أصبح الشارع بيتهم الأهم والكبير"، مشيرةً إلى أنها لم تُرزق إلا ب"محمد" من أصل سبع بنات، وحاولت أن تربيهم جميعاً على الاستقامة والأخلاق الحميدة والطاعة والبر، ثم تخرج تنهيدة كبيرة من صدرها بعد أن تضع يدها على خدها الأيمن لتقول كمن يتحدث مع نفسه: "يقولون بروا أبناءكم كي يبروكم"، وأنا بذلت جهدي بعد وفاة أبيهم، وقدمت لهم كل ما في وسعي، والآن إذا رغبت في الذهاب إلى شركة الكهرباء لتسديد الفواتير أو الذهاب إلى سوق الخضار لشراء احتياجات البيت لا أجد ابني، بل إنه يصرخ ويتذمر ثم يخرج بعد أن يصفع الباب، ولا أسمع منه سوى كلمة "مشغول"!.





تجمعات شبابية أخذت من وقتهم الكثير



بعت ذهبي
وأوضحت "أم محمد" أنه على الرغم من أنها باعت كل ما تحتكم إليه من ذهب زواجها حتى تشتري لابنها سيارة، لكنه لم يحقق لها ما تتمناه، بل لا يساعدها في تحمل المسؤولية، أو الاستجابة لطلباتها، فهو دائماً على الكورنيش مع أصدقائه، مؤكدةً أنه حينما انقطع الأمل منه أصبحت تعتمد على بناتها في التسوق، إلى جانب توفير احتياجات المنزل وتسديد الفواتير، عن طريق استئجار سائق هندي الجنسية، وهو سائق للمشاوير الخاصة، عرف في الحي بأمانته، ذاكرةً أنه على الرغم من أننا في أمس الحاجة للمال، إلاّ أننا نصرف الكثير منه على مشاويرنا الخاصة، ولكن "منة الله ولا منة خلقه، ومن قوتنا لحفرتنا".
أضيق الحدود
وترى "وفاء الخليفة" أن الأبناء أصبحوا يرفضون القيام بمساعدة أسرهم حتى في أضيق الحدود، مستشهدةً بقصة ابنتها الصغيرة التي مرضت كثيراً، وحينما اتصلت على ابنها الذي يدرس في المرحلة الجامعية أبدى امتعاضه وسخطه من ترك أصحابه والمجيء، فطلب منها أن تتصل بالسائق أو أن تتصل بوالده، مضيفةً: "حينما وبخته وأجبرته على المجيء لاصطحاب شقيقته المريضة، جاء بسرعة جنونية بالسيارة التي ليست ملكاً له بل لوالده، ثم أصطحبهما إلى المستشفى وهو متذمر وغاضب، مشيرةً إلى أن للأب دورا كبيرا في تعويد ابنه على تحمل المسؤولية منذ الصغر، فعليه أن يصطحبه إلى المسجد والسوق، وكذلك إلى مجالس الرجال منذ سن السابعة، وأن يضع له مهام محددة للقيام بها تجاه أسرته، حتى يشب وهو معتاد على تحمل المسؤولية وحب الانتماء للأسرة.




«الأسر تتحمل «نهاية الدلال الزائد» وتغييب مسؤولية الحضور بحجة «توه صغير»

قليلو النخوة
ويتفق معهن "يوسف النجدي" الذي ينتقد الأبناء ويصفهم بأنهم "قليلو النخوة"، فالاخ أصبح يرى أخته تركب مع سائق خاص وكذلك أمه دون أن يشعر بالخجل أو بمسؤوليته تجاههن، فالعصر أصبح عصر السرعة والانشغال، وكلمة "مشغول" لم يعد يقولها الكبير من الأبناء فقط، بل أصبحت تتردد على ألسنة الصغار من الذكور والإناث، مضيفاً أن ابنه البالغ التاسعة من عمره، حينما طلب منه أن يشتري من "السوبر ماركت" القريبة من المنزل بعض "الحاجيات" البسيطة لوالدته، رفض دون أن يلتفت إليه، وقد رد وهو يلعب "البلاستيشن": أنا مشغول، دعوا أخي الكبير يذهب، وكأن هذا التعبير أصبح السبيل الوحيد الذي يتخلص منه الأبناء من مسؤولياتهم، مشيراً إلى أن بعض الأبناء يُعدون قدوة صالحة في القيام بأمور أسرتهم، وربما طال ذلك الإحسان الجيران أيضاً، مؤكداً بأن للأسرة دورا كبيرا في تربية الابن على تحمل المسؤولية والقيام بمهامه بمحبة ورضا.
خطة للهروب
ويوضح "د.صالح العقيل" -المستشار الاجتماعي- أن عبارة "ماني فاضي"، والتي يرددها الكثير من الأبناء للتخلص من مهام الأسرة، لا تتصف بالمصداقية، وإنما هي خطة للهروب من قضية الدور، مضيفاً أن التنشئة الاجتماعية للأبناء لم تعودهم على القيام بالأدوار داخل الأسرة، وبالتالي حينما يكبر الابن ويملك السيارة يصبح غير قادر على القيام بأي دور؛ لأنه ببساطة لم ينشأ على القيام بهذا الدور منذ الصغر، بل "يتملص" بكلمة مشغول، موضحاً أن قضية الشعور بالمسؤولية منخفضة جداً لدى الأبناء، وبالتالي فإنه مع هذا الانخفاض لا يوجد مؤسسات اجتماعية أخرى تعزز هذا الشعور، فالتعليم قائم على التعبئة فقط، ذاكراً أن ما يُعزز شعور الطلاب بالمسؤولية تجاه أسرهم ومجتمعهم ووطنهم غير موجود، فالقيام بتلك الأدوار داخل الأسرة هو جزء من الشعور بالمسؤولية الذي لابد أن يتحقق لدى الأبناء.
ترتيب الأولويات
وأكد "د.العقيل" أن بعض الأسر تفتقر لترتيب الأولويات، فعلى سبيل المثال حينما تخرج الأسرة برفقة الابن إلى السوق، فإنها تقضي وقتا طويلا وهي تطلب منه أن يذهب بها إلى عدة أماكن، وحينما تعود إلى المنزل تتذكر بأنها نسيت شراء الخبر، لتطلب من الابن الخروج لشرائه، مضيفاً أن هذا التركيز غير المدروس يسبب ضغطاً على الابن، وهو ما يولد الانفجار، حينها يبدي اعتراضه أمام أشياء ضرورية للأسرة فيقول: "أنا مشغول"، مبيناً أهمية تنبه الأسرة إلى مسألة هامة جداً متعلقة بشراء سيارة للابن، فعلى الأسرة أن لا تقدم على هذه الخطوة حتى تتأكد من أن الابن قادر على أن يمثل عضويته لها، من خلال قيامه بدوره، ومن خلال تعبيره عن شعوره بالمسؤولية الاجتماعية داخل أسرته، لافتاً إلى أنه حينما يصل هذا الابن إلى هذا المستوى، يفترض أن يقتني السيارة، إلاّ أن ما يحصل بأن الأسرة تشتري السيارة للابن حينما يكبر جسده، وليس على مستوى نضج عقله، وذلك ليس فقط على مستوى الأسرة فقط، بل كذلك على مستوى المجتمع والشارع والأنظمة وغيرها.
لغة الحوار
وأوضح "د.العقيل" أن الأبناء قد يكونون مشغولين، لكن يجب عليهم أن ينشغلوا بما يمثل دوراً لهم أو ما يمثل شخصياتهم، خاصةً أن بطاقة الأحوال الخاصة بالابن مكتوب عليها "طالب"، فبماذا ينشغل؟، مضيفاً أنه لابد من ترتيب الأولويات والاهتمام ب"المفقود الغائب"، وهو لغة الحوار المفقودة داخل الأسرة الواحدة، ولابد من مناقشة المهام ليس فقط على مستوى الأبناء بل كذلك البنات اللاتي قد يرددن هذه العبارة بما يخص القيام بمهام المنزل، ناصحاً كل أسرة بإعادة النظر في اهتمامها ب"لغة الحوار"، والتي تقنع الأبناء بكيفية أن لا يكونوا مشغولين لمجرد الانشغال فقط والتملص من المسؤولية.

