مجالس الفرده

مجالس الفرده (http://www.alfredah.net/forum/)
-   مجلس أخبار الصحافة والإعلام (http://www.alfredah.net/forum/alfredah17/)
-   -   موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين (http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah28950/)

صقر القصيم 16-03-11 12:22 PM

موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
فشل المخطط الإيراني في البحرين - دول الخليج تضرب بيد من حديد - إيران تتملص!!!

http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot..._5207866_n.jpg




هذي الصوره اللتقطت اليوم الساعه تقريبا 10:40 صباحا بتوقيت البحرين


قوات مكافحة الشغب ماخذين راحتهم ويبدو انهم وبعد ان فضو معسكر اللؤلؤه قطعو الرأس تقريبا

صقر القصيم 16-03-11 12:24 PM

رد: موضوع متجدد للأحذق في البحرين
 
http://www.y4yy.net/images/58390102801278483402.jpg



وهذه الصوره تثبت انهم لايردون اي حوار

http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...3_515896_n.jpg

http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot..._7683406_n.jpg\

http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot..._4245569_n.jpg

صقر القصيم 16-03-11 12:25 PM

رد: موضوع متجدد للأحذق في البحرين
 
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot..._1247162_n.jpg

http://t.co/5w94YZi الاشاوس وهم يطهرون المستشفى اسود السنه دئما اسود هل تعلم لماذا لنهم يحبون الله ولا غير كم اتمنى ان اكون في الجيش ااااااه حصره في قلبي ذهبت وتركتني يا سيدي ابو عداي

صقر القصيم 16-03-11 12:53 PM

رد: موضوع متجدد للأحذق في البحرين
 
جدل متجدد عن علاقات البحرين بايران




إيران انتقدت ارسال قوات درع الجزيرة للبحرين (رويترز)



يعيد الرفض الإيراني لدخول قوات خليجية إلى البحرين إلى الأذهان عقودا بل قرونا من العلاقات بين البلدين، شابها كثير من التوتر وقليل من الود، بفعل مجموعة متغيرات والمذهبية الدينية لكل منهما.
إيران اعتبرت دخول قوات خليجية من درع الجزيرة "غير مقبول"، واعتبرت أن "أبناء الشعب البحريني هم الذين يجب أن يحلوا مشاكلهم مع الحكومة"، على حد قول الناطق بلسان الخارجية الإيرانية.
جذور تاريخية
بالعودة إلى النصف الثاني من القرن الثامن عشر، فإن عرب العتوب بقيادة آل خليفة وبمساعدة قبائل عربية أخرى، أخرجوا الإيرانيين من جزيرة البحرين، وأقاموا إمارة شبه مستقلة عام 1783م، فتحولت البحرين من مستعمرة إيرانية إلى إمارة عربية.
ورغم إخراج الإيرانيين، ظلت إيران تنظر إلى البحرين وكأنها جزء من إمبراطوريتها، واستمرت على هذا المنوال حتى العام 1969 حين أجرت الأمم المتحدة استفتاء للشعب البحريني، الذي صوت للاستقلال عن إيران، وأنهت بريطانيا استعمارها البحرين، وأعلنت الأخيرة استقلالها في أغسطس/آب 1971.
الميزان الديمغرافي
وتتهم البحرين إيران بمحاولة تغيير الميزان الديمغرافي لصالحها في العقود الماضية، حيث شجعت موجات الهجرة إلى البحرين، خاصة منذ تولي الشاه محمد رضا بهلوي مقاليد الحكم في إيران عام 1941، وبعد اكتشاف النفط في البحرين أوائل ثلاثينيات القرن الماضي.
واتهمت البحرين إيران أيضا بتشكيل طبقة متنفذة من التجار وأصحاب رؤوس الأموال، لتأسيس قواعد شعبية عريضة ومؤثرة في الشارع البحريني، بالتوازي مع إبقاء هؤلاء المهاجرين بمعزل عن المجتمع البحريني العربي، وإقامة مؤسسات خاصة بهم.
ويعد العامل الطائفي أبرز دافع لعدم استقرار البحرين، حيث غالبا ما كانت قوى المعارضة تقوم على أساس طائفي وليس سياسيا، حيث يشكو الشيعة التهميش والإقصاء، من قبل العائلة الحاكمة السنية. لكن الحكومة تؤكد باستمرار أنها لا تفرق بين مواطنيها، وتدلل على ذلك بوجود عدد كبير من الشيعة في الحكومة.
ورغم أن بعضا من شيعة البحرين ينفون أي صلة لهم بإيران، غير أن تقارير صحفية تحدثت عن نفوذ إيراني كبير، بفعل التواصل مع عدد كبير من رجال الشيعة، بل وصل الأمر إلى دعوات إيرانية غير رسمية لاعتبار البحرين محافظة تابعة لإيران.
جدير بالذكر أن النظام في البحرين يعتبر أن إيران عملت منذ سنوات طويلة على تنظيم هجرة منهجية للإيرانيين إلى البحرين، وأن من بين هؤلاء من اكتسب الجنسية، وبعضهم اندمج بالفعل مع المجتمع المحلي وأصبح بحريني الهوية، كما أن من بين المهاجرين من جاء بحثا عن الرزق فقط وما زال يحتفظ بجنسيته الإيرانية.http://www.aljazeera.net/NEWS/KEngine/imgs/top-page.gif
بعد الاستقلال
بعد استقلال البحرين استمرت القلاقل وحالة عدم الثقة، فقد اتخذ التصعيد الإيراني أبعادا جديدة عندما أصدرت الحكومة الإيرانية في العام 1975 قرارا جديدا يقضي بضم البحرين -التي أطلق عليها القرار اسم الإقليم الرابع عشر- إلى الأراضي الإيرانية.
كما أثار شعار تصدير الثورة الذي رفعته إيران بعد ثورتها عام 1979 حفيظة البحرين، التي اعتبرت ذلك تهديدا لها نظرا لطبيعة التكوين المذهبي للبلاد.
وخلال عقدي ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي شهدت العلاقة العديد من التوترات، تجلت في اتهام البحرين لطهران بتمويل جماعات شيعية لقلب نظام الحكم وإثارة القلاقل في صفوف الشيعة، فاعتقلت مشاركين فيها وسفرت آخرين من أصول إيرانية.
وبلغ التوتر مرحلة قصوى عام 1996 عندما أعلنت البحرين الكشف عن تنظيم سري باسم "حزب الله" البحرين، قالت الحكومة إنه يريد التآمر لقلب نظام الحكم، وأن المتهمين تلقوا تدريبات في طهران، ثم قررت تخفيض العلاقات الدبلوماسية مع إيران.
ثم ما لبثت العلاقة أن تحسنت مع تولي كل من محمد خاتمي الرئاسة في إيران، وحمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم في البحرين، فتم تبادل السفراء بين البلدين وذلك عام 1999 وتبادل الزيارات بعد ذلك، فأخذت العلاقة تتحسن ليس فقط بين البحرين وإيران وإنما بين السعودية وإيران.
وتوترت العلاقة مجددا في فبراير/شباط 2009 حين قال رئيس التفتيش العام بمكتب المرشد العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي أكبر ناطق نوري إن البحرين "كانت في الأساس المحافظة الإيرانية الرابعة عشرة وكان يمثلها نائب في مجلس الشورى الوطني". لكن الخارجية الإيرانية سارعت إلى نفي وجود أطماع لطهران في البحرين، واحترام سيادة البحرين.
ومنذ أكثر من شهر، وتحديدا مع انطلاق احتجاجات 14 فبراير، بدأت تراكمات الماضي تطفو مجددا على السطح، فقد دافعت إيران عن سلسلة الاحتجاجات المطالبة بإصلاحات سياسية، وتوقعت أن تأخذ السلطات في الاعتبار بصورة جدية مطالب الشعب البحريني، وهو ما عدته البحرين تدخلا في شؤونها الداخلية، واستدعت على أثره سفيرها في طهران.http://www.aljazeera.net/NEWS/KEngine/imgs/top-page.gif

