مجالس الفرده

مجالس الفرده (http://www.alfredah.net/forum/)
-   استراحة المجالس (http://www.alfredah.net/forum/alfredah19/)
-   -   موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل! (http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah16080/)

مرسى السفينة 21-10-09 04:32 PM

موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!
 
بسم الله الرحمن الرحيم




نبدأ بأول مشكله :

ضعف الأنوار

الكثير منا يشكي من ضعف الأنوار في الفورد بشكل عام ( فيكتوريا – ماركيز – تون كار -...)

وفي الحقيقة الناس تعبوا من التجارب الغير مفيدة ومن الحلول وقد تكون فيها عيوب مثل الزينون

ناس تشتكي من سوء التوزيع وناس تشتكي من انه ركب خط واحد والعالي يطفي او العكس

واخر يشتكي من بطئ التكبيس ( العالي للتنبيه ) والمثل يقول الزين مايكمل

بصراحه تم تجربه الطريقه الاخرى وهي تركيب الكتاوت الظفيره الصفراء وشمعات الكوريه او المانيه

قوتها الواطئ 80 وات والعالي 100 وات وبصراحه الاختلاف كبير جدا جدا

من ناحية قوة النور ومن ناحية سرعة استجابة العالي للتكبيس طبعا راح نحط الاسعار لان الموضوع شامل

باذن الله

الكتاوت = 40 ريال . الشمعه الواطي او العالي للفورد من موديل 92-97

رقم الواطي 9006 سعرها 10 ريال
رقم العالي 9007 سعرها 10 ريال

الفورد من موديل 98 وفوق
رقم الشمعه 9007 شمعه وحده عالي واطي السعر 10 – 15 ريال

شغل اليد لا يزيد عن 50 ريال نهائيا

ولا ننسى بانه لابد من وزنية النور بالشكل المطلوب

انتهت ولله الحمد

انطفاء الانوار

وهذا يكون في سبيبن اما كمبيوتر الانور من موديلات 98 وطالع اما باصلاحه او تغيرها سعره 700 ريال

او يكون من نفس سويتش النور الفيش تبعه يحترق او السويتس نفسه يخرب سعره 120 ريال

انتهت ولله الحمد





ثلاجة الماكينه

كثير من موديلات الفورد 98 – 2003

وهيا مسببه الكبيره لارتفاع الحراره ونقص المويه

يشتكون من انكسار الثلاجه او تهريب او تبخير على البواجي او الكويلات وبصراحه فيه حلول جذريه وهو

وهو استبدال الثلاجه بثلاجه جديده ذات قواعد المينوم لان القديمه كانت بلاستيك مقوى ولكن مع الزمن

تنكسر او تهرب وفيه حلول بسيطه تمشية حال على قولتهم اما بلاحم قوي من انواع الغراء

في محلات البناء او المحلات التجاريه مثل ساكو .. الخ ولكن ليست اكيده لان لا قدر الله ان ينتهي مفعول

الغراء وانت في امس الحاجه للسياره تكون مصيبه فالاولى تغيرها

سعر الثلاجه 850 ريال

طبعا الي جي معاها الكوع والغطاء البلاستيك وقازقيت الثلاجه

شغل اليد لا يزيد عن 300 ريال

انتهت ولله الحمد



الكويلات

طبعا اغلب الي يشتكون من خراب الكويلات هم اصحاب السيارات من موديل 98 وطالع

والسبب من المشكله السابقه ثلاجة الماكينه وهو اما بتهريب المويه او غسيل الماكينه بالماء وعدم

تنشيفها قبل تشغيل السياره حلولها بسيطه وقد تكون غير مجديه

تنشيفها – فكها وتنظيف مكان البوجي – تثبيت سلك الكويل بشكل صحيح

واخيرا استبدالها

قيمتها

اصلي وكاله 90 – 110 ريال

شغل اليد حسب عدد الكويلات وحسب الورشه


انتهت ولله الحمد




ثلاجة المكيف ( الهيتر المكيف الحار )

طبعا هذي المسببه الكبيره لتهريب الماء دون معرفة الشخص الا بالنظر تحت السياره

ومنها ايضا عدم عمل المكيف الحار

لا تصلح نهائيا لابد من تغيرها سعرها 263 ريال لموديل 94


والسبب لابد من تنزيل الطبلون كامل واعني بذلك مثل الصوره







شغل اليد من 400 – 1000 ريال

وعلاجها الجذري الغائها بفصل الاهواز الموصله لها من ثلاجة الماكينه


انتهت ولله الحمد


المكيف الكتروني


مشاكله التعليق اما يحول بارد مستمر او حار مستمر
توزيع الهواء بشكل خاطئ

حلوله اما باغلاق جميع المخارج المؤديه لطبلون او للارجل وجعلها مخرج واحد للامام فقط

او باصلاح الشاشه وقيمتها حوالي 1200 ريال او شراء من التشليح

صورته


شغل اليد حسب الكهربائي

انتهت ولله الحمد



مروحة المكيف
عدم المقدره على رفع قوة التكيف او قوة المروحه للدفع الهواء والي هي الدقات