______________________________

يجريها مركز التميز في أبحاث الحج

دراسة آثار السيول على شبكة الطرق بمكة المكرمة


الأمطار على مكة

مكة المكرمة – فواز السالمي
يجري مركز التميز في أبحاث الحج والعمرة دراسة علمية تطبيقية عن هيدرولوجية شبكة الطرق في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وتأثيرها على أنظمة النقل خلال المواسم المختلفة
وأوضح رئيس مركز التميز الدكتور عدنان بن عبد العزيز قطب أن الدراسة التي يجريها المركز تهدف إلى إعادة دراسة هيدرولوجية شبكة الطرق في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وكيفية الاستفادة من الميول الطبيعية التي يجب مراعاتها في التخطيط للمشاريع المستقبلية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خصوصا أن مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تشهد حراكا تطويريا مستمرا يظهر الاهتمام الخاص الذي تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين لراحة الحجاج والمعتمرين في كل موسم للعناية بسلامتهم وتسهيل أدائهم لنسكهم وأضاف الدكتور قطب أن الباحث الرئيسي في الدراسة هو الدكتور معراج مرزا أحد الخبراء في مجال جغرافية المياه في مكة المكرمة وأوجه الاستفادة منها ودرء مخاطر السيول حيث كان له مشاركات كبيرة في عدد من الدراسات المهتمة بجغرافية مكة المكرمة وعدد من اللجان المختصة.
من جهته أوضح الدكتور معراج مرزا أنه في الوقت الذي تتعرض فيه أنظمة النقل والمرور والبِنى التحتية اللازمة لتسهيل تحركات الحشود لتحديات كبيرة بسبب الأعداد الهائلة للحجاج فإن تعرضها لمخاطر السيول والأمطار يؤدي إلى تضاعف هذا التحدي ومن هنا تكمن أهمية الدراسة في تكوين تصور واضح عن هيدرولوجية المنطقة وتوقع التأثيرات المحتملة على شبكة الطرق وتنقلات الحجاج كما أن المشاريع التي يتم تنفيذها في مجال الطرق وتصريف مياه الأمطار تحتاج إلى تدقيق فني وعلمي خاص يخضعها لمعايير علمية وفنية دقيقة وشاملة لتكون حلولا بيئية ملائمة لطبيعة مكة المكرمة خصوصا وأن موسم الحج في هذه الفترة يوافق مواسم الأمطار في المنطقة.

____________________
الأب استغرب تجاهل سفارة المملكة بالمنامة

عائلة سعودية تتعرض للاحتجاز بسبب رخصة مؤقتة سارية المفعول بالبحرين

الجبيل الصناعية - إبراهيم الغامدي
تعرضت عائلة سعودية والدها يتولى مسئوليات قيادية بالجبيل الصناعية لظروف قاهرة ومعاملة سيئة من قبل مسئولين حكوميين بحرينيين على جسر الملك فهد أثناء عودتهم للسعودية الجمعة الماضية حيث لم تسمح نقطة المرور الجمركية الأولى البحرينية بمرور سيارة العائلة لعدم اعتراف البحرين برخصة المرور السعودية المؤقتة التي يحملها الابن الذي كان يتولى القيادة رغم سريان صلاحيتها ومختومة بجواز القيادة في دول مجلس التعاون، إلا أن البحرينيين أصروا على عدم اعترافهم بها مشددين على ضرورة مثول الابن للمحاكمة بتهمة حيازة رخصة سعودية مؤقتة لمن دون سن 18 عاما لا تعترف بها حكومة البحرين.
وحاول الأب جاهداً إقناعهم باعتراف حكومات دول مجلس التعاون برخصة القيادة السعودية المؤقتة دون فائدة، لتجبر العائلة لمعاودة إدراجها للبحرين مخفورين بدورية أمن قادتهم لمركز مروري في مدينة عيسى حيث أبلغوا الأب بضرورة احتجاز الابن لحين إحالته للمحكمة صباح اليوم التالي. وهرع الأب للاتصال بالسفارة السعودية بالمنامة وأفادوه بعدم تواجد مندوب السفارة حالياً ويجب عليه الانتظار. وحينما طال انتظار الأسرة ومن بينهم أطفال وبنون وبنات توسل الأب باستحالة احتجاز ابنه وعودتهم للسعودية بدونه، ورأفة بحال الأسرة قبل البحرينيين توسله مقابل احتجاز الأب، وبعد مفاهمات ومناقشات لعدة ساعات في ظل عدم قدوم مندوب السفارة السعودية لنجدة الأسرة.. وافق البحرينيون على احتجاز السيارة مع التعهد على الأب ضرورة إحضار ابنه للمحاكمة غداً.
وإلى ذلك قدمت سيارة من السعودية طلبها الأب لنقل الأسرة المنهكة.. وفي صباح اليوم التالي عاد الأب وابنه للبحرين تاركين أعمالهم ومدارسهم وتمت محاكمتهم بدفع 50 دينارا لكل فرد منهما. واستغرب الأب بشدة في معرض سرد قصة معاناة أسرته ل"الرياض" هذا الموقف البحريني الذي لم يجد له أي تفسير بعدم اعترافهم برخصة سعودية رسمية معترف بها في دول المجلس خاصة وأن ابنه قد اعتاد القيادة في البحرين مراراً برفقة عائلته.












