آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس أخبار الصحافة والإعلام
مجلس أخبار الصحافة والإعلام الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

عاجل : الموافقة على تأجيل بداية العام الدراسي القادم

الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-09, 08:38 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قرناس

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 1985
الجنس: ذكر
المواضيع: 620
الردود: 5390
جميع المشاركات: 6,010 [+]
بمعدل : 1.09 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 236

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
قرناس غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي عاجل : الموافقة على تأجيل بداية العام الدراسي القادم




وافق مجلس الوزراء قبل قليل على تأجيل موعد بدء العام الدراسي القادم للطلاب والطالبات فقط،لتكون بدايته في جميع مراحل التعليم يوم السبت :
14/10/1430

جلسة مجلس الوزراء :
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء ، بعد ظهر اليوم الإثنين في قصر السلام في جدة . وفي مستهل الجلسة ، استذكر المجلس بشكر خالص لله جل وعلا وفخر واعتزاز ما تحقق للمملكة العربية السعودية خلال السنوات الأربع الماضية على يدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من منجزات ومكتسبات نوعية شاملة في بنائها وتنميتها ، وتركيزه أيده الله في مسيرة

التخطيط والتنمية على النهوض بمختلف القطاعات وفق استراتيجيات واضحة وملموسة تعود بالمزيد من الخير والعطاء للوطن والمواطن ، وتزيد من تمسك الأمة بقيمها الدينية والحضارية والأخلاقية وتفتح آفاقاً جديدة وواسعة في تسخير معطيات العصر الحديث وخاصة التقنية في خدمة الدين والوطن ورخاء الشعب .

وأوضح الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام ، في بيانه ، بعد الجلسة أن المجلس تطرق إلى الدور الرائد لخادم الحرمين الشريفين في لم الشمل العربي ووحدته ودعم وخدمة مختلف القضايا العربية والإسلامية في جميع المحافل الدولية والتأصيل لعمل دولي إنساني مشترك عبر تأسيس الحوار العالمي بين أتباع الأديان والثقافات والحضارات المختلفة.

وقال وزير الثقافة والإعلام إن خادم الحرمين الشريفين أطلع المجلس على المباحثات والمشاورات واللقاءات والاتصالات التي جرت خلال الأيام الماضية مع بعض قادة الدول ومنها لقاؤه فخامة الرئيس محمود عباس رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية الذي تناول آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والجهود المبذولة لدفع عملية السلام في المنطقة والتأكيد على الالتزام بالمبادئ التي قامت عليها العملية السلمية ، والرسالتان اللتان تلقاهما من علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية وقام بنقلها نائب رئيس الجمهورية اليمنية الفريق عبدربه منصور هادي و ديمتري ميدفيديف رئيس روسيا الاتحادية التي نقلها مساعد رئيس روسيا الاتحادية سيرجي بريخودكو ، والاتصالان الهاتفيان من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين ، و رئيس الجمهورية اليمنية.

وفي الشأن المحلي أكد المجلس أهمية إسهام تأسيس كرسي الملك عبدالله للحسبة في جامعة الملك سعود وتأسيس كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الجامعة الإسلامية في دعم وتحقيق الأهداف الخيرة لهذه الشعيرة الإسلامية العظيمة. ويندرج هذان الكرسيان ضمن منظومة التوسع في إنشاء الكراسي العلمية في مختلف الجامعات السعودية لإجراء الدراسات والبحوث في شتى التخصصات . وأنهى الدكتور عبدالعزيز خوجة بيانه أن المجلس إثر إطلاعه على جدول أعماله اتخذ من القرارات ما يلي :

أولاً
بعد الإطلاع على محضر اللجنة الوزارية للتنظيم الإداري الخاص بدراسة المجمعات القروية ، أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من أهمها إلغاء الشكل التنظيمي للمجمعات القروية وتحويلها وفقاً للترتيب التالي :

1- تحويل المجمعات القروية – وعددها أربعة وأربعون مجمعاً قروياً الواردة في محضر اللجنة الوزارية للتنظيم الإداري رقم ( 70) وتاريخ 15/2/1428هـ إلى بلديات فئة (د).

