آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...




منوعات بغاية الروعة


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-05-07, 02:05 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Banned
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 174
المواضيع: 21
الردود: 62
جميع المشاركات: 83 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساهر1111 غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : المجلس الإسلامي
افتراضي منوعات بغاية الروعة

من أخوف أيات القرآن

أتعلمون إن أخوف أية في القرآن هي قوله تعالى

{ وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا} [23 الفرقان]

إنها حقا من أكثر آيات القرآن تخويفا للمؤمنين وتتحدث عن فئة من المسلمين تقوم بأعمال كجبال تهامة من حج وصدقات وقراءة قرآن وأعمال بر كثيرة وقيام ليل ودعوة وصيام وغيرها من الأعمال .
وإذ بالله تعالى ينسف هذه الأعمال فيكون صاحبها من المفلسين وذلك لأن عنصر الإخلاص كان ينقص تلك الأعمال فليس لصاحب تلك الأعمال إلا التعب والسهر والجوع ولا خلاص يوم القيامة من العذاب والفضيحة إلا بالإخلاص ولا قبول للعمل إلا بالإخلاص .
كان معروف الكرخي نصرانيا ثم أسلم وتزهد وكان يكثر من القول لنفسه معاتبا: "يا نفس كم تبكين أخلصي وتخلصي". نسأل الله تعالى أن يجعل جميع أعمالنا وأقوالنا وعباداتنا صائبة خالصة لوجه الله سبحانه.

أرسلت هذه الرساله من أجل أخواني وأخواتي الذين أحبهم في الله و جمعني بهم الحب في الله جمعني بهم الإسلام . أعاننا الله وإياكم علي حبه وحب من يحبه وحب عمل يقربنا إلى حبه .




أَكْثَرُ مِنْ ذِكْرِكَ اللَّهَ اللَّيْلَ مَعَ النَّهَار

بسم الله الرحمن الرحيم

عَنْ أَبِي أُمَامَةَ، قَالَ: رَآنِي النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا أُحَرِّكُ شَفَتَيَّ، فَقَالَ:" مَا تَقُولُ يَا أَبَا أُمَامَةَ؟"قُلْتُ: أَذْكُرُ اللَّهَ، قَالَ:"أَفَلا أَدُلُّكَ عَلَى مَا هُوَ رِ؟ تَقُولُ: الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ"، ثُمَّ قَالَ:"تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ






هل تريد الجنة؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم

عَنْ مُنْذِرِ بْنِ سَاوَى، صَاحِبِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ:" مَنْ قَالَ إِذَا أَصْبَحَ: رَضِيتُ بِاللَّهِ رَبًّا، وَبِالإِسْلامِ دِينًا، وَبِمُحَمَّدٍ نَبِيًّا، فَأَنَا الزَّعِيمُ لآخُذَ بِيَدِهِ حَتَّى أُدْخِلَهُ الْجَنَّةَ".






شريط مجاني يساعدك على حفظ القرآن والأحاديث
أثناء تصفح الإنترنت

شريط القران الكريم Holy َQura'an Toolbar

تصور برنامج يعرض لك آيات من القران كلما فتحت المتصفح . ويبقيها أمامك حتى تحفظها
تصور برنامج يضع أمامك حديثا من صحيحي البخاري ومسلم أمامك يوميا كلما تصفحت الإنترنت. هذا ودون أن يضايقك. بل يستعمل مساحه صغيرة .
هذا البرنامج علاوة على انه يساعد على حفظ وتذكر القران الكريم بل هو أيضا يساعد على أن يكون الإنترنت مكان أفضل وأجمل وأطهر.