عرض البوم صور الساطع  
قديم 13-01-11, 04:09 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز الاخبار ليوم الخميس في الصحف الالكترونية


الجوهر.. «جرعة وطنية» تحرك الساكن بلا مقاييس فنية

جدة. حسن عبدالقادر



خلع ناصر الجوهر الشماغ، وارتدى القبعة «كلاكيت خامس مرة» وبين الوضعيتين حالة من الجمود كان خلالها مستشارا «دون رأي نافذ» ومدربا مع وقف التنفيذ.. إنها حالة جديدة من حالات تحريك الساكن. يمكننا القول إن كرة القدم «علم غير صحيح» حين يكسب الفريق على الورق ويخسر على الميدان، لهذا لن نركن لشهادات بيسيرو ومسيرته، التي جعلته في يوم ما ضمن دكة المسيرين الفنيين في ريال مدريد، سنراهن على أن الجوهر، الذي لم يتجاوز حدود الرياض مدربا ومنقذا للمنتخب في أربع مرات سابقة، سيخرج بـ «الأخضر» من بوابة «نشامى» الأردن لفسحة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل.
إذن، بما أن كرة القدم علم غير صحيح، فإن الجوهر «المحلي» سيكون أفضل من بيسيرو العالمي، حسب رأي الشارع الرياضي وتوقعاته. التغيير لم يكن أكثر من جرعة «وطنية» في وريد اللاعبين، لا تحكمها اعتبارات فنية ولا مقاييس الأفضلية. السؤال الذي يدور قبل موقعة نشامى الأردن وصقور الأخضر: من «دلق» الثلج على أقدام اللاعبين ومن كبل حركتهم، هل هي المسابقات المحلية، أم سوء التخطيط الذي جعل بيسيرو «يكوم» اللاعبين في المعسكرات ويفلتهم في اللقاءات، دون أن يعرف جلهم قبل اللقاء بساعات؟ من الذي سيلعب إلى جواره؟ المعلوم و«المجهول» أن الإجابات تائهة.
إنها محاولة إنعاش أخيرة سيعلن بعدها من يمسك مبضع الجراح، إن كانت المحاولة نجحت، أو أن المريض لم يستجب للعلاج. ولأن كرة القدم علم غير صحيح أيضا، علينا أن ننتظر خطوة التصحيح في انتظار نتائج سعودة العقول، وإذابة الثلج عن أقدام اللاعبين.


_________________________
الفريق التويجري ينفي ضعف وسائل السلامة في السجون

الدمام. حامد الفارس

نفى المدير العام للدفاع المدني الفريق سعد التويجري، رصد أي ضعف لوسائل السلامة في سجون المملكة، مؤكدا وجود دور جيد وفاعل للمديرية العامة للسجون بالمملكة في المحافظة على السلامة، حيث تم التجاوب مع المديرية العامة للدفاع المدني وتعديل بعض أعمال وسائل السلامة، «هناك أيضا إصلاحيات ومشاريع كبيرة في المديرية العامة للسجون، وستكون أول ما يتوافر فيها هي اشتراطات السلامة، وأي عمل للسلامة لا بد أن يكون فيه بعض الملاحظات، وإذا لم توجد أي ملاحظات فإننا نجد تجاوبا من زملائنا في السجون لإنهائها بشكل تام».
وكشف بعد حضوره، مساء أمس، ختام نهائي بطولة منتخبات مديريات الدفاع المدني بالمملكة الأولى، التي استضافتها المنطقة الشرقية بحضور مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء محمد الغامدي، ومديري المديريات بالمناطق، وعدد من المسؤولين والضباط في مختلف القطاعات الأمنية الأخرى، وجود توجيه وتنسيق من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لوزارة المالية بناء على ما رفعه النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني الأمير نايف بن عبدالعزيز من مرئيات وتوصيات حول إيجاد عدد من مراكز الإيواء، مبينا أنه تم إنشاء مشروع كبير للإيواء على طريق مكة ـ جدة، وآخر في جازان، إضافة إلى مشاريع أخرى سترى النور قريبا.
وألمح الفريق التويجري إلى تخصيص مراكز للدفاع المدني في كل حي سكني «هناك توجيه من الأمير نايف بن عبد العزيز بعمل دراسة علمية لتوزيع مراكز الدفاع المدني على الأحياء السكنية، وهناك اهتمام كبير من الدولة بذلك، حيث نفذ عدد من الضباط المتخصصين في الهندسة دراسة ميدانية لجميع مناطق المملكة والهجر التابعة لها، كما قاموا أيضا بجولة في أمريكا والصين واليابان وبعض الدول العربية، وتوصلوا إلى توزيع مثالي على مستوى المملكة، ونحن الآن على وشك تقديمه إلى مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف والذي سيرفع التقرير إلى النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز، الذي سيرفعه شخصيا إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسترى المملكة مراكز كثيرة ومتعددة للدفاع المدني».
وأكد أن الميزانية العامة للسنة الجارية تحمل في طياتها الشيء الكثير، حيث تم مناقشتها مع أمير المنطقة الشرقية فيما يخص ميزانية الشرقية، حيث وصلت إلى 50 مشروعا لبناء مراكز للدفاع المدني ولقوات الطوارئ والإدارات












عرض البوم صور الساطع  
قديم 13-01-11, 04:13 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز الاخبار ليوم الخميس في الصحف الالكترونية



نساء يتحرصن من الوقوع في الزنا مع أزواجهن ..«عكاظ» تفتح الملف الشائك
«أنا مطلق» لـو اسـتغلها زوجك للمعاكسة.. هل «أنت طالق»

تحقيق نعيم الحكيم




هذه الاستفسارات والصرخات من الزوجات تأتي بالعشرات لرئيس لجنة التكافل الأسري في المنطقة الشرقية الدكتور غازي الشمري الذي كشف عن ازدياد كبير في الشهور الماضية لزوجات يشتكين أزواجهن بسبب حديثهم مع نساء غريبات وادعائهم بأنهم قد طلقوا زوجاتهم للتقرب من الفتيات واستجداء عاطفتهن وإيقاعهن في شباكهم.
فقد أوضح الدكتور غازي أنه يصله شهريا أكثر من عشر حالات من نساء متزوجات يسألن نفس السؤال، هل يقع الطلاق في حال عرفن أن أزواجنا قد طلقونا عندما يحادثون فتيات غريبات؟! وهل معاشرتهم لنا أصبحت تدخل في دائرة الزنا المحرم؟! وما مصير بيوتنا وأولادنا؟!.
تذمرت فاطمة من كثرة مكالمات زوجها السرية خصوصا في ساعات الليل المتأخرة، فقررت قطع الشك باليقين والتجسس على إحدى مكالماته، ففي إحدى الليالي، وبعد أن أظهرت نومها، انسل زوجها كعادته من فراشه ليذهب للغرفة الأخرى عندها قامت وتبعته وألصقت أذنها في الباب لتعرف مع من يتحدث زوجها! وماذا يقول؟ عندها لم تصدق ما يقول، لقد سمعت زوجها يهاتف إحدى البنات الغريبات معاكسا ولم يكتف بذلك، بل ادعى للفتاة أنه غير مرتبط وأنه طلق زوجته منذ أكثر من عام.. لتدخل فاطمة في دوامة جديدة بعيدة عن خداع وخيانة وكذب وغدر زوجها، وهي هل وقع طلاقها من زوجها فعلا بحديثه هذا؟ أم أنها لا تغدو سوى مخدوعة وأن طلاقها من زوجها لم يحدث!.