صقر القصيم 16-03-11 01:00 PM

رد: موضوع متجدد للأحذق في البحرين
 
الاحتجاجات بالبحرين.. سياق تاريخي

http://www.aljazeera.net/mritems/ima...46717_1_34.jpg


















تعود جذور الاحتجاجات الجارية في مملكة البحرين لعقود من الزمن، وتتعلق أساسا بموقعها الجغرافي وبنيتها الطائفية. ومع مرور الزمن تفاوتت حدة الاحتجاجات ومظاهرها وأشكالها ومطالب منظميها، وما نتج عنها من ضحايا وقرارات سياسية.
فقد شهدت الجزيرة الصغيرة تحركا شعبيا عام 1922 لإلغاء ما كان يسمى في حينه بنظام السخرة والضرائب، إذ كان حاكم البلاد يفرض ضرائب على الأنفس فوق سن 15 عاما، وتمت الاستجابة للمطلب بتدخل بريطاني.
وفي ثلاثينيات القرن الماضي بدأت تحركات شعبية عامة للمطالبة بمجلس تشريعي وهيئات محلية منتخبة، وأخرى نقابية تتعلق بأجور العمال في شركات النفط حديثة العهد في حينه، وشهدت العقود التالية محطات من الخلاف أدت إلى مواجهات طائفية.
بعد الاستقلال
وبعد استقلال البحرين عام 1971، دخلت البلاد مرحلة جديدة، حيث أجريت أول انتخابات نيابية وبلدية عام 1973، لكن سرعان ما تم حل المجلس بعد خلافه مع الحكومة، فكان ذلك بداية مشوار من الاحتجاجات المطالبة بإصلاحات تقلل سلطات الأمير (الملك بعد تحول البحرين من دولة إلى مملكة عام 2002).
واستمرت مطالب الإصلاح طوال الثمانينيات، لكنها قوبلت بالقمع أحيانا والحوار أحيانا أخرى، دون الوصول إلى نتيجة، بل اتهمت الحكومة بتقريب السنة إليها وإبعاد الشيعة، وهو ما دأبت الحكومة على نفيه باستمرار.
ومع مطلع التسعينيات وتحديدا في عام 1992 تزايدت وتيرة المطالبة بإعادة الحياة النيابية وتأسيس التنظيمات والنقابات في البحرين، فتم التوقيع على عريضة بهذا المضمون، وعريضة أخرى عام 1994، لكن السلطات البحرينية اعتقلت أبرز الموقعين عليها وبينهم الشيخ علي سلمان.
وتعتبر احتجاجات التسعينيات التي استمرت حتى 1999 الأعنف في البحرين حيث أعقبت اعتقال عدد من قيادات المعارضة مسيرات في البلاد استمرت أسبوعا كاملا، وأسفرت عن عشرات القتلى والجرحى وأعمال حرق وتخريب واعتقالات وإبعاد.
بعد تولي الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم -عقب وفاة والده عام 1999- شهدت البلاد فترة من الهدوء، حيث اتخذ خطوات للإصلاح، منها الإفراج عن المعتقلين وتدشين ميثاق العمل الوطني.
لكن سرعان ما عادت أجواء التوتر، حيث قررت المعارضة مقاطعة انتخابات 2002، لكن المعارضة انقسمت لاحقا فقرر بعض أقطابها المشاركة في انتخابات 2006، وشاركت لاحقا بشكل أوسع في انتخابات 2010.http://www.aljazeera.net/NEWS/KEngine/imgs/top-page.gif
http://www.aljazeera.net/mritems/ima...41813_1_23.jpgسلسلة الاحتجاجات الأخيرة في البحرين انطلقت في 14 فبراير 2011 (الجزيرة نت)
14 فبراير
وأخذت الاحتجاجات الأخيرة المستمرة منذ 14 فبراير/شباط 2011 منحى جديدا بارتفاع سقف المطالب من الإصلاحات إلى إسقاط الحكومة بمزيد من الاعتصامات والمسيرات، وفي المقابل اتخذت الحكومة بعض القرارات لامتصاص غضب المحتجين.
فقد بدأت الأحداث بمسيرة انطلقت باتجاه ميدان اللؤلؤة في العاصمة المنامة الذي بات مقرا للمحتجين، وذلك يوم الاثنين 14 فبراير/شباط 2011، بدعوة من "شباب 14 فبراير" ثم بدأت الأحداث تتسارع، وتحولت المسيرة إلى مواجهات مع أجهزة الأمن قتل خلالها عدد من المتظاهرين.
وفجر 17 فبراير/شباط دهم جيش البحرين المعتصمين في ميدان اللؤلؤة، فسقط ثلاثة قتلى على الأقل، وعدد كبير من الجرحى، وفي اليوم التالي شهدت البلاد مسيرات ومظاهرات في مناطق مختلفة، أسفرت عن سقوط ضحايا جدد.
واستمرت الاعتصامات والمظاهرات في مختلف قرى ومدن البحرين، وصاحبها اشتباكات مع قوات الأمن، وساعد إعلان الجيش الانسحاب من ميدان اللؤلؤة على عودة المعتصمين إليه مجددا.
وفي 22 فبراير/شباط، انطلقت مسيرة وصفت بأنها الأكبر في تاريخ البحرين، تطالب –كسابقاتها- بإصلاح سياسي. فيما قرر الملك الإفراج عن مجموعة من السجناء.
امتصاص الغضب
وفي 25 فبراير/شباط، أصدر ملك البلاد مرسوماً أقال بموجبه أربعة وزراء، وسبق ذلك الإفراج عن عدد من المعتقلين السياسيين، وأسقط 25% من القروض الإسكانية على المواطنين، في حين أقرت دول الخليج دعما للبحرين اقتصاديا بمليارات الدولارات.
كما أعلن وزير الداخلية البحريني راشد بن عبد الله آل خليفة عن خطة لتوظيف عشرين ألف شخص، كما أعلن وزير الإسكان البحريني عن خطط لبناء خمسين ألف مسكن.
وفي السابع من مارس/آذار انتقلت الاعتصامات إلى مقر الحكومة البحرينية، للمطالبة بإسقاط الحكومة وتنحية رئيسها، وتكررت المسيرات في أماكن مختلفة مع المطالبات، فيما خرجت مسيرات ضخمة مقابلة تطالب ببقاء الحكومة.
ومع حلول 14 مارس/آذار 2011، دخلت البحرين قوات درع الجزيرة، وهي قوة مشتركة من دول الخليج بدعوة من البحرين لحماية المصالح الإستراتيجية وهو ما رفضته المعارضة، وفي اليوم التالي تمكنت قوات الأمن البحرينية من فض الاعتصام في دوار اللؤلؤة، وقتل شرطيان خلال مواجهات مع المتظاهرين
الاحتجاجات بالبحرين.. سياق تاريخي





تعود جذور الاحتجاجات الجارية في مملكة البحرين لعقود من الزمن، وتتعلق أساسا بموقعها الجغرافي وبنيتها الطائفية. ومع مرور الزمن تفاوتت حدة الاحتجاجات ومظاهرها وأشكالها ومطالب منظميها، وما نتج عنها من ضحايا وقرارات سياسية.
فقد شهدت الجزيرة الصغيرة تحركا شعبيا عام 1922 لإلغاء ما كان يسمى في حينه بنظام السخرة والضرائب، إذ كان حاكم البلاد يفرض ضرائب على الأنفس فوق سن 15 عاما، وتمت الاستجابة للمطلب بتدخل بريطاني.
وفي ثلاثينيات القرن الماضي بدأت تحركات شعبية عامة للمطالبة بمجلس تشريعي وهيئات محلية منتخبة، وأخرى نقابية تتعلق بأجور العمال في شركات النفط حديثة العهد في حينه، وشهدت العقود التالية محطات من الخلاف أدت إلى مواجهات طائفية.
بعد الاستقلال
وبعد استقلال البحرين عام 1971، دخلت البلاد مرحلة جديدة، حيث أجريت أول انتخابات نيابية وبلدية عام 1973، لكن سرعان ما تم حل المجلس بعد خلافه مع الحكومة، فكان ذلك بداية مشوار من الاحتجاجات المطالبة بإصلاحات تقلل سلطات الأمير (الملك بعد تحول البحرين من دولة إلى مملكة عام 2002).
واستمرت مطالب الإصلاح طوال الثمانينيات، لكنها قوبلت بالقمع أحيانا والحوار أحيانا أخرى، دون الوصول إلى نتيجة، بل اتهمت الحكومة بتقريب السنة إليها وإبعاد الشيعة، وهو ما دأبت الحكومة على نفيه باستمرار.
ومع مطلع التسعينيات وتحديدا في عام 1992 تزايدت وتيرة المطالبة بإعادة الحياة النيابية وتأسيس التنظيمات والنقابات في البحرين، فتم التوقيع على عريضة بهذا المضمون، وعريضة أخرى عام 1994، لكن السلطات البحرينية اعتقلت أبرز الموقعين عليها وبينهم الشيخ علي سلمان.
وتعتبر احتجاجات التسعينيات التي استمرت حتى 1999 الأعنف في البحرين حيث أعقبت اعتقال عدد من قيادات المعارضة مسيرات في البلاد استمرت أسبوعا كاملا، وأسفرت عن عشرات القتلى والجرحى وأعمال حرق وتخريب واعتقالات وإبعاد.
بعد تولي الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم -عقب وفاة والده عام 1999- شهدت البلاد فترة من الهدوء، حيث اتخذ خطوات للإصلاح، منها الإفراج عن المعتقلين وتدشين ميثاق العمل الوطني.
لكن سرعان ما عادت أجواء التوتر، حيث قررت المعارضة مقاطعة انتخابات 2002، لكن المعارضة انقسمت لاحقا فقرر بعض أقطابها المشاركة في انتخابات 2006، وشاركت لاحقا بشكل أوسع في انتخابات 2010.http://www.aljazeera.net/NEWS/KEngine/imgs/top-page.gif
http://www.aljazeera.net/mritems/ima...41813_1_23.jpgسلسلة الاحتجاجات الأخيرة في البحرين انطلقت في 14 فبراير 2011 (الجزيرة نت)
14 فبراير
وأخذت الاحتجاجات الأخيرة المستمرة منذ 14 فبراير/شباط 2011 منحى جديدا بارتفاع سقف المطالب من الإصلاحات إلى إسقاط الحكومة بمزيد من الاعتصامات والمسيرات، وفي المقابل اتخذت الحكومة بعض القرارات لامتصاص غضب المحتجين.
فقد بدأت الأحداث بمسيرة انطلقت باتجاه ميدان اللؤلؤة في العاصمة المنامة الذي بات مقرا للمحتجين، وذلك يوم الاثنين 14 فبراير/شباط 2011، بدعوة من "شباب 14 فبراير" ثم بدأت الأحداث تتسارع، وتحولت المسيرة إلى مواجهات مع أجهزة الأمن قتل خلالها عدد من المتظاهرين.
وفجر 17 فبراير/شباط دهم جيش البحرين المعتصمين في ميدان اللؤلؤة، فسقط ثلاثة قتلى على الأقل، وعدد كبير من الجرحى، وفي اليوم التالي شهدت البلاد مسيرات ومظاهرات في مناطق مختلفة، أسفرت عن سقوط ضحايا جدد.
واستمرت الاعتصامات والمظاهرات في مختلف قرى ومدن البحرين، وصاحبها اشتباكات مع قوات الأمن، وساعد إعلان الجيش الانسحاب من ميدان اللؤلؤة على عودة المعتصمين إليه مجددا.
وفي 22 فبراير/شباط، انطلقت مسيرة وصفت بأنها الأكبر في تاريخ البحرين، تطالب –كسابقاتها- بإصلاح سياسي. فيما قرر الملك الإفراج عن مجموعة من السجناء.
امتصاص الغضب
وفي 25 فبراير/شباط، أصدر ملك البلاد مرسوماً أقال بموجبه أربعة وزراء، وسبق ذلك الإفراج عن عدد من المعتقلين السياسيين، وأسقط 25% من القروض الإسكانية على المواطنين، في حين أقرت دول الخليج دعما للبحرين اقتصاديا بمليارات الدولارات.
كما أعلن وزير الداخلية البحريني راشد بن عبد الله آل خليفة عن خطة لتوظيف عشرين ألف شخص، كما أعلن وزير الإسكان البحريني عن خطط لبناء خمسين ألف مسكن.
وفي السابع من مارس/آذار انتقلت الاعتصامات إلى مقر الحكومة البحرينية، للمطالبة بإسقاط الحكومة وتنحية رئيسها، وتكررت المسيرات في أماكن مختلفة مع المطالبات، فيما خرجت مسيرات ضخمة مقابلة تطالب ببقاء الحكومة.
ومع حلول 14 مارس/آذار 2011، دخلت البحرين قوات درع الجزيرة، وهي قوة مشتركة من دول الخليج بدعوة من البحرين لحماية المصالح الإستراتيجية وهو ما رفضته المعارضة، وفي اليوم التالي تمكنت قوات الأمن البحرينية من فض الاعتصام في دوار اللؤلؤة، وقتل شرطيان خلال مواجهات مع المتظاهرين

