آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > مجالس الثقافة .. والأدب .. والحوار > مجلس الحـــوار الهــــادف
مجلس الحـــوار الهــــادف هذا القسم خاص بالنقاشات حول الموضوعات الاجتماعية

[ موضوع مثير للجدل : عندما يعجبنا قلم عضو في طرحه وفكره

هذا القسم خاص بالنقاشات حول الموضوعات الاجتماعية


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-10-09, 10:08 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية سابقة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نعومة السكين

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 1182
الاقامة: ( ذرآ الثريـآ )
الجنس: انثى
المواضيع: 477
الردود: 2759
جميع المشاركات: 3,236 [+]
بمعدل : 0.77 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
ارسل »  13 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 493

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نعومة السكين غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
[ موضوع مثير للجدل : عندما يعجبنا قلم عضو في طرحه وفكره


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا الموضوع بالذات .. حبيت اطرحه في منتدياتي المفضله
لااكسب مشاركات هادفة .. وطرح يغذي فكري ..
/

عندما نتابع شخص راقي بفكره وبقلمه
وبكتاباته وبإبداعاته
عندما نرى فكره واتجاهاته
عندما تتبين لنا اخلاقياته من خلال مواضيعه وردودهـ

هم بالفعل أشخاص لانراهم .. ولانحتك بهم
فقط نرى نزف اقلامهم وايقاعاها على الكيبورد
/
لم نحاورهم ولم نتكلم معهم الا أمام الملاء وامام مختلف
الجنسيات وشتى الثقافات ..
ننتظر نزف اقلامهم بشده وبشغف ..
:
حينها ..


هل ممكن ان نميل للقلم ؟؟


وهل من الممكن نميل للشخص بسبب قلمه ؟

هل من الممكن أن نصل إلى درجة الإفتتان بالـ فكر أو بـ الإسلوب ؟


وهل يتحول الإحترام والإعجاب الى إنجذاب؟

متى تخرج المشاعر عن السيطرة ؟

ما السبب في ذلك؟؟

وهل هذا خطأ ؟


ومن يتحمل الخطأ ؟



[ نوروني ] باطروحاتكم الراقيه ...}














توقيع :

لي أمنيه معلقه بين السمـآء والآرض
فَ يُ رب أكتب لهآ الحيآه


عرض البوم صور نعومة السكين  
قديم 17-10-09, 11:16 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو نشط::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أحمدالطهيمي

البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 1166
المواضيع: 13
الردود: 80
جميع المشاركات: 93 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أحمدالطهيمي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نعومة السكين المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي

أشكر لكي أختي الكريمة هذا الطرح الرائع والموضوع الهادف .
رأيي:
كثير من الناس يؤثر فيهم القلم وغير آرائهم ويغير أفكارهم ومعتقداتهم والقلم له سحرٌ خاص قد يجذب الأشخاص
لصاحبه وسيده وقد يبعد الناس عنه ويجعلهم يكرهونه فالقلم يميل ويزيل.
أما بالنسبة هل نصل إلى درجة الإفتتان بالـ فكر أو بـ الإسلوب؟
نعم بالتأكيد فكثيراً من الناس مفتونون وهائمون بفكر وأسلوب كاتبٍ أو بفكر عالم أو بأسلوبه فلا يهمهم ولا يجذبهم إلى هذا الشخص إلا هذين الأمرين ألا وهما الفكر والأسلوب .
وقد يتحول هذا الاحترام والإعجاب بالفكر والاسلوب إلى تعلق وانجذاب ليس للفكر فقط بل لشخص نفسه وهذا أمراً كثيراً ما يحدث .
تخرج المشاعر عن السيطرة إذا أعجب أحدهم بشخص وغلى باعجابه وأصبح يرى أفكاره صحيحة وصائب وإن لم تكن كذلك .
والسبب لأنه لم يستطع أن يبقي هذا الاحترام والاعجاب بقدر معين بل أفرط فيه وغلى بالاعجاب وجعله يزداد يوما بعد يوم وجعله يتحول من الاحترام للفكر والاعجاب به إلى الإفتنان .
وهذا الامر خطأ ولكن خطأ لا لوم فيه ولا يتحمله أحد لأنه خارج عن الإرادة












توقيع :

ahmd0003@hotmail.com

عرض البوم صور أحمدالطهيمي  
قديم 18-10-09, 02:14 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 69
المواضيع: 195
الردود: 2333
جميع المشاركات: 2,528 [+]
بمعدل : 0.55 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
متعب بن نومان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نعومة السكين المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي

عليكم السلام

موضوع له إثارته وأهميته

لـ تعدد شخصية القلم !! ومدى العلاقه مع حرفه !!


موضوع عايشناه ومازلنا نعايشه . .



من وجهة نظري الحرف لايصور الشخصيه

فما يخطه الحرف يمثل جزء يسير من فكره وبموضوع محدد او مواضيع محدده ولا تمثل سائر حياته هذا إذا ماتثبتت صحة تصديقه لـ نفسه ؟


فـ نحن علمنا جميعا ً بمايسمى القناع او الوجه الآخر أو إزدواجية الشخصيه او أي ٍ ماتكون التسميه ,

وارى انها هي لبُ الموضوع هنا .