أسئلة كثيرة حائرة تطلقها الزوجات المظلومات اللواتي أبتلين بأزواج لا يخافون الله ولا يراعون مشاعر زوجاتهم ولا مصير أبنائهم، ويتصفون بالغدر والكذب والخديعة والخيانة. حالات وحالات منها ما علم ومنها مالا يعلم في ظل غياب وجود إحصائيات دقيقة عند اللجان الأسرية ومراكز إصلاح ذات البين عن العدد الدقيق لمثل هذه الحالات رغم تأكيد الجميع بأن هناك ازديادا لشكاوى النساء من خيانة أزواجهم وادعائهم بأنهم قد طلقوا زوجاتهم.
ونظرا لحساسية القضية خصوصا إذا ثبت وقوع الطلاق وخطره على كيان الأسرة في المجتمع والتي تشكل العمود الفقري له قررت «عكاظ» فتح الملف الشائك مع نخبة من الفقهاء من كبار العلماء والقضاة والمستشارين الشرعيين والاجتماعيين متسائلة عن الحكم الشرعي لمن ادعى طلاق زوجته منه كذبا وطمعا في استعطاف الفتيات المعاكسات والتقرب منهن، وهل يقع الطلاق بالفعل أم أنها تظل في حكم المرأة المخدوعة؟ وما مصير الزوجة والأبناء في حال وقوع الطلاق؟ وتساءلت عن أسباب انتشار هذه القضية وأبرز حلولها؟ مستعرضة بعض القصص في سياق التحقيق التالي:
تسرد أم محمد قصتها مع زوجها الخائن بقولها «لاحظت في الآونة الأخيرة كثرة اتصالات زوجي، لذا قررت أن أعرف ما فحوى هذه الاتصالات، فأخذت جواله خلسة بعد أن عرفت الرقم السري لأفاجئ بالرسائل المرسلة لفتاة غريبة يدعي فيها بأنه يعيش وحيدا وقد طلق زوجته بسبب حالة التعاسة التي عاشها معها ــ بحسب وصفه ــ رغم أنني ما زلت على ذمته، ولدي من الأبناء خمسة ما بين ذكور وإناث».
وتضيف «أعيش في حيرة هل أنا مطلقة فعلا؟! وهل معاشرة زوجي لي تأتي في سياق الزنا المحرم؟! أصبحت حياتي جحيما ولا أعلم ماذا أفعل مع زوجي الخائن الكاذب الذي واجهته بما وجدت فأنكر وغضب».
ولم تكن مأساة حياة بأقل من سابقتها، فقد اكشتفت أن زوجها يتحدث مع فتيات أخريات ويدعي أنه يعيش بمفرده بعد أن طلقني! وقد وجدت أكثر من بريد إلكتروني يحوي محادثات مع فتيات غريبات تؤكد هذا الكلام!.
وقد نبهتني إحدى زميلاتي لمسألة وقوع طلاقي منه إذا قال ذلك بالفعل مما جعلني في دوامة، فأنا حامل في الشهر الثامن، ومثل هذا الخبر يثير خوفي وانزعاجي على مستقبلي ومستقبل أبنائي، أتمنى أن أجد ردا على صرختي المدفونة مع زوج خائن ومخادع وكاذب.
معاكسة الفتيات
ويعترف عبد الله بأنه لم يعلم أن كذبه على فتاة عاكسها وادعاءه بأنه قد طلق زوجته يدخل علاقته الزوجية في نفق مظلم مع إمكانية وقوع الطلاق على أرض الواقع بما قاله، مؤكدا أنه لم يقصد من قوله هذا سوى التقرب من الفتاة واستمالتها بادعاء أنه يعيش وحيدا بلا امرأة، مؤكدا أنه يشعر بندم كبير بعد أن تحدث معه الدكتور غازي الشمري وبين له خطورة فعله، داعيا إلى ضرورة أن يقوم الإعلام بدوره في توعية الرجال بخطورة أفعالهم هذه وتنبههم لكلامهم وعباراتهم.
بدوره اعتبر رئيس لجنة التكافل الأسري الدكتور غازي الشمري أن المسألة باتت في غاية الخطورة بعد كثرة الشكاوى من نساء متضررات من أزواجهن بسبب معاكستهم لنساء أخريات وادعائهم بأنهم قد طلقوا زوجاتهم، ولفت الشمري إلى أن المسألة تبدو أكثر خطورة كونها تتعلق بالطلاق الذي ينهي الرباط بين الزوج وزوجته بسبب نزوة عابرة، مطالبا الأزواج بتقوى الله والالتفات إلى أحاديثهم وألفاظهم وعدم الاستهانة بأمر الطلاق، وأرجع الشمري تنامي هذه القضية بضعف الوازع الديني والأخلاقي والفقدان العاطفي وقصور المرأة للقيام بواجباتها الزوجية وعدم قيام وسائل الإعلام بالتنبيه لخطورة هذه المسألة، داعيا أئمة المساجد والخطباء والدعاة للقيام بأدوارهم في القضايا الاجتماعية على غرار هذه المسألة.
حل ودي
وأقر عضو لجنة إصلاح ذات البين الدكتور علي المالكي بوجود حالات غالبا ما يتم حلها بشكل ودي مع الأزواج عن طريق النصح والإرشاد والموعظة الحسنة وبيان خطأ ما أقدموا عليه، مشددا على أهمية العلاج الفوري لهذه المسألة ببيان حرمة ما فعلوه من قبل الفقهاء والعلماء وأئمة المساجد، إضافة لعمل دورات تأهيلية للمقبلين على الزواج للحد من التفكك الأسري وإيجاد انسجام بين الزوجين مما سيكون له أكبر الأثر في الانعكاس على البيوت.
ولم يذهب أستاذ النظم القضائية في جامعة الملك عبد العزيز الخبير في المجمع الفقهي الإسلامي الدولي في جدة والمأذون الشرعي الدكتور حسن سفر، برأيه عما طرحه الشمري والمالكي، مؤكدا على وجود شكاوى من نساء يتعرضن للغدر والخيانة من أزواجهن ويدعون أنهم قد طلقوا زوجاتهم رغبة في التقرب من الفتيات الغريبات.
ورأى سفر أن ما يقوم به هؤلاء الرجال يدخل في إطار معصية الله بالتحدث مع نساء أجنبيات بكلام غير لائق والكذب وخيانة وخديعة الزوجات، مؤكدا أنه لو لم يقع الطلاق فإن ما فعلوه يعتبر ذنبا عظيما يجب أن يسارعوا إلى الله بالتوبة منه، فالزاني يزني بجدار بيته، محذرا الأزواج من معاكسة الفتيات والكذب عليهن حتى لا يحصل مع بناتهم وأخواتهم نفس ما فعلوه مع الفتيات الغريبات، وأوضح سفر أن الطلاق لا يقع في مثل هذه الحالات إلا إذا كان ينوي الطلاق فعلا أو طلق زوجته، مطالبا الزوجات بالقيام بحق أزواجهن كونهن يتحملن جزءا من المسؤولية.
مسؤولية الزوجات
كلام سفر صادقت عليه الباحثة الاجتماعية الأكاديمية والكاتبة الدكتورة ميسون الدخيل التي رأت أن الزوجات يتحملن مسؤولية انصراف أزواجهن والحديث لنساء غريبات، مشيرة إلى أن المرأة عندما لا تعطي زوجها حقه الكامل في الحب والمؤانسة والمودة والمعاشرة بالمعروف والتلطف بالأقوال والأفعال والوقوف معه في الأزمات والفرح لفرحه والحزن لحزنه، فإنه يحاول تعويض ما يفتقده عند زوجته لدى نساء أخريات ولو عن طريق علاقات محرمة وبادعاء طلاقه من زوجته كذبا.
وأضافت الدخيل «لاشك أن عمل المرأة قد يحرم الزوج من بعض حقوقه مما يجعله يبحث عن الحب والاهتمام المفقود في الخارج»، مطالبة النساء العاملات بعمل التوازن بين مسؤولياتهن خارج البيت ومسؤولياتهن داخله، معتبرة أن بيت المرأة أولى من أي شيء آخر، لأنه إذا هدم المنزل فإن الأبناء هم من سيدفعون الثمن.
ولم تستثن الدخيل الرجال من المسؤولية إذا اعتبرتهم شركاء من خلال إحساسهم بالمسؤولية ومصارحتهم زوجاتهم في حال إحساسهم بالنقص والحاجة بدلا من إقامة علاقات محرمة في الخارج، ولاحظت الدخيل وجود عدد من الرجال الذين لا يملكون أدنى ذرة من المسؤولية والضمير والإحساس فيدفعون بتضحيات زوجاتهم عرض الحائط ويتجهون لإقامة العلاقات وادعاء طلاق زوجاتهم كذبا وبهتانا دون مراعاة لمشاعرهم وأحاسيسهم، مطالبة كل الجهات الدينية والإعلامية والتربوية والاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني بالتوعية لبناء بيوت سليمة حتى تكون ثمارها سليمة، داعية المحاكم بعدم الاستعجال في التطليق لكن دون إيقاع الظلم على أي طرف.
الحكم النهائي
وبين القاضي في المحكمة الجزائية في الرياض الدكتور عيسى الغيث أن قضايا الطلاق ليست من اختصاص المحكمة وإنما تعاد لمفتي عام المملكة أو من ينوبه في المناطق لينظر في القضية ثم يطلق الحكم النهائي حولها والتي تعتمده المحاكم العامة، مفيدا أن هذه القضايا تحسم من المفتي من عهد الشيخ عبد العزيز بن باز ــ رحمه الله ــ وبين الغيث أن المحاكم العامة تستقبل قضايا الطلاق بكل أنواعها وتقوم بتوثيق كلام الزوجين ثم يرفع للمفتي للنظر في المسألة، مشيرا إلى أنه إذا وقع الطلاق عندها يتم استخرج صك الطلاق من محاكم الضمان والأنحكة.
ورأى الغيث أن الطلاق لايقع في حالة إخبار الرجل للفتاة بأنه قد طلق زوجته، معللا رأيه بأن ما يحدث هو إخبار عن شيء سابق يحتمل الصدق والكذب، مشيرا إلى أن الرجل لم يهزل وإنما أخبر والطلاق لايقع في حال الإخبار، مشددا على أن الرجل يجب ألا يعزر بسبب إخباره بأنه قد طلق كذبا رغم حرمة ما قام به وأثره السلبي على زوجته وأسرته، داعيا الجميع بالتكاتف لحل المشاكل الأسرية في ظل ازدياها وتفاقمها في المجتمع يوما بعد يوم.




