مجالس الفرده

مجالس الفرده (http://www.alfredah.net/forum/)
-   مجلس أخبار الصحافة والإعلام (http://www.alfredah.net/forum/alfredah17/)
-   -   خالي بطـــرس 2 (http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah23334/)

ابـن مـطـيـع 15-08-10 02:03 AM

خالي بطـــرس 2
 

انتقدت المناهج الدراسية وقالت إنها تعتمد على التحريض على الكفار وأهل الكتاب

حلقة جريئة لـ"طاش "تشيد بـ"المسيحية" وتسخر من أسماء بعض القرى في المملكة




http://www.sabq.org/sabq/misc/get?op...512&height=320


سجلت مجريات الجزء الثاني لحلقة "خالي بطرس" من المسلسل الرمضاني الشهير "طاش ما طاش" والتي عرضت مساء اليوم الجمعة عدداً من المشاهد الجريئة التي انتقدت من خلالها المناهج الدراسية بالمملكة اضافة الى الإشادة بالديانة المسيحية، كما اشتملت المشاهد على استهزاء صريح بأسماء عدد من قرى المملكة. الحلقة التي تدور أحداثها حول لقاء شابين سعوديين باخوالهم اللبنانيين بدأت بمخاوف الشابين ومحاولتهما الهروب بعد علمهما باعتناق اخوالهم للديانة المسيحية ، لكن سرعان ما تبدلت المخاوف الى محبة نتيجة تسامح الخال وتسليمه للشابين كمية من المجوهرات التي وضعتها والدتهما أمانة لدى شقيقها قبل وفاتها.
الفنان عبدالله السدحان أشاد بأمانة خاله المسيحي قائلاً :"لو كان غيرك لكان قد لهفها"!
مجريات الحلقة كشفت بان خال الشابين يعتبر من القساوسة بعدما حظرا حفل الزفاف داخل الكنيسة التي يتسيدها خالهما.
الشابان كررا عبارات الثناء على خالهما المسيحي وطريقة تعامله قبل ان يحاولا دعوته للاسلام واهدائه مصحفاً متوقعين بانه كافر ، فيما فأجاهم خالهما بنبأ حفظه للقران الكريم وضرورة التسامح في الأديان ، عبدالله السدحان أجابه بان الدراسة لدينا تعتمد على التحريض على الكفار وأهل الكتاب!
محاولات ادخال خال الشابين للإسلام فشلت فيما واصلا اشادتهما بخالهما القس المسيحي.
وعبر ناصر القصبي وعبدالله السدحان عن إعجابهما بالأجواء اللبنانية وأسماء المدن هناك في نهاية الحلقة وتضمن ذلك استهزاء بأسماء بعض المدن والقرى بالمملكة ومنها ام الجماجم وجفن ضب وغيرها من المناطق.





المصدر / صحيفة سبق



عايض المقطع 15-08-10 02:14 AM

رد: خالي بطـــرس 2
 
وتتكرر سقطات ناصر وعبدالله،،، ويتكرر استهزاءهم بالدين،،، الله المستعان.
شكرا اخوي مشعل على الخبر.

فهد الطميشاء 15-08-10 02:28 AM

رد: خالي بطـــرس 2
 
كرّم الله مجالسنا من هذه الصور الخبيثة ..

نسأل الله أن يهديهم أو يُريح المجتمع منهم ..

ابن مزرم 15-08-10 02:37 AM

رد: خالي بطـــرس 2
 
مشكورر اخوي ابن مطيع
على الايراد
تحياتي

ابـن مـطـيـع 15-08-10 03:15 AM

رد: خالي بطـــرس 2
 
شرفني مررررروركم جميعاً

راكان 15-08-10 02:57 PM

رد: خالي بطـــرس 2
 
و
و
و
و
و
و
و
و
و


يعني ماااااااااااااااااعند أحد 17 سنة والحال من اردى الى اردى

والقادم اسوء مع هذه الشرذمة ........

