آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...




.. غمض و إجغم .. !!

هذا القسم خاص بالنقاشات حول الموضوعات الاجتماعية


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-05-07, 05:23 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منصور الطهيمي

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 24
المواضيع: 55
الردود: 352
جميع المشاركات: 407 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
منصور الطهيمي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
.. غمض و إجغم .. !!

:

مر على الإنسان حين من الدهر كان عقله مسرحا يضج وبصخب مجنون

بين صراعات مختلف الإتجاهات والروىء وكل يدعي قول الحق ،

و شبابنا في قلب دوامات تيارات فكرية ويلوح من ورائها تأليه شخوص و عقول

قد بلغ تأثيرهم في من حولهم مبلغه فلا يقبل أي طرح أو حتى أي نقاش

فقط عليك أن تتقبل ما تأمر به في مختلف الأتجاهات منها ماهو

سياسي أو إجتماعي أو حتى ديني

ديدنهم نظرية سامجة قد عفى على الزمن " غمض و إجغم "

أيه الأشاوس أننا في عصر يعتصر فكرا و إبداعا

وآن الآوان .. كي نحيا و نعيش كما وبما نعتقد و نؤمن به

لنفلتر و نفرز الأمور من حولنا فليس كل ما يقال وما يفعل هو الصواب

لنفعل محدد الدين و العرف الحقيقي في حياتنا

و لنعش أحبتي بنظرية فاعلة وحية وهي " فتح و إجغم "


هل تتقبل كل ما يقال ..؟

هل تبدأ التفكير و التحليل في حياتك ..؟

هل تعيش حياتك و تصيغ فكرك حسب مايراه الأخرون أو حسب ماتريده أنت .. ؟


أيه الزملاء الأفاضل لنتناقش و نتحاور بهدوووووء .....

بإنتظار أحرفكم الراااائقة..












عرض البوم صور منصور الطهيمي  
قديم 19-05-07, 02:03 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو جديد::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 376
المواضيع: 1
الردود: 9
جميع المشاركات: 10 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابومالك غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منصور الطهيمي المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: .. غمض و إجغم .. !!

الاستاذ منصور الطهيمي
اشكر ك على هذا الطرح

نعم


لقد اختطف الرأي والفكر ... في غفلة من عمر الزمان وباسم الدين .
وتم تكميم الافواه تحت التهديد بالويل والثبور وعظائم الامور .. انطقت بقول يخالف توجه الشيخ .
وبلغ الامر ذروته عندما وصل حد التنافس بين بعض هؤلاء الناس من تلك التيارات الفكرية حدا جعلهم يعتبرون قولهم الحق وماسواه باطل . بل وكافرا من يقول به .
وتوحدوا برأي وحجبوا الفكر وغيبو الوعي وخدروا العقول بكل اسف وظللو الناشئة وغررو بهم .
وفسرو القرآن على هواهم وكيفما يخدم مصالحهم ومن ذلك تفسيرهم الخاص لقوله تعالى
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَسْأَلُواْ عَنْ أَشْيَاء إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِن تَسْأَلُواْ عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللّهُ عَنْهَا وَاللّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ }المائدة101

وقد وظفوها بين اتباعهم بحيث انك لاتستطيع الرد على الشيخ ومناقشته في فكره واراءه .
وهنا ينطبق عليهم المثل العامي (( غمض وأجغم)) خذ جرعتك من غير ماتعرف وش محتواها ومدى ضرره من نفعه عليك فقط افعل ولا تراجع ولا تتردد فما يعطى لك هو الصحيح وهو عين الصواب وهو في صالحك بل وصالح امة لا اله الا الله ، بأسرها .
وحرمو الرد عليهم والكلام عن افكارهم بمقولة ان لحوم العلماء مسمومة . فلا نعلم والله من سممها اهو الكلام بهم ام اراء البعض منهم وهل ورد في ذلك آية او حديث . كلنا يعلم ان الغيبة محرمة في كتاب الله وسنة نبية في عرض كل مسلم وليست حكرا على العلماء .
ومن يلجاء دائما لهذه المقولة ليس العلماء الربانيين والذين نفاخر بهم الامم وانما انصاف العلماء ان جاز ان نطلق عليهم مقولة انصاف علماء فهم في وادي والعلم في وادي اخر .
لقد اسس الحجر على الرأي والتوحد فيه بل المغالاة به حد التطرف اسس لظهور جيل من خوارج العصر
افسدوا في الارض واستحلو ماحرم الله نصا في كتابة العزيز من الدم والمال .
بدعوى تكفير المخالف وان ادى الى تكفير المجتمع باسره وهذا ماحدث نتيجة لتكميم الافواه وحجب الرأي المخالف والرؤية الشرعية المغايرة لمى يرون .
نسأل الله ان يهدي ضال المسلمين وان يردهم الى الحق ويجمعنا عليه انشاء الله .
وان يعز هذا البلد واهله ويتم عليهم نعمه .آمين












عرض البوم صور ابومالك  
قديم 19-05-07, 02:31 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 206
الاقامة: الصين
الجنس: ذكر
المواضيع: 285
الردود: 3925
جميع المشاركات: 4,210 [+]
بمعدل : 0.94 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوبندر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منصور الطهيمي المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: .. غمض و إجغم .. !!