فهد الطميشاء 16-03-11 01:32 PM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
موضوع جداً جداً مميز أخي الكريم / صقر القصيم ،،

اختصرت علينا الكثير ،،

وسوف نتواجد بشكل دائم بهذه الصفحة لمتابعة الجديد من أخبار البحرين ،،

أشكرك جزيل الشكر ،، وسوف ننقل معك بعض الاخبار إن شاء الله

النمر الارقط 17-03-11 12:16 PM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

صقر القصيم 17-03-11 02:49 PM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
اشكركم على مرركم

صقر القصيم 17-03-11 02:54 PM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
اعتقال زعماء معارضة في البحرين

http://www.aljazeera.net/mritems/ima...90292_1_59.jpg

اعتقلت السلطات البحرينية أربعة من زعماء المعارضة صباح اليوم، وأعلن الجيش منع التجمهر والتجمع أو عقد المسيرات أو الاعتصامات في كافة أنحاء البحرين، في وقت اتسعت فيه مساحة التنديد الدولي بما يجري هناك، وسحبت إيران سفيرها في المنامة احتجاجا على قمع المعارضة.
وقالت جمعية الوفاق الوطني الشيعية -وهي أكبر جماعة معارضة في البحرين- إن من بين المعتقلين رئيس حركة حق حسن مشيمع وعددا من قيادات الحركة أبرزهم عبد الجليل السنكيس نائب الأمين العام للحركة وعبد الهادي المخوضر وحسن حداد، بالإضافة إلى الأمين العام لجمعية وعد إبراهيم شريف.

وقد اندلعت مواجهات على طريق رئيسي يؤدي إلى مرفأ البحرين المالي في المنامة بعد فض اعتصام أنصار المعارضة في دوار ساحة اللؤلؤة، واستخدمت القوات البحرينية الدبابات والمروحيات في حملة لإخراج المحتجين من الشوارع وإزالة الخيام التي كانوا قد نصبوها هناك.

وكانت قوات الأمن البحريني قد أخلت بالقوة تجمع المتظاهرين في دوار اللؤلؤة، واشتبكت مع محتجين في مناطق كرنه وستره وعالي مما أدى إلى سقوط ستة قتلى، ثلاثة من الأمن وثلاثة من المتظاهرين.



صقر القصيم 17-03-11 03:06 PM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
قلق أميركي ودفاع بحريني

http://www.aljazeera.net/mritems/ima...48379_1_34.jpg



قال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني الأربعاء إن الرئيس الأميركي باراك أوباما اتصل بالملكين السعودي عبد الله بن عبد العزيز والبحريني حمد بن عيسى آل خليفة ودعاهما إلى ممارسة "أقصى درجات ضبط النفس" مع المحتجين والسعي لحوار سياسي.
وأبلغ كارني الصحفيين أن أوباما "أعرب عن قلقه العميق بشأن العنف في البحرين، وشدد على الحاجة إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس".



يأتي ذلك في حين دافع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الأربعاء عن وجود قوات من درع الجزيرة في بلاده قائلا إن ذلك يأتي في إطار التعاون والتنسيق الدفاعي المشترك.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية عن الملك قوله، لدى استقباله الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية، إن وجود قوات درع الجزيرة على أرض مملكة البحرين جاء في إطار التعاون والتنسيق الدفاعي المشترك وتفعيلاً للعمل المشترك بين دول المجلس.
وفي سياق التطورات المتلاحقة للأحداث، ذكرت صحيفة معارضة تصدر في المنامة اليوم الأربعاء أن وزيرا في الحكومة تقدم باستقالته، وقاطع آخر اجتماعات مجلس الوزراء بسبب حملة السلطات على المحتجين المناوئين للنظام.

صقر القصيم 17-03-11 03:12 PM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
مسار خاطئ


وعلى صعيد الردود الدولية، قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتونفي مقابلة تلفزيونية اليوم الأربعاء إن البحرين وحلفاءها الخليجيين، الذين أرسلوا قوات لمساعدتها في إخماد احتجاجات مناهضة للحكومة، يسلكون مسارا خاطئا.
وأضافت في مقابلة مع شبكة "سي بي أس" الأميركية "نرى ما يحدث في البحرين مثيرا للقلق، ونعتقد أنه لا توجد إجابة أمنية على تطلعات ومطالب المحتجين"، داعية حكومة البحرين إلى التفاوض من أجل حل سياسي مع المحتجين.
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت سابق اليوم أنها تعارض ما سمته "القوة المفرطة والعنف" اللذين استخدما ضد المحتجين في البحرين.
وقالت وزارة الخارجية في رسالة على موقع تويتر على الإنترنت إنها أوصلت مخاوفها مباشرة للحكومة البحرينية.
وفي لندن، قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني إن ديفد كاميرون حث شخصيا ملك البحرين على التجاوب مع مطالب المحتجين المناوئين للسلطة "بالإصلاح لا القمع".
وأضاف المتحدث أن كاميرون تحدث هاتفيا مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة في وقت متأخر أمس الثلاثاء للتعبير عن قلقه إزاء المواجهات المتصاعدة بين قوات الأمن وأنصار المعارضة في البحرين.
وصمة عار
وعلى الصعيد الإقليمي، ندد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اليوم الأربعاء بما سماه "الغزو العسكري للبحرين"، في إشارة إلى دخول قوات سعودية وإماراتية إلى المملكة للمساعدة في إنهاء احتجاجات شيعية تطالب بإصلاحات سياسية.
ونسبت وكالة مهر الإيرانية للأنباء شبه الرسمية لأحمدي نجاد قوله إن على الإدارة الأميركية أن تدرك أن "هذه المجازر" ستبقى "وصمة عار" لا تنمحي على جبين أميركا.
وكانت قوات من السعودية والإمارات قد وصلت إلى البحرين يوم الاثنين بدعوة من ملكها لمساعدته في مواجهة المناوئين لنظامه.

فهد الطميشاء 17-03-11 03:30 PM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
الله يستر الله يستر
حقاً نحن في آخر الزمان

عبدالله حمد الفريدي 17-03-11 05:37 PM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
شكراً
صقر القصيم على الايرادات الرائعه
يعطيك الف عافيه
اللهم ادم علينا نعمة الامن والامان
اللهم من ارادنا بسؤ رد كيده في نحره واكفنا بهم ياقوي وياقدير

صقر القصيم 18-03-11 09:54 AM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
مسؤولان في الخارجية الإيرانية: العرب "بدو وهمج الصحراء" ونحترم إسرائيل




وصف مسؤولان رفيعا المستوى في الخارجية الإيرانية العربَ بـ"البدو وهمج الصحراء"، وقالا إن حضارة العرب طارئة ومرتبطة باكتشاف النفط في دول عربية كقطر والبحرين، مفتخرين بحضارة الفرس التي تعود -بحسب قولهما- لآلاف السنين، رافضَين بشدة ربطَ الفرس بالعرب.

وعرضا 6 آلاف خارطة باسم "الخليج الفارسي"، وأكدا احترامهما وتعاطفهما مع إسرائيل، وأن الخطاب الإيراني المعادي لها ما هو إلا فقاعات لكسب تأييد العالم العربي وإلإسلامي.