لتنزيل هذا البرنامج على بركة الله

http://b7thy. com/b7thy- toolbar.html

أخي الحبيب لا تجعل هذه الرسالة تقف عند حدود جهازك. أرسلها لمن تستطيع لتكسب ثواب قراءتهم . وأبدا أنت في حفظ القران اليوم. استعمل هذا الشريط
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله







فضل قيام الليل

بسم الله الرحما ن الرحيم

ان الحمدلله نحمده ونستعينه ونستغفره, ونعو ذ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا.
انه من يهدى الله فلا مضل له ,ومن يضلل فلا هادى له,واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له,واشهد ان محمدا عبده ورسوله,قال عز وجل:

اما بعد

فضل قيام الليل
1: امر سبحانه وتعالى به نبيه صلى الله عليه وسلم فقال:ومن الليل فتهجد به نافلة عسى ان يبعثك ربك مقاما محمودا, وهدا الامر وان كان خاصا برسول الله صلى الله عليه وسلم الا ان عامة المسلمين يدخلونفيه بحكم انهم مطالبون بالاقتداء به صلى الله عليه وسلم.
2:وبين ان المحافظين على قيامه هم المحسنون المستحقون لخيره ورحمته فقال عز وجل:ان المتقين فى جنات وعيون اخدين ما تاهم ربهم انهم كانوا قليلا من الليل ما يهجعون ,وبا لا سحار هم يستغفرون. سورة الدريات
3:ومدحهم واثنا عليهم وجعلهم فى جملة عباده الابرارفقال: سبحانه وتعالى وعباد الرحمان الدين يمشون على الارض هونا وادا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما وال ين يبيتون لربهم سجدا وقياما . سورة الفرقان
4: وشهد لهم بالايمان باياته فقال:جل وعلا :انما يؤمن باياتنا الدين ادا دكروا بها خروا سجدا وسبحوا بحمد ربهم وهم لا يستكبرون,تتجافى جنوبهم عن المضاجع يدعون ربهم خوفا وطمعا ومما رزقناهم ينفقون فلا تعلم نفس ما اخفى لهم من قرة اعين جزاء بما كانوا يعملون .سورة السجدة
هدا بعض ما جاء منه فى كتاب الله. اما ما جاء فى سنة رسوله صلى الله عليه وسلم
سنراه ان شاء الله مع بعض قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :ايها الناس افشوا السلام واطعموا الطعام , وصلوا الارحام , وصلوا والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام .
حديث صحيح
وقال سليمان الفارسى : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عليكم بقيام الليل فانه داب الصالحين قبلكم وهو قربة الى ربكم ومغفرة للسيئات ومنهات على الاثم ومطردة للداء عن الحسد .
وفى حديث اخر لسهل بن سعيد انه قال : جاء جبريل عليه السلام الى

النبى صلى الله عليه وسلم فقال: يا محمد عش ما شئت فانك ميت واعمل ما شئت فانك مجزى به واحبب من شئت فانك مفارقه, واعلم ان شرف المؤمن فى قيام الليل وعزة استغنا ؤه على الناس.
ما يعودعلى المسلم فى قيامه فى الد نيا
انه يطرد على الجسد واول داء يطرده داء العجز والكسل ,قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: عليكم بقيام الليل فانه داب الصالحين قبلكم فان فى قيام الليل قربة الى الله عز وجل و تكفيرالدنوب ومطردة للداء عن الجسد ومنهاة عند الاثم اخرجه الترميدى والبيهقى. وفى قيام الليل يحصل العبد على كل خير لدنياه فان فى الليل ساعة لا يوافقها عبد يسال الله تعالى خيرا الا اتاه ,ودالك كل ليلة.
قيام الليل يورث صاحب لدة فى القلب
صاحب قيام الليل يصبح طيب النفس نشيطا.
قال صلى الله عليه وسلم : يعقد الشيطان على قافية احدكم ادا هو نائم ثلاث فقد يضرب مكان كل عقدة ليل طويل فارقد فان استيقظ ود كر الله انحلت عقدة وادا صلى انحلت عقدة فاصبح نشيط طيب النفس والا اصبح خبيث النفس كسلان . متفق عليه
5:صلاح الابناء من نتائج قيام الاباء فى الليالى الباردة فادا قام العبد يصلى يسال الله ان يصلح له دريته ويحفظهم فان الله يعطيه ما سال قال تعالى: واما الجدار فكان لغلامين يتمين فى المدينة وكان تحته كنز لهما وكان ابوهما صالحا فاراد ربك ان يبلغا اشدهما ويستخرجا كنزهما رحمة من ربك ومافعلته عن امرى داك تاويل مالم تستطع عليه صبرا . سورة الكهف
فقد رحمهما الله برحمة ابيهما الدى كان يسئل لهما طول حياته الحفظ
والصلاح .
6 :اصحاب قيام الليل والتهجد رغم انهم يكسبون نورا فى وجوههم سائر يومهم وعند موتهم .
7:سعة الرزق سمة اصحاب القيام يرزقهم الله من حيث لا يحتسبون قال تعالى:
ومن يتقى الله يجعل له مخرجا ومن يتوكل على الله فهو حسبه ان الله بالغ امره قد جعل الله لكل شىء قدرا . سورة الطلاق