________________

محاصرة ثالوث سرقة الهواتف والحواسيب

إبراهيم علوي ـ جدة




اتفق الثالوث العربي، جعفر، فضل وأكرم على تنفيذ مخططهم باستهداف مركز لبيع الهواتف السيارة في حي السامر، وعقدوا اجتماعا عاجلا لوضع آخر اللمسات، وشرع الثلاثي في تنفيذ جريمتهم أمس الأول وفي ساعة الصفر انقضت عليهم سلطات الأمن وأحبطت مخططهم قبل أن تقتادهم إلى مركز الشرطة لاستكمال الإجراءات. جاءت الواقعة عقب تلقي إدارة دوريات الأمن في جدة معلومات عن نشاط ثلاثة عرب في تنفيذ سرقات والسطو على متاجر، فأحالت الملف إلى شرطة السامر وتبين من التحريات المبدئية أن الجناة عمدوا إلى تحطيم أبواب عدة متاجر وسرقة مبالغ مالية وشرائح اتصالات هاتفية، وتحركت الدوريات في الوقت المناسب أمس ورصدت أحد العمال العرب يتجول في محيط متاجر كبرى متخصصة في بيع الهواتف والحواسيب الآلية قبل أن يعود إلى مخبأ التقى فيه اثنين من ذات الجنسية، وفي ساعة الصفر تحرك الثلاثي إلى الهدف وسط متابعات من عناصر سرية ليتم ضبطهم في حالة تلبس، وأبلغ الناطق الإعلامي في شرطة جدة العقيد مسفر الجعيد، أن الثلاثي يخضعون حاليا للتحريات المكثفة لكشف الوقائع والجرائم التي تورطوا فيها.


_________________
في يوم التمريض .. المعوقون يــتـحــدون الـعـجــز بالإرادة

حسين هزازي ـ جدة



تحدى أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالإرادة القوية العجز الذي خلفته إعاقات مختلفة يعانون منها، لتظهر أمس عزيمة الكبار منسجمة مع بشاشة وجوه براءة الصغار في يوم التمريض الذي استضافه مركز الملك عبدالله لرعاية الأطفال المعوقين في جدة.
والمعروف أن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ركيزة اجتماعية مهمة يمكن الانطلاق بها نحو المراكز المتقدمة إذا توفر التكافل الذي يدعم نجاح المبدعين.
ويأتي قرار شؤون جدة الصحية إنشاء مركز لتأهيل المعوقين مجهز بكوادر طبية واجتماعية تعرف بخبرة الخبراء أفضل السبل لصناعة القفزة إلى حيث تتحقق الأحلام.
وبالنظر لما حققه المعوق من إنجازات تدفع عجلة التقدم في الوطن إلى مكانته التي يصبو إليها، فإن المعوق السعودي استطاع أن يجعل له بصمة في الجانب العلمي بالاختراعات التي قدمها في الميادين العلمية، والظفر بكأس العالم في مضمار كرة القدم لثمانية أعوام متتالية.
ولأن ذوي الاحتياجات الخاصة يمثلون رقما مهما في معادلة الوطن، دعا مدير مركز الملك عبدالله لرعاية الأطفال المعوقين في جدة الدكتور عثمان هاشم، إلى تكريس الوعي لدى كافة الأفراد بقضايا الإعاقة والتأكيد على أهمية مواجهة المجتمع للتصدي لقضية الإعاقة.












