آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...




أمارة دبـــي

أماكن لها تاريخ - موروث شعبي - اثار - تاريخ .


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-02-09, 09:59 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيبان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 30
الاقامة: بوابـــة الوطـــن
الجنس: ذكر
المواضيع: 1582
الردود: 6939
جميع المشاركات: 8,521 [+]
بمعدل : 1.92 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 128

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيبان غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس التاريخ و الأثار و الأماكن
أمارة دبـــي

إمارة دبي

'لؤلؤة الخليج

الحاكم

الشيخ /



محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم

نائب رئيس الدولة

ولي العهد الشيخ/ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

نائب الحاكم الشيخ/ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم

نائب الحاكم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم

رئيس المجلس التنفيذي الشيخ / حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم



المساحة

3،885كم2


العلم





عدد السكان

1،300،000 نسمة





العملة درهم إماراتي (AED)

فرق التوقيت:::- الصيف 4+(UTC)

رمز الانترنت ::: ae.

رمز المكالمات الدولي ::::9714+ (أرضي)

رمز مطار دبي الدولي:::: DXB

رمز مطار آل مكتوم الدولي :::: JXB


الموقع

تقع إمارة دبي على خط طول 55.16 درجة شرقاً، وخط عرض 25.6 درجة شمالاً، وتطل على ساحل الخليج العربي بطول يبلغ 72 كيلو متراً، يحدها غرباً الخليج العربي، وشمالاً وشرقاً إمارة الشارقة، وجنوباً إمارة أبوظبي.



المساحة

تبلغ مساحة إمارة دبي حوالي :::

4043 كيلو متراً مربعاً،

وهي تعتبر العاصمة التجارية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقلبها النابض بالحركة النشطة،

وهي المركز التجاري لأهل الخليج قاطبة،

وقد أطلق على مدينة دبي


'لؤلؤة الخليج'.

وسماها البعض

'عروس الخليج'

وذلك لإعجابهم بجمال المدينة المطلة على ضفتي الخور،

والخور هو ::::خليج مائي يخترق مدينة دبي، ويمتد داخلها قرابة الخمسة عشر كيلو متراً، ليقسمها الى قسمين رئيسين، هما ::::

القسم الجنوبي، ::::

ويسمى بر دبي، وهو يمثل النشاط الرسمي للإمارة، حيث يوجد مكتب صاحب السمو حاكم البلاد، ومعظم الادارات الحكومية، كالجمارك والموانىء والإذاعة والبريد والمياه ... إلخ.

والقسم الشمالي:::

من المدينة يسمى بر ديرة، وهو مركز الحركة التجارية الكبيرة الواسعة بالإمارة، حيث يضم المتاجر والأسواق الفخمة، والمراكز التجارية الحديثة.



عدد السكان

يبلغ عدد سكان الإمارة قرابة :::

المليون وثلاثمائة الف نسمة،

يسكن معظمهم في أحياء سكنية راقية، حيث البناء والتصميم البديع، كما زودت بشبكات للمياه والكهرباء والاتصالات والمجاري بشكل يؤمن للسكان فيها حياة هانئة. ويتوقع أن تشهد الامارة في غضون الخمس عشرة سنة المقبلة نمواً في زيادة عدد السكان حيث ان الامارة أصبحت بحكم موقعها المتوسط بين الإمارات، وموقعها الاستراتيجي على خارطة الدول الخليجية، وما تشتهر به من رخص لا ينافس في بضائعها، وقدرة فائقة في موانئها البحرية والجوية على استقبال البضائع والمسافرين، وبما أن العديد من القرى الحديثة للبضائع العابرة بالترانزيت قد شهدت توسعاً في الآونة الأخيرة في كل من ميناء جبل علي ومطار دبي الدولي، ونتيجة للحركة الصناعية المتنامية في المنطقة الحرة بجبل علي، والتي تعد واحدة من أكبر المناطق الحرة، كل ذلك سيجعل من إمارة دبي منطقة متميزة لجذب أصحاب رؤوس الأموال، ومنطقة جذب للتجار والأيدي العاملة، وهذا ما سيؤدي بالتالي الى تزايد عددالسكان بشكل ملحوظ.




