مجالس الفرده

مجالس الفرده (http://www.alfredah.net/forum/)
-   طــــــب الأســـــــــرة (http://www.alfredah.net/forum/alfredah77/)
-   -   اطباءيتكلمون عن فضائح المستشفيات في قسم النساء والولاده (http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah34449/)

سكر زياده 23-01-12 01:01 PM

اطباءيتكلمون عن فضائح المستشفيات في قسم النساء والولاده
 
اطباءيتكلمون عن فضائح المستشفيات في قسم النساء والولاده

-----------------------------------------------------------------------


بسم الله الرحمن الرحيم

اطباء يتكلمون عن فضائحالمستشفيات في قسم النساء والولادة

أخبرني أحد الأطباء فقال:

لماكنت في سنة الامتياز، وكنت في قسم النساء والولادة، جاءت امرأة في حالة إسعافية وقدأصابها النزيف، فدعاني الطبيب الاستشاري لحضور الكشف عليها، فلما أتينا. قالتالمريضة: لا أريد أن يكشف علي إلا امرأة. فانزعج الاستشاري مما قالت فطردها منالقسم أمامنا. ويقول أحد أطباء الامتياز: "دخلت ذات مرة على غرفة عمليات فوجدت بهاامرأة مكشوفة تماماً وفي حالة مزرية وحولها الطاقم الطبي من الرجال والنساء، وذلكقبل بدء العملية".ويقول أحد الأطباء: يأتينا بعض النساء وهن في غاية الستر والحشمة،وتطلب إحداهن وتلح في أن يتولى إجراء عمليتها امرأة فنوافقها على ما تطلب، وبعدالتخدير نتولى نحن الرجال العملية الجراحية، وهي لا تعلم. وحالها يكون مكشوفاً أمامالجميع من ممرضين، وفنيين، وطبيب التخدير، بل حتى عاملِ النظافة إذا دخل الغرفةللتنظيف.

وبعد ذلك يتم التوقيع في التقرير باسم إحدى الطبيبات. فانظر إلىأخلاقيات المهنة.

وهذه استشارية في قسم النساء والولادة، تقول لمن معها منطلاب الامتياز إذا جاءت حالة إسعافية وطلبت طبيبة، فقولوا لها: لا يوجد طبيبة. يحدثني أحدهم فيقول: كنا نكذب على المريضات، فنقول: لا يوجد طبيبة، فبعضهن ترضخللواقع وهي تبكي، وبعضهن يذهبن إلى مستشفى آخر. وحدثني أحد المشايخ فذكر أنه ذهببزوجته إلى مستشفى الولادة، ورأت القابلات الحاجة إلى مجيء الطبيب، فأبت زوجته أنيأتيها رجل. فقالوا: لا توجد طبيبات، فاتصلت بزوجها فجاء فأصر على مجيء طبيبة وإلاخرج بها إلى مستشفى آخر، فلما أراد إخراجها من المستشفى، أتوا له بورقة إخراجالمريض، وأنه بناءً على طلب المريض. يقول وقعت عليها، وكتبت أخرجتها بناءً علىقولهم: لا يوجد في المناوبة طبيبات يقول الشيخ: فجاءت في الحالطبيبتان.


إحدى الطبيبات الصالحات تقول: ".. أما في غرفة العمليات فحدثولا حرج؛ فالمرأة توضع على طاولة العملية بدون ملابس، ويكون في غرفة العملياتاختصاصي التخدير، وطلاب، وأطباء. وعند قولنا: قوموا بتغطيتها، يرد الاستشاري بقوله: إننا جميعاً أطباء. وأنا متأكدة أنها لو كانتزوجته لما سمح لأحد بأن يراها.أخبرنيعدد من الاستشاريين أنهم في سنوات الدراسة يكلف الطالب بحضور عدد من عمليات الولادةالطبيعية والقيصرية، "فنجتمع نحن الطلاب مع أستاذنا لمشاهدة الحالة إلى تمامالولادة" وأخبروني أن المرأة تكون في حال كرب عظيم فندخل عليها من غير استئذان،ونعتبر عدم رفضها الصريح لمجيئنا إذناً منها، فإذا انتهت من كربها وعادت إلىطبيعتها كثير منهن يشتكين، ولكن دون جدوى.

