• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 02:17 مساءً , الأربعاء 30 ربيع الثاني 1439 / 17 يناير 2018 | آخر تحديث: اليوم

هل جربت علاج الشريعة افراحنا تعبر عن مظاهرنا ولاتلامس اعماقنا المجتمع بين سندان الإعجاب ومطرقة التعجب !! الأثر الخالد وليس المظهر الباهر هو الجوهر لشخصية الإنسان.. 87 عاما من الرخاء والاستقرار والثوابت المجيده في مسيرة الوطن.. لانقبل المساومة في وطننا العيد... كقاعة تدريب ! الشيخ بندر بن هديب ..صدق المواقف وسمو المقاصد..‎ هل اصبحت البشت وجاهه إجتماعيه المجنونة والمراكز البحثية د. زيد بن متعب الحماد
أحمد بن دهيم الفريدي خريجًا ‎الأخصائي عبدالعزيز بن محمد الفوزان قراره بتكليف الاخصائي عبدالرحمن بن محمد الفريدي مديرا إداريا لمركز الأمير فيصل بن مشعل لعلاج العقم في المستشفى الملك فهد التخصصي أبناء الشيخ علي بن حماد رحمه الله يزورون الشيخ غازي بن جمعان للإطمئنان على صحتة وذلك في منزلة بحائل نبارك لأبن العم فهد بن بندر بن حامد العملطي تخرجه من جامعة ‏الملك عبدالعزيز ‏وحصوله على درجة البكالوريوس إدارة مستشفيات بتقدير ممتاز حفل سعود بن عوض عبلان الفريدي بمناسبة فوز أبنائة بمسابقة الوطنية لمجالس الفردة الكابتن/ رشيد بن معرج الفريدي -- يشارك في اكبر فعالية طيران بالمملكة . رشيد معرج الفريدي يحصل على شهادة شكر وتقدير . ترشيح احمد بن غنام بن حسين الفريدي مديرا دعوه من الشيخ ضيف الله محمد ابن حمّاد لحضور لحفل زواج الشيخ محمد بن زيد الحماد وذلك يوم يوم الخميس ليلة الجمعه ٥/٨ في قاعة الاسطورة بالرياض تغطية حفل زواج / أحمد سعد بن زعل الفريدي

جلد الذات... ونقد الذات..!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشعور السلبي المتمثل بجلد الذات ينبع من رغبه دفينه بالتغلب على الفشل ولكن ليس عن طريق مواجهته وإنما بالهروب منه !! وذلك لعجز الفرد أو المجتمع أو الأمه عن إدراك مواطن قوته ومواطن ضعفه وأيضا مواطن قوة وضعف أعدائه..بينما نقد الذات يتبلور بشعور إيجابي ناضج يتلمس مواطن القوه ومواطن الضعف بصدق وموضوعيه...ونقد الذات ليست له أوقات محدده لكن له عقليات محدده تجيد القراءه وتأخذ بأسباب النجاح والوصول إلى الهدف عن طريق التخطيط الجيد والاستفاده من أخطاء الماضي..
فهل واقعنا المتسارع يتأرجح بين وطأة جلد الذات وأمل نقد الذات! أو هل الأمة تجلد ذاتها وصناع القرار فيها يتباهون بملذاتها !! أو هل عربة التاريخ تنقد ذاتها وتعيد صياغة أحداثها بدماء ابريائها ويكون الفشل هو واجهة الصدارة لزمانها!!
فمابين أبعاد هاتين العبارتين تنهار دول وتهجر شعوب وتهان كرامه وتتسلط زعامه!! فتشاؤم جلد الذات قد يضمد جراحه نقد الذات لإعادة الأمل وعدم البكاء على الاطلال والتأسي على مافات من أمجاد وكرامات...والله الهادي إلى سواء السبيل..


كتبه : حديد بن محمد بن حديد الفريدي
القصيم....كبد

بواسطة : منصور الوسوس
 0  0  138
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:17 مساءً الأربعاء 30 ربيع الثاني 1439 / 17 يناير 2018.