ما يعود على المسلم من قيام الليل فى الاخرة
1:رضا الله سبحانه وتعالى فان الله تعالى يضحك للعبد اد يترك فراشه الوثير والزوجة الحسناء ليقوم ويصلى وقد ورد داك فى الحديث .
2:جنة الماوى التى لا يعلم ماخفى له فيها مما لم ترى عين ولم تسمع ادن ولم يخطر على قلب بشر.
قال تعالى :تتجافى جنوبهم عن المضا جع يدعون ربهم خوفا وطمعا ومما رزقناهم ينفقون .فلا تعلم نفس ماخفى لهم من قرة اعين جزاء بما كانوا يعملون. سورة السجدة
3: من يصلى ركعتين يكتب من الداكرين الله كثيرا ولم يكتب من الغافلين .قال صلى الله عليه وسلم:ادا ايقظ الرجل اهله من الليل فصليا او صلى ركعتين جميعا كتبا من الداكرين والداكرات. رواه ابو داود باسناد صحيح
4:من الهم بالصلاة والقيام والعزم عليه وبدل الاسباب له موجب لللاجر والثواب
ولو لم يقم صاحبه,بل ونومه عليه صدقة . قال صلى الله عليه وسلم :مامن امرىء تكون له صلاة بالليل فغلبه عليها النوم الا كتب له اجر صدقة ونومه
صدقة عليه.
5: قائم الليل يشهد نزول الله الىا لسماء الدنيا

فى الثلث الاخير حيث ينزل الى السماء الدنيا فيسال الله سبحانه وتعالى هل من سا ئل فاعطيه ؟ هل من من مستغفر فاغفر له ؟
6:حين يجدوا اصحاب النوم التفريط والضنك والضيق فى قبورهم يجدوا اصحاب
الليل والتهجد والقران السعة والراحة والسرور فى قبورهم . وتنور قبورهم ويقول احد التابعين :بحثنا عن عمل ينور قبورنا فوجدنا صلاة قيام الليل تنور القبور لصاحبها فتمسكنا به .
وعلى من نام واسيقظ ليصلى قيام الليل ان يدعوا بما جاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم فيقول:لا اله الا انت سبحانك استغفرك لدنبى واسالك رحمتك . اللهم زدنى علما ولا تزغ قلبى بعد اد هديتنى وهب لى من لدنك رحمة انك انت الوهاب .
الحمدلله الدى احيانى بعد ما اماتنى واليه النشور.
ثم يقرا الايات العشر من اخر سورة ال عمران وهى :ان فى خلق السماوات والارض واختلاف الليل والنهار لايات لاولى الالباب ............ .......الى اخر السورة.
واخيرا فان الله سبحانه وتعالى نفى التوبة بين من صلى قيام الليل طاعة لله وبين غيرهم ممن لم يصلوافوصفهم فقال:امن هو قانت اناء الليل ساجدا وقائما يحدر الاخرة,ويرجوا رحمة ربه.قل هل يستوى الدين يعلمون والدين لا يعمون انما يتدكر الوا الالباب.
دعاء
اللهم انا نعود برضاك من سخطك ,ونعود بمعافتك من عقوبتك ,ونعود بك منك انت كما اثنيت على نفسك اللهم انا نسالك حبك وحب من يحبك وحب عمل يقربنا الى حبك .اللهم اجعل سريرتنا خيرا من علا نيتنا اللهم واجعل علانيتنا صالحة .
واقسم لنا من خشيتك مايحول بيننا وبين معاصيك اللهم انا نعود بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن دعاء لا يسمع ومن نفس لا تشبع . اللهم انا نعود بك من هولاء الاربع .اللهم انا نسالك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخزى ولا فاضح .ولا حولة ولا قوة الا بالله العزيز الحكيم والحمدلله رب العالمين والصلاةوالسلام على سيدنا محمدا وعلى اله واصحابه اجمعين ومن اهتدى بهديه الى يوم الدين .

