آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > المجلس العام
المجلس العام جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .

الداعية الاصم ؟؟؟؟؟

جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-09, 08:27 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية f15

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 1293
الاقامة: بريدة
الجنس: ذكر
المواضيع: 1624
الردود: 5444
جميع المشاركات: 7,068 [+]
بمعدل : 1.75 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 121

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
f15 غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : المجلس العام
افتراضي الداعية الاصم ؟؟؟؟؟

يقول أحد الدعاة: لم يكن أبو عبد الله يختلف كثيراً عن أصدقائي لكنه والله يشهد من أحرصهم على الخير، له عدة نشاطات دعوية من أبرزها ما يقوم به أثناء عمله، فهو يعمل مترجماً في معهد الصم والبكم .. اتصل بي يوماً وقال: ما رأيك أن أحضر إلى مسجدك اثنين من منسوبي الصم لإلقاء كلمة عامة على المصلين .. تعجبت !!
وقلت: صم يلقون كلمة على ناطقين؟!!
قال: نعم .. وليكن مجيئنا يوم الأحد .


انتظرت يوم الأحد بفارغ الصبر وجاء الموعد وقفت عند باب المسجد أنتظر، فإذا بأبي عبد الله يقبل بسيارته وقف قريباً من الباب نزل ومعه رجلان أحدهما يمشي بجانبه والثاني قد أمسكه أبو عبد الله يقوده بيده..





نظرت إلى الأول فإذا هو أصم أبكم لا يسمع ولا يتكلم لكنه يرى، والثاني أصم .. أبكم .. أعمى .. لا يسمع ولا يتكلم ولا يرى, مددت يدي وصافحت أبا عبد الله كان الذي عن يمينه اسمه أحمد ينظر إلي مبتسماً فمددت يدي إليه مصافحاً فقال لي أبو عبد الله وأشار إلى الأعمى سلم أيضاً على فايز قلت: السلام عليكم يا فايز.


فقال أبو عبد الله :أمسك يده هو لا يسمعك ولا يراك جعلت يدي في يده .. فشدني وهز يدي.


دخلا الجميع المسجد .. وبعد الصلاة جلس أبو عبد الله على الكرسي وعن يمينه أحمد وعن يساره فايز كان الناس ينظرون مندهشين . لم يتعودوا أن يجلس على كرسي المحاضرات أصم .. التفت أبو عبد الله إلى أحمد وأشار إليه فبدأ أحمد يشير بيديه .. والناس ينظرون.


فاقترب أبي عبد الله إلى مكبر الصوت وقال: أحمد يحكي لكم قصة هدايته ويقول لكم: ولدت أصم ونشأت في جدة وكان أهلي يهملونني ولا يلتفتون إلي، كنت أرى الناس يذهبون إلى المسجد ولا أدري لماذا, أرى أبي أحياناً يفرش سجادته ويركع ويسجد ولا أدري ماذا يفعل، وإذا سألت أهلي عن شيء احتقروني ولم يجيبوني.. ثم سكت أبو عبد الله والتفت إلى أحمد وأشار له فواصل حديثه وأخذ يشير بيديه ثم تغير وجهه ..وكأنه تأثر ..خفض أبو عبد الله رأسه ثم بكى أحمد .. وأجهش بالبكاء تأثر كثير من الناس .. لا يدرون لماذا يبكي, واصل حديثه وإشارته بتأثر ثم توقف.


فقال أبو عبد الله: أحمد يحكي لكم الآن فترة التحول في حياته وكيف أنه عرف الله والصلاة بسبب شخص في الشارع عطف عليه وعلمه، وكيف أنه لما بدأ يصلي شعر بقدر قربه من الله وتخيل الأجر العظيم لبلائه وكيف أنه ذاق حلاوة الإيمان , ومضى أبو عبد الله يحكي لنا بقية قصة أحمد وكان أكثر الناس مشدوداً متأثرا.ً



لكني كنت منشغلاً أنظر إلى أحمد تارة وإلى فايز تارة أخرى وأقول في نفسي: هاهو أحمد يرى ويعرف لغة الإشارة وأبو عبد الله يتفاهم معه بالإشارة ترى كيف سيتفاهم مع فايز وهو لا يرى ولا يسمع ولا يتكلم انتهى أحمد من كلمته ومضى يمسح بقايا دموعه .. التفت أبو عبد الله إلى فايز قلت في نفسي: هه؟! ماذا سيفعل ؟


ضرب أبو عبد الله بأصبعه على ركبة فايز فانطلق فايز كالسهم وألقى كلمة مؤثرة تدري كيف ألقاها ؟ بالكلام كلا فهو أبكم لا يتكلم , بالإشارة كلا فهو أعمى لم يتعلم لغة الإشارة .



