آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > المجلس العام
المجلس العام جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .

قصة جبله ابن الأيهم وعمر ابن الخطاب

جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-04-10, 04:45 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذعذاع الشمال

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2780
الاقامة: السعـــــــوديه
الجنس: ذكر
المواضيع: 1678
الردود: 3083
جميع المشاركات: 4,761 [+]
بمعدل : 1.38 يوميا
تلقى »  9 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذعذاع الشمال غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : المجلس العام
افتراضي قصة جبله ابن الأيهم وعمر ابن الخطاب

جبلة بن الأيهم
جبلة بن الأيهم آخر ملوك الغساسنة في الشام ، كان حليفاً للروم. حكم ما بين عامي 632 و 638 ميلادية. كان بذلك الملك السادس والثلاثين في سلالة
بنو رسول قدم بنو رَسُوْل إلى اليمن من بلاد الأكراد، وهم يرفعون نسبهم إلى جبلة بن الأيهم الغساني، والغساسنة فرع من قبيلة الأزد اليمنية التي نزحت إلى ...

معركة اليرموك السلافي ، أو الروسي ، جيشه من الشعوب السلافية ، وكان ملك الغساسنة جبلة بن الأيهم الغساني على رأس جيش المسيحيين العرب (كلهم من راكبي الخيول ...
تميم الداري (قسم أبناء تميم بن أوس الداري) تميم بن أوس ... أنه كان المدبر لانسحاب وعصيان الداريين من فرقة الامير الغساني اللخمي جبلة بن الأيهم المتحالف مع جيش الروم ضد المسلمين في معركة مؤتة. ...

محمد بن أبي بكر محمد بن أبي بكر (10 هـ ـ 38 هـ )هو محمد بن أبي بكر عبد الله بن أبي قحافة عثمان بن ... فمن قتله ؟ قال: رجل من أهل مصر يقال له: جبلة بن الأيهم. ...
سحم
وبلدة سحم كانت إحدى مدن الغساسنة الذين عاشوا في منطقة الجولان الأردني شمال الأردن قبل الإسلام واشتركوا بقيادة جبلة بن الايهم في معركة ...

سحم الكفارات وبلدة سحم كانت إحدى مدن الغساسنة الذين عاشوا في منطقة الجولان الأردني شمال الأردن قبل الإسلام واشتركوا بقيادة جبلة بن الايهم في معركة ...

قائمة الشخصيات التي اعتنقت المسيحية جبلة بن الأيهم - آخر حاكم لدولة الغساسنة في سوريا والأردن في القرن السابع الميلادي. بعد الفتح الإسلامي لبلاد الشام اعتنق الإسلام في العام ...


روي أن جبلة بن الأيهم بن أبي شمر الغساني لما ارادان يسلم ،
كتب الى عمر بن الخطاب يعلمه بذلك ويستأذنه في القدوم عليه ، فسرّ عمرلذلك
والمسلمون ، فكتب إليه : ان اقدم ولك مالنا وعليك ما علينا ، فخرج جبلة في
خمسمائة فارس ، فلما دنا من المدينة لبس جبلة تاجه وألبس جنوده ثياباً منسوجة
من الذهب والفضة ، ودخل المدينة فلم يبق احد إلا خرج ينظر إليه حتى النساء
والصبيان ، فلما انتهى الى عمر رحَّب به وأدنى مجلسه ! ثم أراد الحج ،فخرج معه
جبلة ، فبينا هو يطوف بالبيت إذ وطئ على إزاره رجل من بني فزارة فحلّه ، فالتفت
إليه جبلة مغضباً ، فلطمه فهشم أنفه ، فاستعدى عليه الفزاري عمر بن الخطاب ،
فبعث إليه فقال : ما دعاك يا جبلة إلى ان لطمت أخاك هذا الفزاري فهشمت انفه
! فقال : إنه وطئ إزاري فحلّه ؟ ولولا حرمة البيت لضربت عنقه ، فقال له عمر : أما
الآن فقد أقررت ، فإما ان ترضيه ، وإلا أقدته منك . قال : أتقيده مني وأنا ملك
وهو سوقة ! قال عمر : يا جبلة ، انه قد جمعك وإياه الإسلام ، فما تفضله بشئ
إلا بالتقوى والعافية ، قال جبلة : والله لقد رجوت أن أكون في الإسلام أعزمني في الجاهلية ،
قال عمر : دع عنك هذا ، فإنك إن لم ترض الرجل أقدته منك ،قال جبلة : إذن أتنصر ، قال : إن تنصرت ضربت عنقك . فقال جبلة : أخّرني إلى غدٍ ياامير المؤمنين . قال : لك ذلك ، ولما كان الليل خرج جبلة وأصحابه من مكة ، وسار إلى القسطنطينية فتنصّر ، ثم ان جبلة طال به العهد في الكفر فتفكر في حاله فجعل يبكي وأنشأ يقول :

