آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس أخبار الصحافة والإعلام
مجلس أخبار الصحافة والإعلام الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

كارثة هايتي

الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-01-10, 01:56 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 539
الاقامة: بـريـدة - الحي الاخضر
الجنس: ذكر
المواضيع: 2042
الردود: 12058
جميع المشاركات: 14,100 [+]
بمعدل : 2.30 يوميا
تلقى »  45 اعجاب
ارسل »  172 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 598

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابـن مـطـيـع غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي كارثة هايتي




كارثة هايتي.. القتلى إلى 100 ألف وزلزال بقوة 5.6 يضرب الساحل الفنزويلي



هايتي :الفرنسية ورويترز
قال هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية اليوم أن زلزالا قوته 6ر5 درجة وقع قرب بلدة كاروبانو الفنزويلية الكاريبية الساحلية وقدرت التقارير الأولية للمركز قوة الزلزال عند 5.7 درجة. ووقع الزلزال على عمق 12 كيلومترا وعلى مسافة 39 كيلومترا جنوب غربي كاروبانو وتم الشعور به في بويرتو لا كروز حيث توجد مصفاة لشركة النفط الوطنية بي.دي.في.اس.ايه. ولم ترد تقارير فورية بوقوع أضرار.
مخازن برنامج الغذاء العالمي تتعرض للسرقة

أكدت المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي اليوم في جنيف ان مخازن البرنامج في هاييتي تعرضت للنهب والسرقة وأنه يتعين إعادة ملء المخازن بالطعام من جديد و توفير 14 ألف طن من الغذاء لإطعام 2 مليون شخص .وأضافت المتحدثة أن عمليات سرقة الطعام في ظروف الكوارث الطبيعية المشابهة هي أمور متوقعة وأن البرنامج سيلجأ لفرق القبعات الزرقاء الموجودة شمال هايتي لتأمين المخزون الجديد و ضمان عدم تعرضه للسرقة .
الصحة العالمية تؤكد أن الزلزال حصد بين الـ 50 ألف و 100 ألف نفس (55 دقيقة)

قالت المنظمة الصحية للامريكتين "باهو" وهي منظمة تتبع لمنظمة الصحة العالمية اليوم إن إجمالي القتلى بسبب الزلزال المدمر في هايتي قد يتراوح بين 50 ألف و100 ألف شخص.وقال جون اندروس من المنظمة "تقدر مصادر متنوعة الأعداد بما بين 50 ألف و100 ألف شخص".
آلاف الأشخاص يطمئنون على أقاربهم في هايتى عبر الموقع الالكتروني للصليب الأحمر

سجل ما يقرب من 14 ألف شخص بعد ظهر اليوم الجمعة أسماءهم علي موقع اللجنة الدولية للصليب الأحمر على شبكة الإنترنت في إطار جهود للعثور على ذويهم في هايتى التي ضربها زلزال مدمر يوم الثلاثاء الماضي. وسجل نحو 13800 شخص من أكثر من 120 دولة رسائل على موقع الصليب الأحمر من بينها 1090 رسالة"أمن وبخير" من هايتي نفسها حيث يشير الأقارب إلى أنهم أحياء وسالمون. في الوقت نفسه حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الجمعة أن الوقت يمر بسرعة بشأن العثور على ناجين من الزلزال. وتقول فرق البحث والإنقاذ إن الـ48إلى 72 ساعة المقبلة فترة حاسمة لإنقاذ الناجين حيث لا يستطيع البشر بصفة عامة الاستمرار علي قيد الحياة بدون ماء لفترات طويلة. وقالت اللجنة إنه تم الإبلاغ عن إصابة نحو 15 منطقة في العاصمة باضرار بالغة حيث تعرض ما لا يقل عن 70% من المباني للدمار. وأضافت إن معظم المستشفيات ممتلئة بالمصابين ولا يوجد عدد كاف من الأطباء والممرضات بما يسمح بإستقبال مرضى جدد. وأدى نقص الماء والكهرباء والوقود الخاص بالمولدات إلى إعاقة جهود المساعدة وأثر على قدرة المراكز الطبية في تقديم الخدمات للمواطنين. وفي كوبنهاجن أعلنت وزارة الخارجية الدنماركية إن أثنين من المواطنين الدنماركيين لا يزالان مفقودين في هايتي في أعقاب الزلزال.
سكان هايتي ينتظرون تسلم المساعدات الدولية ويبحثون عن أقربائهم تحت الأنقاض

تصاعدت حدة الغضب واليأس في هايتي التي ضربها زلزال مدمر الثلاثاء حيث لا تزال جثث الضحايا ممدة في شوارع العاصمة بور او برنس ومع تأخر تسليم المساعدات الدولية للمنكوبين لاسباب لوجستية، فيما اعلن الصليب الاحمر ان ما يصل الى 50 الف شخص قد يكونوا قتلوا في هذه الكارثة.
وفيما يبحث سكان العاصمة بين انقاض المباني المنهارة عن ناجين محتملين، قضوا ليلة اخرى في العراء خوفا من الهزات الارتدادية بعد زلزال الثلاثاء الذي بلغت قوته 7 درجات. ورغم اطلاق عملية اغاثة دولية ضخمة، لم تصل المعدات اللازمة لرفع الانقاض فيما لا تزال مواد الامدادات الاولية عالقة في المطار الدولي.

