مجالس الفرده

مجالس الفرده (http://www.alfredah.net/forum/)
-   المجلس الإسلامي (http://www.alfredah.net/forum/alfredah8/)
-   -   أين صيانة الحجاب ؟! (http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah16329/)

نوت 03-11-09 12:08 PM

أين صيانة الحجاب ؟!
 
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم



هل أتخذتيها عــادة ام عبــادة ؟؟؟




لا أدري ماذا أصاب عقول بعض المسلمات هذا اليوم !! لا تكاد ترى واحدة من بين عشر نجت من حمى زينة العباءات وياله من مرض عضال وداء خطير معدٌ أودى بالكثيرات وخاصة من لم يكن لديها (( حصانة العلم والحشمة )) إنها حمى خطيرة تهز الحجاب الصحيح هزاٌ، وترفع درجة حرارة الناظر إلى ألى أعلى درجة << إما غيضاٌ لجهلها بالحجاب الشرعي .. أو فرحاٌ بمنظرها >>
أتعلمين يامسلمة خطورة جهلك بالحجاب الشرعي ؟.. كيف يكون ، وماهي شروطه؟.. هل ترين أن هذه العباءة التي ترتدينها تنجيك من مساءلة: لم ارتديت الحجاب؟..
أم أنها عادة تفعلينها تقليداٌ ومجاراة لمن حولك أصاب أم أخطأ ؟..
ألم تفكري في هذا الحجاب الذي تمثله العباءة من فرضها ؟.. ولم فرضها ؟.. وكيف يجب أن تكون ؟
أظنك لست جاهلة فأراك الموظفة < موجهة، مديرة ، معلمة ، إدارية ..> وأراك الطبيبة والممرضة .. وأراك الطالبة .. أراك الأم والآخت .. فماذا دهاك يامسلمة ؟ ..
ألهذا الحد يتلاعب بك أصحاب الأهواء والشهوات وأصحاب المحلات والمتاجر .. فتنساقين وراء كل موضة مهلكة !! والله إن العجب ليأخذ إحدنا عندما ترى عباءة السهرة !!المطرزة اللامعة المنقشة المخرقة المفتوحة من الخلف والجانب .. المزينة من الامام والخلف من أعلى إلى أسفل .. ذات الكلف والدنتيل ،وقولي ماشئت من أوصاف فلا أخالك إلا تجدينها ماثلة أمامك ترتديها وللأسف امراءة مسلمة تقول إنها عباءة، وتقول إنها حجاب ..! لا وألف لاإن ((عباءتك الفستان)) هذه تحتاج إلى عباءة أخرى فوقها لتسترها ..لتواري زينتها .. لتخفف من بريقها بل وياللمصيبة لتستر الخروق والثقوب التي بها، والتي تظهر لون البلوزة أو الفستان الذي تحتها؟؟.. ماهذا والله بالحجاب وماهذا والله بالعباة الساترة.. بل هي فستان .. وعباءة يلزمها عباءة .


تأملي قليلاٌ ياأختي المسلمة كيف كانت خطوات الشيطان للحرب على العباءة التي أكرمنا الله بها.. إني لا أطنك ساذجة أنك لا تعلمين أن العباءة المتبرجة والتي وصفها لك ورأتها عيناك قبل ذلك ، أنها من الحرب على الحجاب الساتر الواقي .. وأنها وسيلة سواء قصد صانعوها أو لم يقصدوا للقضاء على الحجاب. والنيل من مكانته العالية في نفوس المسلمات .وكانت وسيلتهم هذه غير ذكية ولكنها انطلت على الغافلات اللاتي لا يفقهن مامعنى عباءة ومامعنى حجاب انطلت على من اتخذت العباءة عادة لا عبادة .