عرض البوم صور الساطع  
قديم 13-01-11, 04:17 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الطميشاء

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 423
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 757
الردود: 9025
جميع المشاركات: 9,782 [+]
بمعدل : 1.59 يوميا
تلقى »  37 اعجاب
ارسل »  69 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 346

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الطميشاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز الاخبار ليوم الخميس في الصحف الالكترونية

الساطع ( نعم أنت ساطع مميز رائع جميل طموح مثابر )

وفقك الله ، وجهد حقيقة جميل جداً ، وجدت هنا أبرز أخبار هذا اليوم ..

والتحقيقات الصحفية المهمة ، حقيقة أنه جهد جميل تُشكر عليه ..

وجميعنا معك بنقل الأخبار وجلبها إلى هذا الموضوع المميز ..

الذي سوف يكون له أصداء ( فقط يحتاج بعض الوقت )

رائع ،، استمر بهذا التميز ..












توقيع :

.

تؤمـل في الدنيا طويـلاً و لاتـدري ** إذا جـنّ ليــل هـل تـعيش إلى الـفجر
فكم من صحيح مات من غير علة ** وكم من مريض عاش دهراً إلى دهر

.

عرض البوم صور فهد الطميشاء  
قديم 13-01-11, 04:30 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الطميشاء

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 423
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 757
الردود: 9025
جميع المشاركات: 9,782 [+]
بمعدل : 1.59 يوميا
تلقى »  37 اعجاب
ارسل »  69 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 346

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الطميشاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز الاخبار ليوم الخميس في الصحف الالكترونية

الجعفري: أسعار الاتصالات في السعودية هي الأقل بين دول العالم

عاجل ( متابعة) -

قال محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالرحمن الجعفري، رداً على ما أثاره مجلس الشورى أخيراً بخصوص ارتفاع أسعار الاتصالات، إن هناك دراسة أعدتها مؤسسة «المستشارون العرب» تفيد بأن الأسعار في المملكة هي في المتوسط العالمي أو أقل بين دول العالم».

وذكر وفقا لصحيفة الحياة اليوم ,أن الهيئة تقوم بعمل توازني، لكي تحفظ للسوق ديناميكيتها، حتى لا تصبح شركة واحدة مسيطرة على السوق. وأكد أن الأسعار تنخفض تدريجياً، «وهي مستمرة في الانفخاض».

وقال إن أسعار خدمة الإنترنت «تميل إلى الانخفاض، ونأمل بأن تصل إلى مستوى انخفاض أكثر، ولكن ليس بالصورة التي تضر بالشركات المشغلة». ونفى علمه بوجود دولة تقدم خدمة «الإنترنت» مجاناً. وزاد: «لا نمنع الشركات من أن تقدم أسعاراً أقل».

وأكد خلال لقاء مع رجال الأعمال نظمته غرفة الشرقية أمس، أن الهيئة بصدد إعداد دراسة لتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، من أجل المزيد من الاعتماد على الإنتاج المحلي، لا الاستيراد فقط، وذلك تعزيزاً للتحول الذي تشهده البلاد نحو اقتصاد المعرفة.












توقيع :

.

تؤمـل في الدنيا طويـلاً و لاتـدري ** إذا جـنّ ليــل هـل تـعيش إلى الـفجر
فكم من صحيح مات من غير علة ** وكم من مريض عاش دهراً إلى دهر

.

عرض البوم صور فهد الطميشاء  
قديم 13-01-11, 04:31 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الطميشاء

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 423
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 757
الردود: 9025
جميع المشاركات: 9,782 [+]
بمعدل : 1.59 يوميا
تلقى »  37 اعجاب
ارسل »  69 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 346

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الطميشاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز الاخبار ليوم الخميس في الصحف الالكترونية

كاميرا «ساهر» تتسامح في 10 كلم عن السرعة المقررة

عاجل ( متابعة) -

أكد مدير عام الشركة المشغلة لنظام ساهر في المنطقة الشرقية المهندس خالد عبد الجواد بأن نظام رصد المخالفات لا يرصد زيادة السرعة التي تتجاوز السرعة المحددة على الطرق بمقدار قليل، على أن تكون زيادة السرعة المتجاوزة أقل من عشرة كيلومترات.

وقال وفقا لتقرير بصحيفة عكاظ اليوم , إن كاميرات نظام ساهر ترصد كثيرا من الحالات المتجاوزة للسرعة المحددة بمقدار قليل ولا يتم تسجيلها كمخالفة، فمثلا لو كانت السرعة المحددة على الطريق 100 كيلومتر وسجلت سرعة ضد سيارة بمقدار 105 كيلومترات فإن «ساهر» لا يعتبرها مخالفة لأن معظم قائدي السيارات ليس لديهم المقدرة على ضبط سرعة ثابتة بشكل مستمر، ونحن نراعي هذا الجانب، أما السرعات التي تتجاوز السرعة المحددة بمقدار كبير وملاحظ فيتم رصدها على الفور.

وأضاف: أنصح جميع قائدي السيارات المتجاوزة للسرعة المحددة بمقدار قليل بعدم استخدام مكابح السيارة بشكل مفاجئ عند مشاهدة كاميرات «ساهر» لتخفيف السرعة، حتى لا يتسبب ذلك العمل في حوادث.

وعن حالات تخريب لكاميرات «ساهر» في مدن المنطقة الشرقية، قال: لم تتعرض كاميرات «ساهر» في الشرقية منذ بداية عملها لأية حالات تخريب، وما حدث خلال الأيام الماضية حالات قليلة نتيجة محاولة الوقوف أمام الكاميرات، فيما قام بعض قائدي السيارات بإزالة لوحة سيارته حتى لا يتم رصدها من قبل كاميرات «ساهر» وتم رفع تقارير بذلك لإدارة المرور التي تجاوبت مع ذلك من خلال متابعة السيارات التي أزيلت لوحاتها في الطرق التي شهدت مثل تلك الحالات.












توقيع :

.

تؤمـل في الدنيا طويـلاً و لاتـدري ** إذا جـنّ ليــل هـل تـعيش إلى الـفجر
فكم من صحيح مات من غير علة ** وكم من مريض عاش دهراً إلى دهر

.

عرض البوم صور فهد الطميشاء  
قديم 13-01-11, 04:32 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الطميشاء

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 423
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 757
الردود: 9025
جميع المشاركات: 9,782 [+]
بمعدل : 1.59 يوميا
تلقى »  37 اعجاب
ارسل »  69 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 346

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الطميشاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز الاخبار ليوم الخميس في الصحف الالكترونية

جدة تشهد هطول أمطار ..والدفاع المدني يتأهب لمواجهة السيول

القصيم نيوز ـ متابعات :

تشهد جدة في هذه الاثناء منتصف نهار الخميس 13 يناير 2011 , هطول أمطار من خفيفة الى متوسطة ، فيما بدأت الأجهزة ذات العلاقة في رفع درجة الاستعداد تحسبا لسيول وأمطار شديدة قد تزداد خلال الفترة القادمة، حيث بدأت فرق من الدفاع المدني في التحرك صوب أحياء شرق الخط السريع وخاصة اسكان ( ام الخير ) ، كونها تقع في مجارى السيول في وادي فاطمة ووادي قوس .
وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت فى بيان حول حالة الطقس ليوم الخميس 13 يناير 2011 , أن تظهر تشكيلات من السحب على مناطق غرب وجنوب المملكة , موضحة أن الفرصة مهيأة لتكون خلايا ركامية رعدية ممطرة على المرتفعات منها (عسير، الباحة والطائف) تشمل الأجزاء الساحلية المحاذية لها وكذلك المناطق الواقعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد الى شمال المملكة على منطقة حائل ، الجوف والحدود الشمالية.
ونوهت بأن الفرصة مهيأة لهطول امطار على وسط وشرق المملكة خاصة الاجزاء الشمالية منها. في حين تستمر درجات الحرارة بالإرتفاع على طول القطاع الغربي للمملكة مع نشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الداخلية لمنطقة غر ب وشمال غرب المملكة كما يشمل نشاط الرياح السطحية الأجزاء الداخلية من جنوب المملكة












توقيع :

.

