مجالس الفرده

مجالس الفرده (http://www.alfredah.net/forum/)
-   مجلس أخبار الصحافة والإعلام (http://www.alfredah.net/forum/alfredah17/)
-   -   ملخص الصحف هذا اليوم (http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah152/)

الراسي 05-04-07 06:39 AM

ملخص الصحف هذا اليوم
 
الرياض:



الفريق عنقاوي لـ "الرياض":
أكثر من (500) ألف متسلل يتم القبض عليهم سنوياً عبر حدودنا


http://www.alriyadh.com/2007/04/05/img/054259.jpg

الفريق عنقاوي يتحدث للزميل مريشيد

جدة - سالم مريشيد: تصوير - محسن سالم
أكد الفريق ركن طلال عنقاوي مدير عام حرس الحدود ل "الرياض" أن هناك دراسات لرفع مستوى معهد حرس الحدود البحري إلى أعلى مما هو عليه الآن بما يتفق مع التطور الذي تعيشه بلادنا في كافة المجالات، ومن ضمنها حرس الحدود كأحد الإدارات التابعة لوزارة الداخلية.
وقال الفريق العنقاوي إن منطقة البحر الأحمر والخليج العربي منطقة عبور بحرية هامة.. ولهذا لا بد أن نطور أنفسنا بما يتفق مع هذه المتطلبات.. كما أن تطوير جميع مرافق حرس الحدود يرتبط بأهمية البحر وارتباطه باقتصادنا واقتصاد العالم لأن البحر هو الوسيلة الأولى للنقل البترولي والتجاري.. ولا بد أن نرفع من أسلوب التدريب والتأهيل لمنسوبي حرس الحدود حتى نتمكن من القدرة على مواكبة كل المستجدات في كافة العلوم البحرية.

وأوضح الفريق ركن طلال عنقاوي ل "الرياض" أن التوجه لأن يستوعب المعهد في المستقبل وبعد استكمال التوسعات القادمة أكثر من ألف ومائة طالب في وقت واحد.. وهذا يعني أنه على مدار السنة يكون فيه ما بين 4- 5آلاف متدرب في تخصصات مختلفة.

وبيَّن الفريق ركن العنقاوي أن المعهد سيهتم بالجانب العلمي والتأهيل في المجالات العلمية وسيقتصر القبول فيه على الثانوية العامة في بعض التخصصات.. والأغلب لخريجي كليات التقنية والكليات الجامعية.

وأشار مدير عام حرس الحدود الفريق عنقاوي إلى أن المعهد سيتمكن في المستقبل من عقد ندوات وورش عمل لكل الجهات سواء أمنية معنية بالسلامة كالقوات البحرية والجوية.. وكذلك مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وغيرها.

وبيَّن الفريق عنقاوي أن أهداف المعهد أن يكون قادراً على مواكبة التوسع في المدن الاقتصادية القائمة والتي ستقوم مستقبلاً.. ومعظمها على البحر.. وهذا يتطلب الرفع من مستوى العاملين في كافة الجهات ذات العلاقة.

وأشار الفريق عنقاوي إلى أن هناك تنسيقا وتعاونا بين كافة دول مجلس التعاون الخليجي في مجال التدريب البحري.. وقد اعتبر المعهد المركز الأول للتدريب على مستوى دول المنطقة من خلال الاجتماعات التي تعقدها والتي سيتم عقد الاجتماع القادم منها في مدينة جدة خلال الشهرين القادمين حيث تحدد سقف الاستيعاب في المعهد والدورات الموجودة.. ونحاول من خلال المواءمة بين إمكاناتنا واستعداداتنا في التدريب ومتطلبات دول الخليج.. ونحن ملتزمون في ذلك لدول الخليج العربية من خلال توصيات أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية في دول مجلس التعاون بأن يكون المعهد البحري في جدة أحد الروافد المعتمدة للتدريب في مجال البحث والإنقاذ البحري وخفر السواحل.

وأوضح مدير عام حرس الحدود الفريق عنقاوي أن هناك طفرة شاملة في مجال الخدمات البحرية ناتجة عن كثافة السفن والحركة البحرية، ومستخدمي البحر سواء في المجالات السياحية أو الصيد وغيره.. ولهذا لا بد من رفع مستوى التدريب العلمي في المجال البحري ليواكب هذا التوسع والتعدد لاستخدامات البحر.

وقال: إن خطواتنا في حرس الحدود يجب أن تكون استياقية فيما يتعلق في مسائل التطوير.. والواقع أن هناك تطويرا شاملا لحرس الحدود كجزء من منظومة المرافق الأمنية الأخرى التابعة لوزارة الداخلية.

وبيَّن أن هناك خطة عامة لتطوير التدريب.. وهذا سيتضح من خلال الدراسات التي تتم حالياً والتي بموجبها - يتحدد فيها إذا كانت هناك حاجة لتحويل المعهد إلى كلية.. ونحن نتطلع إلى رفعه إلى مستوى أعلى مما هو عليه الآن.

أحدث تقنيات المراقبة

وأوضح الفريق ركن طلال عنقاوي بأن حرس الحدود بدأ في الوقت الحاضر استخدام تقنيات جديدة في مجال كاميرات المراقبة النهارية والليلية.. كما سيتم تركيب عدد من الرادارات الأرضية قريباً.. كما أن استخدام الطيران في حرس الحدود يأتي ضمن خطة التطوير الشاملة.

