آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس أخبار الصحافة والإعلام
مجلس أخبار الصحافة والإعلام الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

(اسرائيل) تفتح النار على قافلة الإغاثة الإنسانية.. والعالم يقف مدهوشاً

الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-06-10, 11:19 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عايض المقطع

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 2338
المواضيع: 417
الردود: 4129
جميع المشاركات: 4,546 [+]
بمعدل : 0.85 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 309

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عايض المقطع غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
(اسرائيل) تفتح النار على قافلة الإغاثة الإنسانية.. والعالم يقف مدهوشاً



استشهاد 20 متضامناً دولياً معظمهم من الأتراك وإصابة العشرات في عدوان إسرائيلي مبيت تحت جنح الظلام ضد «أسطول الحرية» في المياه الدولية

(اسرائيل) تفتح النار على قافلة الإغاثة الإنسانية.. والعالم يقف مدهوشاً


صورة توضح سيطرة الزوارق العسكرية الإسرائيلية على إحدى سفن المساعدات قرب شواطئ غزة (أ.ب - الأوروبية)
أنقرة، باريس، أثينا، واشنطن - مراسلو الرياض ووكالات الأنباء
وقف العالم أمس شاهداً على الوحشية الاسرائيلية والمجزرة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال تحت جنح الظلام بحق سفن "أسطول الحرية" الذي كان يقل ناشطين من نحو 50 بلداً ويحمل ما تيسر من دواء وغذاء لأهل غزة المحاصرين، حيث استشهد نحو 20 متضامناً معظمهم من الجنسية التركية وأصيب العشرات برصاص المعتدين الاسرائيليين. وأجمع حلفاء وأعداء (اسرائيل) على ادانة العدوان، فيما أعربت واشنطن عن "أسفها" لما حدث ومواساتها لذوي الضحايا. وأعربت المفوضة العليا لحقوق الانسان في الأمم المتحدة نافي بيلاي عن "صدمتها" حيال الجريمة الاسرائيلية الجديدة على "أسطول الحرية" فيما طالب الاتحاد الأوروبي السلطات الاسرائيلية باجراء "تحقيق كامل" وفيما حثت حركة "حماس" الشعوب العربية والإسلامية و"كل الاحرار في العالم" على "الانتفاض" في كل بقاع الارض وخاصة أمام السفارات الاسرائيلية، كانت الشرطة التركية تحاول ضبط حشود بالمئات تجمعوا امام القنصلية الاسرائيلية في اسطنبول محاولين اقتحامها. واستدعت تركيا أمس سفيرها لدى تل أبيب مؤكدة أن ما حدث جرح لن يندمل في العلاقات التركية-الاسرائيلية. وردد المتظاهرون الغاضبون هتافات مناهضة لاسرائيل امام مقر السفير الاسرائيلي في انقرة الذي تم استدعاؤه الى الخارجية التركية التي أشارت الى أن "هذا الحادث المؤسف الذي حصل في عرض البحر في انتهاك واضح للقانون الدولي، يمكن ان تترتب عنه عواقب لا يمكن اصلاحها في علاقاتنا الثنائية". وتابع البيان "ايا كان السبب، فان مثل هذا العمل ضد مدنيين لا يشاركون سوى في نشاطات سلمية غير مقبول". واضاف "سيترتب على اسرائيل تحمل عواقب هذا السلوك الذي يشكل انتهاكا للقانون الدولي".




باكستانيون يتظاهرون في اسلام أباد تنديداً بالعدوان الاسرائيلي الهمجي. (أ.ف.ب)



وندد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ب"عمل النظام الصهيوني اللاانساني". وقال ان "العمل اللا إنساني الذي ارتكبه النظام الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني ومنعه المساعدة الانسانية الموجهة الى الشعب من الوصول الى غزة ليس علامة على قوة هذا النظام وانما على ضعفه". وفي أوروبا تسارعت الادانات ايضا للعدوان الاسرائيلي. وطالبت وزيرة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون السلطات الاسرائيلية باجراء "تحقيق كامل" حول العدوان . وقال المتحدث باسم وزيرة الخارجية الاوروبية ان آشتون "تعبر عن تعاطفها مع عائلات القتلى والجرحى وتطالب بتحقيق كامل في الظروف التي وقع فيها هذا الحادث". من جهتها استدعت اسبانيا التي تتولى حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي، السفير الاسرائيلي لطلب توضيحات معتبرة العدوان على الاسطول بانه "غير مقبول".




