• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 09:21 مساءً , الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017 | آخر تحديث: أمس

هل جربت علاج الشريعة افراحنا تعبر عن مظاهرنا ولاتلامس اعماقنا المجتمع بين سندان الإعجاب ومطرقة التعجب !! الأثر الخالد وليس المظهر الباهر هو الجوهر لشخصية الإنسان.. 87 عاما من الرخاء والاستقرار والثوابت المجيده في مسيرة الوطن.. لانقبل المساومة في وطننا العيد... كقاعة تدريب ! الشيخ بندر بن هديب ..صدق المواقف وسمو المقاصد..‎ هل اصبحت البشت وجاهه إجتماعيه المجنونة والمراكز البحثية د. زيد بن متعب الحماد
الاستاذ عياد بن عبدالله الجريشاء عضوا بالمجلس المحلي بمحافظة الاسياح أجرى رجل الاعمال غازي بن جمعان الفريدي عملية جراحية ولله الحمد والمنه تكللت بالنجاح . مجالس الفرده تتمنى له دوام الصحه والعافيه تكريم الأعلامي :سعود بجاد الفريدي بمناسبة تقديم الحفل المقام للحملة التوعوية في الأسبوع العالمي للمضادات الحيوية 2017 ⁧‫#لاتقاتل_بعشوائية على شرف محافظ عنيزه الأستاذ :عبدالرحمن أبراهيم السليم أمير منطقة القصيم بضيافة أهالي مركز طلحه ‏⁧‫أمير_القصيم‬⁩ يتفقد مركز طلحه ويدشن عدة مشاريع تنمويه بالمركز في إطار زيارته للمركز الشيخ محمد بن علي بن حمّاد الى المرتبه الثالثه عشر رزق الاخصائي باجد هلال بن معجب الفريدي بمولود نسال الله ان ينبته نباتا حسنا رزق الاستاذ سلملن بن سالم بن عبدالمحسن الفريدي بمولوده دعوه من مجزع بن مقبل المراس لحضور زواج ابنه الشاب مشاري مساء يوم الجمعه الموافق ١٤٣٩/٣/٦ بقاعةكريستال ببريده شرف بعض شيوخ حرب وعدد من الدكاترة والمحافظين ورؤساء المراكز والأعيان الشيخ فيحان عزوز ابوعشاير

جلد الذات... ونقد الذات..!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشعور السلبي المتمثل بجلد الذات ينبع من رغبه دفينه بالتغلب على الفشل ولكن ليس عن طريق مواجهته وإنما بالهروب منه !! وذلك لعجز الفرد أو المجتمع أو الأمه عن إدراك مواطن قوته ومواطن ضعفه وأيضا مواطن قوة وضعف أعدائه..بينما نقد الذات يتبلور بشعور إيجابي ناضج يتلمس مواطن القوه ومواطن الضعف بصدق وموضوعيه...ونقد الذات ليست له أوقات محدده لكن له عقليات محدده تجيد القراءه وتأخذ بأسباب النجاح والوصول إلى الهدف عن طريق التخطيط الجيد والاستفاده من أخطاء الماضي..
فهل واقعنا المتسارع يتأرجح بين وطأة جلد الذات وأمل نقد الذات! أو هل الأمة تجلد ذاتها وصناع القرار فيها يتباهون بملذاتها !! أو هل عربة التاريخ تنقد ذاتها وتعيد صياغة أحداثها بدماء ابريائها ويكون الفشل هو واجهة الصدارة لزمانها!!
فمابين أبعاد هاتين العبارتين تنهار دول وتهجر شعوب وتهان كرامه وتتسلط زعامه!! فتشاؤم جلد الذات قد يضمد جراحه نقد الذات لإعادة الأمل وعدم البكاء على الاطلال والتأسي على مافات من أمجاد وكرامات...والله الهادي إلى سواء السبيل..


كتبه : حديد بن محمد بن حديد الفريدي
القصيم....كبد

بواسطة : منصور الوسوس
 0  0  114
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:21 مساءً الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017.