وأضاف: الفريق العنقاوي أن التوسع في استخدام التقنيات لا يؤثر على أهمية العنصر البشري.. وإنما يساعد في التوجيه السليم له.. والاستفادة منه بشكل أكبر.. ورفع مستوى قدرته على التعامل مع الحالات والحوادث بأسلوب مهني متخصص ودقيق.

من 1200- 1500متسلل

في بعض الأيام

وعن عدد المتسللين إلى المملكة عبر الحدود والذين يتم القبض عليهم قال الفريق ركن طلال عنقاوي إن عددهم يصل في بعض الأيام ما بين 1200- 1500متسلل يومياً.. ويصل سنوياً عدد المتسللين بحد أقصى إلى قرابة نصف المليون.

توظيف المرأة في حرس الحدود

وعن توظيف المرأة في حرس الحدود والتوسع في ذلك قال الفريق العنقاوي: إن التوسع على حسب المهام التي اضيفت لحرس الحدود وهي تفتيش العفش المصاحب للراكب في الموانئ البحرية وهي جدة وينبع وضباء.. وهذا يتطلب وجود العنصر النسائي لتفتيش عفش المسافرات من النساء عن طريق الموانئ البحرية بواسطة العبَّارات والسفن.. بالإضافة إلى العاملات في مختلف قطاعات ومراكز حرس الحدود على حدود المملكة عامة.

ونفى الفريق العنقاوي ضبط أي مواد مشعة عن طريق المنافذ الحدودية في المملكة. من ناحية أخرى أوضح الفريق العنقاوي أن هناك توجهات في التعاون مع كافة التقنيات أينما كانت موجودة.. ولهذا فإن التعاون مع كافة دول العالم قائم للبحث عن الأصلح والمناسب لنا من وسائل التقنية.

وأوضح الفريق عنقاوي أن سمو الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية حريص بشكل كبير على التطوير وعلى استخدام التقنية، والتوسع في ذلك.. وهو مهتم جداً بتطوير مركز البحث والإنقاذ والذي مضى على إنشائه ثلاث سنوات.. ورفع كفاءته لتتناسب مع المهام الموكلة له.. والوظائف الهامة التي يقوم بها في مجال البحث والإنقاذ البحري.

الراسي 05-04-07 06:40 AM

مشاركة: ملخص الصحف هذا اليوم
 
موعد الاستقبال اعتباراً من السبت 1428/3/19ه بمدن المملكة
ديوان الخدمة: توفر 131وظيفة للرجال والنساء



الرياض - منصور الحربي:
أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية عن توفر (131) وظيفة بمختلف المراتب (إدارية وصحية) (للرجال والنساء) والتي يتم شغلها وفق أسلوب المفاضلة من الحاصلين على الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بالإعلان.
كما سيتم شغل ما يرد من وظائف لوزارة الخدمة المدنية من قبل الأجهزة الحكومية لاحقاً في أي مقر إذا كان يقبل لها أي من المؤهلات العلمية أو التخصصات التي تضمنها هذا الإعلان.

وسيكون موعد استقبال طلبات الراغبين (رجال/نساء) المقدمة لهذه الوظائف ممن تتوفر لديه الشروط المحددة في الإعلان اعتباراً من بداية دوام يوم السبت 1428/3/19ه وحتى نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 1428/3/28ه وذلك لدى فروع الوزارة ومكاتبها (الرجالية والنسائية) في المدن التالية:

(الرياض، جدة، الدمام، أبها، بريدة، المدينة المنورة، تبوك، الجوف، حائل، جازان، الباحة، نجران، الحدود الشمالية / عر عر، الطائف، الإحساء، حفر الباطن).

وعلى المتقدمين(رجال/نساء) لهذه الوظائف مراعاة التالي:

يقبل لهذه الوظائف من تتوفر لديه المؤهلات الكافية بحد ذاتها لشغل المرتبة أو المستوى المعلن عنه..

إن الإعلان الحالي يلغي قوائم المفاضلات السابقة المماثلة ومن سبق لهم التقديم (رجال/نساء) للمفاضلات السابقة ولم تتح لهم فرصة التوظيف ولا زالت الرغبة في الالتحاق بالعمل الحكومي قائمة لديهم فعليهم تجديد طلبهم وفقاً للدرجات العلمية والتخصصات المحددة بالإعلان.

هذا الإعلان موجه للخريجين ومن يشغلون وظائف اقل من مستوى دخول المؤهلات العلمية الحاصلين عليها، ولا يقبل من يشغل حالياً وظيفة رسمية تناسب مستوى دخوله، ولا من يشغل وظيفة عسكرية حتى يرفق وثيقة فصل عسكرية.

يمكن للمتقدم على هذه الوظائف تحديد أكثر من رغبة مكانية على مستوى المملكة مع إضافة أي رغبات لم ترد في غير المواقع المعلنة.

بالنسبة للمتقدمين للوظائف الصحية الذين سبق أن عملوا وانقطعوا عن العمل لأكثر من ثلاث سنوات فيجب عليهم إرفاق ما يثبت التدريب المشترط من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للمنقطعين عن العمل لفترات مختلفة.

على الخريج أثناء تحديد الرغبات المكانية سواءً التي وردت في الإعلان أو التي لم ترد التأكد من قدرته على مباشرة عمل الوظيفة في المقرات التي حددها حيث سيتم الترشيح وفقاً للترتيب في القائمة والرغبات المكانية التي حددها المتقدم وفي حال ترشيح المتقدم على إحدى الرغبات المكانية التي حددها والتي من بينها رغبة أي مكان ولم يكمل إجراءات ترشياسم المرشح) فسوف تلغى الرغبة التي تنازل عنها والتي تليها ما لم يكن المقر المتنازل عنه يمثل الرغبة الأولى للخريج فعندها يلغى طلبه ويرحل للسجلات التاريخية بالحاسب الآلي وعليه التقدم للإعلانات القادمة.