وتقول إحدى النساء: دخل عليالرجال في عملية الولادة، فأردت منعهم، فانعقد لساني ولم أستطع الكلام، ومثيلاتيكثيرات، تقول: والقهر والألم يتردد إلى الآن في صدري لا يفارقني. انتهى كلامها. وبعض النساء مع أنها في هذه الكرب إلا أنها ترفض وبشدة وترفع صوتها، فيكون موقفالطبيب الاستشاري هو إظهار التذمر الشديد منها، ومعاودة المحاولة، والضغط عليهالتوليدها. وأقوى وسيلة للضغط عليها قولهم لها: إنك قد وقعت قبل الدخول بعدمالاعتراض على العملية التعليمية. وأقول: إن كان الأمر كما قالوا ؛ أي أنها وقعت،فهو امتهان مقنن، ومع ذلك كله فإن زوج هذه المريضة ممنوع من الدخول في غرفة عمليةالولادة، فقلت لهم: هل يجوز لكم الدخولُ على المرأة من غير إذنها، والكشفُ عليهاوالنظرُ إلى عورتها من غير إذنها ؟!

فقالوا: لا ندري. وسألتهم هل ترضون هذالنسائكم ؟ فأجابوا جميعاً بأنهم لا يرضونه. فانظر كيف يتربى طلاب الطب من أساتذتهمعلى امتهانِ حق المريض، وأنهم يرضون للمريض ما لا يرضون لأنفسهم ونسائهم. ومع ذلكفإنهم لا يرون للزوج الحق في أن يدخل مع زوجته في غرفة الولادة أو غرفة العمليات. مع أن دخوله مع وجود الطبيب الرجل واجب شرعاً.

ولاحظ في الأمثلة السابقةكلها أن الطبيب ومن معه يدخلون من غير استئذان.سمعت أحد الأطباء يقول: عند الفحصعلى المرأة نحرص على عدم وجود الزوج، بل أحياناً نمنعه حتى لا تثورَ غيرته. وسمعتآخر يقول: نحن الأطباء لا ننظر إلى العورات ***، فقد تبلد الحس بسبب ****** فانظر كيف اعترف، واتهم نفسه وهو لا يشعر. ويقول أحدهم: لا نفرق بين المسلمة وغيرالمسلمة في تعاملنا. وأخطر مما تقدم كلِّه قولُ بعضهم: لا فرق في الطب بين المرأةوالرجل. (الشرع يفرق، وهو يقول لا فرق)

أما واقع التعامل مع المريض الذيستجرى له عملية فكالآتي: يلبس المريض ثوباً واسعاً، ومفتوحاً من الخلف ويربط بخيوطمتدلية من الثوب، ويصل طول الثوب إلى نصف الساق تقريباً، ولا فرق بين الرجل والمرأةفي هذا النوع من اللباس، ولا يسمح بلبس شيء من اللباس دونه، ثم ينقل إلى غرفةالعمليات، وبعد وصوله يتم تخديره، وبعد التخدير ينزع هذا الثوب ويبقى المريضعرياناً، ويتم في هذه الفترة تجهيز المريض للعملية، ثم يغطى المريض بعد ذلك بالغطاءالطبي الأخضر الذي يغطي جميع الجسم إلا موضع العملية، هذا العرض هو الغالب. وربماتولى نقل المرأة بالسرير المتحرك رجل، وربما نقل الرجل امرأة. وفي كثير من الأحواللا يكون المريض أثناء النقل بالستر المطلوب، وخصوصاً إذا كان المريض في غير وعيه أوكان في مرحلة الإفاقة من المخدر بعد العملية.و الصورُ السابقةُ كلها بلا استثناءتدل على اعتداء صريح على حقوق المرضى التي أثبتها لهم الإسلام.

ولا حول ولاقوة الأ بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل
.ــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
منقول لأهميته


عبدالله حمد الفريدي 23-01-12 10:41 PM

رد: اطباءيتكلمون عن فضائح المستشفيات في قسم النساء والولاده
 
وهذا مصداق لما يطالب به المنصفون

من ضرورة الزام المستشفيات بتواجد كادر طبي متكامل نسائي

في قسم النسا ويكون قسم نساء بحق وحقيقه لايعمل فيه الا النساء

من الخدم الى الاستشاري وهذا الشي لايكلف ميزانية الصحه..

كل ماعليهم الغاء عقود الاطبا ذوو الاختصاص النسائي من الرجال !! وإبدالهم بأخضائيات نساء

في كافة الاختصاصات

ريم 23-01-12 11:37 PM

رد: اطباءيتكلمون عن فضائح المستشفيات في قسم النساء والولاده
 
وانا بصف ابو حمد كلام عقلاني
تسلم ابوحمد

مشكوره تعاند موضوع يخوف بجد

سكر زياده 23-01-12 11:49 PM

رد: اطباءيتكلمون عن فضائح المستشفيات في قسم النساء والولاده
 
اشكرك على المرور


الساعة الآن 12:09 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52