تنصرت الأشراف من عار لطمة ...... وما كان فيها لو صبرت لهاضرر

تكنفني منها لجاج ونخوة ...... وبعت لها العين الصحيحة بالعور

فياليت أمي لم تلدني وليتني ...... رجعت إلى القول الذي قال ليعمر

وياليتني أرعى المخاض بقفرة ...... وكنت أسير في ربيعة أومضر

وياليت لي بالشام أدنى معيشة ...... أجالس قومي ذاهب السمعوالبصر
__________منقول ________













توقيع :

.
.
.
.





التعديل الأخير تم بواسطة ذعذاع الشمال ; 26-04-10 الساعة 11:04 PM
عرض البوم صور ذعذاع الشمال  
قديم 26-04-10, 04:55 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صاحبـة قلـم
مشرفة سابقة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ميس الريم

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2778
الجنس: ذكر
المواضيع: 1216
الردود: 7671
جميع المشاركات: 8,887 [+]
بمعدل : 2.58 يوميا
تلقى »  4 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 447

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ميس الريم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذعذاع الشمال المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: قصة جبله ابن الأيهم وعمر ابن الخطاب

ألا ذاك الطرح وذاك التاريخ الذي يتخلد في عروق القلب 0
لنا عزنا دئما بمن ردع من تراجع عن ديننا
ولنا في تاريخنا أسوة حسنة
أكرر شكري على الطرح المميز
تقبل مروري












توقيع :

تستاهل التكريم يارمز الأبداع % ولياسألتم مين قلنا لكم ميس


التعديل الأخير تم بواسطة ميس الريم ; 26-04-10 الساعة 08:48 PM
عرض البوم صور ميس الريم  
قديم 26-04-10, 05:58 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذعذاع الشمال

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2780
الاقامة: السعـــــــوديه
الجنس: ذكر
المواضيع: 1678
الردود: 3083
جميع المشاركات: 4,761 [+]
بمعدل : 1.38 يوميا
تلقى »  9 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذعذاع الشمال غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذعذاع الشمال المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: قصة جبله ابن الأيهم وعمر ابن الخطاب

أختي الفاضله :: مهرة الخيال حفظها الله ورعاها

الأقلام الكبيره التي وضعت لنفسها مكان مرموقا في أعلى القمم
وجعلت جميع الأقلام تحسدها الكبير قبل الصغير وجعلت
الكل يحسب لها ألف حساب قبل أن يتخبط أمامها ويقع
متثعرا