تركيا تسحب سفيرها من تل أبيب وتحذر من «جرح لن يندمل في العلاقات».. وعواصم أوروبية تدين الجريمة وتستدعي السفراء الإسرائيليين وتطلب تحقيقاً كاملاً


وفي اثينا، طلب وزير الدفاع اليوناني ايفانغيلوس فينيزيلوس من هيئة اركان سلاح الجو وضع حد لتدريب جوي مشترك يوناني اسرائيلي كان جاريا منذ الثلاثاء في جزيرة كريت الجنوبية. كما الغت اليونان زيارة لقائد سلاح الجو الاسرائيلي كانت مقررة اليوم.
في باريس، دان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي "الاستخدام غير المتكافئ للقوة" في العدوان الاسرائيلي على اسطول الحرية المتوجه الى قطاع غزة، مطالباً ب "القاء الضوء كاملا على هذه المأساة". واعلن قصر الاليزيه في بيان ان "رئيس الجمهورية يعرب عن تأثره البالغ حيال العواقب الماساوية للعملية العسكرية الاسرائيلية ضد اسطول السلام المتوجه الى غزة".
وتابع البيان ان ساركوزي "يدين الاستخدام غير المتكافئ للقوة ويتوجه بتعازيه لعائلات الضحايا". وقال وزير الخارجية الفرنسي كوشنير في بيان "اشعر بصدمة عميقة للعواقب الماساوية للعملية العسكرية الاسرائيلية"، مؤكدا ان "لا شيء يبرر استخدام مثل هذا العنف". وقال وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيله من جهته ان المانيا "تشعر بقلق شديد" ازاء العدوان. وقال المتحدث باسم الحكومة الالمانية اولريش فيلهلم امس ان العدوان الاسرائيلي على اسطول الحرية "يبدو غير متكافئ"، في انتقاد نادر من برلين لاسرائيل. وقال فيلهلم خلال مؤتمر صحافي ان "الحكومات الالمانية لطالما اعترفت بحق اسرائيل في الدفاع عن نفسها، لكن هذا الحق يجب ان يبقى ضمن اطار رد متكافئ".




مسيرة في بيروت احتجاجاً على الجريمة الاسرائيلية. (إ.بي.ايه)



وتابع "يبدو للوهلة الاولى ان هذا ليس واقع الحال"، مطالبا على غرار الاتحاد الاوروبي باجراء تحقيق معمق في العدوان الاسرائيلي. من جهتها، وصفت السويد العدوان الاسرائيلي بانه "غير مقبول بتاتا" واستدعت السفير الاسرائيلي في استوكهولم لابلاغه بذلك كما اعلنت الخارجية السويدية. وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية فرانك بيلفراج "لقد استدعيت هذا الصباح سفير اسرائيل لابلاغه باننا نعتبر هذا الامر غير مقبول بتاتا واننا ناخذ الوضع على محمل الجد". وفي كوبنهاغن استدعت وزيرة الخارجية الدنماركية ليني اسبرسن السفير الاسرائيلي للاستماع الى توضيحات حول العدوان الاسرائيلي.
وفي روما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية "آكي" عن وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني قوله "أشجب تماماً قتل المدنيين وأعتبره عملاً خطيراً للغاية". بدورها وصفت الناشطة السياسية الإيطالية ماريا إيلينا دي إليا العدوان الإسرائيلي على "قافلة الحرية" بأنه "وحشي" و"متعمد"، مؤكدة فقدان الاتصال ب 5 ناشطين إيطاليين في القافلة. وقالت دي إليا، وهي منسقة أعمال الناشطين الإيطاليين الموجودين على متن "قافلة الحرية"، تأكيدها بأنهم كانوا "يتوقعون هجوماً على الأسطول لدى دخولهم إلى غزة، ولكن ليس بهذا الشكل الدموي". ورجحت دي إليا أن يكون ألقي القبض على "مواطنينا في المياه الدولية بتهمة حمل السلاح"، مشددة في هذا الإطار على ان "الناشطين الذين أخذوا تصريحا بالإبحار لم يكونوا يحملون أي أسلحة". وخلصت الناشطة السياسية إلى وصف الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية "بالوحشي والمتعمد".
من جهتها أعربت الحكومة الايرلندية عن "قلقها العميق" بشأن مصير ثمانية مواطنين إيرلندين كانوا متواجدين على متن قافلة المساعدات التى استهدفها العدوان الاسرائيلي. وقال وزير الخارجية الايرلندي مايكل مارتن "إننى أعرب عن قلقى البالغ حيال التقارير المتعلقة بهجوم القوات الخاصة الإسرائيلية على سفينة تركية. وتسعى وزارتي للحصول على الحقائق الكاملة بشأن ما حدث بالاضافة للاطمئنان على سلامة المواطنين الايرلنديين الثمانية الذين كانوا على متن الاسطول الذى تقوده تركيا".
وأضاف "إذا تم التأكد من التقارير التى تفيد بمقتل وإصابة العشرات فان ذلك سوف يمثل رد فعل غير مقبول تماما من جانب الجيش الاسرائيلي تجاه مهمة إنسانية تحاول إيصال الامدادات التي يحتاجها شعب غزة". وقالت منظمة "تحالف وقف الحرب" البريطانية في لندن إن هذا التصرف من جانب (إسرائيل) يجب إدانته وفقا للقانون الدولي . وجاء فى بيان للمنظمة "إن إسرائيل دائما ما تتجاهل القانون والرأي العام في أنحاء العالم فيما يخص معاملتها للفلسطينيين. واتخاذ إسرائيل لقرار مهاجمة الاسطول والتسبب فى وقوع خسائر بشرية يظهر نيتها المتعجرفة في اعتراض أي مساعدات متجهة للفلسطينيين".
وفي اسلام آباد، دان رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني بقوة الاعتداء الإسرائيلي على قافلة الحرية التي تنقل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.
وذكرت وكالة الأنباء الباكستانية ان جيلاني دان بشدة الاعتداء وأعرب عن عميق حزنه على فقدان حياة أبرياء وإصابة آخرين في الجريمة الاسرائيلية.
من جهتها نقلت قناة "آي آر واي" الباكستانية عن متحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية قوله ان بلاده تدين استخدام إسرائيل للقوة النكراء ضد مهمة إنسانية.
وأضاف المتحدث ان "قتل أفراد هذه المهمة الإنسانية، وبينهم نساء، هو عمل عنيف وغير إنساني ويشكل انتهاكاً فاضحاً للقانون والمعايير الدولية".