يطيب لي شكرك على هذا الطرح الجيد والجريء والذي نحن بحاجة لمثلة،
لتنوير العقول واضاءة جزء من هذا الطريق الذي اطفاء نوره فئة من الناس باسم الدين.
وبكل اسف ارى ان الكثيرين منا يخشون الاقتراب منه .
خاصة الامسيسين والذين هم على رصيف الحياة الفكرية التي يمر بها مجتمعنا في الوقت الحالي .
ممن هم لا يعرفون توجههم الفكري الى اين وهل هم بقناعتهم المحظة ، ام عقول خشيت من النطق كي لاتزل فتهلك .
فاصبحت بلا هوية ولا منطق لأنعدام الرأي فتحجرت وألغت هذه الميزة البشرية التي خص الله بها الانسان ،
دون سائر خلقه، الا وهي التفكير .واصبحت الالباب لديها دونما فائدة ، بل اضحت فقط تقوم بدور الفسيلوجي دونما الروحي وهو الاهم.

لقد اصبح مجتمعنا في الوقت الحالي ساحة حراك ثقافي .
بل اعتبرها الصحوة الكبرى لكشف زيف ادعاءات خوارج هذا الزمان ممن كفروا البلاد والعباد واكثروا فيها الفساد،
وهل هناك اشد فساد من افساد العقول واستباحة الدم المسلم ، من قبل فئة من الناس اعتبروا الراي المخالف جريمة
بل خطيئة لاتغتفرتستوجب القتل بالدنيا وعقاب الله بالآخرة.
الدور الان على المجتمع بان يحاربوا هذا الفكر الضال المظل ،حماية لديننا ومجتمعنا المسلم
وحماية لابنائنا الذين اغووهم وفعلوا بهم الافاعيل وفتنوهم باسم الدين ،
وجعلوهم راس حربة يقاتلون المجتمع بهم ،وهم في مأمنا من ان يطالهم أذى .
ولا يسكت عن هذا الامر الا مداهن او جاهل .













التعديل الأخير تم بواسطة ابوبندر ; 19-05-07 الساعة 02:37 AM
عرض البوم صور ابوبندر  
قديم 19-05-07, 02:57 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منصور الطهيمي

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 24
المواضيع: 55
الردود: 352
جميع المشاركات: 407 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
منصور الطهيمي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منصور الطهيمي المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
رد: .. غمض و إجغم .. !!

أخي أبي مالك

أن كل ماتفضلت به هو الحق وهذه الفئة والتي إختطفت الدين و الدين منها براء

قد أفرزت " المكفراتيه المفجراتيه " والذين هم خوارج هذا العصر .


أشكر وأثمن لك تفاعلك ومساهمتك الفاعلة

دمت بلخير وللخير












عرض البوم صور منصور الطهيمي  
قديم 19-05-07, 03:04 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منصور الطهيمي

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 24
المواضيع: 55
الردود: 352
جميع المشاركات: 407 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
منصور الطهيمي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منصور الطهيمي المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
رد: .. غمض و إجغم .. !!

أخي عنيزان

مساء السرور و الحبور

اصبت كبد الحقيقة وطالما هناك وعي و إدراك

لخطورتهم فلن يكون لهم مكان إلا الزوايا المظلمة الخربه

وسينصهرون و يذوبون كلما سطعت عليهم شمس الحقيقة

تقبل مني موفور التحايا لشخصك الكريم

وقلمك و حرفك الحي دوما .












عرض البوم صور منصور الطهيمي  
قديم 19-05-07, 06:51 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس و اداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله بن غنام

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 16
الاقامة: مجــالس الفــردة
المواضيع: 237
الردود: 2690
جميع المشاركات: 2,927 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
تلقى »  7 اعجاب
ارسل »  12 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 120

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله بن غنام غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منصور الطهيمي المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: .. غمض و إجغم .. !!