شاكر لك مشعل

ابـن مـطـيـع 15-08-10 04:27 PM

رد: خالي بطـــرس 2
 
شرفني مرررررورك وتعليقك

علي الجضعان 15-08-10 06:31 PM

رد: خالي بطـــرس 2
 
كلامهم منطقي جداً نسيتوا قضية ثول

ومن لهف الملايين ووو والقائمه تطول

ليش حنا مثل البعير اللي مايشوف عوج

رقبته فيه فئه من الناس عندنا لماينقدهم

هذا البرنامج تقوم الدنياء وتقعد ولكن لما

يخطوا ولاشئ

نعم طاش ماطاش

له الفضل في التعديل في أغلب الانظمه

والمفاهيم في البلد؟ولكن وين أهل التحليل

والتحريم عن هذه الاخطاء ولكوارث أو!يبون

يأكلون وبس

الله يرحم الدكتور / غازي القصيبي

كان نموذج لرجل الصالح والمواطن

المخلص ومع ذالك رموه بماهو ليس

أهله ولكن منت معي أنت ضدي

طاش رغم بعض الشطحات الصغيره

فهوا برنامج يجب الأشاده فيه ونموذج

يحتذا به وأنا من عام 1415 هجريه

وأنا متابع له ولم يفوتني من 340 حلقه

تقريباً ألا حوالي العشر فقط ولهذا أعرفه

جيداً وأعرف وش نقد ومن نقد وليش

بعارضوه ومن هم ولك الله ربناوربهم

ابـن مـطـيـع 15-08-10 06:52 PM

رد: خالي بطـــرس 2
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الجضعان (المشاركة 168536)
كلامهم منطقي جداً نسيتوا قضية ثول

ومن لهف الملايين ووو والقائمه تطول

ليش حنا مثل البعير اللي مايشوف عوج

رقبته فيه فئه من الناس عندنا لماينقدهم

هذا البرنامج تقوم الدنياء وتقعد ولكن لما

يخطوا ولاشئ

نعم طاش ماطاش

له الفضل في التعديل في أغلب الانظمه

والمفاهيم في البلد؟ولكن وين أهل التحليل

والتحريم عن هذه الاخطاء ولكوارث أو!يبون

يأكلون وبس

الله يرحم الدكتور / غازي القصيبي

كان نموذج لرجل الصالح والمواطن

المخلص ومع ذالك رموه بماهو ليس

أهله ولكن منت معي أنت ضدي

طاش رغم بعض الشطحات الصغيره

فهوا برنامج يجب الأشاده فيه ونموذج

يحتذا به وأنا من عام 1415 هجريه

وأنا متابع له ولم يفوتني من 340 حلقه

تقريباً ألا حوالي العشر فقط ولهذا أعرفه

جيداً وأعرف وش نقد ومن نقد وليش

بعارضوه ومن هم ولك الله ربناوربهم

الأخ ابو عمر يعجبني صراحتك ونقد الرائع
,وانك رجلاً لاتنجرف وراء الأخرون
بل تكتب مايملية عليك ضميرك أشكرك على
ماتمتع بة من حرية الرأي