ربما لايعي البعض انها تُعد :

مرضا ً في علم النفس .

نفاقا ً عند علماء المجتمع .

كارثه على المقربون من الشخصيه .




فربما نجده يقول ارآء وقناعات هو يرفضها بالواقع ؟

فـ غالبا ً لا نعرف بعض إلا من خلال جانب واحد ربما يكون صادقاً او لا.. ولا نعرف إلا إيجابيات بعضنا البعض لان الكل يحاول إظهار نفسه بأنه مـلاك وفريد من نوعه



و أزداوجية الشخص أو مرض ضعف الشخصيه

تحدث عندما ينظر لنفسه نظره مصغره ويكون باحثا ً عن الكمال الزائف في عالم الانترنت او عالم الحياه الثانيه التي كثر سكانها !! , وأصبحت منال للكل بالكمال

ولكن البعض يحاول ابراز الشخصيه الخياليه لديه محاولة ً لإثبات مالم يسطيع اثباته بالواقع , وهذا لايمنع التصفيق له وتشجيعه على الاستمرار والتجنب عن البحث لوجهه الاخر فقط لعل يقتبس هذه الشخصيه الانترنتيه لواقعه .

وهناك البعض الاخر شبيه بهذا الشخص لكن يختلف عنه بانه بهذه الشخصيه يحاول كسب غرض لصالح نفسه الدنيئه وهو الطامه الكبرى في محور الحديث




وبالامكان التمييز بين الشخص المثالي في النت وخارجه من الاخر بقراءة مابين سطورهـ

فـ لابد له من إظهار تعامله الشخصي في اي وقت ,, و كما يقول المثل ( ابو طبيع مايخله طبعه )



مع جزيل الثناء موضوع جميل













التعديل الأخير تم بواسطة متعب بن نومان ; 18-10-09 الساعة 02:17 PM
عرض البوم صور متعب بن نومان  
قديم 19-10-09, 08:58 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو نشط::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أحمدالطهيمي

البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 1166
المواضيع: 13
الردود: 80
جميع المشاركات: 93 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أحمدالطهيمي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نعومة السكين المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متعب بن نومان مشاهدة المشاركة
ولكن البعض يحاول ابراز الشخصيه الخياليه لديه محاولة ً لإثبات مالم يسطيع اثباته بالواقع , وهذا لايمنع التصفيق له وتشجيعه على الاستمرار والتجنب عن البحث لوجهه الاخر فقط لعل يقتبس هذه الشخصيه الانترنتيه لواقعه .

كلام جميل ورائع أخي متعب
ولكن هل تعتقد أن هذا الشخص يستطيع أن يقتبس هذه الشخصيه الزائفة لواقعة ؟
أنا لا عتقد ذلك والدليل حكمتك (أبو طبيع ما يخله طبعه).












توقيع :

ahmd0003@hotmail.com

عرض البوم صور أحمدالطهيمي  
قديم 20-10-09, 07:25 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 69
المواضيع: 195
الردود: 2333
جميع المشاركات: 2,528 [+]
بمعدل : 0.55 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
متعب بن نومان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نعومة السكين المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي

بعد الاذن من صاحبة الموضوع ..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمدالطهيمي مشاهدة المشاركة
كلام جميل ورائع أخي متعب
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمدالطهيمي مشاهدة المشاركة
ولكن هل تعتقد أن هذا الشخص يستطيع أن يقتبس هذه الشخصيه الزائفة لواقعة ؟
أنا لا عتقد ذلك والدليل حكمتك (أبو طبيع ما يخله طبعه).
شاكر لإطرائكـ ..


ولو لاحظت ان هناك توجهين :


الاول / لمن كانت ناوياه فقط لإظهار نفسه بـ الكمال ( والكمال لله ) وفي رأيي انه على صواب وما إن يستمر بالبحث عن كل صفه إيجابيه , فربما شخصيته الحقيقيه تعتنق هذه الايجابيه. . ربما !


ولولا القدره على التغيير الجذري . . لما تاب المذنب . . ولما اسلم الكافر



وهذا موضوع جميل عن التغيير الفطري للأديب والاداري عبدالله غنام

لمحات من عمق الفطره


الثاني / من كان له نوايا دنيئه فأعتقد انه حقا ً من ينطبق عليه ( ابو طبيع مايخلي طبعه )












عرض البوم صور متعب بن نومان  
قديم 31-01-10, 06:15 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 433
الاقامة: المدينة
الجنس: ذكر
المواضيع: 24
الردود: 652
جميع المشاركات: 676 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
تلقى »  4 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله بن راشد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نعومة السكين المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: [ موضوع مثير للجدل : عندما يعجبنا قلم عضو في طرحه وفكره

أنا أميل لأحمد المتنبي و أحمد المعري و إيلياء أبو ماضي و لم أراهم !!
:
إذن ؛
:
المتعه هي النظر في عقول الرجال ,
:
لأنني بهذا التجول و النظر أضمن لنفسي انفعالات فرح أكثر و انفعالات حزن أقل .
:
وكل هذا يصنعه القلم الذي قد يكون صاحبه مات منذ آلاف السنين , أما إن كان حيا فلن أكون حريصا جدا على الاقتراب منه لأنني أظن أن زبدة أفكاره قد أودعها كتبه .