الأ من قواعد رئيسيه 0

1) الخوف من الله بالسر والعلن
2) الصدق والأخلاص وعدم المجامله
3) الأستماع والتريث قبل البدء بكتابة أي حرف
4) النضره الثاقبه التي أستفرست وتمرست على أدق الأمور
5) اليد القابضه التي عزفت من صريره سيفونيه لمصالح المجتمع وأهتمت بأبسط حقوقه ودافعت عنها
6) الهمه التي ضربت بيد من حديد على من أراد
الأستخفاف بحقوق الآخرين ولو لأتفه الأسباب
7) عدم المجامله وإضاعة ألأمانه او مداهنة أو مداراة كائنا من كان
8) الأهتمام بالقضيه أو بالرساله التي يحملها والمحافظه عليها
9) عدم خلط الغث بالسمين وأعطاء كل ذي حق حقه
10) الخطوه الواثقه التي جعلت مثلها الأعلى واثق الخطوه يمشي ملكا
بهذه القواعد تقف جميع الأقلام مهما كان موقعها أو حجمها اوثقلها صغيره فاغرة فاها تنظر لها بعين التعجب والانبهار 0

شاكر لك

واتمنى من الله ان تكوني منهم 00
وتقبلي جل احترامي وتقديري












توقيع :

.
.
.
.





التعديل الأخير تم بواسطة ذعذاع الشمال ; 26-04-10 الساعة 06:31 PM سبب آخر: ننصلح
عرض البوم صور ذعذاع الشمال  
قديم 26-04-10, 08:27 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صاحبـة قلـم
مشرفة سابقة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ميس الريم

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2778
الجنس: ذكر
المواضيع: 1216
الردود: 7671
جميع المشاركات: 8,887 [+]
بمعدل : 2.58 يوميا
تلقى »  4 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 447

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ميس الريم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذعذاع الشمال المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: قصة جبله ابن الأيهم وعمر ابن الخطاب

أخي الصقر الجارح لك شكري وامتناني بتلك الملاحظات القيمة حول الأقلام وكتابتها وما نحن بمسؤولون عنه (أماأما)ماكتبته في ردي حول هذا الموضوع كان خطأ أثناء الكتابة فقط وما كنت أريدكتابته هو (لنا عزنا بمن ردع من تراجع عن ديننا ) وماقصدت به هي شجاعة عمر بن الخطاب وموقفه مع جبلة بن الأيهم فقط ماحصل إلا خطأ مطبعي أما المجاملات ليس لها مكانة في كتابتي
هذا اسلوب أخلاقي يتسرب من قلمي
أكرر شكري وامتناني جعلك دوما صرحا لهذا المنتدى
اختك في الله المهرة












توقيع :

تستاهل التكريم يارمز الأبداع % ولياسألتم مين قلنا لكم ميس

عرض البوم صور ميس الريم  
قديم 27-04-10, 07:31 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذعذاع الشمال

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2780
الاقامة: السعـــــــوديه
الجنس: ذكر
المواضيع: 1678
الردود: 3083
جميع المشاركات: 4,761 [+]
بمعدل : 1.38 يوميا
تلقى »  9 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذعذاع الشمال غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذعذاع الشمال المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: قصة جبله ابن الأيهم وعمر ابن الخطاب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميس الريم مشاهدة المشاركة
أخي الصقر الجارح لك شكري وامتناني بتلك الملاحظات القيمة حول الأقلام وكتابتها وما نحن بمسؤولون عنه (أماأما)ماكتبته في ردي حول هذا الموضوع كان خطأ أثناء الكتابة فقط وما كنت أريدكتابته هو (لنا عزنا بمن ردع من تراجع عن ديننا ) وماقصدت به هي شجاعة عمر بن الخطاب وموقفه مع جبلة بن الأيهم فقط ماحصل إلا خطأ مطبعي أما المجاملات ليس لها مكانة في كتابتي
هذا اسلوب أخلاقي يتسرب من قلمي
أكرر شكري وامتناني جعلك دوما صرحا لهذا المنتدى
اختك في الله المهرة
أختي الفاضله ميس الريم (مهرة الخيال)على البركه التوقيع الجديد وأحب أقول كم يمتلكني الشرف والرفعه والغبطه وانا أكتب لقامه فاضله صاحبة صنعه تعرف كيف تصخر العبارات الصعبه وتجعلها مطواعه لها محط أرادتها 0
أختي الفاضله نحن بهذا المنتدى العامر عائله واحده الكل منا مكمل للآخر وندير تجاره بيننا الآوهي الاخلاق الحميده ومخافة الله بالسر والعلن وكتابة المواضيع الهادفه الحقه البحته التي ترتقي لذائقة القارئ الكريم
نحن بهذا المنتدى أصحاب صنعه وعباره منطقيه والاحترام بيننا ليس أحترام لذات فقط فحسب بل الاحترم للقلم الذي سيخلد التاريخ ماكتب ألم تري قول الشاعر ::
الخط يبقى سنينا بعد كاتبه **وصاحب الخط تحت الأرض مدفون لأننا محاسبون عن كل صغيره وكبيره وكل شارده ووارده 0
قال تعالى :الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَى أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ)[يس: 65].

