آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس الخاصه بالقبيله > مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب مجلس عام يعتني بانساب قبيلة حرب واخبارها في القديم والحديث.

ابن عسم شيخ شمل حرب 00

مجلس عام يعتني بانساب قبيلة حرب واخبارها في القديم والحديث.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-03-10, 10:35 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذعذاع الشمال

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2780
الاقامة: السعـــــــوديه
الجنس: ذكر
المواضيع: 1678
الردود: 3083
جميع المشاركات: 4,761 [+]
بمعدل : 1.39 يوميا
تلقى »  9 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذعذاع الشمال غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي ابن عسم شيخ شمل حرب 00

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كثر الحديث عن شيخ شمل قبيلة حرب حيث الكثير يعتقد ان قبيلة حرب ماكفها شيخ شمل لمن قديم ولاقريب واحب ان اجزم واوضح بعض المعلومات الموثوقة على ان قبيلة حرب كانت تحت راية واحده





اولا
شيخ شمل قبيلة حرب في بداية استيطانها في السواحل
هو ابن عسم من زبيدالشيخ من حرب
وقبيلة زبيد تنقسم الى
(1)
زبيد الشيخ
(2)
-زبيدالشام-
(3)
زبيد اليمن





ثانيا
شيخ شمل قبيلة في اول القرن الرابع الهجري
هو محمود بن علي بن عمرو(العمور حاليا) من حرب
وقبيلة بنو عمرو تنقسم الى بنو محمود-بنو عبدالله

واولاد محمود هم
(1)
-بنو مناش(الحسر -المساحلة- البلاهشة-الفوايز-المرابطة-المساهرة-الخلايفة- الخيابرة)
(2)
- بنو سبيع(البيضان -الغيادين-العبدة-والجهوم)
(3)
العطور(حامض-حويمض-العيينة)
(4)
-ولد عبدالله(البدارين-العياضات-المعامرة)
(7)
-الخيارية(الحرابية-السرارنة-الشعب-المحاميد)






ثالثا
شيخ شمل قبيلة حرب في السابع الى بداية العاشر الهجري
هو ال رومي من زبيد الشام من بنو زبيد من حرب





رابعا
شيخ شمل قبيلة حرب من الحادي عشر (1000هـ) ال تاريخ 1226 هـ
هو ال مضيان من الظواهر من بنو سالم من حرب





وبعدها تفرقت مشيخات القبائل ومن ذلك التاريخ لايجد لقبيلة حرب شيخ شمل يكفها.



واخيرا احب ان اذكر المقولة التي ممكن ان تمنع تكرار الحذف من المشرفين في المنتدى والمتعصبين والمؤيدون لكلام الغير.

والمثل الي يقول مو كل من اخذ جماعتة وسوالة امارة صار شيخ

في بداية استيطان حرب كانت لأبن عسم




قال الدكتور فايز بن موسى البدراني
حسب ما يستفاد من مصادر تاريخ الحجاز فقد كان الشيخ محمود بن علي بن عمرو شيخ حرب في أول القرن الرابع الهجري. ثم آلت مشيخة حرب إلى آل رومي من زبيد في القرن السابع إلى بداية العاشر، ثم إلى آل مضيان الظاهري حتى سنة 1226هـ، حينما استولت قوات محمد علي باشا على الحجاز وقضت على مشيخة ابن مضيان، وتفرقت مشيخات القبائل، ومنذ ذلك التاريخ لا يجد لقبيلة حرب شيخ شمل،

وإن أفتاك الناس وأفتوك.
وكل يدعي وصلا بليلى وليلى لا تقر لهم بوصلِ . ولكم تحياتي.


م/ن












توقيع :

.
.
.
.





التعديل الأخير تم بواسطة أبو وسيم ; 16-04-10 الساعة 08:46 AM سبب آخر: تنسيق للخط
عرض البوم صور ذعذاع الشمال  
قديم 13-03-10, 02:20 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيبان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 30
الاقامة: بوابـــة الوطـــن
الجنس: ذكر
المواضيع: 1582
الردود: 6939
جميع المشاركات: 8,521 [+]
بمعدل : 1.90 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 128

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيبان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذعذاع الشمال المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: ابن عسم شيخ شمل حرب 00

مشكور صقر على النقل الهادف












توقيع :

عرض البوم صور ذيبان  
قديم 13-03-10, 03:20 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Banned
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 2570
الاقامة: عند الشعراء
المواضيع: 2
الردود: 28
جميع المشاركات: 30 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
العقيد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذعذاع الشمال المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: ابن عسم شيخ شمل حرب 00

مشــكوووووووووووووو












عرض البوم صور العقيد  
قديم 14-03-10, 12:20 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذعذاع الشمال

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2780
الاقامة: السعـــــــوديه
الجنس: ذكر
المواضيع: 1678
الردود: 3083
جميع المشاركات: 4,761 [+]
بمعدل : 1.39 يوميا
تلقى »  9 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذعذاع الشمال غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذعذاع الشمال المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: ابن عسم شيخ شمل حرب 00

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقيد مشاهدة المشاركة
مشــكوووووووووووووو
العفوا شاكر لك مرورك العطر00












توقيع :

.
.
.
.




عرض البوم صور ذعذاع الشمال  
قديم 14-03-10, 12:27 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذعذاع الشمال

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2780
الاقامة: السعـــــــوديه
الجنس: ذكر
المواضيع: 1678
الردود: 3083
جميع المشاركات: 4,761 [+]
بمعدل : 1.39 يوميا
تلقى »  9 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذعذاع الشمال غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذعذاع الشمال المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: ابن عسم شيخ شمل حرب 00

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذيبان مشاهدة المشاركة
مشكور صقر على النقل الهادف


مشكور ولا قصرت 00












توقيع :

.
.
.
.




