آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...




الشيخ الوقور وركاب القطار

للـقـصـــة والـــــروايـــة


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-09-10, 06:11 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية سابقة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نعومة السكين

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 1182
الاقامة: ( ذرآ الثريـآ )
الجنس: انثى
المواضيع: 477
الردود: 2759
جميع المشاركات: 3,236 [+]
بمعدل : 0.81 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
ارسل »  13 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 493

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نعومة السكين غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : يـحـكــى أن
الشيخ الوقور وركاب القطار




هل سمعتم بقصّة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟



إذاً فاقرأوها الآن فكم هي شيّقة !! وكم هي معبّرة !! وكم هي خاصةبكل واحدٍ

منّا !! فأنا وأنت وهو وهي قد عايشناها لحظة بلحظة .. !!



حصلت هذه القصة في أحد القطارات ففي ذات يوم اطلقت صافرة القطارمؤذنةً بموعد

الرحيل .. صعد كل الركاب إلى القطار فيما عدا شيخ وقور وصل متأخراً .. لكن من

حسن حظّهِ أن القطار لم يفته .. صعد ذلك الشيخ الوقور إلى القطارفوجد ان الركاب

قد استحوذو على كل مقصورات القطار .. توجّه إلى المقصورة الأولى ... فوجد فيها

أطفالاً صغاراً يلعبون و يعبثون مع بعضهم .. فأقرأهم السلام .. وتهللوا لرؤية

ذلك الوجه الذي يشعّ نوراً وذلك الشيب الذي أدخل الى نفوسهم الهيبةوالوقار له

. أهلاً أيها الشيخ الوقور سعدنا برؤيتك .. فسألهم إن كانوا يسمحونله بالجلوس

؟؟ .. فأجابوه : مثلك نحمله على رؤسنا .. ولكن !!! ولكن نحن اطفالصغار في عمر

الزهور نلعب ونمرح مع بعضنا لذا فإننا نخشى أن لاتجد راحتك معناونسبب لك

إزعاجاً .. كما أن وجودك معنا قد يقيّد حريتنا .. ولكن إذهب الىالمقصورة التي

بعدنا فالكل يودّ استقبالك ...



توجه الشيخ الوقور الى المقصورة الثانية .. فوجد فيها ثلاثة شبابيظهر انهم في

آخر المرحلة الثانوية .. معهم آلات حاسبة ومثلثات .. وهم في غايةالإنشغال بحل

المعادلات الحسابية والتناقش في النظريات الفيزيائية .. فأقرأهمالسلام ....

ليتكم رأيتم وجوههم المتهللة والفرحة برؤية ذلك الشيخ الوقور .. رحبوا به

وأبدوا سعادتهم برؤيته .. أهلا بالشيخ الوقور .. هكذا قالوها .. فسألهم إن

كانوا يسمحون له بالجلوس ..!!! فأجابوه لنا كل الشرف بمشاركتك لنافي مقصورتنا

ولكن !!! ولكن كما ترى نحن مشغولون بالجا والجتا والمثلثات الهندسية .. ويغلبنا

الحماس أحيانا فترتفع أصواتنا .. ونخشى أن نزعجك أو أن لاترتاح معنا .. ونخشى

أن وجودك معنا جعلنا نشعر بعدم الراحة في هذه الفرصة التي نغتنمهاإستعداداً

لإمتحانات نهاية العام .. ولكن توجه الى المقصورة التي تلينا .. فكلمن يرى

وجهك الوضاء يتوق لنيل شرف جلوسك معه ...



أمري إلى الله .. توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة التالية .. فوجدشاب وزوجته

يبدوا أنهم في شهر عسل .. كلمات رومانسية .. ضحكات .. مشاعر دفاقةبالحب

والحنان ... أقرأهما السلام .. فتهللوا لرؤيته .. أهلاً بالشيخالوقور .. أهلاً

بذي الجبين الوضاء .. فسألهما إن كانا يسمحان له بالجلوس معهما فيالمقصورة ؟؟؟

فأجاباه مثلك نتوق لنيل شرف مجالسته .. ولكن !!! .. ولكن كما ترىنحن زوجان في

شهر العسل .. جونا رومانسي .. شبابي .. نخشى ان لاتشعر بالراحة معنا .. أو ان

نتحرج متابعة همساتنا أمامك .. كل من في القطار يتمنى أن تشاركهممقصورتهم ..



توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة التي بعدها .. فوجد شخصان في آوخرالثلاثينيات

من عمرهما .. معهما خرائط اراضي ومشاريع .. ويتبادلان وجهات النظرحول خططهم

المستقبلية لتوسيع تجارتهما .. وأسعار البورصة والأسهم .. فأقرأهماالسلام ...