لا يشترط التقديم على الوظيفة بالفرع أو المكتب التابعة له وإنما يمكن التقديم على أي فرع من فروع الوزارة ومكاتبها على أن يكون تقديم الخريج أو الخريجة لدى فرع أو مكتب واحد تمشياً مع الضوابط المقررة للقبول التي تستبعد أي طلب يتكرر في أكثر من فرع أو مكتب.

على المتقدم الحصول على ما يفيد بقبول طلبه من قبل الفرع أو المكتب المتقدم له وذلك باستلامه كعب بطاقة المفاضلة حيث لن ينظر في أي مراجعة ما لم تكن مصحوبة بما يثبت تقديم الطلب.

يبدأ التقديم من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً.

متطلبات القبول:

متطلبات أساسية:

نسخة من المؤهل العلمي مع الأصل للمطابقة وسجل الدرجات موضحاً به التقدير والمعدل.

نسخة من بطاقة الهوية الوطنية مع الأصل للمطابقة، نسخة من دفتر العائلة موضحاً به السجل المدني للمتقدمات.

ومن تتوفر لديهم هذه المتطلبات يمكنهم التقدم على الوظائف المعلنة على ضوء الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بالإعلان.

اصل التقييم المهني الصادر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وصورة منه (للمتقدمين للوظائف الصحية).

يشترط لقبول خريجي المعاهد الصحية الأهلية من البرامج المنصوص عليها في ضوابط المؤهلات الواردة في الإعلان أن يكون البرنامج المتخرج منه سبق تقييمه فنياً من قبل هيئة التخصصات الصحية السعودية ومعتمد من قبل وزارة الخدمة المدنية.

مكتسبات إضافية تتوفر لدى المتقدمين أو المتقدمات ولا تعد متطلباً أساسياً للقبول:

نسخة من شهادة الخبرة العملية - إن وجدت - مع الأصل لمطابقتها، شريطة أن تكون فترة الخبرة جميعها لاحقه لتاريخ التخرج في المؤهل المتقدم به.

نسخة من شهادة التدريب - إن وجدت - مع الأصل لمطابقتها وفق الشروط التالية:

أن لا تقل مدتها عن شهر.

أن يكون تاريخ الحصول عليها لاحقاً لتاريخ التخرج للمؤهل العلمي المتقدم به للمفاضلة وغير مزدوجة.

أن يكون التدريب قد تم بأحد المعاهد أو المراكز التدريبية التابعة للأجهزة الحكومية أو في مراكز التدريب غير الحكومية داخل المملكة المرخص من الجهات التي تملك الصلاحية وأن تكون دوراتها التدريبية معتمدة من الجهات التي تشرف عليها.

أصل وثيقة التعليم الزائد عن المؤهل مع صورة منها لمن يتوفر لديهم ذلك.

لا يعد التدريب والخبرة والتعليم الزائد من المتطلبات الأساسية للتقديم، ومن يتوفر لديهم أيٌ منها وتنطبق عليهم الضوابط سوف يتم إعطاؤهم نقاطاً إضافية بقدر ما لديهم.

الراسي 05-04-07 06:40 AM

مشاركة: ملخص الصحف هذا اليوم
 
تعيين 19عضو هيئة تدريس بجامعة البنات بالرياض و 41محاضرة على وظائف أستاذ مساعد في مناطق ومحافظات المملكة



كتب - راشد السكران
أصدر وكيل وزارة التعليم العالي لكليات البنات أ. د. عبدالله بن علي الحصين قراراً بتعيين 19عضو هيئة تدريس بمختلف الكليات بجامعة البنات بالرياض، أوضح ذلك المشرف على الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بجامعة البنات بالرياض الأستاذ عبدالله بن محمد السكاكر وقال بأن ذلك يأتي في إطار الجهود المبذولة في سعودة الوظائف التعليمية بجامعة البنات بالرياض الجدير بالذكر أن أ. د. الحصين قد أصدر مؤخراً قراراً بتعيين 113معيدة بجامعة البنات وفيما يلي أسماء أعضاء هيئة التدريس المعينات:
الدكتورة منيرة ظافر فهد القحطاني تخصص (كائنات دقيقة) بكلية الأقسام العلمية بالرياض، الدكتورة منال عيد علي العلي تخصص(فيزياء تجريبية جوامد عامة) بكلية الأقسام العلمية بالرياض، الدكتورة تغريد علي صالح السديس تخصص(مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية) بكلية الأقسام الأدبية بالرياض، الدكتورة ابتسام زيدان علي زيدان التميمي تخصص(دراسات أدبية أدب قديم) بكلية الأقسام الأدبية بالرياض، الدكتورة فوزية ناصر صالح العندس تخصص(دراسات أدبية أدب قديم) بكلية الأقسام الأدبية بالرياض، الدكتورة زينب مفرح حسين القحطاني تخصص(فيزياء تجريبية جوامد عامة) بكلية الأقسام العلمية بالرياض، الدكتورة ناهدة عطاالله ماثل الشمروخ تخصص(الفقه وأصوله) بكلية الأقسام الأدبية بالرياض، الدكتورة سهام صالح سليمان العلولا تخصص(جغرافيا طبيعية مناخية) بكلية الأقسام الأدبية بالرياض، الدكتورة مها نفل سفر الحارثي تخصص(لغويات تطبيقية) بكلية الأقسام الأدبية بالرياض، الدكتورة صالحة حمود حسن الكلاس تخصص(جغرافيا خرائط) بكلية الأقسام الأدبية بالرياض، الدكتورة نمشة عبدالله مطلق شريدة الطوالة تخصص(التفسير وعلوم القرآن الكريم) بكلية الأقسام الأدبية بالرياض، الدكتورة أمل سعيد علي آل قانع القحطاني تخصص(طرق تدريس الجغرافيا) بكلية الأقسام الأدبية بالرياض، الدكتورة فاطمة عبدالله محمد العمري تخصص(الفقه وأصوله) بكلية الآداب بالرياض، الدكتورة فوز محمد أحمد الصالح تخصص(الحديث وعلومه) بكلية الأقسام الأدبية بالمجمعة، الدكتورة نازك عبدالعزيز عبدالرحمن العيسى تخصص(رياضيات بحتة جبر) بكلية الأقسام العلمية بالرياض، الدكتورة زرين عبدالحميد عبدالعزيز خان تخصص(رياضيات بحتة معادلات تفاضلية) بكلية الأقسام العلمية بالرياض، الدكتورة هدى عبدالعزيز سعد العسكر تخصص(الدراسات اللغوية فقه اللغة) بكلية الأقسام الأدبية بالرياض، الدكتورة مريم علي سليمان الحوشاني تخصص(العقيدة والمذاهب المعاصرة) بكلية الأقسام الأدبية بالخرج، الدكتورة شريفة أحمد علي الحازمي تخصص (العقيدة والمذاهب المعاصرة) بكلية الأقسام الأدبية بالرياض.