أخي أبو مالك لاشك في وجود الشر

وقد قاله المصطفى صلى الله عليه وسلم وذكر لنا إنقسام هذه الأمة إلى ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة

وقيل أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام

لانريد كلاماً جدلياً محض نريد مفاهيم

لقد قرأت مقالك مرتين ولم أجده يدعو إلى نهج معين أو يبلور فكرة معينة

نعم ذكرت وجود خطأ في الصميم ولكن لم تعالج هذا الخطأ ولم تذكر في المقابل النهج السليم وضوابط النهج السليم

عد على موضوعك وأكسبه صفة النقاش الجاد وترفع به عن مجرد الجدل



تنويه للعموم أي مقال يطرح لغرض الجدل أو من باب لعن الظلام فقط سيرفض












توقيع :

عرض البوم صور عبدالله بن غنام  
قديم 19-05-07, 07:21 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس و اداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله بن غنام

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 16
الاقامة: مجــالس الفــردة
المواضيع: 237
الردود: 2690
جميع المشاركات: 2,927 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
تلقى »  7 اعجاب
ارسل »  12 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 120

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله بن غنام غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منصور الطهيمي المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: .. غمض و إجغم .. !!

بورك هذا الفكر الثوري المتقد :

1/ مر على الإنسان حين من الدهر بين صراعات مختلف الإتجاهات والروىء وكل يدعي قول الحق.

2/ تيارات فكرية يلوح من ورائها تأليه شخوص.

3/ ديدنهم نظرية سامجة قد عفى على الزمن " غمض و إجغم ".

4/ آن الآوان .. كي نحيا و نعيش كما وبما نعتقد و نؤمن به.

5/ لنفلتر و نفرز الأمور من حولنا فليس كل ما يقال وما يفعل هو الصواب.

6/ لنفعل محدد الدين و العرف الحقيقي في حياتنا.

7/ هل تعيش حياتك و تصيغ فكرك حسب مايراه الأخرون أو حسب ماتريده أنت .. ؟.

8/ لنتناقش و نتحاور بهدوووووء .....

أخي منصور كما ترى النقاط مضمار البحث كثيرة وكل نقطة تستحق فعلاً إفراد موضوع خاص .

فعلاً ثمة مشكلة في بعض المفاهيم هذا ما يشهد به الواقع ويؤيد كلامك ولكن ما الحل ؟؟.

الحل في ثنايا المقال الثوري وهو حل في نظري جذري وهي النقطة السادسة أعلاه وهي كذلك محور موضوع ( أفكار مبعثرة ) كذلك .

لما هو الحل ؟

لأن كل ما بعده يقوم تلقائياً عليه ، فيستقيم بإستقامته أو ينحرف بإنحرافه.

أسميته يا منصور في موضوع الأفكار المبعثرة ( المكون الضابط ) وهو فعلاً ضابط لأنه نظرة شاملة للحياة ونظرة تهتم في المقام الأول بتقرير لإنسانية الإنسان وكرامة الإنسان وحقوق الإنسان.

وأقتبس هنا لتمام الحديث رد لي على الموضع الرائع لمنصور والمسوم بـ ( مرجلة وقرامة وهبت ريح ) :




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله غنام مشاهدة المشاركة
أخي القدير منصور

هذا يسمى عدم وضوح الهدف أو هو الأمعية البليدة والأمية الفكرية

الراكدة ، قال تعالى عنهم ( إنا وجدنا أبائنا على ملة وإنا على

آثارهم مقتفون ) وأخذ عليهم سبحانه تبعيتهم البليدة، وثباتهم

على مقوله : أنا على دين أبي. بلا تمحيص ولا تدقيق لذلك

الدين أهو حق أم باطل ، بل على دين أبائهم على العلات.

وقد ورد في جامع الطبري في أثر رواه عن ابن عباس عن

طريق الضحاك في قوله تعالى : ( ومنهم أميون لا يعلمون

الكتاب إلا أماني وأنهم إلا يظنون ) قال ابن عباس :

" الأميون قوم لم يصدقوا رسولاً أرسله الله ولا كتاباً

أنزله الله فكتبوا كتاباً بأيديهم ، ثم قالوا لقوم سفلة

جهال : هذا من عند الله " . أ.هـ

وأقول : النعت بالأمية لقوم يقرون ويكتبون يعني

بالطبع الأمية الفكرية

التي تبرز بتبلد الحس وقصور الوعي وتحجر الفهم

والعنت الأبله.

أعتقد أن هذا ما تشير إليه بكلامك الأمية الفكرية،

وهذا داء يجب أن يعالج.


أخي منصور هذا الطرح للمشاركة والتنويه فقط ،


فالموضوع جد غزير..