2- توسيع نطاق فئات البلديات بحيث تصبح خمس فئات هي (أ) و (ب) و (ج) و (د) و (هـ) وتحويل ما بقي من المجمعات القروية إلى بلديات فئة (هـ) . ويُصدر وزير الشؤون البلدية والقروية القرارات التنفيذية اللازمة لذلك.

ثانياً
وافق مجلس الوزراء على تعديل موعد بدء العام الدراسي القادم 1430هـ/1431هـ ، ( وذلك بالنسبة للطلاب والطالبات) لتكون بدايته بإذن الله في جميع مراحل التعليم يوم السبت 14/10/1430هـ الموافق 3/10/2009م.

ثالثاً
بعد الإطلاع على ما رفعه وزير المالية في شأن طلب الموافقة على الترتيبات المناسبة لإصدار وتوزيع النشرات الدورية التي تتضمن الأحكام النهائية التي تصدرها بعض الجهات الحكومية ، قرر مجلس الوزراء ما يلي :

أولاً : تنشر القرارات النهائية الصادرة من اللجان ذات الاختصاص القضائي التي تكون قراراتها قطعية.

ثانياً : قيام ( الإدارة القانونية في الوزارة أو الجهة الحكومية التي فيها اللجنة ) بمهمة تصنيف القرارات وتبويبها واختزالها ، وإعدادها بالصيغة النهائية الجاهزة للطبع ، بعد حذف الأسماء منها.

ثالثاً : قيام ( إدارة التقنية والمعلومات في الوزارة أو الجهة الحكومية التي فيها اللجنة ) بمهمة إنشاء مواقع أو صفحات إلكترونية لتلك اللجان تابعة لموقع الوزارة أو الجهة الحكومية ، ونشر القرارات إلكترونياً فيها.

رابعاً : قيام ( الوزارة أو الجهة الحكومية التي فيها اللجنة ) بطباعة عدد محدود من هذه القرارات بإحدى الطرق الآتية :

أ – التعاقد مع المطابع التجارية المحلية لطباعة هذه القرارات ، وفقاً لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية ، أو بالمشاركة بالدخل المتوقع.

ب – أو تعميد إحدى الجهات المتخصصة في القطاع الخاص بطباعة هذه القرارات ، وفق نظام المنافسات والمشتريات الحكومية ، والحصول على جزء من عائدات البيع.

رابعاً
وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير المياه والكهرباء – أو من ينيبه – بالتوقيع على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة المياه والكهرباء في المملكة العربية السعودية ووزارة البيئة في جمهورية كوريا في شأن التعاون في مجال إدارة المياه والصرف الصحي ، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

خامساً
بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (92/63) وتاريخ 8/1/1430هـ ، وبعد الإطلاع على محضر مجلس الخدمة العسكرية رقم 1/429 وتاريخ 8/3/1429هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديل الفقرة (ب) من المادة (17) من نظام خدمة الأفراد الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/9) وتاريخ 24/3/1397هـ ، المعدلة بالمرسومين الملكيين رقم (م/1) وتاريخ 5/1/1399هـ ، ورقم (م/9) وتاريخ 24/5/1403هـ ، لتصبح بالنص الآتي: " ب – يجوز الجمع بين علاوتين من العلاوات الواردة في جدول العلاوات الأخرى المرافق لهذا النظام " . وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

سادساً
وافق مجلس الوزراء على تعيينات ونقل بالمرتبتين ( الخامسة عشرة ) و (الرابعة عشرة ) وذلك على النحو التالي :

1- تعيين المهندس / جديع بن نهار بن بجاد القحطاني على وظيفة (مستشار للشؤون الفنية) بالمرتبة الخامسة عشرة في وزارة الشئون البلدية والقروية.

2- تعيين / عبدالسلام بن سليمان بن محمد مشاط على وظيفة (وكيل الأمين للخدمات) بالمرتبة الرابعة عشرة في أمانة العاصمة المقدسة.

