مجالس الفرده

مجالس الفرده (http://www.alfredah.net/forum/)
-   مجلس حــديـث الــقــلـم (http://www.alfredah.net/forum/alfredah36/)
-   -   ذكرى البيعة الرابعة (http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah14000/)

ضيف الله بن علي 26-06-09 01:03 AM

ذكرى البيعة الرابعة
 
من يكتب عن هذا الملك العظيم سوف ينثني قلمه أمام شمائل عظيمة لا يكاد أن تحصى طارت بعنان السماء لتنتشر وتتساقط كحبات المطر على الأرض ،
من يحاول أن يحتوي قدر وجلال سيرته كمن يحاول يحتوي المحيط الهادي بجعبته،
نبراس الضياء في خضم الدجى أسد الأسود ، سوف يفحم من يجاريه بصلابة الرأي ومكارم الأخلاق ،
سوف أكتب هذه الحروف وهي نقطة في محيطه أيده الله و وفقه.
يأتي عهد خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز متمما لسلسة الانجازات العظيمة والتطور الحضاري المتصاعد نحو الرقي وخدمة الشعوب منذ عهد الملك عبدالعزيز رحمة الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته.
وامتدادا لمسيرة الدولة الإسلامية العظيمة التي بنيت على أساسا متينا يرتكز على كفتي الدين والقوة حتى وضعت مكانتها بين دول العالم نبراسا لوحده بين شعوب العالم .
في عهد ملك الإنسانية التطورات المحلية قفزت قفزة نوعية منقطعة النظير بجميع المجالات و أعظمها بناء المدن الاقتصادية المتطورة من حيث التخطيط المعماري والتقني و تطوير المدن التي لم تلحق ركب نظيراتها المتطورة.
وخير مثال على ذلك منطقة حائل والجوف وجازان وغيرها. وهدفها واضح أمام المواطن وهو تطوير البنية التحتية لجميع القرى والمدن شاملة جميع ما يخدم المواطن في سفرة وإقامته .
ومن التطورات العملاقة في عهد ملك الإنسانية التطور التربوي التعليمي حيث بلغت ميزانية التربية والتعليم أكثر من 100مليار ريال وهي اكبر ميزانية بتاريخ التعليم وعلاوة على ذلك مشروع الملك عبدالله بن عبد العزيز الذي بلغت ميزانيته 9مليارات للاستفادة من تجارب الدول المتقدمة على المستوى التقني المتطور وهذا الدعم السخي من الوالد البار ظهر أثره جليا ببناء المدارس ودعم الكوادر التعليمية بالوسائل المتطورة الحديثة ليرتقي التعليم بشكله ومضمونه الجديد.
وهذه اللفتة الكريمة لم تقتصر على وزارة التربية والتعليم بل شملت التعليم العالي بإنشاء جامعات جديدة لتشمل جميع مناطق المملكة.
ومن قفزات الخير والبركة التي يهديها ملك الإنسانية لشعبه الوفي الذي ملك قلوبهم بخطاباته التي تشعرهم بتلمس حاجاتهم وخدمتهم والوقوف معهم على مصاعب الحياة ، بل خطا برجليه بشارع الحارة الفقيرة ودخل بيت الفقير وسأله عن حاجته ليحمل هم الفقير قبل الغني يتفاعل مع الشعب ويحس بالإحساس الإنساني العظيم يمسح دمعة اليتيم وتسبقه دمعته على اليتيم أنه يحمل قلبا كبيرا ينبض بالحنان والعطف ومكارم الأخلاق وجمع مع ذلك القوة والشجاعة الرأي السديد كان ومازال بتارا صارما أمام وجه الإرهاب الكالح ، وما يزال أيده الله يعيش مع المواطن همومه الحياتية والمعيشية الكل لمس وحس بوقوفه أمام عاصفة الأسعار.
هذه الانجازات العظيمة الجبارة لم تأتي بفترة هادية مسالمة بل تزامنت مع عواصف هوجاء داخلية وخارجية ولكنها لم تثني ملك عظيم محنك عن حاجة المواطن ولم يغفل بظل هذه الظروف العصيبة عن دعم الفقير و مسح دمعة اليتيم بل حزمه على أن يعيش المواطن برغد من العيش الكريم .
منذ عاصفة تفجير بناء التجارة العالمي مرورا بالحروب الأفغانية والعراقية على المستوى العالمي وكذلك ما تعرضت له بلادنا من أعمال هوجاء على أيدي فئة ضالة هذه الظروف العاتية لم تؤثر على مسيرة السفينة التي يقودها أبو متعب بقوة بأس وحنكة وفطنة ودبلوماسية استطاع أن يسيطر على الأوضاع المتأثرة من علاقات دولية ومن غوغائية داخلية بل مع هذه الظروف القاهرة العصيبة قام بدورة الإصلاحي الدولي وما فتى متفكرا بقضية فلسطين متعايشا مع القضية محاولا إنها الأزمة بين الإخوان الفلسطينيين وكذلك السودان، والسنة والشيعة بالعراق، أنه ملك يستحق التبجيل على مستوى العالم لجهوده العظيمة الإنسانية العالمية.
دعا للحوار الوطني ليتسامح المواطن مع أخيه المواطن ومع المسؤولين لتختلف الأساليب الحوارية لما هو أرقى بين الطبقات.
بل خاطب العالم البشري لتآلف و السلام والحوار ليبرز دور الإسلام وأخلاقياته ليقتل الأحقاد المنتشرة بين الناس بسبب العرق واللون دعا بدعوة الإسلام للإسلام وبتسامحه وطيبة قلبه وتحليه بالأخلاق الإسلامية ملك القلوب على مستوى عالمي وأصبح محبوب الإنسانية وكل إنسان يحمل ضميرا حي.. حتما سوف يحب ملك القلوب وما اهتمامه بالأطفال الساميين إلا خير نموذج لضمير الإنساني الحي .
نجدد البيعة والولاء سائلين الله أن يديم على مملكتنا العزة والنعمة والنماء


ضيف الله بن علي

3/6/1430هـ.

قرناس 26-06-09 05:07 AM



يسلم قلمك

والحقيقه مهما عبرنا لن نوفي ملك الأنسانيه حقه

يطعيك العافيه

سليلة المجد 26-06-09 06:50 AM

يدوم عزه ملكنا الغالي
شكرا على عظمة حرفك

ضيف الله بن علي 26-06-09 09:40 AM

قرناس مشكور على المرور العطر وعلى التفاعل والحماس والتواجد والنشاط

ضيف الله بن علي 26-06-09 09:43 AM

مشكورة على الطلة وبارك الله فيك ولن يكون الحرف عظيما الا اذا وجد قرا عظما يعرفون مغزا ما يكتب

العنيد 08-10-09 08:11 AM

ملك ... ملك القلوب بلطفة
حاز الحسان ..
فأرتقى
الى العُلا



نسأل الله ان يرزقه الناصح من المستشارين
وان ايرزقه الخوف من رب العباد في تصريف امور العباد


الساعة الآن 06:52 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52