توقيع :

هل في الطلول لسائل رد ؟ *** أم هل لها بتكلم عهد ؟؟

عرض البوم صور عبدالله بن راشد  
قديم 31-01-10, 09:26 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو جديد::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 2642
المواضيع: 4
الردود: 16
جميع المشاركات: 20 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بــلاتـيـن غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نعومة السكين المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: [ موضوع مثير للجدل : عندما يعجبنا قلم عضو في طرحه وفكره

يا ناس يا عسل بــلاتـيـن وصل

يوووووووووه صعبتي علي السؤال ، وأنا يا الله يا الله سادس وليلي بعد وطعس لكن يا الله نحاول..

يقول الطعس يوم الله أمره يتفلسف :

أعتقد <<<< متعوب عليها كلمة أعتقد وتدل على تجرد وتواضع أمام العلم . الولد ولد

أيوه أعتقد أن كلامك أختي يجوز اسقاطه على إنعكاسات وإنطباعات نفس القارئ عن أي كاتب ..

<<<< الخلا .. ((اسقاطات وإنطباعات وإنعاكاسات)) ، الخلا ثم الخلا ، مو هين الطعس

وممكن أيضاً تكون حديثاً عن سلبية من سلبيات المنتديات ، بحكم أنها احتكاك بكتاب معاصرين ، موجودين في واقع القارئ ، وقد ينتج عنه إعجاب رجل بإمرأة أو إمرأة برجل.

وعلشان نفهم الثانية وهي دائرة أضيق من الأولى ، علينا أن نعي الأولى أولاً

<<<< أنا جاني النوم يوم الطعس قضب السريع فالفلسفة ، بس الطعس مو أحسن مني وراه وراه لين أحاول أفهم. قال إنعكاسات قال خخخخخخخخ .

غالب ما يكتبه الكتاب هو من عالم التنظير لا الواقع ، ولأننا لا نراهم حال التطبيق لما ينظّرون نعتقد أنهم ملائكة منزهين لا يخطئون وهذا منافي لطبيعة البشر ، فلا عصمة ، وكذلك شاء الله تعالى أن يتعلم البشر عن طريق التجربة والخطأ ، فالكل لابد أن يخطئ حتى يتعلم.
وهذا يطرح تساؤل آخر ، هذه الصدمة منا حين نرى أولئك المنظرين يخفقون في تطبيق المثل التي يدعون إليها ، هل هذا لأننا غير مؤمنين بطبيعة البشر ؟ هل نحن بذلك نحاسب الناس من منظور ملائكي منزه ؟ هل نبحث عن أناس لا عيوب فيهم ؟؟
من الذي ما ساء قط ...........ومن له الحسنى فقط ؟؟

<<<<< آخ آخ آخ أش أش أش أش آخ آخ آخ أش أش أش.

هل الخلل في واقعية النظرة منا للمحيط من حولنا ؟؟ ، فبسرعة ننبهر بما يوحي بالجلال والجمال ، وبسرعة نحبط وننكسر أمام واقعية الأخطاء والقصور.
أم أننا لم نزل على أرض الأحلام ، ولم نتصالح بعد مع أنفسنا القاصرة ، وواقعنا المثقل بالأخطاء والشطط والتقصير والجنوح ؟؟

<<<< أيه ،، يقول قصور ، البيوت الفخمة يتحدث عن الإنبهار بالمادية ومسوي لي فيلسوف الطعس ، آآآآآه والله يا أنا جوعاااااااااااان نوم ، مع أني مقيل اليوم تحت الوايت ، لكنها نومة ما تهنيت فيها ، الوايت محلي وينقط على ذرعتي يوم قمت لوأن ذرعتي غادية رطرط ، لكن انا دايم أنظر للجانب المشرق بالماضوع حصلنا لنا نومة وترويشة.

من جهة أخرى تعلق الجنس بالجنس الآخر ، هل هو نتيجة فراغ عاطفي ، فيبحث في الخيال والأمل عما ينقصه في الواقع ؟؟ وهل هي طريقة مثلى للبحث عن حلم ؟؟
كل المسألة من كل جهات الموضوع تتمحور حول غياب الواقعية في المنظور وفي العمل والأمل. وكفى.

<<<< هو خلص ؟؟؟ أنا ما أعجبني كلام الماخوذ لأنه بما أنه معه السادسة المفروض أن مستواه أفضل من كذا بكثير ، لكن عاد يا جماعة الخير لا يتحطم الولد ، الله الله فيه.














عرض البوم صور بــلاتـيـن  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
عضو , عندما , قلم , مثير , موضوع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع يهم كل عضو جديد انضم الى كوكبنا فهد تركي الفريدي مجلس الضيافة 9 23-04-12 11:56 PM
اعضاء تحت الأضواء فهد تركي الفريدي مجلس أعضاء تحت الأضواء 0 01-06-11 02:04 PM


الساعة الآن 07:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52