آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس أخبار الصحافة والإعلام
مجلس أخبار الصحافة والإعلام الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

ما جاء في صحيفة القصيم نيوز اليوم

الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-01-10, 10:41 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 907
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 21
الردود: 623
جميع المشاركات: 644 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ناصر بن دليله غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي ما جاء في صحيفة القصيم نيوز اليوم

صرح محافظ الأسياح عساف العساف تصريحا يبين فيه رأيه الخاص حول قضية أهالي بلدة الخصيبة ومطالبتهم بإزالة مشروع الدواجن المقام على أرضهم وقريبا من مخططاتهم السكنية ، وذلك غير منطقي .

حيث قال عساف العساف محافظ الأسياح: إن المشروع مقام منذ 40 عاما، وإن المخططات السكنية “هي التي زاحمته”، وأضاف “لكن يجب على المواطن أن يعلم أن الجهات المسؤولة تقف مع مصلحته أولا وأخيرا، هذا بالإضافة إلى أننا وجهنا مدير المشروع إلى إيقاف أي أعمال ترسيم جديدة حتى يتم الفصل في القضية شرعا”، وأوضح العساف أنه من الصعوبة ترحيل المشروع دفعة واحدة؛ “فالمسألة تحتاج إلى وقت طويل يتم فيه ترحيل المشروع عبر عدة مراحل”.

وقد كان الرد من أهالي خصيبة بقولهم :

تم إنشاء هذا المشروع على أرض ترجع ملكيتها لأهالي بلدة الخصيبة منذ سنة 1338هـ عندما أعطاهم إياها مؤسس هذا البلاد المباركة المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه، فهي ملك لأهالي بلدة الخصيبة وهم فخذ الفردة من قبيلة حرب وكان شيخ القبيلة آن ذاك الشيخ ذعار بن حماد رحمه الله.
هذه المقدمة أوردتها لأهميتها في بيان حقيقة مزاعم محافظ الأسياح والذي يتضح لكل قارئ منصف وحصيف ومن خلال كلامه انحيازه الواضح ضد بلدة الخصيبة وأهاليها، ونرى بوضوح عدم اهتمامه بمصلحة الوطن والمواطن، وجهله في تأريخ محافظة الأسياح وخاصة بلدة الخصيبة والتي وصفها بقرية زورا وبهتانا وتحقيرا لبلدة الخصيبة والتي تتقدم جميع بلدات محافظة الأسياح بعدد السكان واتساع المنطقة العمرانية، ويثبت ذلك عدد المدارس والطلاب وعدد المراجعين للمستوصف، ولمعلومية الجميع وخاصة هذا المحافظ أن أول محكمة شرعية في محافظة الأسياح أنشئت في بلدة الخصيبة.
نعود لما تفوه به المحافظ العساف والذي عسف الحقائق، وظلم التأريخ، وظلم جميع أهالي بلدة الخصيبة، وتدخل في ملكيات المحافظة العريقة.
والذي قال : إن المزرعة إنشئت قبل 40 سنة، وهذا كلام عاري من الصحة، وللأسف الشديد أن يصدر من شخص يتبوأ مركزا حكوميا يهدف إلى خدمة الوطن والمواطن ولكن حينما يتجرد الإنسان من المصداقية فلا غرابة أن يزور التأريخ، ويصادر حقوق المواطنين.
وصف المشروع بالمزرعة وهذا تزوير والحقيقة التي لا تخفى الناس أنه مشروع أنشئ تحت مسمى: "مشروع الشركة العربية لتنمية الثروة الحيوانية" وكان تأريخ إنشائه تحديدا عام 1398هـ ولو حسبنا المدة لوجدناها 32 سنة فقط وليس 40 سنة كما زعم، ولم يعمل بشكل فعلي إلا في عام 1403هـ بعد اكتمال مرافقه، ثم عمل بتربية الماشية (النعيمي) لمدة سنة أو سنتين ثم ألغيت تربية الماشية والتي هي أساس إقامة المشروع وتم تحويل النشاط إلى إعلاف زراعية برسيم وقمح وخضار، وأيضا تم العمل على تربية الدواجن (دجاج) واستمر إنتاج الأعلاف والدواجن حتى نهاية عقد الشركة بعد مضي 25 سنة هي المدة التي تم الاتفاق عليها وانتهت عام 1423هـ، ثم رحلت الشركة سرا، وحلت مكانها مجموعة أشخاص مجهولين كونوا شركة سرية خاصة وملاكها من أهالي بريدة وتشير كثير من التوقعات أن أحد ملاك هذه الشركة المجهولة هو محافظ الأسياح، وهذا حسب المتداول بين الناس، وللمعلومية أن الشركة السابقة كانت توزع منتجات مجانية للمسؤولين في محافظة الأسياح وهي عبارة عن صناديق من لحوم الدجاج بشكل أسبوعي، والعساف على رأس المنتفعين من هذا العرض المجاني، مثل هذه المعلومات تعطي الجميع تصورا لما يجري على أرض الواقع ونعرف سبب وقوف العساف ضد أهالي خصيبة.
ثم قال: إن المزرعة "ما زال يسمها مزرعة" لم تزاحم المخططات السكانية، بل المخططات السكانية هي التي زحفت إلى حدود المزرعة، وهذه طامة أعظم، ويتبين جهله بالتأريخ أو تعمده عسف الحقائق، ولم يعلم أن مشروع الشركة العربية لتنمية الثروة الحيوانية هي التي زاحمت المخططات السكانية، حيث أن أقرب مخطط للمشروع هو المخطط الشرقي لبلدة الخصيبة والتي صدر المرسوم الملكي بتخطيطه عام 1396هـ أي قبل المشروع بسنتين كاملتين.
ثم قال: يصعب في هذا الوقت إزالة هذه المزرعة "كما يسميها" ويحتاج الأمر إلى وقت طويل لم يحدده لأنه يريده استمراره ولو على حساب المصلحة الوطنية.
ولو سألنا العساف: هل تعلم أن هذا المشروع مخالف لجميع أنظمة وزارة الصحة وأنظمة وزارة الزراعة، وهذا المشروع يسبب الضرر البيئي لأهالي بلدة الخصيبة ويهدد صحتهم. والتي لا تهم هذا المحافظ من قريب ولا البعيد، لأنه يقدم مصلحة الشركة التجارية على مصلحة الوطن والمواطنين.
وقوله: أن مدة ترحيل هذا المشروع تحتاج وقت طويل، يدلل على إعتقاده الجازم بعدم مشروعيته ومخالفته لجميع أنظمة الدولة والتي تقدم مصلحة المواطن على مصلحة الأشخاص والشركات.
نأمل من المحافظ العساف عدم التدخل في هذه القضية لكونها جاري العمل عليها في ديوان المظالم، وتتم متابعتها من قبل سمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر حفظه الله، والذي أبدى تفهمه للقضية، عندما التقاء به رئيس مركز بلدة خصيبة وعدد من أعيانها يوم السبت الموافق 1/2/1431هـ، وأن الحق مع أهالي بلدة الخصيبة وأن النظام سيجرى على البت النهائي في ترحيل هذه الشركة المخالفة.