وأشار المسؤولان الإيرانيان محمد رضائي ومهدي صفري إلى الصلة العرقية للفرس بالشعوب الآرية الأوروبية، مستدلين على ذلك باللغة الفارسية التي تُعتبر خليطاً من لغة هندية وأخرى أوروبية قريبة من الألمانية.

http://images.alarabiya.net/irani-2_10268_2249.jpg
صورة من التقرير على موقع الصحيفة

يُشار إلى أن هناك ظاهرةً تنتشر في إيران تؤكد انبهار الإيرانيين بالشعوب الآرية واستماتتهم في تأكيد الصلة العرقية بينهم، وهي عمليات تجميل الأنوف لتصبح أكثر تطابقاً مع الأنوف الآرية.

ويُذكر أيضاً أن كتاب "كفاحي" للزعيم النازي أدولف هتلر يحظى بانتشار واسع في الأوساط الإيرانية، لما يتضمنه من روح عنصرية تؤكد تفوق العرق الآري.

ويعتبر النرويجيون والسويديون والدنماركيون أنفسهم أيضا من الشعوب الآرية، ولذلك تعاون بعضهم خلال الحرب العالمية الثانية مع جيش أدولف هتلر.

تصريحات المسؤولين الإيرانيين للصحيفة الدانمركية "ويك ايند" التي نقلتها عنها صحيفة "داغ بلادت" النرويجية، تأتي في إطار سعي النظام الإيراني لتحسين صورته أمام الغرب، خاصة دولَ الاتحاد الأوروبي، لفك العزلة التي يعانيها، وذلك بإظهار حقيقة دعمه للفصائل المقاومة في الدول العربية، وأن هذا الدعم لا يُقصد منه مناوأة الغرب أو الرغبة التي يدندن بها الرئيسُ الإيراني دائماً في تدمير إسرائيل، التي أكد المسؤولان الإيرانيان تعاطفهما معها واحترامهما لها بعكس العرب الذين يكرهون اليهود منذ القدم، بحسب قولهما.

وأماط المسؤولان اللثام عن حقيقة التصريحات المعادية لإسرائيل والغرب من قبل المسؤولين الإيرانيين، وأكدا أن إيران مضطرَّة لبثّ مثل تلك التصريحات الفقاعية لكسب ثقة الشعوب الإسلامية، وتحقيق حلم الثورة الخمينية عام 1979م بأن تصبح إيران قائدة العالم الإسلامي، وتجدد الحلم بعد سقوط نظام صدام حسين الذي وقف في وجه الحلم الفارسي.

مهدي صفري نائبُ وزير الخارجية الإيراني وأحدُ المسؤولَين، نصح الغربَ بأن يتوقف عن الاستماع لإسرائيل عندما يتعلّق الأمر - فقط- ببرنامج إيران النووي، وطمأن صفري الغربَ وإسرائيلَ بأن إيران لا ترمي من وراء امتلاك القوة النووية إلا إلى كسب احترام العالم لها خاصة العالم الغربي.




وعرض المسؤولان الإيرانيان خرائط قديمة تبلغ نحو ستة آلاف خريطة، تشير
-بحسبهما- إلى الخليج العربي باسم "الخليج الفارسي"، واتهما الدولَ العربية خاصة الخليجيةَ منها برشوة الإعلام الغربي لكي يُتبِع كلمةَ "الخليج" بصفة "العربي"، وأكدا أن هذه المحاولات من الدول العربية لن تنجح في ذلك.


صقر القصيم 18-03-11 09:59 AM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
http://www.alarabiya.net/articles/20...18/142009.html

فيديو يظهر محتجين يقتلون رجل أمن بحريني دهساً بسيارة إسعاف حصلت علية قناة العربية

صقر القصيم 18-03-11 10:02 AM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
مظاهرات الشيعه في البحرين يدعس رجل أمن مرتين عمداً

http://www.youtube.com/watch?v=Afb9gx4CNDQ

صقر القصيم 18-03-11 10:04 AM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
بعد الشائعات عن تحركات قطع بحريه ايرانيه في مضيق هرمز


السعودية لن تقف مكتوفة الأيدي في حال أغلقت إيران مضيق هرمز


إزدادت مؤخرا حدة التوتر في منطقة الخليج. ومع نشر قوات عسكرية سعودية في البحرين من أجل المساعدة في حفظ الأمن والنظام في هذه المملكة الصغيرة بعد احتجاجات للاغلبية الشيعية بدأت قبل أسابيع تغيرت قوانين اللعبة في المنطقة. يذكر أن مصادر موقع "نقودي.كوم" أكدت أن دخول القوات السعودية للبحرين ترجع الى مقتضيات الضرورة ويأتي في اطار قوات درع الجزيرة التابعة لمجلس التعاون الخليجي الذي يضم ست دول في المنطقة لمساعدة الحكومة البحرينية على احتواء احتجاجات الشيعة الذين يشكلون أغلبية في البحرين.


مما لا شك فيه أن نشر القوات السعودية في البحرين ينبع من دوافع جيوسياسية بالدرجة الأولى ولكن أيضا من دوافع سياسية. لقد أصبحت كل من الرياض والمنامة على قناعة تامة بضرورة إقتلاع عملاء إيران الذين يعملون على تأجيج الثورة في البحرين قبل إنتشار الفوضى وفقدان السيطرة من قبل السطات البحرينية، أشارت مصادر رفيعة لمستوى.

ومن المنظور الاقتصادي، يأتي التدخل العسكري السعودي في البحرين في محاولة لكبح جماح الارتفاعات المذهلة في أسعار النفط العالمية والتي من شأنها أن تضر بفرص التعافي الاقتصادي العالمي. ولم يخفي المسؤولين الإيرانيين في السابق نيتهم في رفع أسعار النفط إلى مستويات خيالية. ومن الجدير بالذكر أن الحقول النفطية السعودية الرئيسية تقع شرقي المملكة العربية السعودية بجوار البحرين ومن هنا ينبع القلق السعودي من مجريات الأحداث في البحرين ومن مغبة محاولة إيران العبث بهذه الحقول.

وتنظر السعودية بمنتهى الجدية لتهديدات إيران التي وصفت وصول قوات سعودية إلى البحرين بأنه أمر غير مقبول وحثت البحرين على الرد بشكل سلمي على المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية دون تدخل خارجي. وتتخوف الاستخبارات السعودية من محاولة عملاء إيرانيين القيام بعمليات تفجيرية ضد القوات السعودية في البحرين وحتى داخل حدود المملكة العربية السعودية.

من جهة أخرى، أكدت السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بأنهما لن تسمحا لإيران بإغلاق مضيق هرمز من أجل رفع أسعار النفط لأعلى درجة. مع العلم أن أمريكا لن تستعجل التورط عسكريا مجددا في إيران عقب فشلها الذريع في أفغانستان والعراق. أما السعودية فلن تستعجل التحالف عسكريا مع الولايات المتحدة الأمريكية خوفا من استفزاز القاعدة.

يذكر أن إغلاق مضيق هرمز، في حال نفّذت إيران تهديدها بإغلاقه، لن يمرّ مرور الكرام على الاقتصاد العالمي بشكل عام، واقتصاد منطقة الخليج بشكل خاص، لكونه سيتسبب بتعطّل أكثر مما يزيد عن 17 مليون برميل يومياً، تمثل خمس صادرات التجارة النفطية، وتعادل 80 % من إنتاج دول الخليج من النفط الخام، إضافة إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية أكثر من ثلاثة أضعاف، متسببة في تفاقم خطر للأزمة الغذائية الحالية، كما إن قطاعات الصناعة والشحن والتعدين والتأمين ستتعرض إلى "نكسة تاريخية".



http://www.nuqudy.com/%D8%A7%D9%84%D...%8A%D9%86-2994

صقر القصيم 18-03-11 10:06 AM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot..._6667800_n.jpg


http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot..._1127611_n.jpg

صقر القصيم 18-03-11 10:08 AM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
مقال نشر بتاريخ 9-1-2010
قبل عام وعبر الوئام .. صحفي سعودي يكشف عن تدريب حزب الله لشبان بحرينيين