مهلاٌ مهلاٌ ياأختي لم هذا؟ ألم يكفك الفستان تفعلين به ماتشائين من زينة مباحة حتى أغواك الشيطان فسوغ لك ارتداء مثل هذه <العباءة الفستان> وبمثل هذه الكيفية المتبرجة..والملفتة للنظر.. أين العقل؟ أين الحياء بل أين الخوف من الله ؟ أين صيانة الحجاب ؟

سئل فضيلتة- رحمه الله- ماحكم لبس العباءة المطرزة أو الطرحة المطرزة، وطريقته بأن تضع المرأة العباءة على الكتف ثم تلف الطرحة على رأسها ثم تغطي وجهها مع العلم أن هذه الطرحة ظاهرة للعيان ولم تخف تحت العباءة فما الحكم في ذلك لأن ذلك قد أنتشر كثيرا بين النساء؟؟؟؟؟

فأجاب لا شك أن اللباس المذكورمن التبرج والزينة وقد قال الله تعالى لنساء النبي صلى الله عليه وسلم < وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى> وقال عز وجل < وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن > فإذا كان الله عز وجل نهى نساء النبي صلى الله عليه وسلم أن يتبرجن تبرج الجاهلية الأولى ونهى نساء المومنين أن يضربن بأرجلهن ليعلم مايخفين من زينتهن دل ذلك على أن كل مايكون من الزينة فإن لا يجوز إظهاره ولا إبداؤه لأنه من التبرج بالزينة وليعلم أنه كلما كان لباس المرأة أبعد عن الفتنة فإنه أفضل وأطيب للمرأة وأدعى إلى خشيتها لله سبحانه وتعالى والتعلق به.


لن أطيل عليك بذكر فتوى لأحد علمائنا الأجلاء فقد صدرت عدة فتاوى بتحريم هذا النوع من العباءات وتحريم طرق لبسها الملفتة والمغرية كوضعها على الكتف أو بلفهة معينة حول الجسم أو إسدال الطرحة الحريرية بلا ضابط..ألخ

ثم لا عذر لك إن قلت الأسواق تعرض هذا.. لم أجد إلا هذه!! لم لا نفرض نحن اللباس الذي نريد والذي يريده الإسلام لنا..

ثم لو جاءوا بأسوأ من هذه هل ترتدينها بهذه الحجة الواهية.. بئست الحجة .. وياله من عذر اقبح من ذنب.. والله لو أقتضى الأمر أن تخيطيها بنفسك لو لم تجدي عباءة ساترة، لكان ذلك واجباٌعليك..

فلحذر الحذر يا مسلمة من هذة العباءات واعلمي أنها محرمة تأثمين بلبسها وترويجها.. أو الدلالة عليها.. اجعليها سوداء سابغة بلا خط او اثنن بلا فص او عشرة.. بلا دنتيل او كلفة .. أو توقيع لمحل راق تباهين بالشراء منه.. وإن أردت التغيير فأين أنتي من نفسك؟؟ أين أنتي من التزين ليوم العرض الأكبر ؟؟
واعلمي أن من شروط الحجاب الصحيح ألا يكون زينة في ذاته.. ألا يكون ملفتاٌ

اللــهـــــم هــل بلغــت . . اللــهــــــم فاشهــــد .



منقول

f15 03-11-09 12:54 PM

رد: ؟ أين صيانة الحجاب
 
جزاك الله الخير الوفير وجعل الله ماكتبته في موازين حسناتك

طلال الحمـاد 03-11-09 04:51 PM

رد: ؟ أين صيانة الحجاب
 

سلمت يمينك

وجزاك الله خير

نوت 07-11-09 11:59 AM

رد: ؟ أين صيانة الحجاب
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة f15 http://www.alfredah.net/vb/alfredah_...s/viewpost.gif
جزاك الله الخير الوفير وجعل الله ماكتبته في موازين حسناتك


اعطاك الله من دعواك
اشكرك اخي

ابـن مـطـيـع 07-11-09 12:44 PM

رد: أين صيانة الحجاب ؟!
 
موضوع مهم جداً وشكراً اختي نوت على أختيارك الرائع والجميل
جزاك الله على نشر الخير
نحن في انتظار الجديد

ذيبان 07-11-09 03:15 PM

رد: أين صيانة الحجاب ؟!
 
الله يجزاكي الخير بنت اخوي نوت

موضوع قيم وهادف

وان شاء الله في ميزان حسناتك

ونحن وبناتنا بحاجه ماسة لمثل هذا النقل الرائع

الله يعطيك الخير كلة


الساعة الآن 02:49 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52