فتهللا لرؤية .. وعليك السلام ورحمة الله وبركاته أيها الشيخ الوقور .. أهلاً

وسهلاً بك ياشيخنا الفاضل .. فسألهما إن كانا يسمحان له بالجلوس ؟؟؟فقالا له :

لنا كل الشرف في مشاركتك لنا مقصورتنا ... بل أننا محظوظين حقاًبرؤية وجهك

الوضّاء .. ولكن !!!! " يالها من كلمة مدمرة تنسف كل ماقبلها " .. كما ترى نحن

بداية تجارتنا وفكرنا مشغول بالتجارة والمال وسبل تحقيق مانحلم بهمن مشاريع ..

حديثنا كله عن التجارة والمال .. ونخشى أن نزعجك أو أن لاتشعر معنابالراحة ..

اذهب للمقصورة التي تلينا فكل ركاب القطار يتمنون مجالستك ..



وهكذا حتى وصل الشيخ إلى آخر مقصورة .. وجد فيها عائلة مكونة من أبوأم

وابنائهم .. لم يكن في المقصورة أي مكان شاغر للجلوس .. قال لهم : السلام عليكم

ورحمة الله وبركاته .. فردوا عليه السلام .. ورحبوا به ... أهلاأيها الشيخ

الوقور .. وقبل أن يسألهم السماح له بالجلوس .. طلبوا منه أن يتكرمعليهم

ويشاركهم مقصورتهم .. محمد اجلس في حضن أخيك أحمد .. ازيحوا هذهالشنط عن

الطريق .. تعال ياعبدالله اجلس في حضن والدتك .. حتى افسحوا مكاناًله .. حمد

الله ذلك الشيخ الوقور .. وجلس على الكرسي بعد ماعاناه من كثرةالسير في القطار

..



توقف القطار في احدى المحطات ... وصعد اليه بائع الأطعمه الجاهزة .. فناداه

الشيخ وطلب منه ان يعطي كل افراد العائلة التي سمحوا له بالجلوسمعهم كل

مايشتهون من اكل .. وطلب لنفسه " سندويش بالجبنة " ... اخذت العائلةكل ماتشتهي

من الطعام .. وسط نظرات ركاب القطار الذين كانوا يحتسرون على عدمقبولهم جلوس

ذلك الشيخ معهم .. كان يريد الجلوس معنا ولكن ..



صعد بائع العصير الى القطار .. فناداه الشيخ الوقور .. وطلب منه انيعطي افراد

العائلة مايريدون من العصائر على حسابه وطلب لنفسه عصير برتقال .. يالله بدأت

نظرات ركاب القطار تحيط بهم .. وبدأو يتحسرون على تفريطهم .. آه كانيريد

الجلوس معنا ولكن ...



صعد بائع الصحف والمجلات الى القطار .. فناداه الشيخ الوقور وطلبمجلة الزهرات

أمل هذه الأمة .. للأم ... ومجلّة كن داعية .. للأب .... ومجلة شبلالعقيدة

للأطفال .... وطلب لنفسه جريدة أمة الإسلام .. وكل ذلك على حسابه ... ومازالت

نظرات الحسرة بادية على وجوه كل الركاب ... ولكن لم تكن هذه هيحسرتهم العظمى .



توقف القطار في المدينة المنشودة .. واندهش كل الركاب للحشودالعسكرية والورود

والإحتفالات التي زينت محطة الوصول .. ولم يلبثوا حتى صعد ضابطعسكري ذو رتبة

عالية جداً .. وطلب من الجميع البقاء في أماكنهم حتى ينزل ضيف الملكمن القطار . لأن الملك بنفسه جاء لاستقباله .. ولم يكن ضيف الملك إلا ذلكالشيخ الوقور ..

وعندما طلب منه النزول رفض أن ينزل إلا بصحبة العائلة التي استضافتهوان يكرمها

الملك .. فوافق الملك واستضافهم في الجناح الملكي لمدة ثلاثة أيامأغدق فيها

عليهم من الهبات والعطايا .. وتمتعوا بمناظر القصر المنيف .. وحدائقه الفسيحة .





هنا تحسر الركاب على أنفسهم أيما تحسّر .. هذه هي حسرتهم العظمى .. وقت لاتنفع

حسرة ..



والآن بعد أن استمتعنا سوياً بهذه القصة الجميلة بقي أن اسألكمسؤالاً ؟؟؟



من هو الشيخ الوقور ؟

ولماذا قلت في بداية سرد القصة :

وكم هي خاصة بكل واحدٍ منّا !! فأنا وأنت وهو وهي قد عايشناها لحظةبلحظة .. !!





أعلم انكم كلكم عرفتموه .. وعرفتم ماقصدت من وراء سرد هذه القصة ..



لم يكن الشيخ الوقور إلا الدين ...