http://alweeam.com/wp-content/uploads/sat.jpg

الرياض – الوئام :
أعادت الأحداث الحالية التي تشهدها مملكة البحرين ، الأذهان لمقال كتبه الزميل سطام السلطاني قبل أكثر من عام ونشرته الوئام بتاريخ 09-01-2010 تحدث فيه عن استعدادات وتخطيط مسبق من قبل بعض الجهات في البحرين لأعمال عنف ، تتمثل في إرسال أعداد كبيرة من الشباب للتدريب على يد عناصر حزب الله .
وتحدث السلطاني في مقاله عن لقاءه بشاب بحريني في مطعم يقدم المأكولات العراقية بالقرب من مزار السيدة زينب في دمشق ، حيث كشف الشاب عن نيته التوجه لبيروت للتدريب ضمن الوفد البحريني على يد كتائب حزب الله .
وتطرق الشاب في حديثه للسلطاني عن التسهيلات التي يجدونها في رحلتهم من البحرين إلى بيروت ، وتهيئة كل السبل من قبل منسقين لعمليات التدريب من ضمنها التكفل بحملات التنقل ، وتوفير سكن ملائم في بيروت بمبلغ يساوي مئة ريال سعودي !!
مقال السلطاني المنشور قبل سنة من الأحداث التي تشهدها البحرين حالياً ، يؤكد حقيقة إدارة الثورة البحرينية من قبل جهات خارج المملكة الخليجية .
مقال الزميل السلطاني :
مؤلم أن نشاهد هذا الهجوم الكاسح على فضيلة الشيخ الداعية محمد العريفي الذي عرف عنه نهجه الوسطي وعدم تزمته إضافة إلى مزايا يصعب حصرها لفضيلته
العريفي بدوره لم يكشف من الحقائق سوى القليل منها الحكومات الخليجية جميعها مستهدفه من السيد السيستاني ورفاقه.
أجل السيد السيستاني ورفاقه سواء من داخل العراق أو من لبناني وما جاورها منهمكين في خططهم وتدريباتهم للمجندين في الوقت الذي نجد طرحنا الإعلامي منهمك في تتبع عثرات العلماء والمشائخ تناقضات كبرى في الواقع الإعلامي وخير شاهد ما تحيكه قناة العالم الإيراني باستهدافها لأمن البلد والدول الخليجية ويساندها العديد من الصحف ذات المذهب الموالي سواء من إيران أو لبنان أو سوريا والعراق.
في الصيف الماضي وبينما هم يطوفون ويتمسحون بجدران مزار السيدة زينب بدمشق كنت مع صاحبي نستمتع برؤية المأكولات العراقية وخصوصا المسقوف بنكهة عراقية لذيذة كان الزي الذي نرتديه لا يعطي مدلولات للخوف والريبة منهم يذهبون للطواف ويعودون للمطاعم المجاورة لنا فجأة ازدحم المطعم بهم وقفت بجانب طاهي الطعام أثناء شوي المسقوف العراقي بينما صاحبي كان في الداخل وقف بجانبي 4 خليجيين تقريبا كانوا يتحدثون بصوت مرتفع علمت أنهم من تلك المدينة تحدثوا عن موعد رحلتهم غدا لبيروت.
أحدهم همس في أذني من أين أنت؟
فقلت: من البحرين
حينها قال: هل عاد الوفد البحرين من التدريب؟
دهشت قليلا وسرعان ماركبت الموجة معه
قلت: لا باقي أسبوع تقريبا لم أكن اعلم عما يتحدث
قال: وكم مدة التدريب؟
قلت شهرين تقريبا.
حينها سألته :وأنتم متى يبدأ التدريب لديكم؟
قال :غدا سنذهب ولمدة شهر تقريبا سنمضي يومين في بيروت وبعدها ننتقل إلى جنوب لبنان فالسيد حسن نصر الله ورفاقه الأبطال لم يقصروا معنا في شيء
هنا الصورة أصبحت واضحة بالنسبة لي.
سألته وقد بدأ مرتاحا وغير متحفظ هل ستذهبون بسيارتكم؟
قال لا بالنسبة لنا هنالك منسقين لنا على مدار العام حجزوا لنا الفندق وسنتحرك بشكل قروب وسنقيم ببيروت بمبلغ لا يتجاوز 100ريال ليومين !!! مبلغ رمزي أليس كذلك سنقيم بفندق خمس نجوم ببيروت .
اكتفيت بتلك الدردشة السريعة حتى لا يكتشف جهلي ببعض الأمور في تلك اللحظات أصبح المسقوف العراقي جاهزا استأذنت منه وأكملنا جولتنا السياحية داخل أروقة مزارهم وشاهدت أشكالا وألوان غريبة من الطقوس يمارسونها
عادت بي الذاكرة سريعا لموقع عقار ستي الإلكتروني عندما راسلني أحدهم بقوله أنت من أهل الشمالية ويبدو أنك متابع للعقار بشكل جيد هل تستطيع أن تؤمن لي القطعتين المتجاورتين رقم كذا وكذا بالحي الفلاني بحكم تواجدك فيها ولا تسأل عن المال فأنا من المدينة الفلانية !! اعتذرت له لأنني جاهل في العقار ودخلت الموقع بهدف الاستفسار عن بعض القطع .
في تلك الفترة اذكر أن مجموعات كبيرة منهم بدأت بشراء المخططات بشكل مهول في شمال السعودية وبأسعار فلكية أدهشت الجميع وأثارت التساؤلات ؟؟
لازلت أذكران صحيفة سعودية كشفت بتقريرا لها في 8-1- 2007م عن تحركات لتأسيس “فيلق مكة” تشرف عليه جهات استخباراتيه من خارج العراق وبدعم من السيد السيستاني ورفاقه الأبطال كان ذلك بحسب التقرير بالقرب من المناطق الشمالية السعودية ولكن سرعان ما انقطعت تلك الأخبار والتقارير قد أكون مخطأ في معظم الاستنتاجات ولكن كل ذو فطنة سيستنتج أن هنالك شيئا يجري بالخفاء ومخططات وتدريبات عسكرية لمواطنين خليجيين في الخارج وبحث عن أراضي على المناطق الحدودية لتكون حلقات وصل ومناطق تهدئة وتخزين تم اختيارها وبعناية فائقة وربما الكثير من المواطنين لا يلاحظها
لا يساورنا شك أن هنالك مواطنين من ذلك المذهب لا يرضون بتلك التصرفات ولا يؤيدونها على الإطلاق ولكن في الوقت نفسه هنالك بعض العملاء لجهات خارجية إيرانية وتصريح كبيرهم الأخير خير دليل على ولاءه لإيران وطلبه منها التدخل في الشأن المحلي السعودي

وهانحن نسمع اليومين ما تطلقه المخابرات الإيرانية عبر قناتها “العالم” بأن الجيش السعودية وطائراته تقوم بتصفية الحوثيين في قرب الحدود الجنوب السعودية بعد أن كشفت القوات اليمنية إمدادات وأسلحة ومتفجرات يستخدمها الحوثيين بعد أن وصلتهم من إيران وبأعداد كبيرة كانت تهدف لضرب اليمين من الداخل حتى تسيطر تلك العصابات على الحدود الشمالية لليمن ويسهل عليها اختراق المنطقة الجنوبية السعودية بحكم صعوبة التضاريس بعكس المنطقة الشمالية السعودية التي تنبأت السلطات السعودية ربما بما يجري وتنفذ سياجا حدوديا بمليارات الريالات سيكون عقبة في وجه الأعداء وعملائهم في الداخل .
وبعد ذكر كل ما سبق سوف يستبسل كتابنا الأبطال ورؤساء تحريرهم خلال اليومين القادمين لسل سيوفهم وسياطهم على ظهر الشيخ محمد العريفي في محاولات لتشويه صورته أمام ولي الأمر وأنه سبب مأزقا سياسيا وشرخا يصعب سده .
في الوقت الذي لم نشاهد كاتبا واحدا في الصحف المحلية وجه قلمه نحو عميد الصحافة السعودية ورئيس تحرير جريدة الرياض الأستاذ تركي السديري عندما طالب في مقاله بضرورة انصهار ودمج لبنان تحت السيطرة السورية متناسيا عظم وفداحة مطلبه ومتناسيا انه يمثل رأيا إعلاميا سعوديا رسميا خصوصا وانه كان يرافق خادم الحرمين الشريفين “حفظه الله” أثناء زيارته الأخيرة لدمشق مما تسبب في مأزق كبير للحكومة السعودية وفي اليوم التالي خرج بمقال يعتذر عما كتبه ملمحا اندهاشه مما كتب وكأنه في غيبوبة عند إجازته لذلك المقال نسأل الله أن يشفيه منها هو ورفاقه , والمؤلم في الأمر أن الصحف الورقية تحت سيطرتهم وسيتم حجب أي مقال من الشيوخ والعلماء للدفاع عن الشيخ محمد العريفي في هذه الفرصة التي جاءت لهم من السماء.
بالمختصر:
نعم , للعيش بسلام وتآخي ولا وألف لا لمن يحفر لنا من الخلف سواء من الداخل او الخارج والهلال الشيعي يوشك أن يصبح دائرة كما يخطط له السيستاني ورفاقه.


--------------------------------------------------------------------

حزب اللات والعزى حزب الشيطان عميل المجوس وصهيون انت في الطريق ستندم

http://www.yasour.org/newsgfx/697105682.jpg

اعتذر انني نشرت صورة هذا القذر ولكن يجب ان يعرف الجميع هذه الحقيقة :
هذا الله يكرمكم هو الذي يقف خلف ما يحصل في البحرين والان بعد ان انكشف يحاول ان يستخدم
قناته اللعينة المشركة لشحن المعارضة ولكن تم كشف مخططه وسيرد عليه وسيتم تربيته
كما تتم تربية امه ايران الان

صقر القصيم 18-03-11 10:12 AM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
بعد توقيف رموز "الجماعات المتشددة"

مراقبون: ما حدث في البحرين مخطط إيراني لقلب نظام الحكم وتدمير المملكة





تؤكد أوساط مقربة من دوائر القرار في البحرين، أن ما حدث خلال الشهر الماضي في البلاد، ليس تظاهرات سلمية، تبحث عن إصلاحات سياسية واقتصادية، بل عمل منظم له ارتباطاته الخارجية ويعتمد على أساليب عسكرية احترافية تفوق إمكانات المواطنين المدنيين العزل، ويهدف إلى قلب نظام الحكم وتدمير البنية الاقتصادية للبلاد.

وبعد فضّ تجمعات المحتجين في دوار مجلس التعاون، والذي اشتهر أخيراً بمسمى دوار اللؤلؤة، وسط المنامة، بدأت القوى السياسية المعارضة تراجع حساباتها من جديد، لتنقسم بحسب المراقبين إلى ثلاثة تيارات رئيسية.