ويجري حالياً في امارة دبي تشييد أول فندق تحت الماء في العالم. ويتكون فندق «هايدروبوليس» من ثلاثة مرافق رئيسة، صالة برية مخصصة لاستقبال الضيوف، والمبنى الرئيس للفندق، ونفق لربط صالة الاستقبال بالفندق عبر قطار لتوصيل النزلاء، و220 جناحاً غائصاً تحت الماء.
ويعتبر الفندق من أكبر المنشآت المعاصرة في العالم المعاصر حيث يغطي مساحة 260 هكتاراً؛ أي نصف مساحة ميدان هايد بارك في لندن. يقول المهندس جوشيم هاوسر الذي قام بتصميم الفندق «إنه ليس مجرد مشروع، إنه ليس أقل من مدينة أحلام». وقد تضمن تصميم الفندق نظرة مستقبلية بحيث صمم على ان يكون أساسه تحت مستوى سطح البحر ب (20) متراً على الخط الساحلي لشاطئ الجميرا في دبي. ومن المتوقع ان يتم افتتاح الفندق الذي يبلغ إجمالي تكلفته 300 مليون دولار في نهاية عام 2007م، وستجرى عليه تعديلات حتى يضاهي مجمع جولز فيرن الذي يُعد المبنى الأفخم والأجمل والأضخم في العالم بين المباني المنشأة تحت الماء.

أما المباني التي يمكن تشييد مثل هذا الصرح فيها فهي نادرة تعد على أصابع اليد الواحدة. ولا شك أنها لمعجزة ان يتم تشييد مثل هذا المبنى وسط هذه الرمال الصحراوية. ومن المتوقع ان تشهد منطقة الشرق الأوسط تشييد مثل هذه المباني الخارقة لاسيما في امارة دبي يقول هاوسر «تستحق امارة دبي مثل هذه الصروح العملاقة لأن سكانها ذوو عقول متفتحة وراقية ما جعل يتعايشون بمختلف مللهم ونحلهم ويتميزون بنكهة خاصة».

أما الأرض التي سيتم تشييد هذه المنشأة فيها فترجع ملكيتها للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد امارة دبي. . والمشروع يعتبر نقلة بكل المقاييس ولعل هذا الحلم يكون أقرب للواقع ذا نظرنا للنجاحات الباهرة التي حققها الشيخ محمد من قبل في عالم المال والأعمال. فقد انشأ الشيخ محمد آل مكتوم حوالي 150 شركة لدعم هذا المشروع الراقي العملاق.

قال هاوسر «لقد نظرنا في المنجزات التي حققها العديد من عمالقة الإنشاءات والتصاميم المائية في العالم، أمثال جولز فيرن وجيان غستو وغيرهما من المهندسين اليابانيين، فلم نجد من استطاع منهم تحقيق مثل هذا الحلم الكبير. ولعل هذا التحدي هو أكبر حافز لنا لجعل هذا الحلم واقعاً ماثلاً للناظرين. ذلك ان العيش تحت الماء فيه تحد كبير ويعتبر عملاً غير مسبوق».

واللافت ان فندق «هايدروبوليس» الأسطوري الذي يقع على شاطئ الجميرا، سوف يشتمل على مناظر للحياة البحرية لم تر العين مثلا قط.





المنطقة الحرة في جبل علي

تقع المنطقة الحرة في جبل علي بالقرب من جبل علي جنوب مدينة دبي باتجاه عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة أبوظبي. توفر المنطقة الحرة بيئة عمل تساعد على تحقيق الأرباح دون دفع ضرائب ودون الاضطرار إلى اتخاذ شريك يحمل جنسية الإمارات العربية المتحدة.

تقوم سلطة المنطقة الحرة في جبل على (بالإنجليزية: JAFZA) بإدارة المنطقة الحرة. والتي تملكها دبي العالمية. كما أنها تدير أعمال ميناء جبل علي الذي حقق المرتبة التاسعة على مستوى العالم في عدد وحجم الحاويات التي يتم تناولها في هذا الميناء. كما توفر المنطقة الحرة خدمات كثيرة اخرى كالمخازن الكبيرة ووسائل التوزيع للشركات والمؤسسات العالمية.