كما أصدر الدكتور الحصين قراراً بتعيين (41) محاضرة على وظائف استاذ مساعد في مختلف التخصصات بكليات البنات في عدد من المناطق والمحافظات وذلك بعد حصولهن على درجة الدكتوراه، ويأتي ذلك في إطار حرص وكالة كليات البنات على سعودة الوظائف وتأهيل منسوباتها أكاديمياً لأداء المهام المنوطه بهن وفيما يلي أسماؤهن:-

سحر حسن عبدالقادر أشقر- الدراسات الأدبية- كلية الأقسام الأدبية بمكة، آمنة محمد حسن الراعي - بيئة نباتية- كلية العلوم بالدمام، فوزية علي محمد آل سيف - كيمياء لا عضوية - كلية الأقسام العلمية بأبها، منى علي سيف اليماني - تغذية وعلوم الأطعمة - كلية الاقتصاد المنزلي بمكة، فوزية صالح محمد اليوسف - علم وظائف الأعضاء (فسيولوجي) - كلية الأقسام العلمية بجدة، ليلى عبدالكريم شكرالله الشكري - الحديث وعلومه - كلية الآداب بالدمام، مها عبدالجبار أحمد اليماني - مناهج وطرق تدريس العلوم - كلية الأقسام الأدبية بالمدينة، الجوهرة إبراهيم ناصر الزاحم - الحديث وعلومه - كلية الأقسام الأدبية بالمدينة، غادة حمد صالح الحواس- علم وظائف الأعضاء - كلية العلوم بالدمام، شيخة عبدالله محمد الخرساني - كيمياء عضوية - كلية التربية للبنات بالجبيل، هدى سعيد علي حبيب - ملابس ونسيج - كلية الاقتصاد المنزلي بمكة، منى حامد إبراهيم موسى - السكن وإدارة المنزل - كلية الاقتصاد المنزلي بمكة، أحلام حسن محمد قملو - رياضيات بحتة (تحليل دالي) - كلية الأقسام العلمية بمكة، ابتسام عبدالعزيز عيسى باجري - لغة إنجليزية لغويات - كلية الأقسام الأدبية بجدة - سلوى علي عوض الله كاتب - علم نفس تعليمي - كلية الأقسام الأدبية بجدة، صفية عبدالمجيد محمد التركستاني - إرشاد نفسي - كلية الأقسام الأدبية بجدة، ابتسام حسن عبدالرحمن عواري - جغرافيا طبيعية (حيوية) - كلية الأقسام الأدبية بجدة، بثينة صالح حبيب الله قشقري - رياضيات بحتة (تحليل عددي) - كلية إعداد المعلمات بجدة، شريفة محمد عبدالعزيز العسيري - فيزياء تجريبية نووية - كلية الأقسام العلمية بتبوك، نوال محمد حمد الصيخان - الدراسات الأدبية (الأدب القديم) - كلية الأقسام الأدبية ببريدة، منال اسماعيل عبدالباري كتبي - أصول التربية الإسلامية - كلية الأقسام الأدبية بمكة، عائشة حسن أحمد زكري - رياضيات بحتة توبولوجي - كلية الأقسام العلمية بجازان، حنان سعد سعيد الصاعدي - رياضيات بحتة توبولوجي - كلية إعداد المعلمات بمكة، لطيفة سليمان إبراهيم الأحمد - العقيدة والمذاهب المعاصرة - كلية الأقسام الأدبية بأبها، فاطمة سلامة عامر البلوي - اللغة الإنجليزية لغويات/ بلاغة - كلية الأقسام الأدبية بتبوك، عائشة عبدالله محمد المحمود - الدراسات الأدبية أدب قديم - كلية الأقسام الأدبية ببريدة، مها عبدالعزيز عبدالرحمن السحيباني - الدراسات الأدبية أدب حديث - كلية الأقسام الأدبية ببريدة، نورة محمد فهد الرشيد - الدراسات الأدبية أدب قديم - كلية الأقسام الأدبية ببريدة، نجاح أحمد نازك الصاعدي الحربي - رياضيات بحتة توبولوجي - كلية الأقسام العلمية بمكة، بثينة عبداللطيف عبدالله بن دهيش - رياضيات بحتة تحليل دالي - كلية الأقسام العلمية بمكة، لينا عبدالفتاح بشير كردي - أنسجة وخلية وراثة - كلية الأقسام العلمية بجدة، سراب حسين يحيى شامي - الأدب القديم - كلية الأقسام الأدبية بجدة، هند خلف مفتن الجعيد - رياضيات بحتة معادلات تفاضلية - كلية الأقسام العلمية بمكة، شادية صالح أحمد باز - فيزياء تجريبية نووية - كلية إعداد المعلمات بجدة، فاطمة مستور قنيع المسعودي - الدراسات الأدبية الأدب الحديث - كلية الأقسام الأدبية بمكة، زينب عبدالعزيز عبدالرحمن السحيباني - الأدب الإنجليزي رواية - كلية الأقسام الأدبية ببريدة، سلطانة محمد مشبب آل صالح الشهراني - الدراسات اللغوية النحو والصرف - كلية الآداب بالدمام، رحمة مهدي علي الريمي - أدب - كلية الأقسام الأدبية بمكة، فايزة عطاالله محمد آل عبدالله - أصول التربية الإسلامية - كلية الأقسام الأدبية بمكة، فيحاء جعفر مصطفى سيبه - الفقه وأصوله - كلية الأقسام الأدبية بالمدينة، نهى محمد شريف عباس سيام - رياضيات بحتة توبولوجي - كلية الأقسام العلمية بمكة.

