مجالس الفرده

مجالس الفرده (http://www.alfredah.net/forum/)
-   المجلس العام (http://www.alfredah.net/forum/alfredah7/)
-   -   من حسنات العاهل المخلوع (http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah28169/)

ذعذاع الشمال 12-02-11 03:35 PM

من حسنات العاهل المخلوع
 
من حسنات العاهل المخلوع

يعدّ اسم "عبد الله" من أطهر الأسماء وأحبّها للمسلمين وهو إلى جانب اسم محمد من أكثر الأسماء شيوعا في المجتمعات العربية خاصة والمسلمة عامّة، كما أنّه الاسم المحبّذ وبدرجة أولى لدى الوافدين الجدد للإسلام، وطالما أحال هذا الاسم سامعيه على "عبد الله" بن عبد المطلب والد الرسول الكريم و"عبد الله" بن الزبير و"عبد الله" بن مسعود، وطالما احال الكثير في تونس على غزوة العبادلة السبعة، وهو مع ذلك الاسم المتداول لدى العرب تجاه أي شخص غير معروف أو مجهول الإسم فينادونه بـــ يا "عبد الله"، إضافة إلى ارتباط هذا الاسم بالدعوة والدعاة والقرب إلى الله والصلاح وفعل الخير.. ويتمتع بدلالات وخصوصيات تحيلنا مباشرة على ديننا الحنيف ومسيرته المظفرة، كما تحيلنا على صدر الإسلام الأول ورعيله المتميّز المبارك.

"عبد الله " هذا الاسم الذي ارتبط في الكثير من بقاع الأرض بشخصيّات تاريخيّة ودينيّة وفكريّة وعلميّة وحتى سياسيّة قد ارتبط وللأسف الشديد في تونس بـ "ماخور للخناء" تمارس فيه الدعارة المقننة منذ صدور القرار المشؤوم بتاريخ 30 أفريل 1942 والقاضي بتنظيم البغاء العلني، والأنكى والأدهى أنّ هذا الماخور وبالإضافة إلى تدنيسه لأطهر الأسماء يحتل مكانا يتوسط ثلاثة محاور دقيقة ومليئة بالأبعاد والدلالات..

*أولها جامع الزيتونة المعمور الذي لا يبعد كثيرا عن هذه البلية ما يستوجب على قاصدي هذا المعلم التاريخي والمنارة العلميّة تقاسم الطريق مع قاصدي بؤرة الخناء هذه..

*ثانيها أنّه يحاذي أكبر وأشهر شارع ليس في العاصمة فحسب إنّما في البلاد التونسية كلها، ذاك هو شارع الحبيب بورقيبة..

*ثالثها يتربع الماخور في قلب أكثر الأسواق شهرة وهو السوق الذي لا يمكن لأي سائح أو زائر أو عابر للبلاد إلا زيارته كونه فريدا في أسلوب بنائه المعماري وزاخرا بشتى أنواع السلع العصرية والتقليدية.

لقد بات من الواجب إطلاق صيحة فزع بعد أن ذاع صيت "عبد الله" قش عند السياح الوافدين من منطقة الخليج والمغرب العربي وبعد أن أصبح يشار إلى المدينة العتيقة في مواقع الإنترنت فتنسب بهتانا إلى هذا الماخور، إضافة إلى ذلك أصبح بعض السياح القاصدين تونس لأغراض مشبوهة يتواصوا جهارا وعبر المواقع الإلكترونية بضرورة زيارة هذه المنطقة، ووصل الأمر ببعض المواقع أن وضعت خريطة تفصيلية يتمكن بموجبها السائح من التعرف على هذا المكان ، ولم يقف الأمر عند هذا الحدّ بل أصبح الحديث يدور في النت عن نوعية البغايا ومعدل أعمارهن وتفاصيل أخرى تخدش الحياء..

بعد أن كان السياح العرب يتساءلون فيما بينهم عن زيارة جامع الزيتونة المعمور أصبح الواحد منهم يسأل صاحبه "هل زرت بنات عبدالله" هكذا مع حذف كلمة قش .

وقد بلغ الأمر إلى حدّ أنّ أحد مشجعي فريق عربي عند ملاقاة الفريق التونسي لكرة القدم قال متهكما "فريق عبد الله بن عبد المطلب سيلاقي فريق عبد الله قش!!!"..

وإثر أحداث مقابلة الترجي الرياضي والنادي الأهلي في ملعب القاهرة وما رافقها من شغب دارت على الشبكة العنكبوتية ملاسنات بين مشجعي الفريقين كانت اغلب الأوصاف النابية التي أطلقها المشجعون المصريون تدور حول عبد الله قش ونهج زرقون والخناء..

من هنا وبعد أن امتنعت الجهات الرسمية على إخلاء ماخور الخناء المنتصب في قلب السوق العتيق والمحاذي لمسجد الزيتونة التاريخي فلا أقل من أن تبادر هذه الجهات إلى تغيير اسم "عبد الله" وتجنيب أحد أطهر وأرقى الأسماء من أن تدنسه البغايا ومحلات الخناء، هذا إضافة إلى أنّ "عبد الله قش" هو أصلا اسم لولي من أولياء الله الصالحين كما أشيع ذلك.

وبناءا عليه فإنّنا نهيب بكل الأفراد والهيئات والدعاة والعلماء ورجال الفكر وكل الغيورين على هذا البلد العربي والإسلامي وسمعته أن يتجنّدوا لمطالبة السلطات التونسية بإزالة هذه البؤرة المبوءة تماما أو أقله تغيير اسم "عبد الله" وفك الارتباط بينه وبين هذا المكان الموسوم بالدرن والرذيلة.

م/ن مطالبة بإزالة "ماخور الخناء" من قلب العاصمة التونسية أو تغيير اسم (عبد الله)

ابـن مـطـيـع 12-02-11 05:13 PM

رد: من حسنات العاهل المخلوع
 
لكل رجل سيئات وحسنات
ولاكن هنيئاُ لمن حسناتة غلب سيئاتة
شكراُ لك على الاضاااااااااافة

زحمة مشاعر 12-02-11 05:35 PM

رد: من حسنات العاهل المخلوع
 
الله يجزاك خير
تقبل طلتي

النمر الارقط 12-02-11 11:23 PM

رد: من حسنات العاهل المخلوع
 
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

ذعذاع الشمال 12-02-11 11:53 PM

رد: من حسنات العاهل المخلوع
 
حياكم البااااري


الساعة الآن 01:04 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52