فندق برج العرب




صمم وبني فندق برج العرب على شكل شراع سفينة مرتفعا 321 مترا عن جزيرة صغيرة تبعد 280 مترا ويجمع برج العرب بين أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية.


صحرآء في [ دبي ٍ ]




تجذبٍ ـالنآسٍ حتيٍ بـ الصيفٍ . .


تجتذب محمية ومنتجع آلمها في قلب صحراء دبي أغنى أغنياء العالم الباحثين عن عزلة تامة وعن أعلى درجات الرفاهية إضافة إلى الاستفادة من منافع الشمس والصحراء ولو في ظل حرارة تتجاوز الخمسين درجة مئوية.

أعضاء في العائلات الأوروبية الحاكمة وأبناء اعرق العائلات الصناعية في اليابان أو حتى أغنياء من دون قصة يقصدون هذا المرتع الهادئ الذي يجعل من الضيافة العربية البدوية موضوعا لأرقى مستويات الضيافة.






ويوجد حوالي مائتي شخص يعملون في الخفاء لخدمة المنتجع الذي يمكنه أن يستوعب في أقصى الحالات بضع عشرات من الضيوف.

ويوجد حوالي أربعين جناحا متباعدة تفصلها الرمال والشجيرات وبعض فسحات الماء التي تروي غليل حيوانات آلمها العربية وهي بالواقع الساكنات الأصليات لهذا المكان مع بعض أنواع الغزلان وحيوانات الظبي.

و (منتجع آلمها ) الذي تملكه شركة طيران الإمارات المملوكة بدورها من قبل حكومة دبي يتوسط محمية صحراوية تمثل 5% من مساحة دبي البالغة ثلاثة آلاف كيلومتر مربع.

ويستوحي المنتجع نمطه من "اللودجات" (فنادق صغيرة) الإفريقية الشهيرة حيث تتمحور أعلى درجات الرفاهية حول مواضيع الطبيعة والحيوانات والتناغم.

وفي الواقع غالبية العاملين في المنتجع هم من جنوب أفريقيا وعملوا في أشهر "اللودجات" هناك خصوصا في محمية كروغر.






وقال المدير العام للمنتجع ارني سيلفيس "انه مكان فريد من نوعه فنزلاؤنا لا يأتون إلى هنا لتمضية الليل والتسوق نهارا في مراكز دبي للتسوق. غالبيتهم يأتون خصيصا إلى المنتجع حتى أن بعضهم يستقلون المروحية من مطار دبي إلى المحمية".

وأضاف أن "كل شيء في المنتجع عالي القيمة من اللوحات والسجادات القديمة إلى الجياد العربية التي يمكن للزوار امتطاءها وهي ملك لحاكم دبي" الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

ويقول جاك احد المسئولين عن تنزيه النزلاء بالسيارات الرباعية الدفع في الصحراء بحثا عن حيوانات آلمها والغزلان البرية إن "العمل هنا مختلف جدا عن جنوب أفريقيا فالحيوانات قليلة هنا لكن الصبغة البدوية للمكان تضيف الكثير".



ويضيف هذا الشاب جنوب الأفريقي الأبيض "إن المزج بين أسلوب الضيافة في المحميات الأفريقية والضيافة العربية أمر ممتع جدا للنزلاء ولنا نحن أيضا".




وعن أشهر نزلاء المنتجع يقول جاك "انه أمر بالغ السرية لكن يمكن أن أقول إننا نستقبل الكثير من الأثرياء ومن أبناء الأسر الحاكمة من أوروبا خصوصا وبعض الصناعيين والمشاهير".

من جهته يقول مدير المنتجع سيلفيس وهو جنوب أفريقي أيضا إن "ثلاثين بالمائة من نزلائنا بريطانيون وعشرين بالمائة يابانيون وهناك نسبة صغيرة من الأجانب المقيمين في دبي".



والى جانب الهدوء والمناظر الطبيعية الخلابة يتمتع النزلاء بنزهات على ظهر الإبل العربية أو حتى على ظهر الجياد التي يملكها حاكم دبي كما يتاح لهم معاينة أثمن وأجود أنواع الصقور في العالم إذ يضم المنتجع عددا من الطيور التي يملكها شيوخ من أسرة آل مكتوم التي تحكم دبي.