التيار الأول، وهو التيار الراديكالي المتشدد، والذي تمثله جمعيات غير مرخصة، مثل جمعية "حق" و"خلاص"، ومن المستبعد جداً أن تركن مثل هذه الجمعيات إلى الحوار، لأنها ذهبت إلى أبعد المطالب، وضربت أعلى السقوف بإعلانها الجمهورية الإسلامية البحرينية، وهي لا تتوانى في إعلان تأييد إيران لها.

ومن رموز هذا التيار حسن مشيمع ومحمد المقداد وعبدالجليل السنكيسي، المفرج عنهم بالعفو الملكي الأخير بعد أشهر من اعتقالهم على خلفية اتهامهم بالتخطيط لقلب نظام الحكم والإضرار بالسلم المجتمعي، والذين أعيد اعتقالهم مجدداً يوم الخميس.

أما التيار الثاني، فهو الحزبي المؤسساتي، وهو الذي تتقدمه جمعية الوفاق الوطني التي حصدت 18 مقعداً من أصل 40 مقعداً في الانتخابات الأخيرة، وهذا التيار يمكن أن يركن إلى الحوار في حال تمت الاستجابة لبعض مطالبه، والذي يبدو أنه رفع من سقف مطالبه أخيراً مستمداً قوته من استمرار الاعتصامات في الأيام الماضية.

والتيار الثالث، وهو تيار الجمعيات الصورية، أو التي تفتقر إلى القواعد الجماهيرية، والتي تتحالف مع تيار الوفاق للحصول على موطئ قدم في المشهد السياسي، بعد أن فشلت في حصد أي مقعد برلماني في الانتخابات الماضية.

عناد المعارضة


واستطلعت "العربية.نت" بعض الآراء حول مصير مبادرة الحوار، التي أطلقها ولي عهد البحرين سلمان بن خليفة، وآخر التطورات في المشهد البحريني، الذي يبدو اليوم أنه أكثر هدوءاً عن سابقه.

واعتبر الكاتب والمحلل السياسي سعيد الحمد أن الجمعيات المعارضة خسرت فرصة كانت سانحة لتحقيق أهداف طرحتها في مطالبها سابقاً، بسبب إصرارها على العناد وتلبية شروط ما قبل الحوار والتي تقدمت بها الجمعيات السبع.

وأضاف في حديث خاص بـ"العربية.نت" أن هذا العناد هو من أدخلنا في هذا المأزق، وهذا النفق المظلم، ما جرّنا إلى إدخال البلد في قانون السلامة الوطنية، وهو قانون الطوارئ، فلو كانت المعارضة استجابت لمبادرة ولي العهد لما أعلنت أحكام السلامة الوطنية، ولكنا جنّبنا البلاد والعباد الكثير من المصائب.

سقط القناع


وحمّل الحمد ائتلاف الجمعيات البحرينية السبع بقيادة "الوفاق" مسؤولية ما حدث، مشيراً إلى أن القناع سقط، فقد لاحظ الجميع أن المطالب تقدمت بها بعض الجمعيات اللاشرعية، بالاتفاق على ما يبدو مع جمعية الوفاق الوطني (الشيعية)، مشيراً إلى أن الاعتصام نفذ من جمعيات لا شرعية وغير مسجلة في القانون، وهي جمعية "حق" وتيار "أمل".

وأبدى استغرابه من المطالب بإسقاط النظام، بعد سقوط قتيل في بداية الأحداث، فقد ارتفعت وتيرة الأمور بقدرة قادر لتطالب بإسقاط النظام بدلاً من المطالبة بمجازاة المخطئ، سواء كان فرداً أو وزارة، بشكل قانوني ودستوري، وكأنهم كانوا ينتظرون سقوط ضحية، علماً بأن كثيراً من المسيرات، منذ العهد الديمقراطي، سقط فيها ضحايا، ولم ترفع شعارات إسقاط النظام، وكأن العملية كانت معدة سلفاً.

وأضاف أن شعب البحرين ينقسم إلى مكوّنين اجتماعيين، فلماذا أهملت مطالب ورغبات الجناح الآخر، وظهرت هذه المطالب من فئة واحدة فقط تمثل "الشيعة".

وختم الحمد حديثه لـ"العربية.نت" بالتأكيد على أن ما يحدث خطة مبيتة منذ سنوات، خطط لها حسن مشيمع وسعيد الشهابي في لندن، ودوائر إيرانية، ويكفي أن نشير في هذا السياق إلى تصريح وزيرة خارجية أمريكا هيلاري كلينتون في 4-3-2011 بأن بلادها تمتلك معلومات بأن إيران على اتصال مباشر مع أطراف المعارضة البحرينية.

هناك مَنْ لا يريد الحوار


من جهته، قال هشام الزياني، نائب رئيس تحرير صحيفة "الوطن" البحرينية، إن مبادرة ولي العهد للحوار بعد أحداث 14 فبراير/ شباط كانت توضح حكمة ورؤية حكومة البحرين في تغليبها للحل السياسي على أي حل آخر، مشيراً إلى أنه كان هناك توجّه من قبل الدولة، قبل الأحداث الأخيرة، لتقديم تعديلات في بعض الدوائر وتقديم تنازلات مثل منح البرلمان كامل الصلاحيات.

وأضاف لـ"العربية.نت": "مع إطلاق مبادرة الحوار حدثت أحداث شغب في اليوم الثاني مباشرة فيما يشبه احتلال مدينة المنامة والجزء المالي ومدينة الأعمال منها، وهذا يوضح أن هناك من لا يريد الحوار، بل يريد أن ينقلب على الشرعية عن طريق طائفة واحدة، عبر ثورة ليست شريفة، مثل ثورتي مصر تونس، بل هو انقلاب صفوي على السنة، بدعم من إيران".

وحول موقف الجمعيات الوطنية وإعلانها في البداية عدم مشاركتها في الاعتصامات، ومن ثم اشتراكها عند انطلاقها، شبّه الزياني ذلك بـ"الخبث السياسي"، بمعنى أنهم يضعون قدماً في مربع الحوار، وأخرى في الشارع.

وكانت قوى من المعارضة رفضت رفضاً قاطعاً تدخّل قوات "درع الجزيرة" في البحرين، واعتبرته احتلالاً للبلد، في وقت فرضت البحرين حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر بعد أن تقدم 22 عضواً من أصل 40 في البرلمان البحريني بطلب من الحكومة بذلك.

واعتقلت السلطات البحرينية ليل الأربعاء الخميس 17-3-2011 ست شخصيات من الجناح المتشدد للمعارضة البحرينية، وهم: ناشطين إبراهيم شريف (سني)، عبدالوهاب حسين (شيعي)، حسن الحداد (شيعي)، حسن مشيمع (شيعي)، عبدالهادي المخوضر (شيعي) وعبدالجليل السنكيس (شيعي).

أصيل العود 18-03-11 06:49 PM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
وتستمر الصفعات للرافضة http://www.traidnt.net/vb/images/smilies/bleh.gif

شاهدوا ردة فعلهم بعد قرار الملك عبدالله بن عبدالعزيز

http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot..._2114304_n.jpg


سبحان من قذف في قلوبهم الرعب

لله درب يا أسد
http://www.youtube.com/watch?v=5MzO9...layer_embedded

أصيل العود 18-03-11 06:50 PM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
جرائم الرافضة في البحرين :


رصاصٌ حي يخترق صدر حارس أمن آسيوي لإحدى الشركات وتقتله

http://www.alwasatnews.com/data/2011...umb_loc-14.jpg

اخترق الرصاص صدر أحد حرَّاس الأمن الآسيويين أثناء حراسته لإحدى الشركات ليلاً وذلك ليلة أمس الأول الأربعاء (16 مارس/ آذار 2011).
وقال شخص مفرب ان الحارس الهندي "ستيفن ابراهام" (من ولاية كيرلا الهندية وعمره 48 عاما والذي كان يحمي شركة أوال للألبان) تعرض إلى إطلاق رصاص حي في صدره، مشيراً إلى أن الرصاصة اخترقت صدره، مما أدى إلى موته بعد ان نزف دمه، ولم يستطع الإسعاف إنعاشه لاحقا خصوصاً.
وأوضح المقرب إلى أنه ما بين الساعة السادسة والنصف والساعة السادسة والخمس والأربعين دقيقة تعرض الحارس إلى إطلاق رصاص حي من زاوية مائلة عبر مجمع منزلي مقابل للشركة، وقد اخترقت الرصاصة جسده مباشرة.
وذكر المسئول أن وصول الشرطة استغرق ساعة لإزالة الجثة، ونوه المقرب إلى أن تفاصيل كيفية وقوع الحادث مازالت مجهولة حتى وقت كتابة الخبر، فلا أحد يعلم لماذا أطلق الرصاص ، إلا أن الشركة مازالت تحقق في كيفية تعرضه للرصاص الحي. ومضى على وجود الحارس في البحرين عام واحد، و تم استئجاره من إحدى الشركات المتخصصة في توفير الحراسات من أجل حماية الشركة

أصيل العود 18-03-11 06:53 PM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot..._1960450_n.jpg

هذه البداية
يجب هدم كل شيء له علاقة بهؤلاء العملاء

صقر القصيم 18-03-11 10:05 PM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
مشكور على الايراد