الراسي 05-04-07 06:41 AM

مشاركة: ملخص الصحف هذا اليوم
 
مؤسسة التقاعد تنفي علاقتها بتأخر صرف مستحقات ورثة معلمة عفيف



نفت المؤسسة العامة للتقاعد معرفتها بقضية المعلمة المتوفاة والتي نشرتها "الرياض" يوم أمس الأول الثلاثاء وأكدت المؤسسة انها لا تستطيع أن تقوم بدورها بتخصيص المعاش المستحق للمستفيدين من الورثة قبل وصول وثائق نهاية الخدمة.. مشيرة الى ان سبب تأخر صرف مستحقات ورثة المعلمة - ليس من قبل المؤسسة وانما من قبل جهات أخرى.. ولأسباب ليس لمؤسسة التقاعد دور فيها.
جاء ذلك في تعقيب تلقته "الرياض" من مؤسسة التقاعد كان نصه:

سعادة رئيس تحرير صحيفة الرياض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

إشارة الى الخبر المنشور بصحيفة الرياض بالعدد رقم (14162) الصادر يوم الثلاثاء الموافق 1428/3/15ه بعنوان (ابن معلمة يناشد بصرف مستحقات والدته المتوفاة من مصلحة التقاعد) للمحرر الصحفي محمد الراشد.

في البداية نشكر لسعادتكم ولصحيفتكم الغراء اهتمامها بقطاع التقاعد والمتقاعدين ونود أن نوضح للكاتب والقراء الكرام أنه بمراجعة الخبر تم البحث عن أي معاملة وردت للمؤسسة باسم المعلمة المذكورة ولم تجد الإدارة المختصة لها شيئاً وقامت بعد ذلك بمتابعة وضع المعلمة المتوفاة لدى مرجعها بإدارة تعليم البنات بمحافظة عفيف وثبت أن معاملة المعلمة المذكورة لم ترفع من قبل وزارة التربية والتعليم لوزارة الخدمة المدنية لإعداد بيان بخدماتها وتحويلها بعد ذلك للمؤسسة العامة للتقاعد التي لا تستطيع أن تقوم بدورها بتخصيص المعاش المستحق للمستفيدين من الورثة قبل وصول وثائق نهاية الخدمة وبهذا يتضح أن سبب تأخير صرف مستحقات الورثة ليس من قبل المؤسسة وإنما من قبل جهات أخرى لأسباب ليس للمؤسسة العامة للتقاعد سبب فيها.

والمؤسسة العامة للتقاعد تحرص دائماً على متابعة المتقاعدين والمستفيدين من بعدهم حيث خصصت ادارة لخدمات المتقاعدين في المركز الرئيسي في الرياض تتابع بشكل دائم صرف المعاشات في حينها وذلك لتلبية احتياجات المتقاعدين والمستفيدين من الورثة وتذليل أي عقبات تؤدي الى تأخر الصرف عن المتقاعدين والمستفيدين من الورثة ويمكن الاتصال بها على الرقم (4082654) والهاتف المجاني (8001248889) والبريد الإلكتروني (governor@pension.gov.sa) والفاكس (4053645).

نأمل نشر هذا التعقيب تصحيحاً للمفاهيم وتعميماً للفائدة.

