مجالس الفرده

مجالس الفرده (http://www.alfredah.net/forum/)
-   مجلس التربية والتعليم (http://www.alfredah.net/forum/alfredah84/)
-   -   سياسة التنجيح وآثارها المستقبليه (http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah34489/)

أبو نواف 26-01-12 02:38 PM

سياسة التنجيح وآثارها المستقبليه
 
يلاحظ في الفترة الاخيرة وخصوصا" العشر سنوات الماضيه تركيز وزارة التربية على عدم رسوب الطالب وجائت بأنظمة تساعد الطالب على تجاوز المادة ومنها تخفيض نسبة درجة النجاح لكثير من المواد وكذالك نظام التجاوز مادتين في الثانوي واربع في المتوسط حيث ينجح الطالب بحصولة 28 من 50 وفي الفترة الاخيرة أصبح من النادر أن نجد طالب راسب بعكس الزمن الماضي والمشكلة برائي أن النجاح مطلوب ولكن نسيت وزارة التربية أن الطلاب نجحوا من الثانوي والجامعات ولكن بدون مستوى وبدون ثقافة فالطالب يحمل شهادة دون مستوى يأهلة للوظيفة فهل نسيت وزارة التربية أن هؤلاء الطلاب هم من سيقود الدولة بعد فترة من الزمن حينما يتم توظيفهم بقطاعات الدولة وانتم تلاحظون عدم أهتمام الطلاب بالمذاكرة في الفترة الاخيرة ومع ذلك في آخر العام ناجح بعكس الجيل السابق التعليم في كل دولة هو الركيزة التي تعتمد عليها الدولة في تقدمها ونحن نعتمد على سياسة مش الطالب ودف الطالب وتوسط للطالب فأذا أصبحنا دولة متخلفة فلا عجب ؟ أرجوا الرد على هذا الموضوع

ابو الرجال 28-01-12 12:36 PM

رد: سياسة التنجيح وآثارها المستقبليه
 
اخوي ابو نواف
ليته توقفت على المتوسط والثانوي
نقول ممكن يتثقف عن طريق الوسائل الأخرى
المصيبة بالتأسيس
شووف الإبتدائي والتقويم المستمر الللي روح علينا مهارات القراءة الصحيحة والأسس السليمة
في التثقيف الأساسي الذي إذا نقش بالصغر قيل انه كالنقش بالحجر
موضوع رائع الحديث فيه طويل عريض
وين حنا وين تعليم هالوقت
مشكور ابو نواف كلامك سليم


الساعة الآن 06:08 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52