آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > مجالس الشباب والتقنية > مجلس الرياضة
مجلس الرياضة قسم يهتم بجميع أنواع الرياضة المحلية والعالمية.

السعودية تتطلع لتحقيق لقبٍ خليجي رابع رغم قصر فترة الإعداد

قسم يهتم بجميع أنواع الرياضة المحلية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-01-09, 10:21 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بن بــدر

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 62
الاقامة: رحـــــال
الجنس: ذكر
المواضيع: 408
الردود: 2640
جميع المشاركات: 3,048 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بن بــدر غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس الرياضة
افتراضي السعودية تتطلع لتحقيق لقبٍ خليجي رابع رغم قصر فترة الإعداد

معولة على مجموعة من اللاعبين ذوي الخبرة

السعودية تتطلع لتحقيق لقبٍ خليجي رابع رغم قصر فترة الإعداد



العربيه نت


اكتفى مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم ناصر الجوهر بـ10 أيام فقط ولقاءين وديين لإعداد فريقه للمشاركة في كأس الخليج التاسعة عشرة التي تحتضنها العاصمة العمانية مسقط من 4-17 يناير/كانون الثاني الجاري.

ويلعب المنتخب السعودي في المجموعة الثانية التي تضم كلا من الإمارات العربية المتحدة وقطر واليمن.

ومنذ سنوات و"الأخضر" يعتبر مرشحاً بارزاً للقب الخليجي الذي أحرزه 3 مرات أعوام 1994 في الإمارات و2002 في الرياض و2003 في الكويت، لكنه يتجه إلى مسقط بهدوء هذه المرة؛ بحثاً عن لقب رابع سيتحقق في وقت هو بأمس الحاجة إليه لرفع معنوياته والانطلاق من جديد في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

ويواجه المنتخب السعودي الذي كان سفيراً لعرب آسيا منذ مونديال 1994 بعض الصعوبات في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية، إذ يحتل المركز الرابع بـ 4 نقاط جمعها من 3 مباريات، في حين تتصدر كوريا الجنوبية المجموعة برصيد 7 نقاط، تليها إيران (5) ثم كوريا الشمالية (4).

وكان "الأخضر" لعب مباراتين وديتين فقط استعداداً للبطولة الأولى أمام البحرين في المنامة وخسرها صفر-1، وهي أول هزيمة للمنتخب بقيادة ناصر الجوهر أمام منتخب خليجي منذ إشرافه عليه، والثانية أمام منتخب سوريا في الدمام وانتهت بالتعادل 1-1.

ويدخل المنتخب السعودي منافسات "خليجي 19" معولاً على عودة الثنائي المصاب مالك معاذ وياسر القحطاني، فضلاً عن استدعاء المدرب لهداف الدوري في الموسم الفائت ناصر الشمراني، والمتألق هذا الموسم نايف هزازي لاعب الاتحاد الذي سيزاحم الثنائي معاذ والقحطاني في خط المقدمة.

ويبدو أن الجوهر سيكون في حيرة كبيرة إزاء وفرة المهاجمين في تشكيلته, ولكن هذا لا يلغي الأولوية لياسر ومالك كمهاجمين أساسيين.

عودة محمد نور.. فرحة لم تكتمل

من جانب آخر، لم تدم الفرحة التي عمت الجماهير السعودية بعودة قائد الاتحاد محمد نور إلى المنتخب، إذ تعرض إلى عارض صحي وأجرى عملية جراحية يحتاج فيها للراحة نحو أسبوعين، الأمر الذي سيحول دون مشاركته في البطولة الخليجية.

ولكن خط الوسط يضم المتألق عبده عطيف الذي قدم نفسه كواحد من أبرز لاعبي الكرة السعودية في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى سعود كريري وخالد عزيز وأحمد عطيف شقيقه عبده الذي أصبح لاعباً أساسيًّا على حساب كريري.

ويبقى أحمد الفريدي الذي سجل الهدف الثاني في مرمى الإمارات في التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى كأس العالم أحد الأوراق المهمة في خط الوسط.

أما خط الدفاع، فيشهد مشاركة وجوه جديدة في مركز الظهيرين وهما عبد الله الزوري في الجهة اليسرى وإبراهيم هزازي في الجهة اليمنى، وفي متوسط الدفاع الثنائي ماجد المرشدي وأسامة هوساوي.

وإذا كانت القائمة التي أعلنها ناصر الجوهر شهدت ارتياحاً كبيراً بوجود ناصر الشمراني ونايف هزازي, فإن المطالبة كانت هذه المرة بعودة الحارس العملاق محمد الدعيع أفضل الحراس هذا الموسم في الدوري المحلي بشهادة الجميع, والمطالبة لم تأت فقط لتألق الدعيع محليًّا، بل لأن البدلاء وليد عبد الله وياسر المسيليم وكميل الوباري المختارين للقائمة لم يقنعوا الشارع الرياض السعودي حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة التاسعة عشرة هي الدورة الخليجية الثانية التي يدخل المنتخب السعودي منافساتها تحت قيادة المدرب المحلي ناصر الجوهر، والذي قاد الأخضر في الدورة الخامسة عشرة التي أقيمت في الرياض وحقق لقبها عندما فاز على المنتخب القطري في الجولة الأخيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

يذكر أن اللقب الخليجي الأول عام 1994 في الإمارات كان بقيادة محلية أيضاً تمثلت بمحمد الخراشي، فيما جاء اللقب الثالث الذي تحقق عام 2003 في الكويت تحت قيادة المدرب الهولندي جيرارد فان درليم.












توقيع :


عرض البوم صور محمد بن بــدر  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
السعودية , تتطلع , خليجي , رابع , رغم , فترة , قصر , لتحقيق , لقبٍ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاسياح قصر وسد مارد ذيبان مجلس التاريخ و الأثار و الأماكن 13 29-01-10 12:13 AM


الساعة الآن 04:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52