عرض البوم صور ذعذاع الشمال  
قديم 14-03-10, 10:21 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خلف الفريد

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 316
الاقامة: بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 361
الردود: 5482
جميع المشاركات: 5,843 [+]
بمعدل : 1.31 يوميا
تلقى »  26 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 309

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خلف الفريد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذعذاع الشمال المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: ابن عسم شيخ شمل حرب 00

الصقر الجارح
****
وكلامك صحيح وهو ماوثقته المصادر الرسميه والوثائق الشرعيه ......
هذا تاريح قبيلتنا ولا نزاع فيه ولنا الفخر في ذلك ....
وازيد على كلام اخي ....
ان كثرت الحروب بين قبيلة حرب والاشراف والمماليك وبعدهم الاتراك سواءً في ايام
مالك بن رومي (مسروح) او ابن مضيان وبعده ابن جزاء (بنو سالم)هي ما جعل القبائل والاعداء والاصدقاء
يطلقون على حرب مسمى (حرب حرابة الدول) ....
ويكفينا ماحواه بطن التاريخ وليس بطون الاعداء !!!
حلـّق ايها الصقر وعليك بالسمان من الصيد ..
اشكرك












توقيع :

4-



لنتعرف اكثر ....هنا ديواني
http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah18556/

عرض البوم صور خلف الفريد  
قديم 17-03-10, 06:34 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذعذاع الشمال

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2780
الاقامة: السعـــــــوديه
الجنس: ذكر
المواضيع: 1678
الردود: 3083
جميع المشاركات: 4,761 [+]
بمعدل : 1.39 يوميا
تلقى »  9 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذعذاع الشمال غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذعذاع الشمال المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: ابن عسم شيخ شمل حرب 00

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف الفريد مشاهدة المشاركة
الصقر الجارح
****
وكلامك صحيح وهو ماوثقته المصادر الرسميه والوثائق الشرعيه ......
هذا تاريح قبيلتنا ولا نزاع فيه ولنا الفخر في ذلك ....
وازيد على كلام اخي ....
ان كثرت الحروب بين قبيلة حرب والاشراف والمماليك وبعدهم الاتراك سواءً في ايام
مالك بن رومي (مسروح) او ابن مضيان وبعده ابن جزاء (بنو سالم)هي ما جعل القبائل والاعداء والاصدقاء
يطلقون على حرب مسمى (حرب حرابة الدول) ....
ويكفينا ماحواه بطن التاريخ وليس بطون الاعداء !!!
حلـّق ايها الصقر وعليك بالسمان من الصيد ..
اشكرك

شاكر مرورك العطر وما قصرت 00












توقيع :

.
.
.
.




عرض البوم صور ذعذاع الشمال  
قديم 08-04-10, 05:19 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عماد الفريدي

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 743
الاقامة: المملكة العربية السعودية - تبوك
الجنس: ذكر
المواضيع: 26
الردود: 225
جميع المشاركات: 251 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 106

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عماد الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذعذاع الشمال المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: ابن عسم شيخ شمل حرب 00

الله يعطيك العافية

وانا على حسب معلوماتي ان آخر شيخ لحرب هو ابن مضيان رحمة الله

ومشكور لاهنت












توقيع :

إِذَا قـيـل مَـنْ حَـرْبٌ ؟ فَـأُنـْبـِيـْك عـن حَـرْبِ= عـنِ الجود والأمـجـادِ في السِّـلـْمِ والـحَـرْبِ

ويُـخْـبـِرُكَ الـتـاريـخُ عِـلْـمـاً مـؤكـداً= عـنِ البأس والـمعـروفِ والـطَّـعْـنِ والـضَّـرْبِ

بِـأَنـَّا بَـنـُو حَـرْبِ بـْنِ سَـعْـدٍ، وَ جـَـدُّنـا= ذُرَى الـمَـجْـدِ قَـحْـطانٌ، هـو الأصـلُ لِـلْـعُـرْبِ

عرض البوم صور عماد الفريدي  
قديم 16-04-10, 08:47 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو وسيم

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 1649
الجنس: ذكر
المواضيع: 521
الردود: 4735
جميع المشاركات: 5,256 [+]
بمعدل : 1.33 يوميا
تلقى »  10 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 67

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو وسيم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذعذاع الشمال المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: ابن عسم شيخ شمل حرب 00

اشكرك اخي الكريم على هذه النقل

وهذه المعلومات موثقة في كتب

بارك الله في جهودك

ولك تحياتي












عرض البوم صور أبو وسيم  
قديم 28-04-10, 02:55 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خلوود الفرده

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2806
الاقامة: بريده
المواضيع: 30
الردود: 441
جميع المشاركات: 471 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خلوود الفرده غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذعذاع الشمال المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: ابن عسم شيخ شمل حرب 00

كل الشكرررر لك اخوي الصقر الجارح

على التوضيح والنقل ولا هنت نتظر جديدك












عرض البوم صور خلوود الفرده  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ابن , حرب , شمل , شيخ , عسم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمراء قبيلة حرب .... الجزء الاول فهد تركي الفريدي مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب 0 12-03-12 12:50 AM
مرابط الخيل عند قبيلة حرب f15 مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب 18 27-10-10 09:35 AM
نبذه تاريخيه عن فرسان العرب من عام 1170هـ الى 1385هـ والي غرناطه المجلس العام 5 10-08-07 09:54 PM
الصيام في فقه ابن عباس عبدالله بن غنام المجلس الإسلامي 0 14-04-07 07:32 PM


الساعة الآن 03:02 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52