اما في العادي 4 دقات او الكتروني 12 دقه طبعا تكون من حساس المروحه صوره


احيان يكون من الفيش الي راكب فيه متكسر من الحراره واذا لم يحل لابد من تغيره

انتهت ولله الحمد


طرمبة الماء
اعطالها ارتفاع في درجة الحراره وتهريب من نفس الطرمبة طبعا دورة التبريد راح تكون ملخبطه

صورتها


حلولها تغيرها ولا يوجد لها اصلاح

انتهت ولله الحمد


بيرنج الشداد او البكره السفليه للشداد السير

من مشاكلها صوت صرصره او صرير السير

وايضا قد تصل الي خروج السير من محله صورها


اليمين طرمبة الماء في الوسط البكره او البيرنج في اليسار الشداد والبكره


حلولها اذا كانت فقط صرير فمن الممكن غسيلها من الممكن تجمع اتربه زيوت ... الخ

وفي الاخير تغيرها باكامل

سعرها 25 ريال تركيبها 30 ريال

ولا ننسى تركيب السير بالشكل الصحيح


انتهت ولله الحمد



تصلب عصى القير


يشتكي البعض من تصلب عصى القير عند وضعه في P واذا نزل لا يشتكي من شئ


والسبب ان لمبات الفرامل لا تعمل والسبب حساس لمبة الفرامل


طبعا كثير من الورش وللاسف الي يقولك توضيب قير والي مادري ايش من ابداعات المتفلسفين


الحساس قيمته 90 ريال تركيبه ماياخذ 20 ريال


صوره

الي عليه دائر حمراء


انتهت ولله الحمد



نقص الزيت

له اسباب كثيره جدا وباذن الله اني احصرها نبدا من الاصغر :

صوف اماميه او الخلفيه – صوفة فلتر الزيت او بما يسمي السيفون – جلد البلوف – واخيرا شنابر الماكينه

حلولها لابد من التغيير والاصلاح

انتهت ولله الحمد


ضعف الفرامل

ضعف الفرامل يكون على اسباب وتكون متفاوته ومعروفه حسب دعسة الفرامل

اذا كانت الدعسه تنزل فقد تكون الاقمشه تحتاج الى تغير او الهوبات الي خرط واذا كانت مكسوره

او فيها شرخ لابد من التغير سعر الهوب 140 ريال الاقمشه 90 الاماميه والخلفيه 75 ريال

شغل اليد حسب الورشه والمخرطه الاماميه الواحد 30 ريال

الخلفيه لانها وجهين 45 ريال

هذا اول سبب

السبب الثاني دعسة الفرامل تكون قاسيه والسبب اما بوجود هواء داخل دورة الفرامل او عطل يكون

في باكم الفرامل وهو يجي نوعين لموديلات 92 – 98 و 2001 وفوق

اليمين لموديلات تحت 98 واليسار 2001 وطالع




الفرق بينهم من نفس القاعده الي تمس في نفس الدعسه

92 – 98





مشاكله قساوة الفرامل او كسر نفس مسمار الباكم او تهريب زيت داخل الباكم


السبب الثالث

تسخين الفرامل الاماميه والسبب يكون من علبة الفرامل وهي الحساسه في دورة الفرامل

مشاكلها انها اذا تعطلت يخرب توزيع الزيت على علب الفرامل فبذلك تدفع زيت للكفرات الاماميه دون الخلفيه

صوره


حلولها تغيرها

سعرها 192 ريال

انتهت ولله الحمد


ذراع القزاز

كثير بل الاغلب يشتكي من ان سير الماكينه حقت القزاز الراكب او السواق او الخلفيه ( يمين – يسار )

تطيح والسبب ان السير يطلع من الماكينه

حلوله بتغيره بصراحه تم تجربة الامريكي وكان سيئ جدا جدا قيمته 70 ريال

وانا بصراحه انصح اما بالاصلي وسعره 130- 150 ريال

او الصيني 30 ريال

شغل اليد 40 ريال بالكثير

انتهت ولله الحمد


المساحات

البعض منا يشتكي اما ان المساحات ماتشتغل او انها تعلق ماعاد تنزل

طبعا اغلب ماتكون من نفس الدينمو الي يحرك المساحات او من نفس السويتش الداخلي

قد يكون معلق ولا يوصل كهرب

لابد من الفحص

انتهت ولله الحمد



الطق طقه اسفل السياره
اسبابها كثيره جدا جدا جدا قد لا نحصرها ولكن اهمها والي تستهلك بسبب سوء الاستخدام مثل

عدم تشحيم السياره او تزيتها غسيل السياره من اسفل بالديزل وهذا اكبر خطاء لانه ياكل الجلد وينشفها

ومنها : جلد المقصات فوق وتحت = جلد البدي عددها 16 – جلد عمود التوازن – مسامير التوازن – الجوزات او الركب – المساعدات – اليايات – الاذرعه - ..... الخ