منصور الوسوس 16-08-10 04:51 PM

رد: خالي بطـــرس 2
 
أتمنى القراءة حتى الأخير
سفهاء طاش وخالهم بطرس !
د/ عبدالوهاب الصالحي

تعليقا على حلقتي "طاش ما طاش" يومي الخميس والجمعة 2 و 3 من رمضان ، ( خالي بطرس ) :
لقد انتقل سفهاء طاش بهذه الحلقة من الشهوات إلى الشبهات ومن تمييع الفروع إلى تمييع الأصول ، وبدؤوا مرحلة جديدة من الهجوم على الثوابت ، حيث وظفت الدراما هذه المرة في هدم الأصول العقدية الثابتة عند المسلمين ، ومن ذلك موقف المسلم من النصارى والنصرانية . وقد بثت الحلقة السفيهة أفكاراً كثيرة ، من أخطرها ما يلي :-
1- أن النصارى مؤمنون وليسوا كفاراً . ( في الحلقة يتفاجأ أحد المهرجَين بأن أخواله نصارى ، وأن أحد أخواله "بطرس" راعي الكنيسة وقسيسها ، ويقول متعجباً : كيف تزوج أبي منهم وهم كفار ؟! وبدل أن يقول له زميله "ثقيل الطينة" : إنه يجوز زواج المسلم بالكتابية ، قال له بكل جهل وتضليل : لا..لا.. إنهم ليسوا كفاراً إنهم يعرفون الله ويؤمنون به.. والكفار هم الذين ما يعرفون الله ! ).
ولا أدري كيف نسوا النصوص الشرعية الدالة على كفر النصارى كقوله تعالى : { لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة } وقوله : { لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم } ، وقوله : { ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب ولا المشركين أن ينزل عليكم من خير من ربكم... } ، وقوله : { لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين منفكين حتى تأتيهم البينة }؟
ولو كان كل من يعرف الله مؤمناً لكان كفار قريش أولى لأنهم يعرفون الله ويقرون بوجوده وربوبيته .
كما أنه لا يكفي الإقرار بنبوة محمد صلى الله عليه وآله وسلم ليكون المقر مؤمناً به حتى يتبعه بالدخول في الإسلام والبراءة مما سواه .. وأما من لم يتبع النبي صلى الله عليه وآله وسلم من اليهود والنصارى بعد بلوغ الرسالة المحمدية له فإنه كافر بالكتاب والسنة وإجماع أهل العلم سلفاً وخلفاً ، لقوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم : " والذي نفسي بيده لا يسمع بي يهودي ولا نصراني ثم لا يؤمن بالذي جئت به إلا كان من أصحاب النار " ، ولا يمكن لأحد أن يزعم أن من النصارى من قد يؤمن بالنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ثم يبقى معتقداً التثليث أو الصلب أو أنه يمكنه البقاء على ديانته المنسوخة في أصلها والمحرفة في واقعها ؟!!
وما قاله الذي مثل دور القسيس في الحلقة الثانية بأن الأديان نزلت متتابعة ليكمل بعضها بعضاً باطل وتضليل ، والصواب أن الإسلام ناسخ للأديان جميعاً من قبله كما قال الله جل وعلا : { إن الدين عند الله الإسلام } ، ولا يقبل الله من الثقلين ديناً سواه كما قال سبحانه : { ومن يبتغِ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين } ، والموت على دين غير دين الإسلام يعني الموت على الكفر الموجب للخلود في النار ، كما قال سبحانه {ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون}
أما حديث الوصية بأهل مصر من الأقباط النصارى الذي أورده راعي الكنيسة في الحلقة الثانية فإن العلماء على خلاف في صحته ، وعلى فرض صحة بعض رواياته فهو داخل ولا شك في معنى الإحسان والبر الشرعيين المباحين لأهل الكتاب عموماً .
2- محبة غير المسلم : ( يصرّح أحد المهرّجيَن في الحلقة بمحبته لخاله النصراني بعد أن أحسن لهما ) والإسلام لا يحرم محبة القريب غير المسلم لسبب غير ديني كالمحبة الفطرية كقول الله تبارك وتعالى : { إنك لا تهدي مَن أحببت } أو المحبة السببية المشروعة كما في لوازم بعض الأحكام الثابتة كلازم المحبة والرحمة في إباحة زواج المسلم بالكتابية ، أو المحبة الأخلاقية فإنها من الفطرة أيضاً ، والمحبة الممنوعة هي محبة غير المسلم محبة اعتقادية أي محبته لمعتقده فهذا محرم بنص الكتاب الحكيم حيث يقل الله عز وجل : { لا تجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادّون مَن حادّ الله ورسوله } الآية .