الرد من المواطن: حمود بن حمد الحربي
من أهالي بلدة الخصيبة













التعديل الأخير تم بواسطة أبو وسيم ; 04-02-10 الساعة 05:54 PM
عرض البوم صور ناصر بن دليله  
قديم 23-01-10, 10:54 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::الفائز بمسابقة أفضل موضوع::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المشتاق

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 2119
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 77
الردود: 935
جميع المشاركات: 1,012 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المشتاق غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ناصر بن دليله المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ما جاء في صحيفة القصيم نيوز اليوم


الله يعين اهل خصيبه

على المشرووع مامثل ترحيله من المنطقه












توقيع :

يآشـــــينهآ لخنقتــــك[ العبــرهـ ] ولآ بيديك حيـــله للدمــوع ..
تســـولف وتضــــحك عآدي وضـــحكك تخـتمهآ [شهـــــــــقآت

عرض البوم صور المشتاق  
قديم 04-02-10, 05:53 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو وسيم

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 1649
الجنس: ذكر
المواضيع: 521
الردود: 4735
جميع المشاركات: 5,256 [+]
بمعدل : 0.92 يوميا
تلقى »  10 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 67

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو وسيم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ناصر بن دليله المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ما جاء في صحيفة القصيم نيوز اليوم

مشكور اخوي لهذا الخبر

والشكر موصول للكاتب والمبدع ابو عبدالله












عرض البوم صور أبو وسيم  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
القصيم , اليوم , جاء , صحيفة , نيوز


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اذكار اليوم والليله ذعذاع الشمال المجلس الإسلامي 1 30-05-10 10:21 PM
كلمات اختلفت معناها اليوم عن أمس !!!!! أبو وسيم المجلس العام 4 28-12-08 06:12 PM
ريجيم رمضان بنت راشد مجلس حواء العام 3 18-09-07 10:27 PM
اشهر المناسبات العالميه سلمان الفريدي مجلس أخبار الصحافة والإعلام 2 24-07-07 08:58 AM
بــيــن الأمــس والـيـــــوم ابو العز المجلس العام 3 09-07-07 02:50 AM


الساعة الآن 12:15 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52