إبليس عليه لعنة الله إلى يوم الدين توعد بإضلالنا .. وفضح اللهخطته حينما قال

في كتابه الكريم " ولأمنينّهم "



إبليس أيقن انه لو حاول أن يوسوس لنا بأن الدين سيئ أو انه لا نفعمنه فلن ينجح

في إبعادنا عن الدين ... وسيفشل حتماً .. ولكنّه أتانا من بابالتسويف .. آه ما

أجمل الإلتزام بالدين .. ولكن مازالو اطفالاً يجب أن يأخذوا نصيبهممن اللعب

واللهو .. حرام نقيدهم .. عندما يكبرون قليلاً سوف نعلمهم الدينونلزمهم به ..

ما اجمل الإلتزام بالدين ولكن .. الآن هم طلبة مشغولون بالدراسة .. بالواجبات

والإمتحانات .. بعد ماينهو دراستهم سيلتزمون بالدين .. وسيتعلمونه ..

اووووهـ مازلنا في شهر العسل .. الدين رائع ولكن سنلتزم به غداً ..

مازلنا نكوّن أنفسنا بعد أن أقف على رجلي في ساحة التجارة سأهتمكثيراً بديني .

وسألتزم به ..

ولا ندري هل يأتي غداً ونحن أحياء .. أم نكون وقتها تحت الثرى .... !!!



التسويف هو داء نعاني منه في امورنا كلها .. نؤمن بالمثل القائل : لاتؤجل عمل

اليوم إلى الغد
ولكننا لا نطبق مانؤمن به على أرض الواقع .. لذانفشل في بناء

مستقبلنا في الدنيا .. كما في الآخرة .. فالعمر يمضي ونحن نردد .. غداً سأفعل .

سأفعلها ولكن بعد أن أفرغ من هذه .. مازلت صغيراً إذا كبرت سأفعلها .. بعد ان

أتزوج سألتزم بالدين .. بعد أن أتخرج .. بعد أن أحصل وظيفة .. بعدأن .. بعد أن...













توقيع :

لي أمنيه معلقه بين السمـآء والآرض
فَ يُ رب أكتب لهآ الحيآه


عرض البوم صور نعومة السكين  
قديم 19-09-10, 11:01 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 539
الاقامة: بـريـدة - الحي الاخضر
الجنس: ذكر
المواضيع: 2042
الردود: 12058
جميع المشاركات: 14,100 [+]
بمعدل : 3.27 يوميا
تلقى »  45 اعجاب
ارسل »  172 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 598

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابـن مـطـيـع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نعومة السكين المنتدى : يـحـكــى أن
افتراضي رد: الشيخ الوقور وركاب القطار

شكراً على الاضافه












توقيع :



مـشـعل صـالح بـن مــطيـع

عرض البوم صور ابـن مـطـيـع  
قديم 19-09-10, 11:28 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو فضي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية احمد المراس

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 3492
المواضيع: 7
الردود: 149
جميع المشاركات: 156 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
احمد المراس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نعومة السكين المنتدى : يـحـكــى أن
افتراضي رد: الشيخ الوقور وركاب القطار

يالا روعتها مفقد قراتها رغم طولها .....
شكراً أخيتي علي هذا الاظافه الرائعه
شكراً
شكراً
عوفيتي












توقيع :

أحــمــد ALfradi

عرض البوم صور احمد المراس  
قديم 20-09-10, 07:53 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صاحبـة قلـم
مشرفة سابقة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ميس الريم

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2778
الجنس: ذكر
المواضيع: 1216
الردود: 7671
جميع المشاركات: 8,887 [+]
بمعدل : 2.67 يوميا
تلقى »  4 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 447

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ميس الريم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نعومة السكين المنتدى : يـحـكــى أن
افتراضي رد: الشيخ الوقور وركاب القطار

قصة تشدو بالأمل
وتنادي بالزهد
وتحث على التمسك بالشريعة
لله درك اختي نعومة على جمال هذه القصة وروعتها وهدفها المنشود












توقيع :

تستاهل التكريم يارمز الأبداع % ولياسألتم مين قلنا لكم ميس

عرض البوم صور ميس الريم  
قديم 20-09-10, 08:24 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية موسى الطميشاء

البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 818
الجنس: ذكر
المواضيع: 59
الردود: 857
جميع المشاركات: 916 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
موسى الطميشاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نعومة السكين المنتدى : يـحـكــى أن
افتراضي رد: الشيخ الوقور وركاب القطار

شكرا عطرحك الجميل












عرض البوم صور موسى الطميشاء  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الشيخ , القطار , الوقور , وركاب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيان حول حقوق المراة في الاسلام f15 المجلس الإسلامي 13 20-05-11 02:51 PM
مدينة البكيرية إحدى مدن منطقة القصيم تقع في نجد وسط المملكة العربية السعودية ذعذاع الشمال مجلس التاريخ و الأثار و الأماكن 6 29-03-10 12:11 PM
العفو عن قاتل الأحمدي الحربي بالتفصيل حمد شريف الشدادي مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب 12 29-03-10 07:07 AM


الساعة الآن 01:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52