3- أن النصارى أصدقاء للمسلمين، ( تُظهر الحلقة النصارى متوددين للمسلمين كما في استقبال الأب بطرس الذي يمثل دور خال السفيهين لهما بمودة ، وكما في أمانته بحفظ ذهب الوالدة ، وفي إحسانه على جاره المسلم الضعيف وأولاده حيث يقول الجار المسلم لبطرس : طالما أننا عايشين بخيرك فنحن بخير يا أبونا !! ) .
وأنا لا أنفي أن يكون في النصارى أصدقاء للمسلمين مع أن الآية التي دلت على قرب مودتهم للمسلمين خاصة بالموحدين منهم وليس النصارى المعاصرين لإشراكهم ، كما لا أنكر أن يكون من النصارى أمناء فالواقع يصدق ذلك ، لكن الخطأ الكبير في البُعد العقدي الذي قدمته الحلقة لهذه الأفكار عندما طبّقتها على آباء الكنيسة وقسسها بما يؤثر ذلك في وعي الأجيال والناشئة من المسلمين ، كما أن الخطأ في تعميمه على جميع النصارى ، فكما أن من النصارى أصدقاء للمسلمين ، فإن منهم أعداء ألداء من القسس قديماً وحديثاً ، وأما خطأ التعميم فتصدقه عشرات الوقائع .
وهنا أذكر بأن الحوار مع النصارى مطلب شرعي ، والتعامل مع أهل الكتاب بالعدل واجب ، والتعامل معهم بالإحسان مباح في الأصل وقد يكون واجباً شرعياً إذا ترتب عليه مصلحة شرعية ، ولا شك أننا نحب أن يأخذ الآخرون عن ديننا فكرة حسنة .. لكن يمكن تحقيق ذلك دون المساس بالعقيدة.. وإن أكثر المسلمين تمسكاً بالأصول هو أكثرهم بُعداً عن ظلم غير المسلمين .
كما أنه لا جدال في أننا ضد ما يقع فيه الغلاة من أخطاء في الموقف من أهل الكتاب بالاعتقاد الباطل أو بالتعدي ، فهذا وذلك من المحرمات في الشريعة المحمدية ، لكن لا يجوز أن نصحح خطأ الإفراط بخطأ التفريط ، لأن الغلاة والجفاة وجهان لعملة واحدة.. وهي عملة رديئة لا تحقق مصلحة ولا تدفع مفسدة .
وهناك أخطاء عقدية أخرى وقع فيها السفهاء منها سؤال أحد الرجلين لأبيهما : متى تموت ؟ وسخريته بالدعاء.. وغير ذلك
كما أن هناك أخطاء ثقافية في الحلقة كتقديم الشاب السعودي على أنه ساذج أبله لا يحسن التصرف ولا يستطيع التفاهم مع غيره ويفقد أصول الأدب ، وأن ثقافته ضحلة سطحية .. لكني أترك ذلك لضيق المقام ..
ومن غريب أمر هؤلاء السفهاء أن هذه الحلقة تأتي في وقت يؤكد فيه خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - في خطابه لسماحة المفتي بأن الشأن الذي يتعلق "بديننا ، ووطننا ، وأمننا ، وسمعة علمائنا ، ومؤسساتنا الشرعية ، التي هي معقد اعتزازنا واغتباطنا ، لن نتهاون فيه ، أو نتقاعس عنه ، ديناً ندين الله به ، ومسؤولية نضطلع بها ـ إن شاء الله ـ على الوجه الذي يرضيه عنا " وأنه "لا أضر على البلاد والعباد من التجرؤ على الكتاب والسنة " . وإني لا أظن بإذن الله أن هذا التوقيت جاء مصادفة ، بل هو أمارة بإذن الله على خذلانهم وكف شرهم عن المسلمين قريباً ، وإنا لمنتظرون من حامي حمى الدين خادم الحرميين الشريفين قرارا يسر النفوس المؤمنة ويداوي القلوب الجريحة ويكفكف دموع الغيارى بكف شر هؤلاء عن المسلمين وعن دينهم ، وعسى الله أن يجازيه عنا وعن المسلمين خير الجزاء وأوفاه .
في الختام :
إنني لم أظن - والله - أن يأتي اليوم الذي نتجادل فيه عن هذه المسلمات العقدية ، ونتناقش حولها ، إذ هي أصول راسخة بينة لا يسع المسلم الجهل بها أو المراجعة فيها ، ولكن إلى الله المشتكى وهو حسبنا وحسبهم ونعم الوكيل ، وما دام أن الأمر قد وصل إلى هذه الدرجة من السخرية بدين الله تعالى والعبث به ،والتجديف في أصوله وقطعياته، فإني أذكر هؤلاء ومن يمدونهم في الغي بقول الله تعالى : ( واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهو لا يظلمون ) ، والله الموعد ، وهو حسبنا ونعم الوكيل .












الساعة الآن 02:52 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52