وتقبلوا تحياتي،،


مدير ادارة علاقات المتقاعدين المكلف

مصطفى بن عبدالقادر جودة

الراسي 05-04-07 06:42 AM

مشاركة: ملخص الصحف هذا اليوم
 
ارتياح دولي للقرار الإيراني المفاجئ
نجاد "يهدي" الشعب البريطاني قرار الإفراج عن جنود البحرية الملكية


http://www.alriyadh.com/2007/04/05/img/064689.jpg

نجاد يقلد القائد الإيراني الذي أسر الجنود البريطانيين وسام الشجاعة. (أ. ب)

طهران - مهدي بزكان، ونضال فاضل: لندن، واشنطن، باريس - وكالات الأنباء:
فاجأ الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد امس المتابعين لقضية احتجاز عناصر البحرية البريطانية الخمسة عشر بقراره الافراج عنهم وذلك لمناسبة المولد النبوي الشريف في مبادرة قال انها "هدية للشعب البريطاني".
وصافح الرئيس الايراني عددا من عناصر البحرية البريطانية الذين كانوا باللباس المدني في ختام مؤتمر صحافي اعلن فيه هذا النبأ.

وقال احد الجنود البريطانيين "انني مسرور للقائكم ونشعر بامتنان كبير للعفو عنا".

وقال احمدي نجاد ممازحا احد الجنود "كانت رحلة قسرية" فاجابه الاخير "لن اقول ذلك بالطريقة نفسها لكن يمكنكم قول ذلك".

وسيغادر عناصر البحرية البريطانية ايران صباح اليوم جوا من مطار طهران حسبما اعلن مقرب من الرئيس الايراني للصحافيين.

وقال احمدي نجاد "بعد المؤتمر الصحافي يمكنهم الذهاب الى المطار والعودة الى ديارهم اليوم".

ووصف العفو بانه "هدية للشعب البريطاني".

ومنح الرئيس نجاد خلال المؤتمر الصحافي وسام الشجاعة من الدرجة الثالثة لقائد خفر السواحل الجنوب الايراني العقيد البحري ابو القاسم امانكاه تقديراً للجهود التي بذلتها قواتها في اعتقال البحارة البريطانيين الذين انتهكوا حرمة المياه الاقليمية الايرانية.

وقال نجاد ان قرار منح وسام الشجاعة الى القائد الايراني اتخذ خلال اجتماع مجلس الوزراء الايراني الذي عقد برئاسته امس وتم الاعلان عن النبأ في المؤتمر الصحافي الذي عقده بحضور وزير الدفاع وقائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية.

وترى أوساط ايرانية ان الجانبين الايراني والبريطاني توصلا الى صفقة في موضوع اطلاق سراح البحارة البريطانيين وتوقعوا ان يتم الافراج عن الدبلوماسيين الايرانيين الخمسة الذين اختطفتهم القوات الأمريكية في مدينة اربيل في شمال العراق.

ولم يشر احمدي نجاد الى اعتذارات من قبل السلطات البريطانية.

واعلن الرئيس الايراني ان الحكومة البريطانية تعهدت في رسالة بعدم "تكرار" انتهاك المياه الاقليمية الايرانية.

وقال احمدي نجاد ان "الحكومة البريطانية تعهدت في رسالة بعدم تكرار مثل هذه الحوادث".

ونفى اجراء مباحثات للافراج عن الايرانيين الخمسة الذين اعتقلتهم القوات الاميركية في العراق في كانون الثاني/يناير مقابل اطلاق عناصر البحرية البريطانية.

وشن الرئيس الايراني خلال مؤتمره الصحافي هجوما شديد اللهجة على الحكومة البريطانية التي اتهمها باثارة "ضجة اعلامية" بشأن قضية جنود بحريتها.

وقال احمدي نجاد "ان حكومة (رئيس الوزراء توني) بلير اختارت طريق الضجة الاعلامية واحالت المسألة الى مجلس الامن الدولي".

وأضاف "في وسع الشعب البريطاني ان يسأل حكومته ماذا يفعل الجنود البريطانيون في العراق او في المياه الايرانية".

وأعلن مجتبى ساماريه هاشمي مستشار الرئيس الايراني ان البحارة البريطانيين يمكثون حاليا في وزارة الخارجية وسيجري تسليمهم اليوم الخميس الى السفارة البريطانية في طهران، حسبما نقلت وكالة مهر للانباء.

وسيغادر البحارة جواً الى بلادهم من مطار مهر أباد اليوم.

ورحب رئيس الوزراء البريطاني توني بلير باعلان ايران الافراج عن عناصر البحرية البريطانية، مؤكدا ان الافراج عنهم تم بدون مفاوضات.

وقال بلير في تصريحات وجهها للشعب الايراني عقب الاعلان عن افراج طهران عن عناصر البحرية "لا يسعني سوى ان اعرب عن سعادتي للافراج عن عناصرنا الخمسة عشر.

وأنا أدرك ان الافراج عنهم سيكون مصدر ارتياح ليس لهم فقط بل لأفراد عائلاتهم الذين عاشوا في كرب وقلق خلال الايام الاثني عشر الماضية".

وأكد انه "خلال هذه الفترة، تبنينا نهجاً دقيقاً: حازماً ولكنء هادئ، ليس تفاوضياً ولكنه ليس نهج مواجهة".

وأضاف مخاطباً الشعب الايراني "نحن نرغب في حل خلافاتنا مع حكومتكم سلمياً (...) ولا نضمر لكم سوء النية". - على حد قوله - .

ورحبت الرئاسة الالمانية للاتحاد الاوروبي بالافراج عن البحارة البريطانيين ورأت في هذه الخطوة "بداية لمزيد من التعاون" بين الجمهورية الاسلامية والاسرة الدولية.

وقال وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر-شتاينماير في تصريح مقتضب للصحافيين في برلين "انها نقطة البداية وآمل ان تفتح الباب لمزيد من التعاون" مع ايران.

واضاف "امل ان يتم تفادي التصعيد في قضايا اخرى" في اشارة الى الخلافات الاخرى العالقة وفي طليعتها الملف النووي.