ألقى الكلمة ( باللمس ) يجعل أبو عبد الله ( المترجم ) يده بين يدي فايز فيلمسه فايز لمسات معينة يفهم منها المترجم مراده ثم يمضي يحكي لنا ما فهمه من فايز وقد يستغرق ذلك ربع ساعة وفايز ساكن هادئ لا يدري هل انتهى المترجم أم لا , فإذا انتهى المترجم من كلامه ضرب ركبة فايز فيمد فايز يديه فيضع المترجم يده بين يديه ثم يلمسه فايز لمسات أخرى, ظل الناس يتنقلون بأعينهم بين فايز والمترجم بين عجب تارة وإعجاب تارة أخرى وجعل فايز يحث الناس على التوبة، كان أحياناً يمسك أذنيه وأحياناً يضع كفيه على عينيه فإذا هو يأمر الناس بحفظ الأسماع والأبصار عن الحرام.


يقول الشيخ: كنت أنظر إلى الناس فأرى بعضهم يتمتم : سبحان الله .. وبعضهم يهمس إلى الذي بجانبه .. وبعضهم يتابع بشغف .. وبعضهم يبكي .
أما أنا فقد ذهبت بعيداً أخذت أقارن بقدراته وقدراتهم ثم أقارن بين خدمته للدين وخدمتهم , الهم الذي يحمله رجل أعمى أصم أبكم لعله يعدل الهم الذي يحمله هؤلاء جميعاً , والناس ألف منهم كواحد وواحد منهم كألف.


رجل محدود القدرات لكنه يحترق في سبيل خدمة الدين يشعر أنه جندي من جنود الإسلام مسئول عن كل عاص ومقصر كان يحرك يديه بحرقة وكأنه يقول: يا تارك الصلاة إلى متى؟ يا مطلق البصر في الحرام إلى متى؟ يا واقعاً في الفواحش؟ يا آكلاً للحرام ؟ بل يا واقعاً في الشرك ؟ كلكم إلى متى .


أما يكفي حرب الأعداء لديننا فتحاربونه أنتم أيضاً ! كان المسكين يتلون وجهه ويعتصر ليستطيع إخراج ما في صدره.. تأثر الناس كثيراً لم ألتفت إليهم لكني سمعت بكاء وتسبيحات , انتهى فايز من كلمته قام أبو عبد الله وأخذ بيده ومضى به خارجاً من المسجد , أخذت أمشي بجانبهما وهما متوجهان للسيارة والمترجم وفايز يتمازحان في سعادة غامرة، فقلت في نفسي: آه ما أحقر الدنيا كم من أحد لم يصب بربع مصابك يا فايز ولم يستطع أن ينتصر على الضيق والحزن أين أصحاب الأمراض المزمنة فشل كلوي ـ شلل ـ جلطات سكري ـ إعاقات ـ لماذا لا يستمتعون بحياتهم ويتكيفون مع واقعهم؟!
ومضة: ما أجمل أن يبتلي الله عبده فيراه شاكراً راضياً محتسبا.ً


منقووووووووووول للفائده
______












توقيع :

عرض البوم صور f15  
قديم 10-12-09, 09:07 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيبان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 30
الاقامة: بوابـــة الوطـــن
الجنس: ذكر
المواضيع: 1582
الردود: 6939
جميع المشاركات: 8,521 [+]
بمعدل : 1.88 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 128

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيبان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : f15 المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: الداعية الاصم ؟؟؟؟؟

بارك الله بهذا النقل الرائع

وبارك الله بالناقل عبدالله الفريدي

هذه من معجزات هذا الزمن












توقيع :

عرض البوم صور ذيبان  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
؟؟؟؟؟ , الاصم , الداعية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تحرك معاقـــــــــاً جسديا بالصور ؟؟؟؟؟ ميس الريم مجلس ذوي الاحتياجات الخاصة 6 06-02-11 12:27 PM
الموسوعه الثقافيه العربيه والعالميه 0 سؤال و جواب ذعذاع الشمال المجلس العام 2 01-05-10 01:56 PM
لماذا يتزوج السوداني ثلاث نساء....؟؟؟؟؟ ابـن مـطـيـع استراحة المجالس 6 06-11-09 10:09 AM
الأمــــــيرالــفـــــقــــــير ...............؟؟؟؟؟ عايض المقطع المجلس العام 9 10-10-09 08:10 PM
ماذا تعرفون عن الأندروفين ؟؟؟؟؟ قرناس استراحة المجالس 2 01-10-09 10:44 AM


الساعة الآن 01:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52