تؤمـل في الدنيا طويـلاً و لاتـدري ** إذا جـنّ ليــل هـل تـعيش إلى الـفجر
فكم من صحيح مات من غير علة ** وكم من مريض عاش دهراً إلى دهر

.

عرض البوم صور فهد الطميشاء  
قديم 13-01-11, 04:34 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الطميشاء

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 423
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 757
الردود: 9025
جميع المشاركات: 9,782 [+]
بمعدل : 1.59 يوميا
تلقى »  37 اعجاب
ارسل »  69 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 346

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الطميشاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز الاخبار ليوم الخميس في الصحف الالكترونية


صحف: 500 ريال عقوبة التحايل على ساهر وفيضانات استراليا تدفع 120اسرة سعودية للسكن في الفنادق



الرياض- الوئام- محمد الحربي: أفردت الصحف السعودية الصادرة اليوم الخميس تغطيات متخصصة لمواجهة الأخضر السعودي المصيرية اليوم أمام الأردن في بطولة الأمم الأسيوية 2011 بالإضافة إلى نشر كامل النتائج المالية للشركات السعودية التي بدأت تعلنها منذ أمس.
صحيفة اليوم أكدت أن الكثير من قائدي المركبات لا يزالون يستخدمون العديد من الطرق والوسائل للتحايل على نظام «ساهر» الذي تم تطبيقه مؤخرا في المنطقة الشرقية، وقد لاحقت إدارة المرور المخالفين الذين قاموا بإنزال لوحات السيارات أو طمس معالمها.

حيث بلغ عدد المخالفات المرورية للمتهربين من نظام «ساهر» 63 مخالفا حتى صباح الأربعاء، وتم حجز المركبات المخالفات حتى يتم سداد غرامة قدرها 500 ريال وهى عقوبة التحايل على النظام من خلال إنزال اللوحات الأمامية أو وضعها بداخل السيارة أو طمسها حتى لا تتمكن كاميرات ساهر من التعرف عليها.
وتواجدت «اليوم» في موقع نقطة التفتيش، حيث استطاعت شعبة السير إيقاف معظم المتحايلين على النظام والمخالفين، وتم ضبط المخالفين وإلزامهم بسداد المخالفات المقررة عليهم، ولاحظت «اليوم» محاولة العديد من السيارات التهرب من نقاط التفتيش حتى لا يتم الإيقاع بهم، وطالبت مصادر بإدارة مرور الشرقية السائقين بسرعة مراجعة أقرب إدارة للمرور لاستخراج لوحة أو استبدال اللوحات المطموسة حتى لا يتعرضوا لتطبيق عقوبات على مركباتهم، وحذر المصدر قائدي المركبات الذين يحاولون التلاعب بهدف التهرب من كاميرات ساهر ، مؤكدا أنه ستتم ملاحقة المخالفين.
يذكر أن نظام «ساهر « قد تعرض لانتقادات عديدة من قائدي المركبات قبل وبعد تطبيقه وتطرق المواطنون والمقيمون للعديد من السلبيات التي تضمنها النظام في الوقت الذي واصل المسئولون تأكيداتهم على عدم وجود نية لإلغاء نظام ساهر ، وقالت المصادر: «نظام ساهر مازال يعمل، ولا توجد أي نية لوقفه». ويتمسك القائمون على المرور بالنظام، معتبرين أنه ساهم بفعالية في الحد من الحوادث القاتلة. وكشف المصدر تراجع الوفيات بسبب الحوادث في الشرقية عقب تطبيق النظام. وأشاد المصدر بتعاون العديد من قائدي السيارات مع النظام وإتباع التعليمات التي تهدف في المقام الأول لحمايتهم من الحوادث المرورية التي ارتفعت معدلاتها في السنوات الأخيرة بصورة مخيفة.
أما صحيفة عكاظ فقد أكدت أن السفير السعودي في أستراليا حسن بن طلعت ناظر أوضح خلال تصريحات صحافية أنه جرى تأمين إسكان 120 أسرة سعودية تضررت نتيجة الفيضانات التي ضربت أستراليا في فنادق مدينة برسبين التي تعتبر أكبر مدن ولاية كيونزلاند.

وأفاد في تصريحات لـ«عكاظ» أن جميع الطلبة المبتعثين والرعايا السعوديين في أستراليا بصحة جيدة، ولم يصب أي منهم بأذى بسبب الفيضانات التي ضربت أستراليا وهي الأعنف من نصف قرن. بيد أنه حث جميع الطلاب على توخي الحذر وعدم التواجد في المناطق المنكوبة.

وزاد أن سفارة المملكة في أستراليا شكلت فريق عمل للطوارئ على مدار الساعة في السفارة، كما أرسل فريق عمل مماثل من قسم الرعايا السعوديين إلى مدينة برسبين لمتابعة احتياجات الطلاب السعوديين والتأكد من إسكانهم في الفنادق على حساب السفارة وتلبية احتياجاتهم على نحو فوري.

وطلب السفير من جميع الرعايا والطلاب السعوديين بالتواصل مع المسؤولين في السفارة السعودية أو مع المسؤولين في الملحقية الثقافية. ويبلغ عدد الطلاب السعوديين المبتعثين للدراسة في أستراليا 1200 طالب.

من جهتها، أوضحت رئيسة حكومة ولاية كوينزلاند الأسترالية آنا بلاي أمس أن عدد المفقودين في الولاية جراء الفيضانات انخفض إلى 43 في حين بقيت حصيلة القتلى 12 مع توقعات بارتفاعها. ونقلت وكالة الأنباء الأسترالية عن بلاي قولها إن الوضع في مدينتي برسبين وإيبسويتش سيئ للغاية، وقالت «نحن الآن نواجه كارثة طبيعية خطيرة، فالآلاف من المنازل تغمرها المياه حتى السطح». وبلغ عدد المنازل التي غمرتها المياه في المدينتين ألف منزل وتضرر 7500 بسبب المياه. وفي ظل توقعات ارتفاع منسوب نهر برسبين إلى الذروة، حذرت بلاي من أن مياهه ستجتاح المدينة التي تعتبر ثالث أكبر مدن أستراليا وتلحق دماراً هائلا فيها على أن يتضرر 20 إلى 30 ألف شخص هناك. وحثت بلاي الناس في المدينة على إخلاء منازلهم.