وشدد على استعداد الاسرة الدولية لمواصلة المفاوضات مع ايران مشيرا الى انها ستحافظ على ضغوطها على طهران في الملف النووي.

واضاف "نأمل في الحصول على اشارات ايجابية من ايران حول هذه المسائل ايضا".

وفي باريس، رحبت فرنسا امس ب"النهاية السعيدة" لازمة احتجاز البحارة البريطانيين.

وقال وزير الخارجية فيليب دوست بلازي ان "فرنسا تشيد بالاعلان عن الافراج عن عناصر البحرية البريطانيين".

واضاف "ونأمل الآن في ان تجري عملية الافراج عنهم بالسرعة الممكنة".

واوضح انه "لا توجد علاقة" بين مصير عناصر البحرية ومصير الباحث الفرنسي الذي صادرت السلطات الايرانية جواز سفره في 30كانون الثاني/يناير اثناء قيامه بزيارة الى محافظة على الحدود الباكستانية والافغانية.

وفي اشادة نادرة بقرار ايراني رحب الرئيس جورج بوش بالتعهد بالافراج عن العسكريين البريطانيين الخمسة عشر كما رحب وزير دفاعه روبرت غيتس بالقرار.

الراسي 05-04-07 06:43 AM

مشاركة: ملخص الصحف هذا اليوم
 
نتائج اجتماع المدينة المنورة غيرت اتجاه أموال المضاربين
هبوط الريال السعودي بعد إعلان البنوك المركزية الخليجية التزامها سياسة الصرف الراهنة



لندن - رويترز:
هبط سعر صرف الريال السعودي أمس الى ادنى مستوياته في شهرين امام الدولار الامريكي بعد ان اكدت البنوك المركزية الخليجية التزامها بسياسة الصرف الراهنة مما غير اتجاه اموال المضاربين.
واختتم اجتماع محافظي البنوك المركزية لدول مجلس التعاون الخليجي امس الاربعاء باتفاقهم على الابقاء على سياسة الصرف في مواجهة ضغوط في الاسواق لتخفيف ربط العملات بالدولار الامريكي الذي تتراجع قيمته.

وبلغ الريال السعودي ادنى مستوياته في شهرين عند 3.8507ريال للدولار، كما هبط الدرهم الاماراتي الى 3.6725درهم للدولار وهو ادنى مستوياته منذ 20مارس آذار في حين هبط الريال القطري الى ادنى مستوياته في عشرة ايام عند 3.64ريال للدولار.

وبلغ ادنى مستوى للدينار الكويتي خلال الجلسة 0.28935دينار للدولار اي ظل اعلى من ادنى مستوياته في ثلاثة اشهر الذي سجله الاسبوع الماضي.

وخيبت نتائج الاجتماع آمال من كانوا ينتظرون نية بعض الدول الخليجية السماح بارتفاع قيمة عملاتها.

وقال حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك العماني ان الاتفاق على الابقاء على نظام ربط العملات بالدولار غير رسمي ولم يناقش رسمياً خلال الاجتماع.

واضاف: ان المحافظين اتفقوا بشكل غير رسمي على الابقاء على كل شيء كما هو.

وكانت المضاربات على احتمال رفع قيمة العملات تصاعدت قبل الاجتماع لكن البنوك اتخذت اجراءات للحد منها فخفضت الكويت والامارات اسعار الفائدة في الايام القليلة الماضية، كما خفضت الكويت كذلك الفائدة على السندات ذات الاجل عام مما يجعل الاصول المقومة بالدينار.

واكد الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك العماني الذي التقى مع رؤساء البنوك المركزية الخليجية الاخرى في السعودية ان المحافظين الآخرين مازالوا ملتزمين بالوفاء بموعد الوحدة النقدية في عام

2010.واستبعدت سلطنة عمان الانضمام للعملة الموحدة في ذلك الموعد.

وقالت السعودية التي استضافت الاجتماع في المدينة ان الدول الست اتفقت على الحفاظ على سياسة اسعار الصرف في مواجهة تكهنات شديدة في السوق ان بعض الدول ستسمح بارتفاع قيمة عملاتها.

وقال الزدجالي لرويترز في دبي هاتفياً من السعودية ان ذلك الاتفاق غير رسمي.

وقال "لم يكن مطروحاً على جدول الاعمال ولم يناقش لكن المحافظين اتفقوا بصفة غير رسمية على ان يبقى كل شيء على ما هو عليه.. سيبقى على ما هو عليه لفترة غير محدودة من الوقت".

واستبعد ايضاً اي تغييرات في سياسة ربط العملة العمانية بالدولار اقل جاذبية للمضاربين.

وقال كوسيلا مامس الاقتصادي في بنك كاليون في باريس "العملات تتراجع لأن جميع تدفقات المضاربين كانت تراهن على رفع قيمة العملات وخلال الاسبوع الماضي شهدنا عدة اشارات على ان عملات الخليج لن ترفع قيمتها".

واضاف "بالأمس التزم محافظو البنوك المركزية الخليجية بالابقاء على نظام الربط بالدولار من دون تغيير. وهذا على الارجح هو السبب وراء تراجع العملات".