لا تنسونا من صالح دعائكم
ودمتم فى رعاية الله


منقول













التعديل الأخير تم بواسطة الساهر1111 ; 27-05-07 الساعة 02:07 AM
عرض البوم صور الساهر1111  
قديم 27-05-07, 02:28 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو ريـــــــم

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 7
الاقامة: ألقصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 48
الردود: 1688
جميع المشاركات: 1,736 [+]
بمعدل : 0.38 يوميا
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو ريـــــــم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساهر1111 المنتدى : المجلس الإسلامي
افتراضي رد: منوعات بغاية الروعة

مشكور اخونا وبارك الله فيك

نقل مميز سلمت يمناك

الله يثبتنا بالقول الثابت بالحياة الدنيا وبالاخرة












عرض البوم صور ابو ريـــــــم  
قديم 27-05-07, 03:10 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 206
الاقامة: الصين
الجنس: ذكر
المواضيع: 285
الردود: 3925
جميع المشاركات: 4,210 [+]
بمعدل : 0.93 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوبندر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساهر1111 المنتدى : المجلس الإسلامي
افتراضي رد: منوعات بغاية الروعة

يعطيك العافية لاهنت












عرض البوم صور ابوبندر  
قديم 27-05-07, 04:40 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 395
الجنس: ذكر
المواضيع: 267
الردود: 598
جميع المشاركات: 865 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ولد نومان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساهر1111 المنتدى : المجلس الإسلامي
افتراضي رد: منوعات بغاية الروعة

الله يجزاك خير

الله يكتبه في موازين حسناتك












عرض البوم صور ولد نومان  
قديم 27-05-07, 08:49 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الفريدي

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 17
الاقامة: السعودية القوارة
الجنس: ذكر
المواضيع: 371
الردود: 2381
جميع المشاركات: 2,752 [+]
بمعدل : 0.60 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساهر1111 المنتدى : المجلس الإسلامي
افتراضي رد: منوعات بغاية الروعة

عسى ان تكون في ميزان حسناتك مبدع اخي وموضوع مميز

تقبل مني اجمل تحية

وفقك الله لكل خير












توقيع :

عرض البوم صور الفريدي  
قديم 28-05-07, 12:02 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

رئيس مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منصور الوسوس

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 144
الجنس: ذكر
المواضيع: 1120
الردود: 8348
جميع المشاركات: 9,468 [+]
بمعدل : 2.08 يوميا
تلقى »  15 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
منصور الوسوس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساهر1111 المنتدى : المجلس الإسلامي
افتراضي رد: منوعات بغاية الروعة

جزاك الله خير وبارك فيك












توقيع :

سيفتح الله بابا كنت تحسبه =من شدة اليأس لم يُخلق بمفتاح

عرض البوم صور منصور الوسوس  
قديم 28-05-07, 01:13 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف المجالس الأدبية
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 186
الجنس: ذكر
المواضيع: 21
الردود: 630
جميع المشاركات: 651 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابن منصور غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساهر1111 المنتدى : المجلس الإسلامي
افتراضي رد: منوعات بغاية الروعة

يعطيك الله العافيه اخوي الساهر على هذا النقل للفائده

حزاك الله خير












عرض البوم صور ابن منصور  
قديم 28-05-07, 01:59 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Banned
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 174
المواضيع: 21
الردود: 62
جميع المشاركات: 83 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساهر1111 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساهر1111 المنتدى : المجلس الإسلامي
افتراضي رد: منوعات بغاية الروعة

شاكر للجميع المرور والردود الطيبة




تحياتي












عرض البوم صور الساهر1111  
قديم 22-05-09, 03:15 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قرناس

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 1985
الجنس: ذكر
المواضيع: 620
الردود: 5390
جميع المشاركات: 6,010 [+]
بمعدل : 1.56 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 236

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
قرناس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الساهر1111 المنتدى : المجلس الإسلامي
افتراضي رد: منوعات بغاية الروعة

جزاك الله خير

على النقل












عرض البوم صور قرناس  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الروعة , بغاية , منوعات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52