صقر القصيم 18-03-11 10:07 PM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
اكتمال وصول قوات دولة الإمارات العربية المتحدة

http://bna.bh/portal/sites/default/files/gulfgcc_2.jpg

المنامة في 18 مارس / بنا / اكتمل وصول قوات دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة إلى أرض المملكة مساء اليوم الجمعة 18 مارس 2011م، لتلتحق مع شقيقاتها ضمن قوات درع الجزيرة المشتركة، المتواجدة في مملكة البحرين. وتجسد مشاركة القوات الإماراتية الشقيقة وقفة نبيلة، نابعةً من وحدة المصير، ومؤكدةً لأواصر التعاون المشترك، وعلاقات الأخوة المتينة القائمة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والتي يجمعهما تعاون وتنسيق مشترك في كافة المجالات بصورة عامة، وفي المجال الدفاعي على وجه الخصوص.
وكانت هذه المشاركة المشرفة من الدول الأعضاء، نعم العون لمملكة البحرين في الفترة الراهنة، والتي شهدت فيها أحداث مؤسفة، رمت بظلالها على سلبية الموقف، وزعزعت الأمن وتروع المواطنين والمقيمين، وتهديد فعلي لاستقرار المملكة، وعرقلة عجلة التقدم والنماء فيها، ولما كانت ممكلة البحرين جزء لا يتجزءا من منظومة دول مجلس التعاون الخليجي، فإن تلك الأحداث تعتبر تهديد مباشر لأمن وسلامة الدول الأعضاء، وهذا ما أكدته كافة اجتماعات المجلس على جميع المستويات منذ تأسيسه.
وتجدد القيادة العامة لقوة دفاع البحرين مناشدتها كافة الأخوة المواطنين والمقيمين بالتعاون التام والترحيب بإخوانهم من قوات درع الجزيرة المشتركة.

صقر القصيم 20-03-11 02:30 AM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
البحرين تقلص ساعات حظر التجول

http://www.aljazeera.net/mritems/ima...48976_1_34.jpg































أعلنت البحرين اليوم السبت تقليص ساعات حظر التجول، وعودة الوزارات والمدارس لساعات العمل الطبيعية بعد الاحتجاجات التي شهدتها المملكة، بينما توفي محتج رابع اليوم متأثرا بإصابته، ووجهت أميركا انتقادات للاعتقالات التي جرت هناك.
وأدت الاضطرابات لإصابة اقتصاد البحرين بشلل فعلي وأغلقت المدارس والجامعات لمنع أي اشتباكات طائفية بدأت تنشب بشكل يومي. وفرضت البحرين الأسبوع الماضي حظر تجول في مناطق شاسعة من العاصمة المنامة من الرابعة بعد الظهر إلى الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي وقلصت الفترة في بعض المناطق في وقت لاحق.
وصار حظر التجول يبدأ من الثامنة مساء إلى الرابعة صباحا من مركز السيف للتسوق إلى دوارة اللؤلؤة وحي المال والحي الدبلوماسي.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن وزارة التربية والتعليم دعوتها جميع موظفي الوزارة والمدارس الحكومية والخاصة وغيرهم من العاملين في قطاعات التعليم المختلفة إلى العودة إلى أعمالهم ابتداء من يوم غد الأحد. وقالت إنه سيتم قريبا إبلاغ الطلبة بتاريخ استئناف الدراسة في المدارس والجامعات.

وفاة
من جانبها أعلنت جمعية الوفاق -كبرى الجماعات الشيعية المعارضة في البحرين- اليوم أن محتجا رابعا توفي متأثرا بجراح أصيب بها خلال التصدي للمتظاهرين. وذكرت أنه بوفاة المحتج اليوم يرتفع عدد المحتجين الذين قتلوا منذ بدء الاحتجاجات الشهر الماضي إلى 11 كما قتل أربعة من الشرطة.

قلق
وفي واشنطن قالت الحكومة الأميركية إنها "تشعر بقلق عميق" بسبب اعتقال زعماء معارضين في البحرين ودعت الحكومة البحرينية إلى ضمان نزاهة وشفافية الإجراءات القانونية بالنسبة للمعتقلين.
وقالت وزارة الخارجية الأميركية إنها تشعر بقلق بشكل خاص من اعتقال إبراهيم شريف، وهو أحد الزعماء البارزين لحركة وعد وهي جماعة سياسية تعترف بها حكومة البحرين وما تحدثت عنه الأنباء من اعتقال الدكتور علي العكري، وهو طبيب بارز في أكبر مستشفيات البحرين العامة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية مارك تونر إنه يتعين على الحكومة البحرينية ضمان سلامة المعتقلين والالتزام ببدء إجراءات قانونية تتماشى مع التزامات البحرين القانونية والقضائية الدولية. وأضاف "ندعو أيضا قوات الأمن إلى وقف العنف ولا سيما مع العاملين في المجال الطبي والمنشات الطبية".


احتجاج
http://www.aljazeera.net/mritems/ima...49051_1_23.jpg مظاهرة في العراق تضامنا مع محتجي البحرين (رويترز)
وفي العراق احتج آلاف العراقيين في البصرة جنوبي العراق اليوم على وجود القوات السعودية في البحرين.

وشهدت احتجاجات اليوم نحو سبعة آلاف متظاهر من بينهم مسؤولون محليون في الحكومة ورجال دين في وسط البصرة -ثاني أكبر مدن العراق- وجرت مظاهرات كبيرة مماثلة في بغداد والنجف أمس ونظمت مظاهرة صغيرة في بغداد اليوم.

وكانت قوات سعودية وإماراتية من قوة درع الجزيرة التابعة لمجلس التعاون الخليجي دخلت إلى البحرين قبل أيام لمساعدة السلطات على تثبيت الأمن في المملكة.

وأعلنت البحرين أمس أن مزيدا من القوات سيأتي من دول عربية خليجية أخرى للمساعدة في إقرار الأمن، وفرقت المحتجين من الساحة المركزية واعتقلت قادة المعارضة.

وقال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أمس إن الحكومة ملتزمة بإجراء محادثات مع المعارضة، ولكنه وضع الأمن كأهم أولوياتها وأضاف أن ثلاث أو أربع دول خليجية ترسل قوات ستبقى حتى تحقيق الهدوء

صقر القصيم 20-03-11 02:35 AM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
مظاهرات ورفض لدرع الجزيرة بالبحرين

http://www.aljazeera.net/mritems/ima...46066_1_34.jpg



















تظاهر آلاف البحرينيين عقب صلاة الجمعة بقرية الدراز قرب المنامة في تحد لحالة الطوارئ المعلنة في البلاد، في الوقت الذي طالبت فيه شخصيات معارضة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز بسحب قواته من البحرين.
وتجمع مئات البحرينيين اليوم لتشييع ناشط قتل بالحملة التي شنتها قوات الأمن على متظاهرين غالبيتهم من الشيعة، وقتل ستة أشخاص ثلاثة من المحتجين وثلاثة من الشرطة في هذه الاحتجاجات.
وتجمهر المئات عند المدافن انتظارا لوصول الجثامين وهم يرفعون رايات سوداء وصور أحمد فرحان الذي قتل الأربعاء، دون ظهور لقوات الأمن، ولم يتضح ما إن كانت الشرطة ستفرق المشيعين بموجب قرار حظر كل التجمهرات أم لا.
وكان ناشطون شيعة قد أعلنوا الخميس في مؤتمر صحفي إنهم سيعتصمون بالمساجد بعد صلاة الجمعة وسيقفون أمام منازلهم في ساعات محددة ويرفعون الأعلام على أسطحها كما سيكبرون بالليل في إطار المقاومة السلمية.

إخراج القوات
من جانبه انتقد المرجع الشيعي البحريني عيسى قاسم في خطبة الجمعة الموقفين الأميركي والبريطاني من الأحداث التي تجري في المملكة، قائلا إن الراية التي تحملها واشنطن ولندن للدفاع عن الحرية والديمقراطية مغايرة للواقع.

وأضاف قاسم أن العنف الذي مورس بحق الشعب البحريني أحدث شرخا بين النظام والشعب، مؤكدا أن المطالب التي خرج من أجلها الشعب مشروعة، وطالب بإخراج جيش درع الجزيرة من المملكة.
كما دعا الشيخ علي سلمان زعيم جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيعية -أكبر جماعة معارضة في البحرين- الأمم المتحدة إلى التحقيق فيما حدث منذ 14 فبراير/ شباط وقال إن كان المحتجون مخطئين فيجب أن يحاسبوا.
وجاءت دعوة سلمان بعد أن اعتقلت السلطات أمس سبعة على الأقل من زعماء المعارضة بعد يوم من شنها حملة أمنية استخدمت فيها القوات الحكومية الدبابات والمروحيات لإخلاء الشوارع من المحتجين وإنهاء اعتصامهم.
أما التلفزيون الحكومي فقال إن "قادة الشقاق المدني قد قبض عليهم لاتصالهم بدول أجنبية والتحريض على القتل وتخريب الممتلكات" ولم يحدد عدد المقبوض عليهم كما لم يعلن أسماءهم.
ويطالب المحتجون بالتحول إلى نظام الحكم البرلماني الذي تتشكل فيه الحكومة من مسؤولين منتخبين، بينما يدعو بعضهم إلى إسقاط الملكية كلية وإقامة جمهورية بدل النظام الحالي الذي يعين الملك فيه الحكومة ولا يملك البرلمان الكثير من السلطات.