وقال تعالى ::(اقْرَأْ كِتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيبًا) [الإسراء: 64].
لأن الأمر ليس بالبسيط كما يتخيله البعض الأمر صعب وأكثر من صعب لأن فيه سؤال ومحاسبه وجزاء على التقصير وأخذ للحق وأعطاءه أصحابه 0
أختي الفاضله القلم هو القلب النابظ للحياه أذا صار بأيدي أمينه تخاف الله وتتقيه
والقلم أول ماخلق الله والقلم هوالذي أمره بالكتابه وقال ماأكتب ياربي قال أكتب مقادير السموات والارض 0
أما الأقلام المأجوره فهي كل الكلاب وقد أنصفها المثل القائل :
الكلاب تنبح والقافلة تسير 0أكرمكم الله
أ

رجو ان تقبلي جل احترامي وتقديري وآسف على الأطاله

أشكر مرورك العطر الذي شنف الانف00

بقلم الصقر الجارح 0












توقيع :

.
.
.
.





التعديل الأخير تم بواسطة ذعذاع الشمال ; 27-04-10 الساعة 07:42 PM
عرض البوم صور ذعذاع الشمال  
قديم 27-04-10, 09:12 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فريدي وفي

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 527
الاقامة: Saudi Arabia
الجنس: ذكر
المواضيع: 568
الردود: 3632
جميع المشاركات: 4,200 [+]
بمعدل : 0.95 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فريدي وفي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذعذاع الشمال المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: قصة جبله ابن الأيهم وعمر ابن الخطاب

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام

شكرا على القصة التي فيها من

الحكمة والعبرة الكثير

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ

نحن بهذا المنتدى العامر عائله واحده الكل منا مكمل للآخر وندير تجاره بيننا الآوهي الاخلاق الحميده ومخافة الله بالسر والعلن وكتابة المواضيع الهادفه الحقه البحته التي ترتقي لذائقة القارئ الكريم
نحن بهذا المنتدى أصحاب صنعه وعباره منطقيه والاحترام بيننا ليس أحترام لذات فقط فحسب بل الاحترم للقلم الذي سيخلد التاريخ ماكتب


تقبل عجابي بما قلت












عرض البوم صور فريدي وفي  
قديم 27-04-10, 10:11 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذعذاع الشمال

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2780
الاقامة: السعـــــــوديه
الجنس: ذكر
المواضيع: 1678
الردود: 3083
جميع المشاركات: 4,761 [+]
بمعدل : 1.38 يوميا
تلقى »  9 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذعذاع الشمال غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذعذاع الشمال المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: قصة جبله ابن الأيهم وعمر ابن الخطاب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريدي وفي مشاهدة المشاركة
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام

شكرا على القصة التي فيها من

الحكمة والعبرة الكثير

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ

نحن بهذا المنتدى العامر عائله واحده الكل منا مكمل للآخر وندير تجاره بيننا الآوهي الاخلاق الحميده ومخافة الله بالسر والعلن وكتابة المواضيع الهادفه الحقه البحته التي ترتقي لذائقة القارئ الكريم
نحن بهذا المنتدى أصحاب صنعه وعباره منطقيه والاحترام بيننا ليس أحترام لذات فقط فحسب بل الاحترم للقلم الذي سيخلد التاريخ ماكتب

تقبل عجابي بما كتبت 0
أعجابك مقبول 0
لك مني سواد العين 0 وسويداء القلب 0
أصلا ماتنجح المشاركه الا بمداخلتك أومداخلة شروراك00












توقيع :

.
.
.
.