وتم دفن حوالي سبعة الاف قتيل الخميس كما اعلن رئيس وزراء بيرو فيلاسيكيز كويسكين من بور او برنس بعدما حذر مسؤولون هايتيون من ان الحصيلة قد تصل الى مئة الف قتيل. وقال مسؤولو هايتي ان عدد المنكوبين من جراء الزلزال بلغ ثلاثة ملايين شخص. واعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر ان الزلزال، الاعنف الذي يضرب هذا البلد الكاريبي منذ اكثر من 150 عاما، ادى الى مقتل ما بين 40 و 50 الف شخص. وقالت لوسيل وهي ناجية من الزلزال "اذا لم تصل المساعدة الدولية فان الوضع سيتدهور سريعا. نحن بحاجة للماء والمواد الغذائية سريعا".
وسمعت عيارات نارية متفرقة فيما قال شهود ان المدينة شهدت اعمال نهب. ويتوقع ان تصل "يو اس اس كارل فينسون" حاملة الطائرات الاميركية العملاقة الى هايتي الجمعة.
وزودت حاملة الطائرات هذه، المجهزة اساسا لحمل مقاتلات، ب 19 مروحية لنقل المياه والادوية ومساعدات اخرى الى الاف الهايتيين.
وفي بور او برنس سجلت حركة كثيفة في المطار الصغير الذي كان يستقبل طائرات من انحاء العالم. والغت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ووزير الدفاع روبرت غيتس رحلات الى الخارج للمساهمة في تنسيق جهود الاغاثة الاميركية التي تشمل مئة مليون دولار كمساعدة عاجلة ونشر اكثر من خمسة الاف جندي اميركي الى جانب ارسال سفن برمائية. واعلن البيت الابيض ان احد مستشاري الامن القومي الاميركي للرئيس الاميركي باراك اوباما غادر مساء الخميس الى هايتي مع مسؤول في البنتاغون لتنسيق المساعدة الاميركية على الارض.

واعلن رئيس هايتي السابق جان برتران اريستيد المقيم في المنفى في جنوب افريقيا منذ الاطاحة به عام 2004، استعداده للعودة الى البلاد للمساهمة في اعادة الاعمار. من جهته اعلن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير ان المؤتمر الدولي لاعادة اعمار وتنمية هايتي الذي تحضر له بشكل خاص الولايات المتحدة وفرنسيا سيعقد في مارس على الارجج بدون تحديد مكان انعقاده.
وفي العاصمة بور او برنس كان عدد من المواطنين يستخدمون اياديهم لرفع الانقاض فيما اقام البعض ملاجىء موقتة في ساحة عامة.
وتنتشر مئات الجثث، بعضها مقطع الاطراف، امام مبنى مدمر فيما يقوم مواطنون بتفقدها بحثا عن اقربائهم فيما يعمل الاطباء على معالجة المصابين والمرضى.
واعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان ثمانية فرق انقاذ تشمل 260 شخصا تعمل ميدانيا فيما تعهدت حوالى 30 دولة بارسال مساعدات.












توقيع :



مـشـعل صـالح بـن مــطيـع

عرض البوم صور ابـن مـطـيـع  
قديم 16-01-10, 05:31 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو وسيم

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 1649
الجنس: ذكر
المواضيع: 521
الردود: 4735
جميع المشاركات: 5,256 [+]
بمعدل : 0.93 يوميا
تلقى »  10 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 67

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو وسيم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابـن مـطـيـع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: كارثة هايتي

مشكووور اخوي لهذا الخبر

ولك تحياتي












عرض البوم صور أبو وسيم  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
كارثة , هايتي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كارثة جدة معلومات وتقارير جديدة f15 المجلس العام 3 18-12-09 10:39 PM
بيان العلماء وطلبة العلم والدعاة بجدة حول كارثة السيول 1430هـ ذيبان المجلس العام 2 09-12-09 10:28 PM
اسماء المتوفين في كارثة جدة ذيبان مجلس أخبار الصحافة والإعلام 4 04-12-09 01:58 AM
اكتشاف فيروس جديد للايدز يشكل كارثة للبشرية ضيف الله بن علي مجلس أخبار الصحافة والإعلام 4 04-08-09 11:33 PM
اكتشاف خلل كبير في أمن الانترنت .. كارثة فهد تركي الفريدي المجلس العام 4 12-07-08 10:31 PM


الساعة الآن 04:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52