وكانت الحكومة قد رفضت طلبا تقدّمت به إيران إلى الأمم المتحدة ومنظّمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية للقيام بدور "فعّال" لإنهاء الأزمة التي يعيشها هذا البلد.
وفي السياق الإيراني، التقى وزير الخارجية السوري وليد المعلم بالعاصمة الإيرانية طهران أمين مجلس الأمن القومي سعيد جليلي وبحث معه أوضاع المنطقة خاصة البحرين.
وقد أشارت مصادر صحفية إلى أن المعلم يحمل معه رسالة من ملك السعودية للمسؤولين الإيرانيين بشأن الأوضاع بالبحرين، ودخول قوات من درع الجزيرة إليها.
ووفق نفس المصادر فإن مستشار الملك عبد الله بن عبد العزيز كان قد سلم الرسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد خلال زيارته العاصمة دمشق أمس الأول الأربعاء.
مظاهرات
وقد دفعت الأحداث الجارية بالبحرين ناشطين شيعة بالسعودية لتنظيم المزيد من الاحتجاجات بشرق المملكة المنتج للنفط، وطالبوا في مظاهرة الخميس بسحب قوات بلادهم من البحرين والإفراج عن سجناء شيعة بالسعودية.

وفي العراق ندد اليوم مئات الأشخاص في الرمادي بانشغال البرلمان بقضية البحرين بدلا من "حل مشاكل المواطنين" وطالبوا بإسقاط الحكومة، بينما بدا ردا على جلسة للبرلمان دعا فيها الحكومة البحرينية لتلبية مطالب المحتجين وحث الدول العربية على عدم التدخل في شؤون البحرين.
ودعت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون البحرين إلى وقف العنف واعتماد الحوار، في حين تراوحت الدعوات بالعراق بين التظاهر احتجاجا على ما يجري بالبحرين والدعوة لمقاطعة حكومتها.
وانتقد رئيس الحكومة السابق بالعراق إبراهيم الجعفري –في مؤتمر صحفي ببغداد- ما وصفه بالرد الأميركي الفاتر على أزمة البحرين، وقال إن الموقف الأميركي كان "مترددا وغير حاسم".
وفي موقف لافت لحركة مجتمع السلم بالجزائر، قال بيان صادر عنها إن مكتبها الوطني "يأسف ويترحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا في البحرين، ويرفض بشدة التدخّل الأجنبي في الشأن الداخلي للدول".
كما حثت معظم الدول الغربية مواطنيها على مغادرة البحرين، وقال متحدث إن السفارة البريطhttp://www.aljazeera.net/NEWS/KEngine/imgs/top-page.gifانية نظمت رحلات عارضة إلى دبي لمواطنيها الذين ليس لديهم خيار

صقر القصيم 20-03-11 02:39 AM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
الأمير بندر يحمل رسالة من الملك للرئيس الصيني
الأحد 20, مارس 2011

http://www.lojainiat.com/attach/file...3293_39875.jpg

لجينيات ـ سلّم الأمين العام لمجلس الأمن الوطني الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز الرئيس الصيني رسالة بعثها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، التي بثت الخبر، فإن الأمير بندر بن سلطان التقى اليوم السبت وزير الخارجية الصيني جيا تشنغي، الذي "أعرب عن استعداد بلاده للعمل مع المملكة العربية السعودية من أجل مواصلة تعميق التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وتحقيق تطور أكبر لـ"علاقات الصداقة الإستراتيجية" القائمة بين البلدين، مؤكداً تفهم بلاده ودعمها للجهود المبذولة من قبل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة".

وبحسب الوكالة، فقد أعرب الأمير بندر بن سلطان، الذي تعتبر هذه الزيارة التحرك الأول له منذ عودته في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي بعد رحلة علاجية، عن "تقدير وشكر حكومة المملكة لمواقف الصين العادلة ودورها المهم في الحفاظ على الاستقرار في المنطقة ودفع تسوية القضايا الإقليمية الساخنة".


صقر القصيم 20-03-11 02:40 AM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
تلفزيون البحرين صورا لما عثر عليه في دوار اللؤلؤة بعد اخلائه يوم الاربعاء الماضي.


http://www.youtube.com/watch?feature...SMsryZxk&gl=US

صقر القصيم 20-03-11 02:43 AM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
معالي القائد العام لقوة دفاع البحرين يزورقوات الامارات المشاركة ضمن قوات درع الجزيرة

http://bna.bh/portal/sites/default/files/marshal_0.jpg

المنامة في 19 مارس/ بنا / قام معالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين صباح اليوم بزيارة تفقدية إلى إحدى وحدات قوة دفاع البحرين، ولدى وصول معاليه كان في إستقباله عدد من ضباط القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة المشاركة بجانب قوات درع الجزيرة المشتركة.

وقد رحب معالي القائد العام لقوة دفاع البحرين بضباط قوات دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث أشاد معاليه بالجهود الطيبة التي تقوم بها القوات الإماراتية بجانب قوات درع الجزيرة المشتركة في تعزيز التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء بالمجلس، وحماية مكتسباتها وإنجازتها المختلفة، مشيداً معاليه بالوقفة الصادقة التي عبر عنها الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، وموقفها الداعم لمملكة البحرين, والتي شهدت أحداث مؤسفة في الوقت الراهن، تزعزع أمنها واستقرارها.
وأضاف معاليه خلال اللقاء بأن مشاركة قوات دولة الإمارات العربية المتحدة تجسد الوقفة النبيلة، النابعةً من وحدة المصير، والتي تؤكد أواصر التعاون المشترك، والعلاقات الأخوة المتينة القائمة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والتي يجمعهما تعاون وتنسيق مشترك في كافة المجالات بصورة عامة، وفي المجال الدفاعي على وجه الخصوص.
كما أشار معالي القائد العام لقوة دفاع البحرين إلى أن هذه المشاركة المشرفة من الدول الأعضاء، هي نعم العون لمملكة البحرين في الفترة الراهنة، والتي شهدت فيها أحداث مؤسفة، ولما كانت ممكلة البحرين جزء لا يتجزءا من منظومة دول مجلس التعاون الخليجي، فإن تلك الأحداث تعتبر تهديد مباشر لأمن وسلامة الدول الأعضاء، وهذا ما أكدته كافة اجتماعات المجلس على جميع المستويات منذ تأسيسه.

صقر القصيم 20-03-11 02:43 AM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
بيان لوزارة الداخلية بشان منع التجول فى الجزء الممتد من كوبرى ضاحية السيف الى جسر الشيخ عيسى بن سلمان والشوارع المحاذية

http://bna.bh/portal/sites/default/f...erior001_3.jpg

المنامة فى 19 مارس / بنا / بناءا على الاعلان رقم " 8 " الصادر من القيادة العامة لقوة دفاع البحرين بشأن منع التجول في الجزء الممتد من كبرى ضاحية السيف الى جسر الشيخ عيسى بن سلمان ال خليفة والشوارع المحاذية من الجانبين وذلك من خلال الفترة من الساعة 8 مساءا وحتى 4 صباحا اعتبارا من اليوم السبت الموافق 19 من مارس 2011 .

وعليه فأن عملية تطبيق المنع تتمثل فى قطع حركة المرور للمركبات بكافة انواعها وحركة المشاة فى الوقت والمكان المحددين وسوف يتم تحويل حركة المرور للقادمين من شارع الشيخ خليفة بن سلمان وشارع 28 ومخارج ضاحية السيف فى اتجاه الاشارة الضوئية اسفل كوبرى ضاحية السيف ومن ثم الدوران باتجاه شارع الشيخ خليفة بن سلمان.
اما بالنسبة للقادمين من محافظة المحرق على شارع جسر الشيخ عيسى بن سلمان باتجاه شارع الملك فيصل وجسر الشيخ حمد سوف يتم تحويل حركة المرور يسارا باتجاه شارع الفاتح .
كما يشمل المنع شارع جسر الشيخ حمد من بعد الجسر والطرق المؤدية الى المنطقة الدبلوماسية ومن ثم الى شارع الملك فيصل مرورا بالاشارة الضوئية تقاطع شارع القصر ثم شارع الحكومة ودوار باب البحرين الى تقاطع شارع السويفية ثم دوار مجلس التعاون وشارع 28 وصولا الى الاشارة الضوئية اسفل كوبرى السيف.
وكذلك سوف يشمل المنع كافة مخارج ضاحية السيف المؤدية الى شارع الملك فيصل لتصب جمعيها باتجاه الاشارة الضوئية اسفل كوبرى ضاحية السيف لذا يرجى من المواطنين الكرام والمقيمين اتباع الاجراءات التالية عند الوصول الى نقاط التفتيش والمنع.
اولا / الالتزام بالعلامات التحذيرية والارشادية
ثانيا / التقيد بالاوقات المحدددة للمنع
ثالثا / اتباع الارشادات الخاصة بالتوقف عند نقاط التفتيش والمنع
رابعا / تخفيف سرعة المركبة بمسافة امنة قبل الوصول الى نقاط التفتيش والمنع
خامسا / التعاون مع رجال الامن باتباع كافة الارشادات سادسا التوقف التام
سادسا / التوقف التام عند الاقتراب من التفتيش والمنع
سابعا / اتباع الارشادات الخاصة بالتحويلات المرورية واستخدام الطرق البديلة
متمنين السلامة للجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صقر القصيم 20-03-11 02:44 AM

رد: موضوع متجدد للأحداث في مملكة البحرين
 
كشف حقيقة ما يحصل بالبحرين في برنامج زوايا للشيخ نبيل العوضي والشيخ حسن الحسيني من قناة الوطن الفضائية

http://upload.traidnt.net/upfiles/oui73418.jpg



http://www.youtube.com/watch?v=asGaw_Ea6Fo


الساعة الآن 11:41 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52