عرض البوم صور ذعذاع الشمال  
قديم 28-04-10, 12:32 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صاحبـة قلـم
مشرفة سابقة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ميس الريم

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2778
الجنس: ذكر
المواضيع: 1216
الردود: 7671
جميع المشاركات: 8,887 [+]
بمعدل : 2.58 يوميا
تلقى »  4 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 447

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ميس الريم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذعذاع الشمال المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: قصة جبله ابن الأيهم وعمر ابن الخطاب

الله يبارك فيك أخوي الصقر وأدام الله تكاثفكم
وترابطكم في مجالسكم التي لاتخلو من فروع
أصلها ثابت بمقامكم ومقام الأ خوة الذين تجاذبنا
معهم خطوط الأقلام وما تحمله هذه الخطوط من فوائد جمة يتمتع بها القاريء ويأنس بها السامع
كل ذالك جهود مكثفة منكم يارجال منتدى مجالس الفرده فأنتم كالبنيان تشد بعضكم بعضا هذا مالوحظ في معاشرة أقلامكم وردودكم وطرحكم المتنافس فيما بينكم تنافس طاهر وتفاضل بينكم تفاضل زاهروجميل0
اكرر شكري لك












توقيع :

تستاهل التكريم يارمز الأبداع % ولياسألتم مين قلنا لكم ميس

عرض البوم صور ميس الريم  
قديم 28-04-10, 08:05 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذعذاع الشمال

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2780
الاقامة: السعـــــــوديه
الجنس: ذكر
المواضيع: 1678
الردود: 3083
جميع المشاركات: 4,761 [+]
بمعدل : 1.38 يوميا
تلقى »  9 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذعذاع الشمال غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذعذاع الشمال المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: قصة جبله ابن الأيهم وعمر ابن الخطاب

مشكوره 000 وبارك الله بالجهود ذكور وأناث
والله يبارك بجهود القائد التربوي ومساعديه الذي لايألو جهدا ألا وبذله لمصلحة المنتدى 00
دائم كبيره أختي ميس الريم (مهرة الخيال ) دائم وحضورك يغير رتم الحياه المعتاد 0
تقبلي جل احترمي وتقديري00












توقيع :

.
.
.
.





التعديل الأخير تم بواسطة ذعذاع الشمال ; 28-04-10 الساعة 01:21 PM
عرض البوم صور ذعذاع الشمال  
قديم 28-04-10, 01:46 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طلال الحمـاد

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 1701
الاقامة: الأسياح
الجنس: ذكر
المواضيع: 302
الردود: 3398
جميع المشاركات: 3,700 [+]
بمعدل : 0.93 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
طلال الحمـاد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذعذاع الشمال المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: قصة جبله ابن الأيهم وعمر ابن الخطاب

قصه جميله مفيده
تدعو لعدم التكبر
تدعو لتسااوي
سلمت يمناك












توقيع :

الله اكبر....الله اكبر....الله اكبر





.....


أنت الزائر لمواضيعي

عرض البوم صور طلال الحمـاد  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ابن , الأيهم , الخطاب , جبله , قصة , وعمر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سورة الصافات ذعذاع الشمال المجلس الإسلامي 2 16-07-10 11:48 PM
تـرجـمـــة عبدالله بن مسعـــــود رضي الله عنـه ذعذاع الشمال المجلس الإسلامي 3 16-07-10 07:49 PM
نبذه تاريخيه عن فرسان العرب من عام 1170هـ الى 1385هـ والي غرناطه المجلس العام 5 10-08-07 09:54 PM
الصيام في فقه ابن عباس عبدالله بن غنام المجلس الإسلامي 0 14-04-07 07:32 PM


الساعة الآن 12:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52