وذكر سيلفيس أن الشتاء هو الموسم المفضل للزوار إذ يكون الطقس رائعا في هذه المنقطة من العالم إلا أن الصيف الحارق يستقطب الزوار أيضا مع نسبة تشغيل تتجاوز تسعين بالمائة.

وتتجاوز الحرارة خلال فصل الصيف الخمسين درجة مئوية في النهار.

ومن ابرز النشاطات الصيفية في المنتجع الاستمتاع بال"سبا" مع اختصاصيي تدليك من تايلاند والهند.

أسعار الإقامة في هذا المنتجع مرتفعة جدا وتكاد تكون الأغلى في دبي إلى جانب برج العرب فندق السبع نجوم الأول في العالم.

وتسعى دبي إلى تكريس نفسها وجهة سياحية عالمية من الطراز الأول مع سلسلة من أهم المنتجعات والفنادق كما تبني معالم تكاد تلامس حدود الخيال مثل أطول برج في العالم وجزر اصطناعية على شكل أشجار النخيل أو على شكل خارطة العالم.












توقيع :

عرض البوم صور ذيبان  
قديم 05-02-09, 10:22 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 1859
الاقامة: في قلب من احب
الجنس: انثى
المواضيع: 91
الردود: 384
جميع المشاركات: 475 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مسك العود غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيبان المنتدى : مجلس التاريخ و الأثار و الأماكن
افتراضي رد: أمارة دبـــي

زرتها مرتين ومابين الزيارتين 6اشهر وكأني عنها عشر سنين<مبالغه> بس فعلا" في تطور سريع بس الشارقة باالنسبة لي أحلى وأهدء
وسلمت يمينك ياعم
ودائما"بإنتظار مواضيعك الشيقة












توقيع :

عرض البوم صور مسك العود  
قديم 06-02-09, 08:41 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو وسيم

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 1649
الجنس: ذكر
المواضيع: 521
الردود: 4735
جميع المشاركات: 5,256 [+]
بمعدل : 1.35 يوميا
تلقى »  10 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 67

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو وسيم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيبان المنتدى : مجلس التاريخ و الأثار و الأماكن
افتراضي رد: أمارة دبـــي

من جد امارة دبي تتطور يوميا وشئ مذهل

ولا تراها عندنا في استراليا يعرفون دبي

لكن لو تسالوهم عن الامارات المتحدة ماعرفوها

وهذا لشهرة امارة دبي الكبير

يعطيك العافية ابو راكان على هذا النقل

ولك تحياتي












عرض البوم صور أبو وسيم  
قديم 06-02-09, 08:53 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 920
المواضيع: 219
الردود: 3158
جميع المشاركات: 3,377 [+]
بمعدل : 0.77 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 85

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ضيف الله بن علي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيبان المنتدى : مجلس التاريخ و الأثار و الأماكن
افتراضي رد: أمارة دبـــي

مشكور ابا راكان يا موسوعة المجالس ونبع الثقافة أحيي هذا النبع وروح المعرفة












عرض البوم صور ضيف الله بن علي  
قديم 07-02-09, 11:42 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة سابقة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت راشد

البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 800
الاقامة: عالم الموضــة
الجنس: انثى
المواضيع: 308
الردود: 1059
جميع المشاركات: 1,367 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 182

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت راشد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيبان المنتدى : مجلس التاريخ و الأثار و الأماكن
افتراضي رد: أمارة دبـــي

ماشاء الله واحة بالصحراء

الله يعطيك العافيه على هذا الجهد يا ذيبان

معلومات قيمة جدا جدا

وبحث متكامل بالمعرفة والمعلومات












توقيع :


عرض البوم صور بنت راشد  
قديم 13-04-09, 04:07 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قرناس

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 1985
الجنس: ذكر
المواضيع: 620
الردود: 5390
جميع المشاركات: 6,010 [+]
بمعدل : 1.61 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 236

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
قرناس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيبان المنتدى : مجلس التاريخ و الأثار و الأماكن
افتراضي رد: أمارة دبـــي

يعطيك العافية

على المجهود












توقيع :

عرض البوم صور قرناس  
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
أمارة , دبـــي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52