مجالس الفرده

مجالس الفرده (http://www.alfredah.net/forum/)
-   مجلس أخبار الصحافة والإعلام (http://www.alfredah.net/forum/alfredah17/)
-   -   كلمة خادم الحرمين الشريفين امام مجلس الشورى (http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah524/)

ابوبندر 14-04-07 09:03 PM

كلمة خادم الحرمين الشريفين امام مجلس الشورى
 
سبت 14 أبريل 2007م، 26 ربيع الأول 1428 هـ


في خطابه أمام مجلس الشورى
الملك عبدالله يتعهد بمحاربة الظلم وتحقيق المساواة وترسيخ الأمن


http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/13226_SA48.JPG




الرياض - وكالات

افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز السبت 14-4-2007 السنة الثالثة من الدورة الرابعة لمجلس الشورى السعودي في مقر المجلس بالرياض.

وألقى الملك عبدالله كلمة مختصرة لخطاب مفصل سيوزع لاحقا يشتمل على تفاصيل السياسة الداخلية والخارجية، ومن أبرز النقاط التي تناولها العاهل السعودي تأكيده على المتطلبات الرئيسية للمواطن السعودي وعلى التنمية المتوازنة في الدولة.

وحمل العاهل السعودي المسؤولين السعوديين المسؤولية عن الاستجابة لتطلعات الشعب ووعد بتحقيق المساواة ودحر الظلم وركز على منجزات رجال الأمن وعلى التجربة السعودية في مكافحة الإرهاب.

وفيما يلي نص الكلمة المختصرة التي ألقها الملك عبد الله بن عبد العزيز

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد ..
ايها الاخوة اعضاء مجلس الشورى ..
ايها الاخوة الحضور ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
باسم الله نفتتح اعمال السنة الثالثة من الدورة الرابعة لمجلس الشورى سائلين المولى جلت قدرته ان يجعل أعمالنا خالصة لما فيه خدمة الدين ثم الوطن والمواطن .
ايها الاخوة الكرام ..
إن منجزات الوطن لا يمكن استعراضها في دقائق لذلك فقد تضمنتها الكلمة الموسعة والتي وزعت عليكم اما خطابي هذا فهو مكمل للخطاب الموسع وجزء منه .

ايها الاخوة الكرام ..
لقد اعزنا الله واكرمنا بدينه نهجا قامت على اركانه دعائم هذه الدولة فكانت وحدة هذا الوطن على يد رجل توكل على ربه فسار على ارض الجزيرة العربية يجمع شتاتها مع رجاله الاوفياء المخلصين لله ثم لقائدهم وشاء القدر ان ترفرف رآية التوحيد والوحدة معلنة قيام المملكة العربية السعودية .
هذه ملامح خاطفة من ملحمة تاريخية وحدوية تداعت من حولها العصبيات والنعرات فانهزم الظلم واعتلى العدل اركان الدولة وذاك نهج ورثه الخلف من السلف فخرا وعزا وإباء.
واليوم ماذا عنا مع هذا كله ؟ ما دورنا نحن الابناء والاحفاد تجاه تلك الامانة الثقيلة ؟. ولعلي لا اكون مبالغا اذا قلت بان دورنا يضاعف علينا المسؤولية ويفرض علينا ان نبني فوق ما بنى اوائلنا لذلك على كل واحد منا في هذا الوطن ان يتصدى لدوره مع المسؤولية المشاعة بيننا.

ومن هذا المكان اقول لكم من حقكم علي ان اضرب بالعدل هامة الجور والظلم وأن اسعى الى التصدي لدوري مع المسؤولية تجاه ديني ثم وطني وتجاهكم وان ادفع بكل قدرة يمدني بها الخالق جل جلاله كل امر فيه مساس بسيادة وطني ووحدته وامنه واضعا نصب عيني الامانة التي حملني اياها العزيز القدير.

ان المسؤولية المشتركة بين الجميع تفرض على كل مسؤول تقلد أمرا من شؤون هذا الشعب الكريم مسؤولية القيام بأمانته واضعا نصب عينيه بانه خادم لأهله وشعبه وما اعظمها من خدمة اذا توشحت بالامانة والاخلاص والتفاني والعطاء والتواضع. وليعلم كل مسؤول بانه مساءل امام الله سبحانه وتعالى ثم امامي وامام الشعب السعودي عن أي خطأ مقصود أو تهاون .

أيها الأخوة الكرام ..
ان العطاء يكون بالافعال لذلك فاننا سنسعى بشكل جاد تجاه تنمية شاملة تتحقق معها بإذنه الله آمالنا وطموحاتنا وذلك لا يكون الا بحركة لا تعرف الوهن وتطور لا يقبل الجمود وكل ذلك لا يتحقق الا بمشاركة الجميع الموظف في عمله والمعلم والمعلمة في مدرستهم والعامل في مصنعه والفلاح في مزرعته وجنودنا البواسل في ساحاتهم وكل مواطن في مجاله .

ان المنجزات تحتاج لمن يحميها من العبث بعد الله لذلك فإنه لا يفوتني ان احيي رجال الامن الشجعان على بسالتهم في حماية منجزات الوطن والمواطن وضرب فلول الارهاب العابثة بالدين والقيم والاخلاق والمروءة راجيا من الله ان يرحم شهداء الواجب الذين رحلوا عنا الى رحمة ربهم إن شاء الله تاركين خلفهم رمزا عظيما لمعنى التضحية والفداء يجسده الوفاء لله ثم الوطن .

ايها الشعب الكريم ..
بكم بعد الله اشد ازري مستعينا بتقوى الله وعونه لخدمتكم ويشهد الله على ذلك ان طموحاتنا وآمالنا تحتاج منا عزيمة صلبة لكي نحقق تلك الآمال في مسيرتنا الواعدة بإذن الله متكلين على الله لخدمة الوطن الذي لن يخذله المخلصون من ابنائه إن شاء الله .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



رابط الخبر
http://www.alarabiya.net/Articles/2007/04/14/33481.htm

ابوبندر 14-04-07 09:14 PM

مشاركة: كلمة خادم الحرمين الشريفين امام مجلس الشورى
 
سددالله خطاك وحفظك لنا ورعاك يابومتعب

آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين آ مين



ابو ريـــــــم 19-04-07 03:41 AM

مشاركة: كلمة خادم الحرمين الشريفين امام مجلس الشورى
 
يعطيك العافيه اخونا الغالي معلا العنيزان

استاذنك بنقله الى مجلس الصحافه والاعلام

عبدالعزيز الشملان 20-04-07 03:07 AM

مشاركة: كلمة خادم الحرمين الشريفين امام مجلس الشورى
 
مشكوووور يالغالي على نقلك الطيب

شهاب 25-04-07 12:59 PM

مشاركة: كلمة خادم الحرمين الشريفين امام مجلس الشورى
 
مشكوررر على النقل


الساعة الآن 02:20 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52