متظاهرون فلسطينيون يحملون علماً تركياً ضخماً خلال مسيرة الى ميناء غزة. (أ.ف.ب)











متظاهرون أتراك يلوحون بالأعلام الفلسطينية خلال مظاهرة ضد إسرائيل في أسطنبول (أ ف ب)






ناشط حقوقي يقدم الإسعافات الأولية لصديقه الذي أصيب أثناء العدوان (أ.ف.ب)






مجرم الحرب إيهود باراك يبرر المجزرة في مؤتمر صحافي (أ.ب)













توقيع :

عرض البوم صور عايض المقطع  
قديم 03-06-10, 12:04 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فريدي وفي

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 527
الاقامة: Saudi Arabia
الجنس: ذكر
المواضيع: 568
الردود: 3632
جميع المشاركات: 4,200 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فريدي وفي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عايض المقطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: (اسرائيل) تفتح النار على قافلة الإغاثة الإنسانية.. والعالم يقف مدهوشاً

والله شي يجعل القلب يتألم لفعلتهم الشنيعة

الله ينتقم منهم

والذين احتجو صورهم ترفع الراس

شاكر لك












عرض البوم صور فريدي وفي  
قديم 03-06-10, 06:33 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عايض المقطع

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 2338
المواضيع: 417
الردود: 4129
جميع المشاركات: 4,546 [+]
بمعدل : 0.85 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 309

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عايض المقطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عايض المقطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: (اسرائيل) تفتح النار على قافلة الإغاثة الإنسانية.. والعالم يقف مدهوشاً

اللهم اعز الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين،

اشكرك اخي زاهر على المرور.












توقيع :

عرض البوم صور عايض المقطع  
قديم 03-06-10, 08:29 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 539
الاقامة: بـريـدة - الحي الاخضر
الجنس: ذكر
المواضيع: 2042
الردود: 12058
جميع المشاركات: 14,100 [+]
بمعدل : 2.30 يوميا
تلقى »  45 اعجاب
ارسل »  172 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 598

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابـن مـطـيـع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عايض المقطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: (اسرائيل) تفتح النار على قافلة الإغاثة الإنسانية.. والعالم يقف مدهوشاً

اللهم اعز الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين،
اللهم اعز الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين،

اللهم اعز الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين،














توقيع :



مـشـعل صـالح بـن مــطيـع

عرض البوم صور ابـن مـطـيـع  
قديم 03-06-10, 09:09 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عايض المقطع

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 2338
المواضيع: 417
الردود: 4129
جميع المشاركات: 4,546 [+]
بمعدل : 0.85 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 309

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عايض المقطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عايض المقطع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: (اسرائيل) تفتح النار على قافلة الإغاثة الإنسانية.. والعالم يقف مدهوشاً

اللهم امين،،،،، مشكور على المرور يابن مطيع.












توقيع :

عرض البوم صور عايض المقطع  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
(اسرائيل) , الإغاثة , الإنسانية.. , النار , تفتح , قافلة , مدهوشاً , والعالم , يقف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أربعة عشر عملآ تنجي من النار القسومي المجلس الإسلامي 5 20-05-09 11:24 PM
القهوه العربيــــــــــة (( كيف النشاما )) أبو ياسر الفريدي مجلس التاريخ و الأثار و الأماكن 8 20-12-08 07:43 AM
لماذا بكى رسول الله<صلى الله عليه وسلم>؟ طلال الحمـاد المجلس الإسلامي 6 22-10-08 03:55 PM
يا جبريل صف لى جهنم ابو العز المجلس الإسلامي 4 05-07-07 01:32 PM


الساعة الآن 05:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52