توقيع :

.

تؤمـل في الدنيا طويـلاً و لاتـدري ** إذا جـنّ ليــل هـل تـعيش إلى الـفجر
فكم من صحيح مات من غير علة ** وكم من مريض عاش دهراً إلى دهر

.

عرض البوم صور فهد الطميشاء  
قديم 13-01-11, 04:55 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ابرز الاخبار ليوم الخميس في الصحف الالكترونية



صحف: 500 ريال عقوبة التحايل على ساهر وفيضانات استراليا تدفع 120اسرة سعودية للسكن في الفنادق


الرياض- الوئام- محمد الحربي: أفردت الصحف السعودية الصادرة اليوم الخميس تغطيات متخصصة لمواجهة الأخضر السعودي المصيرية اليوم أمام الأردن في بطولة الأمم الأسيوية 2011 بالإضافة إلى نشر كامل النتائج المالية للشركات السعودية التي بدأت تعلنها منذ أمس.
صحيفة اليوم أكدت أن الكثير من قائدي المركبات لا يزالون يستخدمون العديد من الطرق والوسائل للتحايل على نظام «ساهر» الذي تم تطبيقه مؤخرا في المنطقة الشرقية، وقد لاحقت إدارة المرور المخالفين الذين قاموا بإنزال لوحات السيارات أو طمس معالمها.

حيث بلغ عدد المخالفات المرورية للمتهربين من نظام «ساهر» 63 مخالفا حتى صباح الأربعاء، وتم حجز المركبات المخالفات حتى يتم سداد غرامة قدرها 500 ريال وهى عقوبة التحايل على النظام من خلال إنزال اللوحات الأمامية أو وضعها بداخل السيارة أو طمسها حتى لا تتمكن كاميرات ساهر من التعرف عليها.
وتواجدت «اليوم» في موقع نقطة التفتيش، حيث استطاعت شعبة السير إيقاف معظم المتحايلين على النظام والمخالفين، وتم ضبط المخالفين وإلزامهم بسداد المخالفات المقررة عليهم، ولاحظت «اليوم» محاولة العديد من السيارات التهرب من نقاط التفتيش حتى لا يتم الإيقاع بهم، وطالبت مصادر بإدارة مرور الشرقية السائقين بسرعة مراجعة أقرب إدارة للمرور لاستخراج لوحة أو استبدال اللوحات المطموسة حتى لا يتعرضوا لتطبيق عقوبات على مركباتهم، وحذر المصدر قائدي المركبات الذين يحاولون التلاعب بهدف التهرب من كاميرات ساهر ، مؤكدا أنه ستتم ملاحقة المخالفين.
يذكر أن نظام «ساهر « قد تعرض لانتقادات عديدة من قائدي المركبات قبل وبعد تطبيقه وتطرق المواطنون والمقيمون للعديد من السلبيات التي تضمنها النظام في الوقت الذي واصل المسئولون تأكيداتهم على عدم وجود نية لإلغاء نظام ساهر ، وقالت المصادر: «نظام ساهر مازال يعمل، ولا توجد أي نية لوقفه». ويتمسك القائمون على المرور بالنظام، معتبرين أنه ساهم بفعالية في الحد من الحوادث القاتلة. وكشف المصدر تراجع الوفيات بسبب الحوادث في الشرقية عقب تطبيق النظام. وأشاد المصدر بتعاون العديد من قائدي السيارات مع النظام وإتباع التعليمات التي تهدف في المقام الأول لحمايتهم من الحوادث المرورية التي ارتفعت معدلاتها في السنوات الأخيرة بصورة مخيفة.
أما صحيفة عكاظ فقد أكدت أن السفير السعودي في أستراليا حسن بن طلعت ناظر أوضح خلال تصريحات صحافية أنه جرى تأمين إسكان 120 أسرة سعودية تضررت نتيجة الفيضانات التي ضربت أستراليا في فنادق مدينة برسبين التي تعتبر أكبر مدن ولاية كيونزلاند.

وأفاد في تصريحات لـ«عكاظ» أن جميع الطلبة المبتعثين والرعايا السعوديين في أستراليا بصحة جيدة، ولم يصب أي منهم بأذى بسبب الفيضانات التي ضربت أستراليا وهي الأعنف من نصف قرن. بيد أنه حث جميع الطلاب على توخي الحذر وعدم التواجد في المناطق المنكوبة.

وزاد أن سفارة المملكة في أستراليا شكلت فريق عمل للطوارئ على مدار الساعة في السفارة، كما أرسل فريق عمل مماثل من قسم الرعايا السعوديين إلى مدينة برسبين لمتابعة احتياجات الطلاب السعوديين والتأكد من إسكانهم في الفنادق على حساب السفارة وتلبية احتياجاتهم على نحو فوري.

وطلب السفير من جميع الرعايا والطلاب السعوديين بالتواصل مع المسؤولين في السفارة السعودية أو مع المسؤولين في الملحقية الثقافية. ويبلغ عدد الطلاب السعوديين المبتعثين للدراسة في أستراليا 1200 طالب.

من جهتها، أوضحت رئيسة حكومة ولاية كوينزلاند الأسترالية آنا بلاي أمس أن عدد المفقودين في الولاية جراء الفيضانات انخفض إلى 43 في حين بقيت حصيلة القتلى 12 مع توقعات بارتفاعها. ونقلت وكالة الأنباء الأسترالية عن بلاي قولها إن الوضع في مدينتي برسبين وإيبسويتش سيئ للغاية، وقالت «نحن الآن نواجه كارثة طبيعية خطيرة، فالآلاف من المنازل تغمرها المياه حتى السطح». وبلغ عدد المنازل التي غمرتها المياه في المدينتين ألف منزل وتضرر 7500 بسبب المياه. وفي ظل توقعات ارتفاع منسوب نهر برسبين إلى الذروة، حذرت بلاي من أن مياهه ستجتاح المدينة التي تعتبر ثالث أكبر مدن أستراليا وتلحق دماراً هائلا فيها على أن يتضرر 20 إلى 30 ألف شخص هناك. وحثت بلاي الناس في المدينة على إخلاء منازلهم.












عرض البوم صور الساطع  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ابرز , الاخبار , الالكترونية , الخميس , الصحف , ليوم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابرز اخبار الثلاثا في الصحف الالكترونية الساطع مجلس أخبار الصحافة والإعلام 14 18-01-11 08:50 PM
ابرز اخبار الاثنين في الصحف الالكترونية الساطع مجلس أخبار الصحافة والإعلام 19 17-01-11 10:21 PM
ابرز اخبار الصحف ليوم الاحد الساطع مجلس أخبار الصحافة والإعلام 8 16-01-11 03:27 PM
ابرز الاخبار ليوم السبت في الصحف الالكترونية الساطع مجلس أخبار الصحافة والإعلام 10 15-01-11 10:34 PM
ابرز الاخبار ليوم الجمعة في الصحف الالكترونية الساطع مجلس أخبار الصحافة والإعلام 12 14-01-11 02:57 PM


الساعة الآن 09:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52