جلد البدي واماكنها
http://file12.9q9q.net/img/23566575/---------.jpg

الفحص قبل كل شي وبعدها التغير

انتهت ولله الحمد




سقوط السياره من الامام

مثل ماشفنا فيه سيارات كثيره وخاصه الموديلات القديمه وايضا الجديده

ان السياره تطيح في الارض والاسباب متعدده كم قلنا سوء استخدام او شوارعنا الحبيبه

سببها الرئيس الركبه او الجوزه السفليه او الذراع القصير ينفك طبعا الذراع يخلي الكفر يلف يمين يسار لحاله

اما الركبه فسقوط السياره كامله وذلك بسبب تحمله ضغط السياره كامل من مساعد ياي ومقص علوي

واغلب المشاكل تاتي بعد تهبيط السياره ورفعها وعدم تغيرها او عدم تشحيمها

لابد من تغيرها



سقوط السياره من الخلف

وهذي محصوره عند اغلب اصحاب الهيدروليك ومشاكلها ام الدينمو لايعمل

او البالونات في الخلف فيها تهريب وحلها بالتغيير واصلاحها

او تبيدلها الى يايات ولكن السياره راح تفقد من رساوتها او عند تحميلها ماراح تكون متوازنه

الدينمو الهدرولك جديد 0 0 5 1 ريال
البلونات الوحده 0 0 7 ريال



انتهت ولله الحمد


الكارونه

كثير يشتكي من صوت حنه او ونه في الكارونه طبعا لابد من الفك والتشيك قد تكون

رمانات يبي لها تغير او نقص زيت او وزن الكارونه مع البنيون

انتهت ولله الحمد



لمبة الاوفر درايف

بعض الاخوان يشتكون من عدم عمل الاوفر درايف او ان اللمبه تاشر طبعا هذا سببه

ان الحساس في القير غير ثابت او يبي لها تغير

انتهت ولله الحمد



التفته او التقطيع

طبعا مجالها كبير جدا وقد تصل الى التوضيب

لابد من الفحص قبل كل شئ واسبابها :

بواجي – اسلاك بواجي – كويلات – حساسات – بخاخات - تبخير او تهريب الثلاجه على البواجي او الكويلات


البواجي طبعا غالبا ماتكون هي المسببه للتفته لعدم تمكنها من حرق البنزين بشكل المطلوب عدم اشتعال السياره بشكل المطلوب دخان اسود
حلولها لابد من التغيير

موديل 92 – 94 سعرها 35 ريال
موديل 95 – 97 سعرها 70 – 80 ريال
موديل 98 – 2008 سعرها 60 ريال

الحساسات كثيره :

حساس كام – حساس كرنك – منظم الريس – منظم الهواء – حساس الشكمانات – حساس الثروتل

هذي صوره لمنظم الهواء وحساس الثروتل في اليسار



سعر منظم الهواء 290 ريال
منظم الريس 150 ريال

اعطاله ترسبات غبار او زيت

حلوله ام بتنظيفه او تغيره في اغلب الاحيان

انتهت ولله الحمد




لمبة التشيك انجن Check Engine

المشهوره بلونها الاصفر
نجي لمشكلة الفوردات المنتشره وبشكل كبير جدا جدا والي سببت مشاكل وبعض الناس قالوا مهمه واخرون قالوا الغوها وفك نفسك من وجع الراس

المصنع او المهندسين بشكل اصح لم يضعوا المبه للعبث وانما لمبة تحذيريه لوجود عطل او خطأ ما
لم يفهمه كمبيوتر السياره في بعض الاحيان قد تكون خطيره وبعضها الاخر قد تكون بسبب تافهه

من اسبابها الاساسيه والمهمه وهو تعطل احد حساسات الماكينه

ومن اهمها منظم الهواء – عيار الزيت – حساس الكام والكرنك – كويلات

غالبا في هذي الحالات تولع المبه حلولها

منظم الهواء بعض الاحيان اوقات المطر يخش ماء في الفلتر تولع اللمبه ولكن سرعان ماتروح او بتظيف الفلتر او الحساس نفسه او لابد من تغير احد حساسات الهواء

عيار الزيت او ضغط الزيت وهذا اخطر واحد فيهم لانه اذا ولع اما بسبب بسيط عطل الحساس او السلك غير ثابت السبب الثاني والاهم والخطير جدا وجود تهريب زيت او عدم طرمبة الزيت لان الزيت مايخش للماكينه او يدور الا من عنده وذلك اشتغلت لابد من التشيك


رقم واحد قاعدة فلتر الزيت
رقم اثنين حساس الزيت

حساس الكام او الكرنك تفتفه بسيطه عند وقوف السياره او عند انطلاقها وفي بعض الاحيان السياره تطفى عند الوقوف

الكويلات مثل ماذكرنا في السابق تسبب التفته

انتهت ولله الحمد

ذيبان 21-10-09 05:31 PM

مرسى الابداع والاخلاص

شكرا على هذا الملف الهادف

وربي يسلم ايديك يا الغالي

أبو وسيم 25-10-09 06:45 AM

موضوع متكامل وهام جدا

سلمت يمينك ياخي علي هذا الطرح

والله يعطيك العافية

ولك تحياتي


الساعة الآن 04:05 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52