أرجو أن أكون وفقت في إبراز وجهة نظري












توقيع :

عرض البوم صور عبدالله بن غنام  
قديم 19-05-07, 08:25 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الفريدي

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 17
الاقامة: السعودية القوارة
الجنس: ذكر
المواضيع: 371
الردود: 2381
جميع المشاركات: 2,752 [+]
بمعدل : 0.61 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منصور الطهيمي المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: .. غمض و إجغم .. !!



قال أبو عبد الله بن خويز منداد البصري المالكي التقليد معناه في الشرع
الرجوع إلى قول لا حجة لقائله عليه وذلك ممنوع منه في الشريعة والاتباع ما ثبت عليه
حجة وقال في موضع آخر من كتابه كل من ابتعت قوله من غير أن يجب عليك قوله لدليل يوجب
ذلك فأنت مقلده والتقليد في دين الله غير صحيح وكل من أوجب عليك الدليل اتباع قوله
فأنت متبعه والاتباع في الدين مسوغ والتقليد ممنوع
.

إن مثل هؤلاء الفئة إنهم مقلدون لاشك ويحركهم إمامهم كما يريد فهم لايقبلون فيه حق ولا باطل ولا
صرفاً ولا عدلا .

إن هذا لفعل أمر ما أنزل الله به من سلطان ....


بل هو التبعية والأمعية والتقليد الأعمى ...

قد ذم الله تبارك وتعالى التقليد في غير موضع من كتابه فقال تعالى (اتخذوا أحبارهم ورهبانهم
أربابا من دون الله
) وروي عن حذيفة وغيره قالوا لم يعبدوهم من دون الله ولكنهم أحلوا
لهم وحرموا عليهم فاتبعوهم وقال عدي بن حاتم أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي
عنقي صليب فقال لي يا عدي الق هذا الوثن من عنقك وانتهيت إليه وهو يقرأ سورة براءة
حتى أتى على هذه الآية اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله قال قلت يا رسول
الله إنا لم نتخذهم أربابا قال بلى أليس يحلون لكم ما حرم عليكم فتحلونه ويحرمون
عليكم ما أحل الله لكم فتحرمونه فقلت بلى فقال تلك عبادتهم
..

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد والله تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها إلا هالك ...

أخي الأديب والمثقف الأريب ابوفيصل صاحب الابتسامة الجميلة والكلمات النيرة العجيبة ..
طرح رائد ....
لقد أهتميت في الإطلاع على الموضوع والمشاركة فيه بعدما أخبرتني بعد الإتصال عليك للأطمئان على صحتك ... أخبرتني أنك قد أخذت أكثر من أسبوع تفكر في الموضع ... ومثلة أو أكثر لتضع مادة الموضوع

جميل ذلك ( أن نحترم العقول )

أذكر فيما أذكر محاضرة للشيخ / على القرني - حفظه الله - يقول أنني من سنتين وأنا أحضر لهذه المحاضرة ..

إنه أحترام العقول المتلقية ...

دمت لصديقك وأبن عمك وألبسك ثوب الصحة والعافية












توقيع :

عرض البوم صور الفريدي  
قديم 19-05-07, 09:36 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو جديد::

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 328
المواضيع: 2
الردود: 5
جميع المشاركات: 7 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبن معزي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منصور الطهيمي المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: .. غمض و إجغم .. !!

السلأم عليكم ورحمة الله وبركاته


في بداية ألامر أحب اشكر الأخ منصور على هذا الطرح الجميل ولكن

من الخطأ أن نحسب الدين تجميد للحياة على نحو بدائي , أو أن الشخص الساذج أدنى الى الله من

ألانسان الوأعي اللبيب.

أن لباب الدين سناء الباطن , ونضارة العقل وهكذا تعلمنا من كتابنا وساكن القصر الدميث الأخلاق, أحب

الى الله من ساكن الكوخ الفظ وابن الصحراءالسائب الشهوات أبعد عن الله من ابن المدينة المضبوط

الزمام البادي العفاف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!












عرض البوم صور أبن معزي  
قديم 19-05-07, 09:49 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيبان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 30
الاقامة: بوابـــة الوطـــن
الجنس: ذكر
المواضيع: 1582
الردود: 6939
جميع المشاركات: 8,521 [+]
بمعدل : 1.90 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 128

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيبان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منصور الطهيمي المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: .. غمض و إجغم .. !!

ماشء الله تبارك الرحمن 000

للحقيقه من اجمل المشاركات 000 وقد اتحفها عيال ابوي راشد بمداخلاتهم الرائعه 000

انا ماعندي ما اقوله 00 وسى الاستمتاع بهذا الحور الجميل 0000

منصور 000 ريي العالي ينصرك ويمد بعمرك على الطاعه 000 مشكور مليون












توقيع :

عرض البوم صور ذيبان  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
إجغم , غمض


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52