3- تعيين المهندس / شجاع بن يحي بن عامر آل مصلح على وظيفة (وكيل الأمين لشئون البلديات) بالمرتبة الرابعة عشرة في أمانة المنطقة الشرقية.

4- نقل خالد بن عثمان بن محمد الصغير من وظيفة (مدير عام الإعلام التربوي) بالمرتبة الرابعة عشرة إلى وظيفة (مدير عام الإدارة القانونية) بذات المرتبة في وزارة التربية والتعليم / تعليم البنين.

5- تعيين عبدالله بن فهد بن علي المساعد على وظيفة (مدير عام الإعلام التربوي) بالمرتبة الرابعة عشرة في وزارة التربية والتعليم/ تعليم البنين.

6- تعيين الدكتور / عبدالرحمن بن حمد بن عبدالله الحميضي على وظيفة (مدير عام البعثات) بالمرتبة الرابعة عشرة في وزارة التعليم العالي












عرض البوم صور قرناس  
قديم 22-06-09, 08:39 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو فعال::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو راكان

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 2171
الاقامة: جــــــــــده
الجنس: ذكر
المواضيع: 18
الردود: 112
جميع المشاركات: 130 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو راكان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قرناس المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي

مشكوووور اخووووي ع النقل ....... وتقبل مروري












توقيع :



ابوراكان

عرض البوم صور ابو راكان  
قديم 22-06-09, 08:41 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قرناس

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 1985
الجنس: ذكر
المواضيع: 620
الردود: 5390
جميع المشاركات: 6,010 [+]
بمعدل : 1.09 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 236

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
قرناس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قرناس المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي

اتاك الزرق اسرع من ردك

مشكور على المرور












عرض البوم صور قرناس  
قديم 22-06-09, 09:44 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الوحيد

البيانات
التسجيل: Apr 2008
العضوية: 1056
الاقامة: جامعة الفهد
المواضيع: 45
الردود: 262
جميع المشاركات: 307 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 211

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الوحيد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قرناس المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي

فللللللللللللللللللله يعني حتى الجامعات












توقيع :

عرض البوم صور الوحيد  
قديم 22-06-09, 11:29 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية f15

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 1293
الاقامة: بريدة
الجنس: ذكر
المواضيع: 1624
الردود: 5444
جميع المشاركات: 7,068 [+]
بمعدل : 1.23 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 121

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
f15 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قرناس المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي

مشكوووووووووووووووووور يا قرناس

اجازة سعيدة للطلاب والمدرسين والناجحين












توقيع :

عرض البوم صور f15  
قديم 23-06-09, 03:16 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قرناس

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 1985
الجنس: ذكر
المواضيع: 620
الردود: 5390
جميع المشاركات: 6,010 [+]
بمعدل : 1.09 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 236

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
قرناس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قرناس المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوحيد مشاهدة المشاركة
فللللللللللللللللللله يعني حتى الجامعات
يالله

علا شانك حتا الجامعات ههههه

مشكور على المرور












عرض البوم صور قرناس  
قديم 23-06-09, 03:17 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قرناس

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 1985
الجنس: ذكر
المواضيع: 620
الردود: 5390
جميع المشاركات: 6,010 [+]
بمعدل : 1.09 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 236

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
قرناس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قرناس المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي

f15


مشكور على المرور












عرض البوم صور قرناس  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الدراسي , العام , القادم , الموافقة , بداية , تأجيل , عاجل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ميزانية المملكة للعام المالي 1430/1431هـ أبو وسيم مجلس أخبار الصحافة والإعلام 2 23-12-08 02:53 PM
جدول التقويم الدراسي للعشر سنوات القادمة ابوتميم مجلس أخبار الصحافة والإعلام 10 22-11-08 08:08 PM
مجلس الوزراء يقر التقويم الدراسي للعشر السنوات القادمة باسل الجضعان المجلس العام 2 06-07-07 09:20 PM


الساعة الآن 01:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52