مجالس الفرده

مجالس الفرده (http://www.alfredah.net/forum/)
-   مجلس رياضة السيارات (http://www.alfredah.net/forum/alfredah82/)
-   -   نــظــام الــفــرامــل brake system (http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah36883/)

مرسى السفينة 23-06-12 09:40 AM

نــظــام الــفــرامــل brake system
 
الموضوع اليوم عن أشد الأنظمه أهميه وهو نظام الفرامل و طريقة عمله بسيطه وعمليه ويغتبر قليل الصيانه وهناك تطور في هذا النظام في وقتنا الحاضر وأصبح أكثر أمانا لاكن اليوم سأختصر الموضوع وأعطيكم صوره عامه عن نظام الفرمله الهيدروليكيه وطريقة عملها

http://im27.gulfup.com/2012-06-22/1340375522251.jpg


دعسة الفرامل " يتم بواسطتها نقل الضغط للباكم

الباكم" يقوم بمضاعفة قوة الضغط ويوصله لعلبة الفرامل لضغط الزيت

علبة الفرامل" تحتوي على خزان الزيت وبساتم لضغط الزيت وإرساله للمواسير

مواسير الزيت"يكمن عملها بإيصال الزيت المضغوط إلى الكليبر

الكليبر" يحتوي على الأقمشة وبستم وعند وصول الزيت يضغط على البستم الذي بدوره يضغط على الأقمشه التي تحتك بالهوب وبذلك تحول الطاقه الحركيه لطاقه حراريه وتتوقف السياره

الهوب" هو قرص معدني يتم فيه الأحتكاك لتوقف السياره

وهنا سأضع صور منوعه للأجزاء

الباكم مع علبة الفرمله



http://www.assayyarat.com/forums/ima.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذه الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 800x600 وحجمها 160 كيلو بايت .
http://im24.gulfup.com/2012-06-22/1340376860752.gif

وهنا صوره للهوب مع الكليبر

http://im24.gulfup.com/2012-06-22/1340376860871.gif


وهنا صوره توضيحه لطريقة ضغط الزيت في علبة الفرمله

http://im24.gulfup.com/2012-06-22/1340376860813.jpg




والأن حاب أعرض لكم طريقة تغيير علبة الفرمله

وسبب تغيرها هو أن دعسة الفرمله تصل للأرضيه ولا توجد فرمله

هنا طبعا علبة الفرمله بالأضافه للزيت الخاص بها


http://im17.gulfup.com/2012-06-22/1340377450391.jpg


وهنا العلبه بعد ما طلعناها من الكرتون

http://im17.gulfup.com/2012-06-22/1340377450692.jpg

وهنا العلبه العطلانه طبعا نفرغ الزيت منها أولا

http://im17.gulfup.com/2012-06-22/1340377450173.jpg

طبعا بعد ما فرغنا الزيت نفك المواسير ولي الكلتش والسلك الكهربائي والصامولتين اللي في الباكم

http://im17.gulfup.com/2012-06-22/1340377450344.jpg

طبعا نطابق العلبتين ببعظ للتأكد أنهم متطابقين

http://im17.gulfup.com/2012-06-22/1340377450785.jpg

هنا طبعا بعد ماركبنا العلبه الجديده وتم إضافة الزيت وتفريغ الهواء وطريقة تفريغ الهواء هي أنك تفك المواسير قليلا ثم يتم الضغط على دعسة الفرمله للأخير وتربط المواسير وتفعل ذلك خمس مرات وبذلك تفرغ الهواء من العلبه وهناك طرق غيرها لاكنني أستخدم هذه الطريقه
http://im17.gulfup.com/2012-06-22/1340377450436.jpg

هنا طبعا بعد ما خلصنا ولله الحمد

http://im17.gulfup.com/2012-06-22/1340377450107.jpg


وأتمنا أن تعذروني عن الأختصار وأن شاء الله يكون فيه الفائده

ولا نستغني عن تعديلاتكم لأخطائي وإثراء الموضوع بخبراتكم



__________________


F1 23-06-12 11:46 AM

رد: نــظــام الــفــرامــل brake system
 
طرح رائع و معلومه مفيده وأهم نظام بالسياره هو نظام الفرامل

شاكر لك اخي العزيز

غازى بن عجاب أبوزوايد 23-06-12 12:39 PM

رد: نــظــام الــفــرامــل brake system
 
اخوي
مرسى السفينه
كل الشكر لك على الطرح الرائع
تحيتي

عبدالله حمد الفريدي 23-06-12 03:37 PM

رد: نــظــام الــفــرامــل brake system
 
معلومه رائعه ومفيده
شكراً لك لاهنت


الساعة الآن 05:19 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52