الراسي 05-04-07 06:44 AM

مشاركة: ملخص الصحف هذا اليوم
 
الأمير الوليد بن طلال يوقع صفقة بناء فندقين بقيمة 151مليون دولار في مانيلا



بدأ صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة بزيارة رسمية لجمهورية الفلبين يوم الأثنين 14ربيع الأول 1428ه الموافق 2ابريل 2007م زار خلالها العاصمة مانيلا استجابة لدعوة فخامة الرئيسة جلوريا أرويو ووصل مع الوفد المرافق من شركة المملكة القابضة وشركة المملكة للاستثمارات الفندقية. وكان في استقبال الأمير الوليد نائب الرئيسة معالي الأستاذ نولي دي كاسترو بالإضافة إلى خمسة وزراء وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الفلبين معالي الأستاذ محمد أمين ولي.
وفي مستهل الزيارة، قام الأمير الوليد والوفد المرافق بزيارة مقر سيتي جروب Citigroup الرئيسي في الفلبين لتلقي نبذه عن بنك سيتي والتطورات في القطاع المصرفي بالفلبين، حيث يعد سموه أكبر مستثمر فردي في مجموعة سيتي Citigroup. ومن ثم، قام الأمير الوليد كرئيس مجلس إدارة شركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI بتوقيع صفقة تحالف مع شركة أيالا لاند إنك Ayala Land Inc، وهي إحدى أهم شركات تطوير العقار بالفلبين وذلك ببناء فندقين بمانيلا. وقد كانت شركة المملكة للاستثمارات الفندقية (KHI) قد أعلنت الشهر الماضي عن شراء أرض مساحتها 7، 377متراً مربعاً على طريق ماكاتي افينيو في مانيلا لإنشاء فندقين و شقق بحيث ستقوم الشركة بتطوير فندق فيرمونت Fairmont من 300غرفة وفندق رافلز Raffles من 30جناح و 189شقة رافلز Raffles التي سيتم بيعها فيما بعد. وقد تم شراء الأرض من خلال صفقة التحالف الاستراتيجية التي بموجبها تمتلك شركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI الأرض بنسبة 80% وتمتلك شركة ايالا لاند Ayala Land ال20% المتبقية، وسيكلف كامل المشروع 151مليون دولار.

الراسي 05-04-07 06:45 AM

مشاركة: ملخص الصحف هذا اليوم
 
خادم الحرمين استقبل بيلوسي وبحث معها التطورات في فلسطين والوضع بالعراق



جانب من اجتماع خادم الحرمين ورئيسة مجلس النواب الأمريكي بالجنادرية "واس"

الجنادرية - و.أ.س:
عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في مزرعته بالجنادرية مساء أمس اجتماعا مع معالي رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي.
وجرى خلال الاجتماع بحث مجمل الاحداث والمستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والوضع في العراق.

حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الامريكية الاستاذ عادل بن أحمد الجبير.

كما حضره من الجانب الامريكي الوفد المرافق لمعاليها والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الامريكية لدى المملكة مايكل غوفيلز.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله قد استقبل في مزرعته بالجنادرية مساء أمس معالي رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي والوفد المرافق لها.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود مساعد رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية وأصحاب السمو الملكي الامراء وعدد من كبار المسؤولين.

وقد تناول الجميع طعام العشاء مع خادم الحرمين الشريفين

مبارك بن هديب 06-04-07 09:02 AM

مشاركة: ملخص الصحف هذا اليوم
 
تعيين (372) فنيا وفنية بصحة الرياض



كتب - نايف آل زاحم:
اعتمد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. عبدالعزيز بن عبدالمحسن الدخيل تعيين (372) فنيا وفنية من الخريجين والخريجات الجدد من الكليات والمعاهد الصحية على وظائف في مختلف التخصصات الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها في منطقة الرياض.
أكد ذلك المساعد المالي والإداري بصحة الرياض الأستاذ فايح بن راجح الجبلي الذي أشار إلى أن التعيينات الجديدة جاءت بعد ان توفرت العديد من الوظائف الصحية الشاغرة والتي بلغت (372) وظيفة تم توزيعها بطريقة منظمة حسب الاحتياج منها (117) وظيفة لتخصص التمريض رجال و(148) وظيفة لتخصص التمريض نساء و(20) وظيفة لتخصص المختبر رجال و(37) وظيفة لتخصص الصيدلة رجال و(4) وظائف لتخصص الأسنان رجال و(8) وظائف لتخصص الأسنان نساء و(24) وظيفة لتخصص الأشعة رجال و(9) وظائف لتخصص التخدير رجال و(2) وظيفة لتخصص التمريض نساء من خريجي حاملي الشهادة الجامعية وبين الجبلي ان هذه المجموعة التي تم تعيينهم تأتي اضافة إلى ما تم تعيينه في العام الماضي من الخريجين والخريجات البالغ عددهم (2025) وظيفة صحية ليصبح العدد الإجمالي (2097) وظيفة صحية وأشار الجبلي الى ان هذه الوظائف تأتي في اطار حرص معالي وزير الصحة على سعودة جميع الوظائف الصحية بكوادر وطنية من الجنسين في جميع التخصصات الصحية وأشاد الجبلي بالجهود التي تبذلها إدارة شؤون الموظفين بصحة الرياض من خلال تنظيم العمل وتعيين اعداد كبيرة من الخريجين والخريجات بطريقة حديثه بنظام الحاسب الآلي عكس النظام القديم مشيراً الى أن هذا ساهم في الإسراع في إنهاء العديد من المعاملات بطريقة سريعة ودقيقة.

ابو ريـــــــم 07-04-07 02:16 PM

مشاركة: ملخص الصحف هذا اليوم
 
الاخ عامر

الاخ مبارك

عافكم الله على الاخبار وشكر الله سعيكم


الساعة الآن 04:54 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52